نصائح للتسويق على الفيسبوك

تعتبر إعلانات Facebook تنافسية للغاية خاصة في عصر الأشخاص الذين يقيمون في المنزل تظل العلاقات والإعلانات الافتراضية مهمة على وجه الخصوص، يعد Facebook مكان رئيسي لبناء تقارب العلامة التجارية والمجتمع ومع ذلك فإن القيام بعمل Facebook بشكل صحيح يتطلب قدر كبير من العمل خاصة وأن لديهم الكثير من مرونة المحتوى.

نصائح للتسويق على الفيسبوك Marketing on Facebook

13 نصيحة تسويق فيسبوك نهائية لعام 2023 

على الرغم من أن Facebook معقد نسبي يمكن لمعظم المسوقين تحقيق النجاح المحتوى العضوي من الشركات في وضع غير موات في الخوارزمية ومع ذلك لا تملك مجموعات Facebook نفس القواعد مثل صفحات الأعمال العادية، مما يسمح لك بالتفاعل مع الأشخاص بشكل مباشر أكثر بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك هذه النصائح التسويقية على Facebook على أن تكون فعال وتعظيم عائد الاستثمار، ستساعدك هذه المقالة من نصائح التسويق على Facebook على بناء أساس جيد للمحتوى الخاص بك بشكل عام.

النشر بنية

لنكن صادقين هنا: المنشورات العشوائية لن تصل بك إلى أي مكان تحتاج إلى التأكد من أن مشاركاتك تتوافق مع أهداف عملك وكذلك سبب إعجاب الأشخاص بصفحتك في المقام الأول لن تقوي هذه الممارسة الأفضل علاقتك بجمهورك فحسب بل ستزيد من جمهورك كقاعدة عامة يقضي الناس وقت في أشياء ذات مغزى بالنسبة لهم، بدلاً من إهدارها على محتوى لا معنى له في المقابل ستكون علامتك التجارية في صدارة اهتماماتك عندما يحين الوقت لاتخاذ قرار الشراء.

تضييق نطاق جمهورك

لا يمكنك إرضاء الجميع لهذا السبب، يجب عليك تضييق نطاق جمهورك بحيث يقتصر على الأشخاص الذين يجتمعون بشكل أفضل مع شخصية المشتري النمطي الخاص بك لحسن الحظ هذه واحدة من أسهل نصائح التسويق على Facebook سجّل الدخول إلى حسابك وفي Creator Studio يمكنك تضييق نطاق جمهور منشوراتك حسب العمر والجنس والموقع واللغة للتأكد من أن الأشخاص ذوي الصلة هم فقط من يراها، الاستهداف الدقيق للجمهور له فوائد تتعدى عائد الاستثمار المحسن لإعلانات Facebook في الواقع كلما كانت مشاركتك أكثر صلة بالجمهور زادت المشاركة وزاد ظهور المنشور بالنسبة للعلامات التجارية التي تحاول تحقيق أقصى استفادة من المحتوى العضوي، فإن المشاركة هي الذهب الخالص بالإضافة إلى ذلك يعد هذا مصدر رائع لمرات الظهور بأقل تكلفة إنتاج وتوزيع.

شجع التعليقات والرد بسرعة

واحدة من أفضل النصائح التسويقية على Facebook هي تشجيع التعليقات والتي بدورها تظهر في موجز التعليقات كقاعدة عامة إذا لم تطلب التعليقات، فلن تحصل عليها لذا شجعها كجزء من مشاركتك شيء بسيط مثل ما رأيك يميل إلى أن يكون فعال للغاية وتذكر أن الخوارزمية تحب التعليقات، لذا ستحصل مشاركاتك على مزيد من الوضوح في موجز الأشخاص الذين لم يعلقوا وليس فقط المعلقين.

يحب الناس أن يكافأوا على مشاركتهم لهذا السبب ستحتاج إلى التأكد من الرد بسرعة لبناء الثقة مع جمهورك وإظهار الخوارزمية أنك نشط على النظام الأساسي وليس مجرد إجراء محادثة أحادية الاتجاه مثل العديد من الأشياء الأخرى على Facebook، فإن المشاركة تبني المجتمع في التسويق عبر Facebook العلاقات هي كل شيء، لذا فإن هذا يعد مكسبًا للعلامات التجارية وجمهورها على حدٍ سواء.

تحسين توقيت النشر الخاص بك

من المعروف أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يكون أكثر فاعلية عندما يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني في بعض الأحيان حيث من المرجح أن يتحقق جمهور العلامة التجارية من البريد الإلكتروني وينطبق الشيء نفسه على Facebook: من الأفضل أن تنشر عندما يكون من المرجح أن يرى جمهورك المنشور بهذه الطريقة من غير المرجح أن يتم دفنها بواسطة المشاركات الأحدث في الخلاصة لتحقيق أفضل النتائج  قم باختبار A / B بأوقات وأيام مختلفة من الأسبوع للعثور على الأفضل لجمهورك المحدد.

في بعض الحالات، ستكون هذه الأوقات أكثر تكرار، كما لو كان لديك عملاء في مناطق زمنية أكثر في هذه الحالة، يمكنك محاولة العثور على أوقات تناسب أكبر عدد من الأشخاص أو يمكنك نشر بعض المحتويات التي تستهدف مجموعات فرعية مختلفة من جمهورك، مما يحسن الوقت لكل منها.

قم بإضفاء الإثارة على صورة الغلاف الخاصة بك

هل كنت تستخدم نفس صورة الغلاف منذ أن بدأت حسابك؟ ربما يجب أن تمنح متابعيك شيء جديد للنظر إليه على وجه الخصوص ضع في اعتبارك تغيير صورة الغلاف الخاصة بك بانتظام مع كل موسم أو حملة تقوم بها للحفاظ على تفاعل القراء على وجه التحديد، اجعل غلافك شيء يعكس الموسم مثل أوراق الخريف في أكتوبر أو يعكس حملتك التسويقية. يعد تعديل الصور التي تستخدمها في أي مكان آخر مع Canva طريقة رائعة لتنفيذ هذه الممارسة.

جرب أنواع مختلفة من منشورات الصور

كان من المعتاد أن تكون الصور العادية هي الطريقة الوحيدة لنشر الصور على Facebook ومع ذلك كان هناك الكثير من التغييرات في النظام الأساسي على مدار السنوات القليلة الماضية. ضع في اعتبارك أن استخدام photo vs carousel vs video vs live stream سيعطيك نتائج مختلفة لذلك تحتاج إلى التجربة للعثور على أفضل تنسيقات المحتوى لجمهورك ضع في اعتبارك أن أفضل الخيارات يمكن أن تتغير بمرور الوقت لذا تأكد من مراجعة التنسيقات باستمرار.

التسويق من خلال Go Live on Facebook

جزء من أي قائمة نصائح تسويقية على Facebook هو التلميح إلى كيفية التواصل مع جمهورك شيء واحد تعلمناه بمرور الوقت هو أن البث المباشر على Facebook Live هو طريقة أخرى لإحداث تأثير في الخوارزمية وبناء علاقة مع معجبيك وعلى الرغم من أن Facebook Live ليس تفاعلي مثل بعض الخيارات الأخرى إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة للحصول على أفضل النتائج ، أخبر الأشخاص مسبقًا بموعد بدء البث المباشر.

إنشاء مجموعات Facebook والانضمام إليها

تعد مجموعات Facebook مكان رائع ليس فقط للانضمام والتفاعل مع الآخرين بصفتك صفحتك، ولكن يمكنك أيضاً إنشاء مجموعتك التابعة للصفحة للتعمق في المحادثة مع معجبيك وتطوير علاقات ذات قيمة.

قم بتضمين Facebook Messenger في إستراتيجيتك

يمنحك Facebook Messenger القدرة على أتمتة الاتصال من خلال Messenger Marketing ويجب اعتباره طريقة رائعة للبقاء على اتصال وبدء محادثات مع معجبيك على غرار Twitter تستخدم بعض الشركات Messenger كطريقة لتقديم خدمة العملاء لذلك تعد هذه الأداة أكثر من مجرد جزء من نصائحنا التسويقية على Facebook. في كلتا الحالتين، يمكن أن تكون الاتصالات التي تنشئها مع جمهورك لا تقدر بثمن.

الاستفادة من Facebook كمنصة إعلانية

بالطبع لا ينبغي أن تقتصر نصائحنا التسويقية على Facebook على التقنيات المجانية بعد كل شيء لا يمكن للدعاية المجانية وزراعة الجمهور سوى الذهاب بعيدً من أجل زيادة قاعدة المعجبين الخاصة بك غالباً ما يكون من الضروري الاستفادة من الجوانب الإعلانية في Facebook.

استخدم Facebook Ads

تحتاج إلى استخدام إعلانات Facebook تتيح لك هذه التقنية شراء الإعلانات مثل وضع المنشورات الدعائية في خلاصات الأشخاص يمكنك اختيار الأشخاص المناسبين من خلال أداة Ads Manager في حساب Facebook الخاص بك.حدد السعر الذي ترغب في دفعه أو قم بتحميل إعلانك أو حدد منشور عضوي لتعزيزه، وستكون جاهز للانطلاق.

استخدم جمهور Facebook المخصص لإعادة استهداف المستخدمين الذين شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك

تأكد من الاستفادة من قوة جمهور Facebook المخصص والذي يسمح لك باختيار واختيار الأشخاص الذين تريد عرض إعلاناتك لهم بما في ذلك زوار موقعك على الويب ومشتركي البريد الإلكتروني وحتى أولئك الذين شاركوا في منشوراتك في هذه الملاحظة، يعد بناء جمهور مخصص من أولئك الذين شاهدوا أحد إعلانات الفيديو الخاصة بك أسلوب شائعًا لا يزال طريقة غير مكلفة للغاية لبناء جمهور مخصص مع أولئك الذين بدأوا في التعرف عليك وإعجابك والثقة بك من خلال المحتوى الخاص بك.

استخدم رؤى الجمهور لتحليل سلوك المستخدم

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعدك Audience Insights على الاستمرار في ضبط عروضك التقديمية على الرغم من أن هذه البيانات محدودة مقارنة بما سبق إلا أنه يمكنك تحليل العمر والجنس والمعجبين حسب المدينة / البلد لمساعدتك على فهم جمهورك بشكل أفضل وتحسين المحتوى لهم، يمكنك معرفة أي شرائح من جمهورك تستجيب بشكل أفضل للمحتوى الخاص بك وتلك التي لها قدم واحدة في الخارج بعد كل شيء، التسويق هو فن بقدر ما هو علم.

ختاماً من تويال للمعلومات حول النصائح التسويقية على Facebook

بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها ليس هناك شك في أن التسويق عبر Facebook لا يقل أهمية عن أي وقت مضى في الوقت نفسه قد يكون من الصعب ضبط استراتيجيتك بسبب انخفاض بيانات التحليلات وزيادة تعقيد منصة Facebook ومع ذلك باتباع هذه النصائح التسويقية على Facebook يمكن أن يكون النجاح لك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم