نصائح حول كيفية تطوير جمالية وسائل التواصل الاجتماعي الفريدة الخاصة بك

ما هي جماليات وسائل التواصل الاجتماعي؟ بشكل أساسي كل ما يجعل علامتك التجارية فريدة ومبتكرة إنه يتعلق بعدد المرات التي تنشر فيها والألوان التي تختارها لمرئياتك يتعلق الأمر بالخطوط والسياسة الخاصة بك للعمل مع التعليقات. إنه في جوهر ومزاج علامتك التجارية.

نصائح حول كيفية تطوير جمالية وسائل التواصل الاجتماعي الفريدة الخاصة بك

أهم النصائح حول كيفية تطوير جمالية وسائل التواصل الاجتماعي الفريدة الخاصة بك

تُعد الجمالية الفريدة لوسائل التواصل الاجتماعي أمر بالغ الأهمية للتطوير في أوقات التغيير السريع عندما تخصص العلامات التجارية ميزانيات كبيرة للتصميم والتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي في هذه المقالة سنتحدث عن أهمية تطوير إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك والبحث عن منافسيك والجمهور المستهدف بالإضافة إلى تطوير نبرة الصوت ومجموعة العلامة التجارية الخاصة بك ستساعدك كل هذه الخطوات على تطوير جمالية وسائل التواصل الاجتماعي الفريدة الخاصة بك.

لماذا يعد الحصول على جمالية وسائل التواصل الاجتماعي أمر مهم جداً؟

ربما ما زلت تتساءل لماذا تحتاج إلى جمالية مميزة فيما يلي بعض الفوائد:

تصبح علامتك التجارية معروفة

بمجرد تعيين جمالية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك والتعرف عليها يمكنك أن تكون متأكد تماماً من أنك ستبرز بين منافسيك. تضيف الجمالية المتطورة والجذابة إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية مما يساعدك على بناء علامة تجارية أقوى عبر الإنترنت.

تبدأ في التميز عن منافسيك

مع وجود الآلاف من الشركات الأخرى التي تلعب في مجالك فأنت بحاجة إلى جمالية متميزة لوسائل التواصل الاجتماعي حتى يفهم عملاؤك ما يميزك عن غيرك.  

تبدأ منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في التماسك

سواء كان ذلك على Twitter أو Instagram أو Facebook أو Pinterest، فإن جمالك يربط بين منصاتك معاً ويساعدك على البقاء في الذاكرة في أعين المستهلك.

7 نصائح حول كيفية إنشاء جمالية فريدة لوسائل التواصل الاجتماعي

إذن، كيف يمكنك بناء جمالية خاصة بك وفريدة من نوعها لوسائل التواصل الاجتماعي؟ لقد أعددنا سبع نصائح رئيسية لذلك:

ابدأ بالإستراتيجية 

كل عمل عظيم يبدأ بإستراتيجية. من الناحية المثالية إنها خطتك الشاملة التي توضح أهدافك وتكتيكاتك وقيمك الأساسية. الاستراتيجية هي طريقتك في الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب.لذلك، لوضع استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خذ وقتك للإجابة على بعض هذه الأسئلة:

ماهو منتجك او خدمتك؟ لماذا هو أفضل من منافسيك؟ ما هو RTB الخاص بمنتجك (أسباب تصدق) - لماذا يجب أن يثق بك الناس؟ 

من هم منافسوك المباشرون؟ ما الذي يجب أن تعرفه عنهم؟ هل هناك أي أساليب نمو قد ترغب في اقتراضها؟ 

ما هي الفكرة الأساسية وراء منتجك؟ ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟ 

أين تريد أن تكون مع منتجك خلال عام؟ ما هي خطتك لكيفية الوصول إلى هناك؟

من المفيد أيضاً تحديد أهدافك لكل قناة وسائط اجتماعية تديرها لنفترض أن Instagram الخاص بك قد يعمل كمتجر عبر الإنترنت Youtube كمصدر غني لمقاطع الفيديو الإرشادية حول منتجك بينما يهدف Twitter إلى المحادثات التي تنشئ علاقات جيدة مع عملائك بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها ذلك ضع دائماً هذه الأهداف في الاعتبار أثناء تشكيل إستراتيجيات منفصلة لكل قناة.

انظر ماذا يفعل منافسيك 

إلى جانب تطوير استراتيجيتك من الضروري معرفة ما يفعله منافسوك والتعلم منهم احصل على جدول بيانات واسأل نفسك هذه الأسئلة:

من هم منافسوك المباشرون؟

ما هي استراتيجيتهم؟ ما الجمالية التي تكيفوا بها؟

ما هي الألوان والخطوط والأشياء التي يستخدمونها في منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي؟

كم مرة ينشرون وما الذي يدفع المشاركة؟ 

ما هي نبرة صوتهم؟

بعد ذلك، اختر 3-5 ملفات تعريف تعجبك كثيرًا واسأل نفسك ما الذي يميزها؟ ما هي نقاطك الرئيسية؟ 

بالإضافة إلى منافسيك المباشرين ، يمكنك التعلم من الآخرين لنفترض أنك تدير مشروعًا لرعاية الحيوانات الأليفة، فلماذا لا تستلهم من محل بقالة محلي أو صالون حلاقة؟

 قم ببحث الجمهور المستهدف

يعد فهم جمهورك المستهدف أمر بالغ الأهمية لتطوير جماليات فريدة لوسائل التواصل الاجتماعي أولاً، تريد أن تعرف من تتواصل معه بوضوح نقترح عليك تطوير شخصية قوية في عقلك ومحاولة التحدث إليهم مباشرة في جميع اتصالاتك ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل:

من هو جوهر جمهوري المستهدف؟ ماذا يفعل هذا الشخص لقمة العيش؟ 

ما هي الأهداف الأكثر صلة بهذا الشخص؟ ما هي عاداتهم واهتماماتهم الرئيسية؟

ما هي القيم التي يلتزم بها جمهورك؟ هل هناك أي قيم تتوافق مع علامتك التجارية؟ 

رؤى الفيسبوك على صفحتك على Facebook، يمكنك استكشاف كل ما يعرفه Facebook عن جمهورك المستهدف ابحث عن التركيبة السكانية، مثل العمر والموقع والجنس لكن من الأفضل تجاوز هذه المقاييس. افحص الصفحات التي يتابعها جمهورك سوف يمنحك ذلك فهمًا لاهتماماتهم الأساسية. 

يعد Google Analytics أداة رائعة أخرى تمنحك فهم بزاوية 360 درجة لما يدور حوله جمهورك نوصيك بالتركيز أكثر على اهتماماتك وعاداتك وما إلى ذلك. 

تطوير لهجة فريدة من نوعها من الصوت وصندوق الرسائل

الآن بعد أن عرفنا من هو جمهورك المستهدف حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن كيف وماذا نقول لهم بناءً على بحثك السابق، يمكنك البدء في تحديد نبرة صوتك لهذا من الرائع اتخاذ قرار بشأن نقطتين:

مربع رسالتك هذه مجموعة من الرسائل الأساسية التي تريد نقلها عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ماذا تريد أن تقول عن منتجك؟ عن شركتك؟ عن فريقك؟ اكتب هذا في جدول بيانات سهل الاستخدام عادةً ما تحتوي العلامات التجارية الكبرى على صناديق رسائل لطلبات الوسائط التي تحتوي على أسئلة متكررة حتى تتمكن من متابعة طلباتهم بسهولة. 

مرة أخرى ، فكر في علامتك التجارية كشخص وحاول إنشاء نبرة صوتها للإجابة على هذه الأسئلة:

إذا كانت علامتك التجارية شخصية فما الذي تسعى إليه؟ 

ماذا ستفعل يوميا؟ 

ماذا ستفعل من أجل لقمة العيش؟

هل ستكون ثرثرة أم صامتة؟

من سيكون أصدقاؤهم؟ 

نصيحة أخرى رائعة هي هذا تحدث إلى جمهورك بنفس اللغة التي يستخدمونها فيما بينهم خذ Twitter أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر هو في الأساس ممتع وودود وساخر إلى حد ما، مع نبرة من السخرية الذاتية ينشر Twitter مثل أحد أصدقائك بشكل عرضي وبطريقة مريحة. 

قم بتجميع كتاب العلامة التجارية ومجموعة أدوات العلامة التجارية

ربما يكون كتاب علامتك التجارية أحد أهم العناصر عندما يتعلق الأمر بجماليات علامتك التجارية إذا تم تطويره بشكل صحيح، فإنه يحدد مهمتك وقيمك ومبادئك وخطوطك وألوانك والعناصر الأساسية الأخرى لشخصية علامتك التجارية. خذ بعض الوقت لتطويره وتذكر أنك تفعل ذلك لجمهورك المستهدف. 

غالباً ما يوصف اللون الأسود بأنه أحد أقوى الألوان يتم استخدامه تقليدي للعلامات التجارية الفاخرة، مما يؤدي إلى إحساس غامض أو حتى مشؤوم.

يرتبط اللون الأبيض بالنظافة والشباب والحداثة. 

الأصفر مرادف للسعادة.

يرتبط اللون الأحمر بالقوة والثقة والعمل.

الأزرق مشاريع الاستقرار والازدهار، فضلا عن الجدارة بالثقة. 

وجدت إحدى الدراسات أن استخدام الألوان يمكن أن يزيد من التعرف على العلامة التجارية بنسبة تصل إلى 80 بالمائة وبالتالي من المهم بشكل خاص قضاء بعض الوقت في تحديد اللون الحقيقي لعلامتك التجارية - وبناء لوحة كاملة حولها. 

حاول تنظيم كل شيء من المذكور أعلاه إلى لوحة مزاجية سهلة الاستخدام على سبيل المثال على موقع Pinterest. بعد ذلك شاركه مع فريقك بحيث يتماشى الجميع مع الجمالية التي تخطط لإسقاطها.

إنشاء قوالب مسبقة الصنع لمشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك الآن التوجه لإنشاء مجموعة من القوالب المعدة مسبق لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك هذه مهمة لأنك تريد الحفاظ على أسلوبك المميز في كل مشاركة بغض النظر عن المناسبة القوالب مفيدة  لأنها توفر الوقت أثناء النشر لذلك لا تتجول في إنشاء مرئيات جديدة لكل منشور يمكنك هنا استخدام بعض هذه الأساليب:

اعمل مع مصممك للحصول على مجموعة جاهزة من القوالب خذ كتاب علامتك التجارية واكتب مهمة فنية لما تحتاج إلى استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات منتظمة ومحتوى للقصص ولافتات بعد ذلك قم بتطوير 3-5 قوالب لكل مناسبة يمكنك تغيير الألوان وتغييرها في القوالب الخاصة بك وتغيير النصوص لتبدو وكأنها جديدة. 

قم بإنشاء القوالب الخاصة بك باستخدام منصات على الإنترنت. تعد قوالب التصميم المجانية سهلة الاستخدام لأنها تتيح لك إنشاء منشورات جديدة في غضون دقائق ويمكنك القيام بذلك بنفسك دون مساعدة من المصمم، يمكنك إعداد مجموعة من القوالب لكل مناسبة خذ لافتات Twitter أو منشورات Instagram أو Facebook Stories - يمكن إنشاء كل شيء عبر الإنترنت. 

التنفيذ والمراقبة

ماذا عن التوجه إلى جزء التنفيذ الآن؟ لديك استراتيجيتك وتفهم عملائك وتجهيز كتاب علامتك التجارية لذلك دعونا نبدأ في وضع بعض هذه الخطط في الحياة. نقترح عليك القيام بذلك في ثلاث خطوات:

قم بإنشاء جدول وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك افهم ما تنشره ومتى وكم مرة قم ببناء تقويم المحتوى الخاص بك  بحيث يناسب احتياجات عملائك لنفترض أنك تدير مدونة للياقة البدنية فقد يكون يوم الأحد هو الوقت المناسب لنشر القصص مع خمس نصائح حول التمديدات الصباحية لعطلات نهاية الأسبوع تذكر الأفكار فأنت تريد أن تكون متواجد من أجل عملائك عندما يكونون في أمس الحاجة إليك. 

تتبع التحليلات حدد فترة محددة وقم بتحليل أداء صفحتك. سيساعدك هذا على فهم كيفية أداء المحتوى الخاص بك وكيف يتفاعل جمهورك قد تكون بعض الأدوات مفيدة - Buffer و Hootsuite و Facebook / Instagram Insights وغيرها. 

النقاط الرئيسية في بناء جمالية وسائل التواصل الاجتماعي

يعد تطوير جمالية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك تحديًا مفيد إذا خصصت ما يكفي من الوقت والإبداع في ذلك، فمن المؤكد أنك ستختلف عن منافسيك وتبني على وجودك عبر الإنترنت لجذب المزيد من العملاء ابدأ في تطوير جمالية وسائل التواصل الاجتماعي الفريدة الخاصة بك في خطوات سهلة:

  • افهم استراتيجيتك ومنافسيك وجمهورك.
  • طوّر نبرة صوتك الفريدة وصندوق الرسائل وكتاب العلامة التجارية.
  • قم بإنشاء قوالب مسبقة الصنع لمرئياتك لتكون على العلامة التجارية.
  • التنفيذ والمراقبة والتجربة دائماً. 

الأسئلة الشائعة حول جمالية وسائل التواصل الاجتماعي

ما هي جمالية وسائل التواصل الاجتماعي؟

جمالية وسائل التواصل الاجتماعي هي مجموعة مختارة بعناية من الصور ومقاطع الفيديو التي تخلق مظهر أو إحساس معين غالباً ما يستخدم للتعبير عن نمط حياة معين أو للترويج لعمل أو علامة تجارية يستخدم العديد من الأشخاص جماليات وسائل التواصل الاجتماعي لإعطاء خلاصتهم مظهر متماسك ولجعلها أكثر جاذبية بصري للمتابعين المحتملين هناك العديد من الطرق المختلفة لإنشاء جمالية لوسائل التواصل الاجتماعي وستختلف أفضل طريقة للقيام بذلك اعتماد على النظام الأساسي الذي تستخدمه والشكل الذي تبحث عنه.

ما هي وسائل الإعلام الجمالية؟

جمالية الوسائط هو المصطلح المستخدم لوصف مظهر شيء ما كما يُرى من خلال وسيط. غالبًا ما يستخدم المصطلح فيما يتعلق بالفن والأفلام والتصوير الفوتوغرافي ولكن يمكن تطبيقه على الهندسة المعمارية والأزياء وفن التركيب في جوهرها تشير جمالية الوسائط إلى الطريقة التي يغير بها الوسيط مظهر الشيء أو يشوهه على سبيل المثال، قد تبدو اللوحة مختلفة عند عرضها شخصيًا عما تبدو عليه عند عرضها على الإنترنت وذلك لأن وسيط الإنترنت يغير ألوان ودرجات ألوان الصورة.

كيف أجعل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي مبهجة من الناحية الجمالية؟

فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك في جعل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك مبهجة من الناحية الجمالية:

  • استخدم مخطط ألوان متناسق أو مجموعة من الفلاتر.
  •  اختر صور عالية الجودة جيدة التكوين ومثيرة للاهتمام بصري.
  •  لا تخف من التجربة حتى تجد أسلوبًا يناسبك ويناسب علامتك التجارية.

ما هو المحتوى الجمالي؟

يشير المحتوى الجمالي إلى صفات العمل الفني التي تثير استجابة عاطفية لدى المشاهد. يمكن أن تتضمن عناصر مثل اللون والخط والملمس والشكل غالباً ما يُقال إن العمل الفني ذو المحتوى الجمالي القوي جذاب بصري قد يجد المشاهدون أنفسهم منجذبين إلى عمل فني بسبب محتواه الجمالي، حتى لو لم يفهموا نية الفنان أو معنى العمل. في بعض الحالات، قد تكون الاستجابة العاطفية التي يثيرها عمل فني أكثر أهمية من معناه المفاهيمي أو الحرفي.

ما هي أمثلة الجماليات؟

الجماليات التي تسمى الجماليات هي فرع من فروع الفلسفة التي تتعلق بطبيعة وتقدير الفن والذوق والجمال ويغطي كلاً من الجوانب الموضوعية والذاتية لهذه الموضوعات مع التركيز على الاستجابات النفسية التي تثيرها لدى المشاهدين أو المستمعين يغطي علم الجمال مجموعة واسعة من الموضوعات من فلسفة الفن إلى علم اجتماع الذوق تتضمن بعض موضوعات المناقشة الشائعة تعريف الفن والعلاقة بين الفن والعاطفة ودور الخيال في تقدير الفن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم