أفضل أدوات لجدولة منشورات تطبيقات الوسائط الاجتماعية

سواء كان لديك حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لعلامة تجارية واحدة أو أكثر، فإن عملية النشر المنتظم يمكن أن تصبح مرهقة بسرعة.

هذا ليس مفاجئ، نظرا لأن معظم مديري وسائل التواصل الاجتماعي يجب عليهم أيضاً إنشاء المحتوى والإشراف على الاستراتيجية إذا كانت علامتك التجارية لديها ملف تعريف على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه المشكلة تتطور بشكل أسرع.

أفضل أدوات لجدولة منشورات تطبيقات الوسائط الاجتماعية

أفضل 13 أداة لجدولة الوسائط الاجتماعية (2023)

ليس عليك إدارة ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية وحدها هناك العديد من أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الكثير من الأعمال المتكررة من إدارة وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يساعد العديد منهم في تنظيم المحتوى وإدارة المحتوى دائمة الخضرة دعنا نلقي نظرة على ما تفعله هذه الأدوات، ثم نراجع العديد من أفضلها.

ما هي أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي؟

أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية هي تطبيقات آلية تتيح لك تخطيط وتنفيذ منشورات الوسائط الاجتماعية المستقبلية في حين أن كل أداة مختلفة، فإن معظمهم قد قاموا بتحميل المنشور بالكامل على تطبيق الويب الخاص بهم حيث يقومون بتخزينه حتى وقت النشر المجدول بعد ذلك، ينشرون كل جزء من المحتوى تحت الملف الشخصي المعين أو اسم المستخدم بالإضافة إلى ذلك، تساعدك بعض أدوات الجدولة في تنظيم المحتوى أو إدارة المنشورات الدائمة.

لماذا تعتبر أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية مهمة

تعد أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية مهمة لمعظم مديري الوسائط الاجتماعية أو الشركات الصغيرة على وجه الخصوص، تساعدك على أن تكون أكثر كفاءة من خلال معالجة الدُفعات بحكم التعريف، يتم تعيين أدوات الجدولة الاجتماعية ونسيانها، إلا إذا كنت بحاجة إلى التدخل في اللحظة الأخيرة أو تتغير خططك بطريقة أخرى. 

نظراً للطبيعة الآلية لهذه الأدوات فإنها تساعدك على أن تكون أكثر فاعلية من خلال نشر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي بغض النظر عما إذا كنت مشغولاً أم لا سيكون لدى معظم الأشخاص الذين يستخدمون أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقت محدد كل أسبوع (أو أيًا كان الفاصل الزمني للجدولة) حيث سيجلسون ويعينون جميع المنشورات لتلك الفترة. 

إلى أي مدى يجب أن تحدد مسبق منشورات وسائل التواصل الاجتماعي؟

بغض النظر عن حجم نشاطك التجاري، فأنت تريد دائماً الاحتفاظ بـ قائمة انتظار للمحتوى المجدول بالنسبة للبعض أسبوع، وشهر للآخرين، والآخرين لفترة أطول يمكن تحديد هذا الفاصل الزمني بناءً على عدة عوامل مثل مدى التخطيط لحملات الوسائط الاجتماعية أو جداول الموظفين أو احتياجات الشركة الأخرى.

مع ذلك هناك خطر من التخطيط المسبق للأشياء مسبقًا جدًا إذا تغيرت الظروف (مثل COVID ، والأحداث الإرهابية، وما إلى ذلك) هذا لأنه إذا حدث شيء غير متوقع ، فسيتعين عليك إلغاء جدولة المنشورات أو إعادة ترتيبها في الأداة، مما يقلل من كفاءة الدُفعات بالإضافة إلى ذلك، سترغب في العثور على أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن زر إيقاف مؤقت في حال اضطررت إلى التدخل خلاف ذلك، فإنك تخاطر بإرسال البؤر الاستيطانية التي يثبت أنها غير ذات صلة أو أسوأ من ذلك، مسيئة لأن الزمن قد تغير.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في أدوات جدولة وسائل التواصل الاجتماعي؟

مع ذلك تحتوي أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية على مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف بالإضافة إلى ذلك، يقوم بعض المنظمين بعمل الأشياء بشكل مختلف عن الآخرين.

 فيما يلي قائمة بالأشياء الضرورية في أدوات الجدولة:

ميزات الجدولة: يكاد يكون من نافلة القول، لكن هذا النوع من الأدوات يحتاج إلى ميزات جدولة رائعة يسهل استخدامها.

الأنظمة الأساسية المدعومة: تحتاج إلى التأكد من أن أداة جدولة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك يمكنها التعامل مع الأنظمة الأساسية التي تريد استخدامها بينما يصعب العثور على دعم لبعض الأنظمة الأساسية من الناحية المثالية، ستتمكن من تنفيذ جميع ملفات التعريف الخاصة بك من أداة أو اثنتين وإلا ستفقد الكثير من الكفاءة.

سهولة الاستخدام من حيث ضبط أوقات الجدولة وإضافة المنشورات: هل تريد حقًا القتال بأداة الجدولة الخاصة بك؟ بالكاد يفعل أي شخص وهذا ما ينبغي أن يكون عليه الأمر اختر أداة يمكنك إتقانها بسهولة، والتي تتيح لك إجراء التغييرات بسرعة عند الحاجة.

زر إيقاف مؤقت: تحدث أشياء لا نتوقعها سواء كانت أحداث عالمية كبرى، أو مأساة محلية، أو حتى تغييرات في موظفي الشركة الرئيسيين يحتاج برنامج جدولة الوسائط الاجتماعية إلى توفير زر إيقاف مؤقت يتيح لك إمكانية التدوير عندما يكون الوقت جوهري.

التسعير: أخيراً، تأكد من أن السعر مناسب كما سترى أدناه تعد العديد من أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية جزء من حزمة برامج أكبر وبالتالي فهي مدرجة في السعر ومع ذلك، بالنسبة للأدوات المستقلة فأنت تريد التأكد من حصولك على أفضل قيمة مقابل المال.

أفضل 13 أداة لجدولة الوسائط الاجتماعية

كما هو الحال مع العديد من الأشياء في صناعتنا هناك الكثير من المنافسة بين أدوات جدولة وسائل التواصل الاجتماعي يتم تضمين العديد من هذه الأدوات في تطبيقات أكبر مثل لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية  ومع ذلك، فإن المبرمجين الآخرين إما مستقلون أو لديهم بعض الميزات الأخرى فقط سأخبرك بأي منها وبالنسبة للوحات المعلومات، سأتحدث فقط عن الميزات والأنظمة الأساسية المدعومة والتسعير.

متعادل Buffer

Buffer عبارة عن لوحة تحكم لوسائل التواصل الاجتماعي مختصرة مع ميزات جدولة مهمة يمكنك بسهولة تخطيط ونشر محتوى الوسائط الاجتماعية من خلال تقويم موحد.

يتيح لك هذا تصور الجدول كما يتم وضعه في الجدول وإذا كان هناك تغيير في الخطط، فيمكنك إيقاف مؤقت النشر من خلال صفحة الإعدادات متوافق مع Facebook و Instagram و Twitter و Pinterest و LinkedIn.

التسعير: ما يصل إلى ثلاثة حسابات مع جدولة أساسية مجانية. 5 دولارات شهريًا لكل حساب للميزات الفاخرة أو حسابات أكثر.

هووتسوت Hootsuite

Hootsuite هي لوحة معلومات للوسائط الاجتماعية للأغراض العامة باستخدام Hootsuite، يمكنك إنشاء منشوراتك وجدولتها داخل التطبيق ويمكنك رؤية الجدول مع التقويم.

وقد تضمنت وظائف التعاون وما بعد الموافقة التي تساعد في إدارة نشاط الفريق، وزر إيقاف التشغيل لاستخدامه عند الحاجة يعمل مع جميع الشبكات الرئيسية وبعض الشبكات الأقل شهرة، ليصبح المجموع أكثر من 20 نظام أساسي.

التسعير: الإصدار المجاني يتيح لك دعم حسابين. الخطط المدفوعة من $ 49 / شهر

أجورابولس Agorapulse

يعد Agorapulse هو المفضل لدي الشخصي وهو عبارة عن لوحة تحكم شاملة قم بإنشاء وجدولة منشوراتك على التقويم بينما تستفيد من تحسين وقت الإرسال داخل التطبيق (أو الانتقال يدوي) أعد جدولة محتوى دائم الخضرة لتوفير الوقت والتعاون مع الآخرين وطلب الموافقة قبل النشر حسب الاقتضاء.

يحتوي Agorapulse على تطبيق جوال يتيح لك النشر من أي مكان ويتميز بزر إيقاف مؤقت لحالات الطوارئ يمكنك حتى حفظ المسودات إذا لم تكن مستعدًا لنشر شيء ما ينشر على Facebook و Instagram و YouTube و Twitter و LinkedIn.

التسعير: من 79 دولار شهري.

قابل للإرسال Sendible

تعد Sendible لوحة تحكم لجميع الأغراض. لكنها تعمل بشكل مختلف عن البعض الآخر، من حيث أنها موجهة نحو الشركات والوكالات الصغيرة تعمل ميزة التقويم عبر حسابات العملاء، حتى تتمكن من رؤية الصورة الكبيرة.

كما أنه يتميز بميزة التخصيص التلقائي التي تتيح لك تحديد علامات التجزئة أو ميزة النشر الأخرى التي تستخدمها على الأنظمة الأساسية الاجتماعية تساعد قوائم الانتظار وموجزات RSS واقتراحات المحتوى في تنظيم المحتوى وإدارة المحتوى دائمة الخضرة أعد جدولة المنشورات بسهولة حسب الضرورة متوافق مع Facebook و Instagram و YouTube و Pinterest و Twitter و LinkedIn.

التسعير: من 29 دولار شهري.

تنبت اجتماعي  SproutSocial

لوحة معلومات شائعة أخرى SproutSocial لديها ميزات جدولة قوية يساعدك على تخطيط وتنفيذ استراتيجيتك باستخدام تقويم مرئي وإنشاء منشورات بما في ذلك العناصر المرئية ، وداخل التطبيق، واختيار الوقت المثالي باستخدام التحليلات في الوقت الفعلي للمشاركة المثلى تساعد اقتراحات المحتوى ومهام سير عمل الموافقة على ضمان عمل عملية التنظيم والموافقة بسلاسة يتيح لك زر الإيقاف المؤقت الاستجابة لحالات الطوارئ متوافق مع Facebook و Instagram و YouTube و Pinterest و Twitter و LinkedIn.

التسعير: من 89 دولار شهري.

اداة SocialBee

SocialBee هي أداة أخرى تقوم في الغالب بالجدولة. يحتوي على قائمة ميزات أطول مما يمكننا سرده هنا، ولكنه يحتوي على جميع الأساسيات بالإضافة إلى ذلك، هناك تكامل مع Canva ووظائف متقدمة لاستيراد المحتوى وميزات RSS. يعمل SocialBee مع الشبكات المعتادة، بالإضافة إلى TikTok و Google My Business.

التسعير: من 19 دولار شهري.

جمهورية برومو Promo Republic

لوحة تحكم أخرى، Promo Republic موجهة نحو الامتياز والشركات المحلية المستقلة إنها تستفيد من الذكاء الاصطناعي للعثور على أفضل وقت للنشر ، لذلك ما عليك سوى إضافة المحتوى الذي تريده بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعيين منشورات لحسابات متعددة في وقت واحد، مما يجعل المهمة تسير بشكل أسرع من غير الواضح ما إذا كانت هناك وظيفة إيقاف النشر يعمل مع Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest و Google My Business.

التسعير: من 9 دولارات شهري.

اداة eClincher

eClincher هي لوحة تحكم أخرى بها أدوات جدولة وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، يمكنك جدولة المنشورات باستخدام التقويم المرئي، ونشر محتوى آخر باستخدام قوائم الانتظار الذكية بالإضافة إلى ذلك لديهم أدوات تتيح لك تصميم المنشورات داخل التطبيق يمكنك أيضاً استخدام موجز RSS مع Instagram للحفاظ على خلاصتك ممتلئة متوافق مع الشبكات الاجتماعية الرئيسية Google My Business و TikTok.

التسعير: من 59 دولار شهري.

اداة ContentCal

من بين أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية هذا غير معروف يستخدم ContentCal الجدولة التلقائية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وميزات تعاون / موافقة قوية.

يمكنك نشر نفس المحتوى على جميع الشبكات الاجتماعية المناسبة مما يزيد من تبسيط العملية بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين نشر المحتوى على قنوات أخرى مثل مواقع الويب وحتى البريد الإلكتروني بشكل عام، أداة جيدة لتبسيط العمليات يعمل مع Facebook و Instagram و LinkedIn و Twitter و Pinterest و GMB.

التسعير: من 30 دولار شهري.

اداة SocialPilot

SocialPilot هو نظام أساسي آخر لكنه أقل شمولاً بشكل عام من بعض الأنظمة الأخرى من وجهة نظر الجدولة، لديهم الجدول الزمني المعتاد القائم على التقويم لتقديم المحتوى عندما يكون لديه أفضل فرصة للمشاركة بالإضافة إلى ذلك يحتوي SocialPilot على وظائف تنظيم محتوى رائعة، وخيار لنشر المحتوى المنسق مباشرة عندما تراه ببضع نقرات تكمل المسودات ووظائف النشر المتكررة جانب الجدولة في SocialPilot متوافق مع Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest و GMB و TikTok.

التسعير: من 42.50 دولار شهري.

اداة SmarterQueue

مرة أخرى SmarterQueue هي منصة شاملة إلى جانب وظائف الجدولة القياسية تم إعداد SmarterQueue للتكوين داخل التطبيق لديهم  القدرة على تخصيص المنشورات لتحقيق أقصى قدر من النتائج من نفس المحتوى عبر الأنظمة الأساسية الاجتماعية وإعادة التدوير بعد ذلك وتنظيم المحتوى.

الميزة الفريدة لـ SmarterQueue هي القدرة على وضع علامات بسرعة على الحسابات الأخرى من أجل مشاركة أفضل يعمل مع Facebook و Instagram و LinkedIn و Twitter و Pinterest.

التسعير: من $ 16.99 / شهر.

اداة Missinglettr

Missinglettr فريدة من نوعها من حيث أنها تتميز بحملات التنقيط على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية إستراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وجدولة جميع المنشورات بسرعة.

قم بتشغيل تنظيم المحتوى ثم تعاون مع فريقك مثل المحترفين حتى أن هناك وظيفة إعادة إرسال تلقائية ومكتبة صور مخزنة متوافق مع Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و GMB.

التسعير: Freemium ، تدفع من 19.99 دولار شهري.

برنامج RecurPost

RecurPost هو في الأساس برنامج جدولة وسائط اجتماعية، وهو متخصص في محتوى دائم الخضرة يمكنك الجدولة عبر الأنظمة الأساسية في نفس الوقت، وإنشاء محتوى باستخدام Canva والوسائط المتعددة داخل التطبيق.

بمرور الوقت، تقوم بإنشاء مكتبة محتوى ويقوم RecurPost بجدولة هذه العناصر تلقائي عند نفاد المحتوى، يبدأ التطبيق من جديد يدعم Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest و GMB.

التسعير: من $ 12.50 / شهرياً.

وختاماً: كما ترون فقد ولت أيام الحاجة إلى جدولة كميات هائلة من المنشورات كل يوم وفي الوقت الفعلي لفترة طويلة بالإضافة إلى ذلك لم يكن تنسيق المحتوى وإعادة تدوير المنشورات دائمة الخضرة أسهل من أي وقت مضى.

باستخدام أدوات جدولة وسائل التواصل الاجتماعي اليوم يمكن لمعظم مديري وسائل التواصل الاجتماعي التعيين والنسيان، وتحرير وقتهم لمهام أخرى جرب واحدة اليوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم