أسباب تجعل من الأفضل جدولة منشورات الإنستغرام من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكيفية القيام بذلك بسهولة

لست مضطر للجلوس والانتظار للتحديق في ساعتك لنشر منشور Instagram هذا في ساعة الذروة الآن يمكنك إدارة حسابك بسلاسة والحصول على أفضل النتائج ببساطة عن طريق جدولة منشورات Instagram كما تفعل مع مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى.

في يناير 2018 أعلن Instagram أنه أصبح من الممكن الآن جدولة المنشورات باستخدام Instagram Graph API، ومع هذا التحسين الجديد، لم يعد على الشركات والمبدعين النشر يدويًا في الوقت الفعلي. يمكنهم ببساطة جدولة منشوراتهم ونسيانها.

أسباب تجعل من الأفضل جدولة منشورات الإنستغرام من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

10 أسباب تجعل من الأفضل جدولة منشورات Instagram من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

على الرغم من أن Instagram لا يحتوي على مكون داخل التطبيق يتيح لك جدولة منشوراتك، إلا أن هناك أيضًا العديد من أدوات الجهات الخارجية التي يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الهدف ومع ذلك، تتطلب معظم تطبيقات الجهات الخارجية جهاز كمبيوتر للعمل.

بينما يستخدم العديد من مستخدمي Instagramm أجهزتهم المحمولة للوصول إلى Instagram فإنه من الأسهل والأكثر كفاءة القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، خاصة إذا كنت تستخدم أداة جدولة تابعة لجهة خارجية أو إذا كنت تقوم بالفعل بجدولة منشورات الوسائط الاجتماعية لشبكاتك الأخرى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في هذه المقالة سنستمر في الكشف عن الأسباب المذهلة الأخرى التي تجعلك تقوم بجدولة منشوراتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم نقدم لك بعض النصائح العملية فيما يتعلق بالخيارات المتاحة أمامك للقيام بذلك.

لماذا جدولة منشورات Instagram من جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

إليك 10 أسباب تجعل من الأفضل جدولة منشورات Instagram من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من النشر أثناء التنقل في تطبيق Instagram.

مفيدة لإدارة الوقت

فكر في مقدار الوقت الذي ستوفره إذا كان بإمكانك إنشاء وجدولة منشورات على راحتك تمنحك جدولة منشوراتك الفرصة لإنشاء محتوى ونشره على دفعات على هذا النحو لن تضطر إلى التعامل مع توتر محاولة التغلب على الموعد النهائي، ستوفر لك الجدولة أيضاً عناء إنشاء عدد كبير جد من المنشورات الفردية في أوقات مختلفة حيث يمكنك جدولتها جميع مرة واحدة.

زيادة الإنتاجية وجودة المحتوى

جدولة مشاركاتك ستزيد من إنتاجيتك عن طريق الترحيل الجماعي، يمكنك الاستفادة من حالة التدفق الخاصة بك ونظر لأنك لا تتسابق مع موعد نهائي فستكون أكثر كفاءة مع المحتوى الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك يعد إجراء نشر صور بجودة DSLR على Instagram باستخدام هاتفك مشكلة بحد ذاتها يجب عليك أولاً تحرير الصور ومشاركتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Google Drive أو صور Google (أو خدمة مشاركة أخرى)، ثم نقلها إلى هاتفك الذكي، ثم تحميلها أخيراً على Instagram.

يحسن الاتساق

يتطلع متابعوك دائماً إلى الاستماع إليك ولا يوجد مجال لخيبة الأمل لن يجوع جمهورك من المحتوى الخاص بك إذا قمت بجدولة المشاركات للبث بانتظام.

لمزيد من الاتساق إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  • ادرس جمهورك باستخدام تحليلات Instagram ولاحظ الوقت من اليوم الذي يكون فيه أكثر نشاط سيساعدك هذا في معرفة أفضل وقت لجدولة منشور. 
  • خطط لأنشطتك اليومية حتى تتمتع بحرية إنشاء محتوى عالي الجودة في الأوقات التي يكون فيها جمهورك أقل نشاط.
  • جدولة منشوراتك للبث في الساعات التي يكون فيها متابعوك أكثر نشاط.

يتيح لك إنشاء محتوى عالي الجودة بسهولة أكبر

باستخدام الكمبيوتر الشخصي وأدوات التصميم الرسومية، يمكنك تنفيذ مهام إنشاء المحتوى بسهولة وكما تعلم كلما كان إنشاء المحتوى أسهل زادت سرعة جدولة منشوراتك والانتقال إلى الأنشطة المهمة الأخرى، يميل استخدام أدوات البرامج المستندة إلى الكمبيوتر إلى توفير إمكانات تحرير فائقة مثل القوالب والرسومات والمخططات وما إلى ذلك كل هذا مقرون بأدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية الأخرى الأخرى التي تصل إليها من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تجعل عمليات إنشاء المحتوى الخاصة بك سهلة.

تتضمن بعض البرامج المتاحةCanva و Visme والعديد من الآخرين استفد من أي من هذه الأدوات وستكون أقرب إلى تحقيق حلمك في الحفاظ على تفاعل جمهورك وزيادة أعداد المتابعين لديك.

يساعد في التعامل مع قالب المنشئ

إن جدولة منشور Instagram الخاص بك هو أسلوب ممتاز للتغلب على هذا الحظر الفكرة هي إنشاء وجدولة منشورات عندما يكون لديك أفكار جديدة والاسترخاء فقط عندما لا تفعل ذلك، بهذه الطريقة يكون لديك محتوى عندما تحتاج إليه ولكنك لا ترهق نفسك في محاولة ابتكار منشورات.

يجعل من الممكن تشغيل حسابات Instagram متعددة بسهولة

قد يكون التعامل مع أكثر من حساب على Instagram أمر شاق لكن لا يجب أن يكون كذلك، يمنحك استخدام الكمبيوتر بالفعل ميزة في التنقل بين الصفحات ومع ذلك، فإن الجدولة تجعل الأمور أسهل ما عليك سوى إنشاء محتوى لحساباتك المختلفة ودع تطبيق المجدول يقوم بعمله.

يزيد من تفاعلك ويعزز وصولك

تغري المنشورات عالية الجودة القراء بالتوقف عن التمرير والنظر إلى ما كتبته ومع ذلك فإن هذه المنشورات عالية الجودة لن تفيدك إلا إذا قمت بنشرها بشكل منتظم وليس مرة واحدة كل أسبوعين لكن على الأقل ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، تجعل جدولة منشوراتك من الممكن مواكبة متطلبات المحتوى هذه وعلى المدى الطويل، يمكنك زيادة عدد مشاهدات الفيديو والوصول إليه.

مراقبة الأداء ووضع الإستراتيجيات

تحتوي أدوات الجدولة على ميزات تسمح لك بتقييم أداء مشاركاتك وفي الوقت نفسه، فإن معرفة أدائك ومستوى مشاركتك سيرشدك إلى التخطيط لمنشورات مستقبلية بناءً على الأفكار التي جمعتها.

مساعدتك في إنشاء محتوى خالٍ من الأخطاء

يمكن أن تسمح لك القدرة على جدولة المنشورات لتاريخ لاحق بمعاينة المحتوى قبل بثه، يعد التدقيق اللغوي والتحرير مهارات حيوية لإنشاء المحتوى إنه يحسن جودة المحتوى الخاص بك ويجعلك ترى أخطاء لم تكن واضحة في البداية.

تنظيم العمل

ستجعل جدولة منشورات Instagram عملك منظمًا واحترافي سترسل لك بعض الأدوات تذكيرات بالمشاركات المجدولة، ستؤدي إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بطريقة منظمة إلى زيادة إنتاجيتك وكفاءتك سيساعدك على تحديد وتحقيق أهدافك لصفحتك سيساعدك أيضًا في تحديد أولويات الأنشطة ومنع الإجهاد أو الإرهاق.

أخطاء يجب تجنبها أثناء جدولة منشورات Instagram

من السهل جداً الانشغال بالنشر تلقائي قم بتدوين هذه الأخطاء وتجنبها للحصول على نتائج أفضل:

  • إهمال التفاعلات مع جمهورك: لا تركز فقط على الأتمتة، وراقب دائماً تفاعل متابعيك مع منشوراتك وتفاعل وفق لذلك.
  • جدولة ضخمة جداً: لا تقع في فخ الجدولة بعيد جداً لن يظل المحتوى الخاص بك على اتصال بالاتجاهات الحالية إذا تم إنشاؤه منذ أشهر.
  • عدم معاينة منشورك المجدول: تأكد من الرجوع للتحرير والتحقق من الأخطاء المحتملة في المحتوى الخاص بك.

خطوات بسيطة لجدولة المنشورات باستخدام Creator Studio على سطح المكتب

أولاً:  تأكد من أن ملفك الشخصي هو ملف تعريف تجاري أو قم بتحويله إلى ملف قبل المتابعة.

لاستخدام Creator studio يجب عليك ربط حسابيك على Facebook و Instagram يمكنك القيام بذلك على تطبيق Instagram عبر الإعدادات.

الآن اتبع هذه الخطوات السهلة:

  • افتح متصفح سطح المكتب الخاص بك.
  • انتقل إلى Creator Studio.
  • انقر فوق شعار Instagram في الجزء العلوي من شاشة الصفحة الرئيسية سيُظهر هذا محتوى وأداء Instagram الخاص بك سيبدو شيئا مثل الخيارات التالية:

  1. استوديو الفيسبوك الخالق ل Instagram.
  2. انقر فوق (إنشاء منشور).
  3. حدد Instagram Feed أو IGTV، حسب نوع المحتوى الخاص بك.
  4. انقر فوق (إضافة محتوى) لإنشاء المنشور الخاص بك.
  5. اكتب التسمية التوضيحية وعلامات التصنيف وعلامة الموقع وما إلى ذلك.
  6. حدد زر السهم بجوار (نشر) في أسفل يمين الشاشة.
  7. قم بملء الوقت والتاريخ اللذين تريد فيهما نشر منشورك.
  8. انقر فوق (جدول).

هناك مجموعة متنوعة من أدوات الجهات الخارجية التي يمكن أن تساعدك في جدولة منشورات Instagram باستخدام متصفح سطح المكتب الخاص بك.

كيفية النشر على Instagram من سطح المكتب دون استخدام استوديو Creator

أكد Facebook مؤخر أن Instagram قد قدم خيار كتابة ونشر المنشورات مباشرة من الوصول إلى Instagram.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى استخدام Facebook Creator Studio.

كان بإمكان مستخدمي Instagram فقط تحميل القصص والمنشورات من تطبيق الهاتف الخاص بهم كانت الطريقة الوحيدة لاستخدام الكمبيوتر هي استخدام حل بديل.

يستخدم العديد من الأفراد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتصفح Instagram لهذا السبب، شرع Instagram في تصميم طريقة تمكن الأشخاص من إنشاء منشورات موجز على Instagram باستخدام متصفح سطح المكتب الخاص بهم.

حيث اتضح أنه لا يمكن للجميع الوصول إلى هذه الميزة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ولكن بالنسبة للقلة من الذين يمكنهم، فمن المؤكد أن هذا التحديث سيحسن تجربة instagram ويجعل النشر أسهل بكثير إذا كنت تفضل استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تحميل منشور على الانستغرام؟

  1. الخطوة الأولى هي زيارة موقع Instagram وتسجيل الدخول عن طريق إدخال التفاصيل الخاصة بك اضغط على زر +، ويوجد هذا في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك ستجده بين البوصلة ورموز الرسائل.
  2. بعد ذلك قم بسحب وإسقاط أي صورة أو مقطع فيديو تريد استخدامه يمكنك أيضاً تحديد صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. المضي قدم، إذا كنت ترغب في إضافة عوامل تصفية وإجراء أي تعديلات على مشاركتك فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك.
  4. امض قدم وأضف التسميات التوضيحية والعلامة الجغرافية إذا كنت ترغب في وضع علامة على الأشخاص في المنشور ، فافعل ذلك هنا أيضاً.
  5. كل ما عليك فعله هو النقر فوق مشاركة سيتم نشر منشورك.

الجانب الإيجابي لهذه الميزة هو أنه إلى جانب النشر عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإنه يسمح لك بإضافة التسمية التوضيحية والموقع وعلامة التصنيف والعلامات الخاصة بك مباشرة من سطح المكتب الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك هذه الوظيفة متاحة في أي متصفح بما في ذلك Safari و Bing و Google Chrome.

على الجانب السلبي سيكون استخدام هذه الوظيفة لإدارة العديد من حسابات Instagram أمر صعب حقاً خيارات الاقتصاص محدودة ولا يمكنك استخدامها لإعادة نشر الصور أخيراً  لن تتمكن من تحميل قصص Instagram أو جدولة المنشورات مسبقًا باستخدام الميزة.

إذا لم تتمكن من استخدام Creator studio ولم تكن مؤهلاً للنشر مباشرةً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهناك خيارات أخرى يمكنك تجربتها.

إليك بعض الأدوات التي تعتبر بدائل رائعة لجدولة منشورات الانستغرام:

  • Agorapulse: هذه أداة وسائط اجتماعية شاملة بها ميزات جدولة يسمح لك بعمل منشورات Instagram المجدولة باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمنحك هذا التطبيق إمكانية الوصول إلى التحليلات وهو أمر سيساعدك في بناء حساب Instagram الخاص بك بسرعة.
  • Sendible هو برنامج جدولة وسائط اجتماعية يمكنه أن يمكّنك من إنشاء المحتوى الخاص بك ومعاينة المنشورات وجدولتها على راحتك.
  • Sprout Social: ستساعدك أداة الطرف الثالث هذه على تنمية شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لديها أربع فئات رئيسية: الاستماع، والنشر والمشاركة، والتحليلات.
  • Tailwind: يوفر لك فرصة لزيادة المشاركة وبناء حساب Instagram الخاص بك ستساعدك ميزاته المتقدمة في تنفيذ العديد من إجراءات الوسائط الاجتماعية بما في ذلك الجدولة.
  • SocialBee: هذا يسمح لك بجدولة المنشورات عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك Instagram.

جدولة الأسئلة الشائعة حول منشورات Instagram

هل يمكنك جدولة منشور على Instagram مجان؟

بينما لا يمكنك جدولة المنشورات مباشرة من خلال Instagram، هناك عدد من تطبيقات الطرف الثالث التي تسمح لك بالقيام بذلك بعض هذه التطبيقات مجانية، بينما يتقاضى البعض الآخر رسوماً شهرية صغيرة تتمثل فائدة استخدام تطبيق الجدولة في أنه يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت خاصة إذا كنت تدير عدة حسابات على Instagram بمجرد إنشاء المنشور الخاص بك ما عليك سوى إضافته إلى التطبيق وتحديد التاريخ والوقت اللذين تريد نشرهما فيهما بعد ذلك، سينشر التطبيق تلقائيًا المنشور في الوقت المحدد.

كيف تقوم بجدولة المنشورات على Instagram 2023؟

هناك عدد من الطرق المختلفة لجدولة المنشورات على Instagram وستختلف أفضل طريقة وفق لاحتياجاتك الخاصة أحد الخيارات الشائعة هو استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Later أو Hootsuite تتيح لك هذه الأنظمة الأساسية تحميل المحتوى الخاص بك مسبق ثم نشره في الوقت المحدد وهو ما يمكن أن يكون مفيد إذا كان لديك قدر كبير من المحتوى لنشره أو إذا كنت تريد التأكد من نشر منشوراتك أثناء نومك أو غير متوفره خيار آخر هو استخدام أداة الجدولة المدمجة في Instagram، والمتاحة لحسابات الأعمال.

هل يسمح Instagram بالمشاركات المجدولة؟

لا يحتوي Instagram على ميزة مضمنة تسمح للمستخدمين بجدولة المنشورات مسبق ومع ذلك هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية توفر هذه الإمكانية يعد لاحق أحد الخيارات الشائعة التي تتكامل مع Instagram وتوفر واجهة سهلة الاستخدام لجدولة المنشورات تطبيق شائع آخر هو Hootsuite، والذي يقدم وظائف مماثلة. في حين أن هذه التطبيقات لا تنتمي إلى Instagram إلا أنها تستخدم على نطاق واسع من قبل الأفراد والشركات على حد سواء.

كيف يمكنني جدولة منشوراتي على Instagram مجاناً 2023؟

إذا كنت تبحث عن جدولة منشورات Instagram الخاصة بك مجان في عام 2023 فإليك بعض الخيارات المختلفة المتاحة:

  • استخدم خدمة مثل Hootsuite أو Later والتي تتيح لك ربط حسابك على Instagram ثم جدولة منشوراتك مسبق.
  • استخدم ميزة الجدولة المضمنة في تطبيق Instagram للقيام بذلك ما عليك سوى إنشاء منشور جديد ثم النقر على خيار الجدول الزمني في الجزء العلوي من الشاشة.
  • إذا كنت تستخدم حسابًا تجاري، فيمكنك أيضاً الاستفادة من ميزة الترويج في Instagram والتي تتيح لك تعزيز منشوراتك والوصول إلى جمهور أوسع.

ما هو أفضل تطبيق لجدولة Instagram؟

فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات جدولة Instagram:

  • Hootsuite.
  • SproutSocial.
  • Buffer.
  • Sendible.

إرسال تعليق

أحدث أقدم