كيف يكسب المؤثر المال من وسائل التواصل الاجتماعي

بينما لا يزال بإمكان الكثير منا الاستمتاع بالكثير من المرح على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه لا يزال يتم تسويقه بشكل كبير، من خلال المؤثرين وعملهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف يكسب المؤثر المال من وسائل التواصل الاجتماعي

كيف يكسب المؤثرون المال من وسائل التواصل الاجتماعي؟

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً مكان يكسب فيه المؤثرون المال، غالباً بطرق لا تدركها كيف يربح المؤثرون المال؟ دعونا نلقي نظرة على خياراتهم لتحقيق الدخل من تأثيرهم.

كيف يربح المؤثرون المال؟

كما هو الحال مع أجزاء كثيرة من وسائل الإعلام ومساحة الإنترنت، فإن المؤثرين لديهم العديد من الخيارات لكسب المال.

يختارون بشكل عام بناءً على المواهب المتخصصة والفردية والفرص المقدمة وغير ذلك إلى جانب ذلك، هناك خيارات تتطلب مستويات أكبر من الالتزام قد لا يهتم بها المؤثر.

التسويق بالتبعية:

يعد التسويق بالعمولة أحد أقدم الإجابات على السؤال كيف يربح المؤثرون المال؟

مع التسويق بالعمولة يضع المؤثرون ومالكو مواقع الويب روابط خاصة أو أكواد قسيمة في منشوراتهم عندما ينقر الأشخاص على الروابط أو يستخدمون الرموز عند الخروج، يحصل المؤثر على رسوم رمزية من أشهر برامج التسويق بالعمولة Amazon Associates هناك أيضاً برنامج مؤثر متخصص.

خيار آخر هو عرض الإعلانات.

يفكر معظمنا من منظور برامج مثل Google AdSense ولكن هذا البرنامج يعمل في الغالب على المدونات أو مواقع الويب الأخرى يمكن للأشخاص الذين لديهم ملفات بودكاست إضافة مقاطع صوتية بسهولة إلى البرنامج.

في هذه الحالة، يكون الإعلان مشابه للإعلانات التجارية على الراديو لأنه يقاطع البرنامج يحتوي YouTube على خيارات لعرض الإعلانات، مثل تضمين رف سلع.  

المشاركات الدعائية:

في الوقت الحاضر تعد المنشورات الدعائية خيار رئيسي عندما يتعلق الأمر بكيفية كسب المؤثرين للأموال في هذه الحالة يمكن أن تكون المنشورات الدعائية أي نوع من أنواع إنشاء المحتوى على أساس تكليف.

لذلك، قد ينشئ نجم Instagram منشور واحد أو سلسلة منشورات أو قصة يمكن لأصحاب النفوذ على YouTube و TikTok إنشاء مقاطع فيديو ويقوم الأشخاص على Twitter بإرسال تغريدات، عادة ما يتم دمج المنتج الذي يتم الترويج له في المحتوى بطريقة ما بالإضافة إلى ذلك، يجب إضافة إفصاح FTC لأسباب تتعلق بالامتثال.

مبيعات الصور والفيديو:

يشتهر Instagram بصوره الرائعة تحقيق لهذه الغاية، قد يتمكن المؤثرون في السفر وغيرهم ممن يصنعون صور مناسبة للإطار من بيعها، في هذه الحالة، عادةً ما تكون مبيعات الصور عبارة عن مطبوعات يمكنك شراؤها من خلال موقع الويب الخاص بهم في بعض الأحيان يمكنك شراء الحقوق لهم أيضاً غالباً ما يتم ترخيص مقاطع الفيديو.

الدورات الرقمية والاشتراكات والكتب الإلكترونية:

تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بالأشخاص ذوي الخبرة المتخصصة، وقد أصبح العديد منهم مؤثرين في صناعاتهم بالنسبة لهذه المجموعة الفرعية من المؤثرين، يعد بيع المنتجات الرقمية طريقة رائعة لكسب المال.

سترى الكثير من هذا مع المؤثرين في اللياقة البدنية والطعام والتمويل بالنسبة لمجموعة اللياقة البدنية، يعد بيع خيارات التدريب المختلفة أمر فعال للغاية، كما هو الحال مع تقديم الاشتراك يمكن لمدوني الطعام بيع كتاب إلكتروني للوصفات  وغالباً ما يقوم معلمو المالية بتسويق الخدمات القائمة على الاشتراك.

قم بالترويج لمنتجاتك الخاصة:

بطبيعة الحال، يمتلك بعض المؤثرين منتجاتهم الخاصة غالباً ما يكتب المحترفون كتب أو يعملون كمستشارين في وضع عدم الاتصال.

إن الإجابة عن كيفية كسب المؤثرين للمال أمر بسيط مثل أن أكون مؤثر هو جزء من روتيني التسويقي المؤثرون الآخرون ينتهي بهم الأمر بإنشاء منتجات بعد اكتساب التأثير.

شارك في إنشاء خطوط إنتاج:

يُشار إليه أيضاً باسم تعاون المؤثر (الخطابة)، ويعد إنشاء خطوط إنتاج مشتركة مربح جد لبعض المؤثرين، تتضمن هذه التقنية مؤثر يساعد علامة تجارية حالية على تصميم أو تطوير منتجات جديدة.

ما مقدار ما يصنعه المؤثرون في كل منشور؟

عندما نسأل كيف يربح المؤثرون المال، من الطبيعي أن نتساءل عن مقدار الأموال التي يجنونها تختلف أسعار تقنيات تحقيق الدخل الأكثر تقدم مثل الاشتراكات على نطاق واسع، لذلك يجب أن تظل خارج نطاق مناقشتنا ومع ذلك، هناك بعض المعلومات المتاحة حول الأسعار المدفوعة للمحتوى المدعوم.

السعر لكل مشاركة مدونة:

يجب أن يعتمد السعر لكل منشور على زوار شهري وسلطة المجال، حيث إن سلطة المجال تشير بشكل أساسي إلى مدى جدية Google ومحركات البحث الأخرى في التعامل مع موقع الويب الخاص بك.

على أي حال، تتراوح الأسعار المدرجة من 75 دولار  كحد أدنى لشخص لديه DA منخفض وعدد قليل من الزوار، وصولاً إلى 5500 دولار للمدونات الكبيرة ذات DA المرتفع اقتراح آخر هو دفع 60 دولار ثابت لكل 1000 زائر فريد شهري.

السعر لكل منشور على Instagram:

يعد تسعير منشورات Instagram أمر صعب نسبي هناك قاعدة عامة تكتسب القبول ببطء لكل 1000 متابع يمتلكه مؤثر، يجب أن تدفع 10 دولارات لكل منشور ضع في اعتبارك، إذا كنت تكتب قصة أو سلسلة من المنشورات، فيجب زيادة الأرقام لتعكس ذلك.

السعر لكل فيديو يوتيوب:

على YouTube، يجب على المؤثرين في كثير من الأحيان القيام بالكثير من العمل لإخراج مقطع فيديو تستغرق البرمجة النصية والتصوير والتحرير الكثير من الوقت.

السعر لكل فيديو TikTok:

TikTok ساحة ناشئة للتسويق المؤثر ومع ذلك، هذا لا يعني أن الحصول على منشور برعاية رخيص في الوقت الحالي، السعر المقترح هو 25 دولار لكل 1000 متابع قد يرجع بعض هذا إلى قلة المعروض من المؤثرين مقابل الشبكات الأخرى.

السعر لكل حلقة بودكاست:

إن صناعة البودكاست لديها هيكل تسعير محدد جيد للرعاية باختصار، يتم تحديد المعدل لكل ألف استماع (CPM)، ومدة البقعة ومكان وضعها في الحلقة.

  • لمدة 15 ثانية توقع أن تدفع 18 دولار لكل 1000 استماع يتم وضع هذه قبل المحتوى الرئيسي.
  • 60 ثانية تكلف 25 دولار لكل 1000 استماع منتصف الحلقة في منتصف الحلقة.
  • أخير، يعيدك تقرير نشر مدته 30 ثانية 10 دولارات لكل 1000 نداء سريع للعمل في النهاية.

كيف يتقاضى المؤثر أجره؟

إذا كنت تتساءل كيف يربح المؤثرون المال، فعليك أيضاً أن تعرف كيف يتقاضون رواتبهم.

تعتمد الإجابة على هذا إلى حد ما على الطريقة التي يجنون بها المال في بعض الحالات، يتقاضون رواتبهم مباشرةً من الأشخاص الذين يشترون اشتراكاتهم. يتم دفع هذه الاشتراكات على أساس منتظم ومع ذلك، بالنسبة للطرق الأخرى لكسب المال يعمل جدول الدفع بشكل مختلف.

الحصول على مدفوعات العلامات التجارية أو الخدمات:

في حالة المحتوى المدعوم، سترسل لهم العلامة التجارية عادةً الأموال بعد نشر المحتوى سيتحققون أيضاً من أن المحتوى يتوافق مع معاييرهم.

من المرجح أن يتقاضى المؤثرون الذين لديهم نوع من الاتفاقات القائمة على العمولة، مثل التسويق بالعمولة أو التعاون، رواتبهم على فترات يسمح هذا للعلامات التجارية بضمان تقديم الخدمات قبل الدفع. تحتاج العمولات أيضًا إلى حسابات دقيقة قبل السداد.

أخيراً، يُدفع ترويج المنتج أو الإعلانات الصورية بشكل مختلف قليل ترسل الخدمات الإعلانية مثل Google AdWords الشيكات أو المدفوعات الإلكترونية على فترات زمنية محددة مسبقاً.

غالباً ما يخضع الدفع الناتج عن المنتجات الخاصة بالمؤثر لاتفاقيات الطرف الثالث ومع ذلك، فهذه الأمور أكثر تعقيد إلى حد ما.

دفع الضرائب:

يعتبر معظم المؤثرين مقاولين أو موردين مستقلين إذا كانوا مقيمين في الولايات المتحدة، فعادة ما يتم إرسال نموذج 1099 كل عام.

تأتي هذه النماذج من كل علامة تجارية تدفع لهم إجمالي 600 دولار سنوي بعد ذلك يتم الإبلاغ عن الدخل في نماذج الضرائب الخاصة بهم دول أخرى لديها إجراءات مختلفة.

باستخدام الوسطاء:

أخيراً، ضع في اعتبارك أن بعض الأشخاص يستخدمون وكالات ومنصات تسويق مؤثر، مصادر الوكالة المؤثرين نيابة عن العلامات التجارية أو تقبل المنصات المدفوعات وتحيلها إلى المؤثر تعني هذه الترتيبات أن العلامة التجارية لا تدفع للمؤثر مباشرة  في الوقت نفسه، قد يحصل المؤثر على 1099 من تلك الوكالة.

في الختام، الإجابة عن كيف يربح المؤثرون المال هي عدة طرق مختلفة بينما تأتي خيارات تحقيق الدخل في فئات محدودة هناك العديد من الاختلافات لكل خيار يمكنك حتى أن تجادل بأن الحاجة إلى أن تكون مبدع تجعل الخيارات غير محدودة تقريبي.

الأسئلة الشائعة حول كيفية كسب المؤثرين للأموال:

كم يكسب المؤثرون لكل منشور؟

يربح المؤثرون بشكل مختلف اعتماد على النظام الأساسي بالنسبة إلى منشورات المدونة يعتمد السعر على سلطة المجال والزوار الفريدين شهري، يتكلف المؤثر ذو DA المنخفض 75 دولار لكل مدونة تصل إلى 5500 دولار للمدونات الكبيرة ذات سلطة المجال العالية.

تبلغ تكلفة Instagram 10 دولارات لكل منشور لكل 1000 متابع يكلف مقطع فيديو YouTube ما لا يقل عن 20 دولار لكل ألف مشترك بينما يكلف مقطع فيديو TikTok 25 دولار لكل 1000 متابع.

كيف يربح المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي المال؟

هناك طرق قليلة لكيفية كسب المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي المال على الإنترنت الطريقة الأكثر شيوع هي الحصول على أموال من الشركات والعلامات التجارية والخدمات.

عادة، يحتاجون إلى إنشاء محتوى والحصول على أموال من السعر المتفق عليه يقوم البعض بعمل عمولات أيضاً تماماً كما هو الحال في التسويق بالعمولة والتعاون هناك طريقة أخرى من خلال ترويج المنتج أو عرض الإعلانات على محتواها هذا شائع الاستخدام على موقع يوتيوب.

كم يكسب المؤثرون بالسنة؟

يتأثر معدل المؤثر بشكل كبير بعدد المتابعين ونجاح التوعية استناد إلى أحد التقارير، يكسب المؤثر المتوسط ​​ما بين 30،000 دولار - 100،000 دولار سنوي من خلال الترويج للمنتج.

وفي الوقت نفسه، تتراوح المشاركات التي ترعاها بين 50 و 50000 دولار بالنسبة للمؤثرين الذين لديهم مليون متابع، يمكنهم الحصول على أكثر من 100000 دولار حتى 250.000 دولار لكل منشور برعاية.

من هو المؤثر الأعلى أجرا؟

لاعب كرة القدم البرتغالي المحترف حالياً هو صاحب التأثير الأعلى أجراً، وتحديداً على Instagram لديه أكبر عدد من المتابعين على المنصة مع اكثر من 300 مليون متابع.

حصل كريستيانو على 47.8 مليون دولار مقابل مشاركة مدعومة على Instagram في المتوسط  يحصل على 975000 دولار لكل منشور مدفوع على المنصة وقد مثل علامات تجارية كبرى مثل Nike و Clear Haircare و Six Pad Europe و Herbalife.

هل من الصعب أن تكون مؤثر؟

نعم، من الصعب أن تكون مؤثر إنه أكثر من مجرد التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو وإنشاء منشورات مدونة خاصةً الآن بعد أن أصبح هناك الكثير من المؤثرين الذين يمكن أن يجدهم المسوقون، عليك أن تفعل طرق للتميزيجب أن تكون مبدع باستمرار وأن تقدم محتوى عالي الجودة يتسم عالم الإنترنت بخطى سريعة، لذا يحتاج المؤثرون أيضاً إلى ابتكار أفكار جديدة دائماً للبقاء على صلة بالموضوع والحفاظ على تفاعل جمهورهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم