أدوات قوية على اليوتيوب تحتاجها لزيادة جمهورك على اليوتيوب

في هذه الأيام يعد الفيديو مجال ذا قيمة عالية لتسويق المحتوى كون هذا صحيح ليس مفاجئ يحب الناس أن يظهر لهم كيفية القيام بأشياء رائعة ويمكنهم مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء الاستمتاع بهواية، وهناك مجال كبير للإبداع بالإضافة إلى ذلك، يجد الكثير من الأشخاص أنه من الأسهل استيعاب المعلومات عند تقديمها كفيديو.

أدوات قوية على اليوتيوب تحتاجها لزيادة جمهورك على اليوتيوب

16 أداة قوية على YouTube تحتاجها لزيادة جمهورك على YouTube

يتحدث الكثير منا عن شعبية TikTok هذه الأيام وعلى الرغم من أن هذا مكان رائع لتقديم مقاطع الفيديو القصيرة إلا أنه ليست كل أنواع الفيديو مناسبة لـ TikTok ومع ذلك يمكنك تقديم أي شيء حرفي على YouTube على الرغم مما يقوله العديد من المسوقين، لا تزال هذه منصة شائعة جداً ولديها الكثير من الإمكانات للمحتوى ذي العلامات التجارية تؤكد الإحصائيات ذلك: كل دقيقة يتم تحميل حوالي 300 ساعة من الفيديو على المنصة بالإضافة إلى ذلك، يزداد وقت المشاهدة لمقاطع الفيديو هذه بحوالي 60٪ كل عام.

إن المنافسة على المشاهدين والمتابعين شديدة لكي تكون ناجح تحتاج إلى إنتاج محتوى أصلي وعالي الجودة يميل الناس إلى عدم إضاعة وقتهم في الأشياء التي يتم جمعها أو التي تحتوي على معلومات منخفضة القيمة لحسن الحظ المساعدة في المحتوى الخاص بك متاحة على وجه الخصوص يمكن أن يساعدك استخدام أدوات YouTube في أن تصبح أكثر نجاح في زيادة جمهورك.

ما الأدوات التي تحتاجها لإنشاء مقطع فيديو على YouTube أو امتلاك قناة على YouTube؟

بالمعنى الدقيق للكلمة لإنشاء مقطع فيديو على YouTube لا تحتاج إلى الكثير من أدوات YouTube بدلاً من ذلك تحتاج إلى هاتف ذكي أو معدات كاميرا واتصال بالإنترنت باستخدام هذين الأمرين من السهل نسبي إنشاء فيديو بسيط ونشره بالنسبة إلى مدونات الفيديو والأنواع المماثلة يكون هذا غالباً كافي.

ومع ذلك لا تعمل مقاطع الفيديو البدائية مع الجميع وهذا ينطبق بشكل أكبر على العلامات التجارية كلما استثمرت أكثر، يمكنك تحسين جودة صورة الفيديو والصوت واختيار الكلمات الرئيسية والصور المصغرة المحسّنة وما إلى ذلك لزيادة فرصك في النجاح يعد جذب انتباه المشاهدين والفوز بوظائف الخوارزمية / البحث أمر مهم لتنمية متابعيك، دعنا نلقي نظرة على أنواع الأدوات المتوفرة لـ YouTube وكيف يمكنها مساعدتك بعدة طرق على طول الطريق ستحصل على فكرة أفضل عن من أين تبدأ وما قد تحتاجه.

أدوات يوتيوب من يوتيوب

هذه أدوات مجانية على YouTube تأتي مع حسابك يركزون بشكل أساسي على السماح لك بإنشاء مقاطع فيديو أساسية بسهولة وإظهار كيفية إنشاء مقاطع فيديو رائعة على طول الطريق ستتعرف على ما يحبه المشاهدون المحتملون ويتناسب أيضًا مع أسلوبك كمنشئ.

استوديو يوتيوب

YouTube Studio هو المكان الذي يمكنك فيه تحميل مقاطع الفيديو، على الأقل إذا كانت مسجلة مسبق تعمل البث المباشر بشكل مختلف قليلاً ومع ذلك فإن الاستوديو هو أكثر من مجرد مكان لتحميل الملفات هناك خيارات لتحسين الفيديو الخاص بك قبل عرضه مثل إضافة بطاقات YouTube بمعلومات إضافية وطلب التسميات التوضيحية المغلقة ، ووضع علامة مائية على الفيديو بالإضافة إلى ذلك يمكنك اختيار صورة مصغرة بدلاً من السماح لـ YouTube باختيار صورة بشكل عشوائي وأفضل ما في الأمر أن أداة YouTube هذه سهلة الاستخدام.

أكاديمية منشئي المحتوى في YouTube

على الرغم من أن YouTube سيسمح لك بتحميل مقاطع الفيديو دون أخذ الدورات المقدمة، إلا أن الكثير من المعلومات في الأكاديمية ضرورية على سبيل المثال هناك دورات تدريبية تغطي إرشادات المجتمع وقضايا حقوق النشر وكلاهما ستكون مسؤولاً عنه بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على دورات حول كيفية جني الأموال واستراتيجية الفيديو ونصائح الإنتاج والاستفادة من التحليلات في بعض النواحي الأكاديمية عبارة عن أدوات متعددة على YouTube في واحد.

أدوات YouTube العامة

هذه الأدوات هي أدوات القوة التي يستخدمها معظم مستخدمي YouTube والمؤثرين على YouTube ومنشئي محتوى YouTube يمكنهم مساعدتك في تحسين محركات البحث على YouTube ومراجعة القناة واختبار الصورة المصغرة A / B ومجموعة من الوظائف الملائمة الأخرى بعبارة أخرى كلاهما يساعدك على اكتشاف وزيادة عدد المشتركين في قناتك من خلال تقديم أفضل محتوى ممكن.

فيدي س VidIQ

هذه إحدى أدوات YouTube التي توفر القليل من كل شيء باستخدام VidIQ يمكنك الحصول على تحليلات ممتازة وأدوات تحسين محركات البحث وتدقيق القنوات والمزيد شيء واحد أحبه هو أنهم سيعطونك بعض أفكار الفيديو والتي يتم استخلاصها من مقاطع الفيديو الشائعة في مكانتك. بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر تحليلاً للمنافسين يجعل من السهل تتبع الاتجاهات البحث عن الكلمات الرئيسية هو خدعة أخرى في جعبتهم فقط ضع في اعتبارك أنه يمكنك شراء مستويات مختلفة من الخدمة حسب احتياجاتك وميزانيتك.

فيدوليVidooly:

هي أداة تعمل على منصات فيديو متعددة وليس فقط على YouTube بالإضافة إلى ذلك فهو موجه نحو المعلنين، وليس فقط منشئ المحتوى لهذا السبب تمتلك Vidooly وظائف أمان العلامة التجارية" التي تحمي المعلنين ومع ذلك، بالنسبة إلى التصميمات اليومية هناك لوحة تحكم المنشئ. يحتوي هذا على YouTube Analytics والبحث، ووظائف إنشاء المحتوى ومعلومات المنافس سيساعدونك في الوصول إلى المؤثرين وبناء قاعدة بيانات المؤثرين.

أنابيب Tubics

إذا كنت بحاجة إلى اختبار جيد بالفعل لتحسين محركات البحث (SEO) وبطاقة A / B فراجع Tubics إنها واحدة من أدوات YouTube الأكثر شمول لكن زيادة العرض هي قوتها. بالإضافة إلى ذلك يمنحك Tubics أفكار رائعة للفيديو بما في ذلك الأسئلة التي يجب تغطيتها ورؤى المنافسين للموضوع لذلك  في حين أن العديد من الأدوات الأخرى تهدف إلى مساعدتك في أن يتم ملاحظتك فإن Tubics يركز بشكل أكبر على تحسين محركات البحث (SEO) والنهج المباشر للتغلب على منافسيك.

أدوات رسومية لموقع يوتيوب

إن الحاجة الرسومية الرئيسية التي ستحتاجها لموقع YouTube هي إنشاء الصور المصغرة. الصور المصغرة هي الرموز الصغيرة التي تراها بجانب عنوان فيديو YouTube وهي فرصة مهمة لترك انطباع أول رائع بينما يتم رسم العديد من الصور المصغرة على YouTube خاصةً لمستخدمي YouTube المبتدئين مباشرةً من الفيديو يمكن لمنشئي المحتوى الأكثر تقدمًا تصميم شيء مخصص في كثير من الأحيان هذا ينطوي على العلامة التجارية .

كانفا 

Canva عبارة عن مجموعة تصميم رسومات شاملة يمكنك عمل كل شيء  من بطاقات المعايدة والرسوم البيانية إلى الصور المصغرة وبطاقات YouTube هناك الكثير من القوالب المتاحة ويتم عمل التصميم في الغالب عن طريق سحب العناصر وإفلاتها في القالب أفضل ما في الأمر هذه أداة مجانية يمكنك الاستفادة منها عبر الفيديو واحتياجات التسويق.

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في YouTube

بينما تتضمن أدوات YouTube SEO الشاملة المذكورة أعلاه هذه الوظيفة إذا كنت ترغب في تجربة أداة قائمة بذاتها للبحث عن الكلمات الرئيسية في YouTube.

يوتيوب البحث التلقائي

لا يوجد رابط لهذا لأنه مضمّن في شريط البحث على صفحات YouTube عندما تبحث عن مصطلح، تنبثق اقتراحات أسفل كتابتك، ويمكنك تحديد أحدها ترتبط هذه التوصيات بكل ما تكتبه بالإضافة إلى ذلك تُظهر المصطلحات ذات الصلة اختيارات مشتركة كما يشير أحد الخبراء يمكنك استخدام الاقتراح التلقائي للعثور على كلمات رئيسية غير جذابة حول علامتك التجارية ربما لم تكن على علم بها من قبل.

أداة الكلمات الرئيسية

على عكس معظم أدوات YouTube التي ذكرتها ، هذه في الواقع فئة إلى جانب أدوات الكلمات الرئيسية المضمنة في الأجنحة الأكبر هناك عدد قليل من الخيارات المستقلة.

أخيراً هناك العديد من أدوات الكلمات الرئيسية المستقلة عن Google على سبيل المثال يحتوي SEMRush على كلمات رئيسية على YouTube نظراً لأن هذه أداة تسويق عامة، إذا كنت تعمل في مجال التسويق فقد يكون لديك حق الوصول إليها بالفعل لدى Ahrefs أداة كلمات رئيسية مجانية يمكنك تجربتها.

أدوات تحرير الفيديو

نظرًا لأن YouTube يدور حول الفيديو فمن الضروري أن يكون لديك أدوات تحرير الفيديو يحتوي Content Studio على بعض الأدوات الأساسية وهي مجانية الاستخدام ومع ذلك فإن الوظائف المضمنة في Content Studio ليست مفصلة ولا يمكنك فعل أكثر من العلامة التجارية وأرضية غرفة القطع ووضع التسميات التوضيحية بالإضافة إلى ذلك يعتبر البث المباشر خامًا من خلال الاستوديو الأصلي إذا لم يكن لديك أدوات YouTube مثل هذه في ترسانتك.

كامتاسيا Camstasia

Camtasia by Techsmith هو برنامج يتيح لك تحويل مشاركة الشاشة / تسجيل الشاشة إلى مقاطع فيديو بعد ذلك يمكنك إضافة مؤثرات خاصة و العلامات الأخرى وحتى الموسيقى لإكمال الفيديو إذا كنت تقوم بالعديد من البرامج التعليمية مثل تكنولوجيا المعلومات أو التسويق.

Wondershare فيلمورا

Wondershare هو برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام مصمم للإبداع على عكس Camtasia لن يقوم بتسجيل الفيديو لك. بدلا من ذلك ، يمكنك التقاط لقطات موجودة وتحميلها بعد ذلك يمكنك مزج المقطوعات الصوتية بحيث لا تتداخل الموسيقى أو المؤثرات الصوتية الأخرى مع التفسيرات الصوتية يمكنك إضافة شاشات مقسمة وتصحيح الألوان واستخدام المؤثرات الخاصة والمزيد إنها أداة شاملة.

تحليل قناة يوتيوب

كيف هو نمو قناة منافسيك على YouTube؟ هل تشك في أنهم قد يشترون متابعين مزيفين؟ ما الذي يمكنك فعله لمعالجة نقاط الضعف في قناتك أو نقاط ضعف منافسيك؟ هذه هي أنواع الأسئلة التي يمكن أن تساعدك فيها أداة تحليل قناة YouTube، هذه أداة تحليلات متعددة الأغراض ولكنها بسيطة إنه يعمل على العديد من الشبكات الاجتماعية المختلفة لذلك هناك الكثير من القيمة فيه بشكل عام. استخدم تحليلاتهم لتنمية قناتك من خلال العثور على مشاهدين محتملين والحصول على ترتيب أفضل لمقاطع الفيديو الخاصة بك، إذا كان لديك عمل تجاري، فيمكنك أيضًا استخدام الأداة للعثور على المؤثرين لأغراض التسويق.

ختاماً من تويال للمعلومات حول ادوات اليوتيوب:

بغض النظر عن نوع قناة YouTube التي تريد إنشاءها من المهم أن يكون لديك أدوات YouTube المناسبة العديد من هذه البرامج مجانية ومضمنة في YouTube أو Google نفسها البعض الآخر عبارة عن أدوات خارجية تتيح لك القيام بأشياء رائعة لتلك الجاذبية المضافة جرب القليل منها، وشاهد ما يناسبك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم