كل ما تريد عرفته حول المؤثرين أنواع المؤثرين ومقدار المال الذي يكسبه مؤثر التواصل الاجتماعي

إن المؤثرين هم السلع الأكثر شهرة في السوق لكن كم تدفع للمؤثر؟

هناك العديد من الأسئلة حول تعويضاتهم ربما بسبب استمرار وجود ممارسة غير رسمية في هذا المزيج يشبه إلى حد كبير الذهاب إلى السوق المحلي والتفاوض مع البائع للحصول على قطعة من الحرف اليدوية هذه هي الطريقة التي يتداول بها الجزء الأكبر من العربات المؤثرة، واحدة عشوائية واحدة تلو الأخرى.

كل ما تريد عرفته حول المؤثرين أنواع المؤثرين ومقدار المال الذي يكسبه مؤثر التواصل الاجتماعي

 دليل عملي حول كيفية مكافأة المؤثرين:

ولكن لحسن الحظ، يمكن للعلامات التجارية والمؤثرين اكتشاف فرص التعاون المواتية بسهولة على منصات التسويق المؤثر مثل Afluencer.

سواء كانت ميزانيتك ضئيلة أو كبيرة، في نهاية هذا المنشور، ستكون على دراية جيدة بالعوامل التي تؤثر على الأسعار، وأسس التفاوض، بالإضافة إلى الطرق المختلفة التي يمكن أن تكافئ بها علامتك التجارية المؤثرين.

العوامل التي تؤثر على معدلات المؤثرين:

قبل أن ندخل في جداول أسعار التسويق عبر المؤثرين، من المفيد فهم العوامل التي تحدد القيمة في المقام الأول.

المتابعون:

ربما يكون هذا هو أول ما يتبادر إلى الذهن عند الدفع للمؤثر أعداد المتابعين، يمكن اختتام هذا في كلمة واحدة: الانتباه ما مقدار الاهتمام على المحك؟

مؤثر نانو مع 8 آلاف متابع ليس في نفس الدوري مثل مؤثر ضخم مثل Kylie Jenner ( المؤثر الأعلى أجراً بـ 1.2 مليون دولار  لكل منشور على Instagram ) مع 177 مليون متابع، كلما زاد عدد المتابعين زاد الاهتمام، وزادت قيمة كل جزء من المحتوى المشترك.

معدل المشاركة:

تبدأ المفاوضات من هنا سيخلق معدل مشاركة المؤثر تقدير عملي إلى حد ما للعدد المحتمل للأشخاص الذين سيتفاعلون بالفعل مع المنشور لأنه لن يتم الوصول إلى جميع المتابعين ولن يتفاعل جميع المتابعين مع محتواهم.

إليك سيناريو بسيط لمساعدتك على فهم هذا بشكل أفضل لديك مؤثران مؤثران، كلاهما يضم 10 آلاف متابع لكل منهما.

  • المؤثر أ لديه متوسط ​​معدل مشاركة 10٪.
  • يبلغ متوسط ​​معدل مشاركة المؤثر ب 2٪.

المعنى المختصر حول المؤثر:

  • المؤثر أ: معدل مشاركة 10٪ لكل 10000 متابع = 1000 شخص متفاعل.
  • المؤثر ب: معدل مشاركة بنسبة 2٪ لكل 10000 متابع = 200 شخص مشارك.

عندما يشارك المؤثر أ جزءًا من المحتوى ، فمن المحتمل أن يتفاعل 1000 شخص مع المنشور في حين أنه عندما ينشر المؤثر ب منشور، يمكن أن يكون الجمهور المحتمل مشاركته 200 شخص فقط بناءً على معدل مشاركتهم 2٪.

  • الآن، لنجعل الأمر أكثر إثارة للاهتمام مع سيناريو آخر.
  • المؤثر C لديه 100000 متابع بمتوسط ​​معدل مشاركة 10٪
  • المؤثر D لديه 150 ألف متابع بمتوسط ​​معدل مشاركة 5٪

من الأكثر قيمة بينهم:

يمكن أن يصل المؤثر C إلى 10000 شخص متفاعل في المنشور، بينما يقدر جمهور المؤثر D المتفاعل بـ 7500 على الرغم من وجود 50 ألف متابع أكثر من نظيره.

ترى ما الفرق في القيمة الذي يمكن أن يحدثه معدل المشاركة؟

متطلبات الموهبة:

كلما كان المؤثر موهوب، كان من المتوقع أن تدفع أكثر له.

لكن ماذا تعني هذه الموهبة؟

في عالم التسويق المؤثر يمكن اعتبار الموهبة على أنها قدرات إنشاء المحتوى.

على سبيل المثال المؤثر الذي لديه 10 آلاف متابع ينشر صورة ليس هو نفسه المؤثر الذي لديه 10 آلاف متابع ينشر مقطع فيديو كتابة منشور مدونة هو أيضاً موهبة أخرى، كما أن إنتاج مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة على Instagram لا يماثل قيمة مقطع فيديو مدته 20 دقيقة على YouTube.

وبالتأكيد، فإن الجهد المبذول لنشر تغريدة ليس قريباً من أي من أمثلة التسويق المؤثر.

تكلفة الموهبة هي الاعتبار عند تحديد قيمة المؤثر، هنا حيث سيكلفك انتقائك.

هل ستكون بخير إذا قام المؤثر الخاص بك بالترويج لعلامة تجارية أخرى في فئة مماثلة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى حصرية الفئة في اتفاقية التعاون الخاصة بك.

نظر لأن هذا يعني أن المؤثر الخاص بك لن يروج لأي علامة تجارية أخرى ذات صلة، فهناك خسارة في الإيرادات المحتملة من نهايتها بالنسبة للتعاون الذي قد يضطر إلى رفضه نتيجة احترام اتفاقيتك خسارة تحتاج إلى تعويضها.

هناك مستويات مختلفة من التفرد واعتماد على مدى طلب احتياجاتك الحصرية، سيكون هناك تأثير على التكلفة.

مدة الحملة

العروض الترويجية لمرة واحدة بسيطة جداً وعادة ما يتم تطبيق الأسعار القياسية في هذه السيناريوهات، ومع ذلك، فليس من المثالي حقاً العمل مع مؤثر للحصول على إعلان ترويجي لمشاركة واحدة.

يوصى بإجراء حملة مؤثرة على مدى فترة  لأسباب عديدة أولاً يمكنك التفاوض على إجمالي ميزانية الحملة بدل من الدفع لكل منشور ثانياً، هناك مجال لإتقان تنفيذ الحملة طوال المدة بناءً على رؤى البيانات في كل مرحلة.

عمر المحتوى المنشور:

لا يتم نشر جميع مشاركات المؤثرين بشكل دائم ستحدد اتفاقية التعاون الفترة التي يجب أن تكون فيها المشاركات الدعائية على حساب المؤثر سواء كانت بضعة أيام أو أسابيع أو شهور  فإن البث هذا يأتي بمعدلات مختلفة.

أنواع المؤثرين:

قد تكون النقاط السابقة قد تطرقت قليلاً إلى هذه النقطة لكنني أشعر أنها بحاجة إلى ذكرها قد يعتمد سعر المؤثر على نوع المؤثر الذي تتعامل معه، المؤثر المبتدئ، على سبيل المثال، قد يكون على الأرجح أسهل وأرخص ما يرضي لقد بدأوا العمل وحريصون على بناء محفظتهم حتى يوافقوا على أساسيات المكافآت ، مثل عمولة المبيعات.

من ناحية أخرى، فإن المؤثر المشهور مطلوب وليس متاحًا دائم لذلك إذا ربحتهم في حفلة تعاون، فأنت تراهن على أنك ستدفع فلس واحد.

طرق لمكافأة المؤثرين:

والآن بالنسبة للجزء الناضج من هذا المنشور، دعنا نلقي نظرة على جميع الطرق الممكنة لتعويض المؤثرين نعم النقد أحدهم، لكن خمنوا ماذا؟ سنغطي عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها مكافأة المؤثرين.

المدفوعات النقدية:

نظر لأن هذه هي طريقة المكافأة الأكثر شيوع، فلنخرجها من الطريق، المدفوعات النقدية جذابة للغاية للمؤثرين إذا كانت علامتك التجارية قادرة على تحمل تكاليفها، فسيكون لديك بالتأكيد عدد كبير من المرشحين المهتمين الراغبين في التعاون معك.

  • لكن السؤال الأكبر هو ما هو السعر الذي يجب أن تدفعه للمؤثرين ؟ لراحتك إليك ملخص سريع لمعايير معدل المؤثرين الأساسية:
  • TikTok دولار لكل منشور / 1000 متابع.
  • Instagram    عشر دولارات لكل منشور / 1000 متابع ، 250 دولار إلى 750 دولار لكل 1000 مشاركة.
  • Facebook:  خمس دولار لكل منشور / 1000 متابع.
  • YouTube:  دولار لكل مقطع فيديو / 1000 مشترك ، و 50 دولار  100 دولار لكل 1000 مشاهدة فيديو.
  • Snapchat: خمس دولارات لكل منشور / 1000 متابع.
  • Twitter: دولار لكل منشور / 1000 متابع.
  • المدونة:   60 دولار لكل منشور / 1000 زائر فريد.

استخدم هذه المعدلات كأساس لكن تذكر العوامل التي نوقشت سابق ستؤثر عوامل مثل الحصرية ومعدلات المشاركة وعمر المنشورات ومدة الحملات وأنواع المؤثرين الذين تتعامل معهم على المعدل.

أحد المخاوف الرئيسية بشأن طريقة التعويض هذه هو عدم اليقين بشأن عائد الاستثمار  خاصة بالنسبة للعلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة المبيعات تريد العلامات التجارية أن تطمئن إلى أنها تحصل على قيمة مقابل المال، نتيجة لذلك، يجب أن يكون المؤثرون قادرين على إظهار ملف تعريف مرضي ومحفظة تعاون من أجل إقناع علامة تجارية محتملة.

يتم تصنيف المؤثرين الذين ليس لديهم محفظة على أنهم ذوو مخاطر عالية، وبالتالي فإن هذا يعطي القدرة التفاوضية للعلامة التجارية.

يمكن أن تكون مكافآت العمولة ربح عادلاً للجميع يبدو الأمر عادل ويبدو أيضاً أنه طريقة مبسطة لتعويض المؤثرين ومع ذلك، هناك المزيد من النسبة المئوية للمبيعات من أجل إنجاح هذه الطريقة.

يجب أن يكون المؤثرون متحمسين بما يكفي للبدء بمفردهم ويجب أن يكون لديهم بصيرة في حدوث المبيعات إذا لم يفعلوا فلن يبذلوا الجهد وإذا كانوا لا يعتقدون أنهم سيبيعون أي شيء فلن يكونوا حريصين على هذا العرض.

قدم عمولات مغرية يجب أن يكون هيكل عمولتك منطقي لن تحفز العمولة بنسبة 3 ٪ أي شخص ما لم يبيع منتج يزيد عن 100000 دولار، وهو ما لا يفعله معظمهم.

تتراوح العمولات القياسية بين 10-20٪ وأي شيء يزيد عن 40٪ يمكن أن يكون جذاب جد للمؤثرين يجب أن يكون عرض العمولة الخاص بك يستحق وقتهم. إذا لم يكن الأمر كذلك فسوف يمنحونك تمريرة.

عرض سهولة تتبع العمولات يجب تتبع المبيعات بكفاءة حتى تعمل هذه الطريقة يمكن تحقيق ذلك عادةً من خلال منح المؤثرين رمز الكوبون الفريد الخاص بهم لمشاركته مع متابعيهم يعد تتبع المبيعات التي تتم من خلال رموز القسيمة أمر سهل بدرجة كافية خاصة إذا لم يكن لديك أنظمة تتبع إحالة متقدمة.

في حين أن هذه الطريقة قد تكون خيار مثالي خاصةً للعلامات التجارية التي ليس لها ميزانية مؤثرة، فإن الشاغل الرئيسي بشأن تقديم العمولات فقط، هو أنها تفتقر إلى الالتزام من جانب العلامة التجارية ولهذا السبب قد لا يكون المؤثرون ذوو الخبرة مهتمين هنا.

منتجات مجانية:

إذا كنت تعاني من ضائقة في الميزانية ولكنك تريد إظهار التزامك تجاه المؤثرين، فامنح المنتجات المجانية.

ضع في اعتبارك الفوائد الإضافية الأخرى لهذا علاوة على توفير حافز جذاب ستنشئ أيضاً فرصة للمؤثرين لإنتاج صور ومقاطع فيديو للمنتج  بناء الوسائط الخاصة بك بطريقة فعالة من حيث التكلفة فكر في المبلغ الذي يجب أن تنفقه لتوظيف مصور لالتقاط صورة لأحد المنتجات؟ قد يكون تعاون المؤثرين بديلاً ميسور التكلفة.

خط الإنتاج ذو العلامات التجارية المؤثرة:

ربما تكون هذه واحدة من أكثر الطرق إبداع لإشراك المؤثرين ليس هذا فقط جذاب للغاية، ولكنه يمكن أن يعمل مع كل من الشركات الكبيرة والصغيرة، إذا كنت تمتلك علامة تجارية للملابس، على سبيل المثال، يمكنك عرض إعادة تسمية منتج ما بعد المؤثر شعور كريم؟ خصص لهم مجموعة كاملة هذه هي النسخة البسيطة.

كل ما تريد عرفته حول المؤثرين أنواع المؤثرين ومقدار المال الذي يكسبه مؤثر التواصل الاجتماعي

خصومات حصرية على المؤثرين:

يعمل هذا جيد بشكل خاص إذا كان من المحتمل أن يصبح المؤثرون لديك عملاء (إذا لم يكونوا كذلك بالفعل) قدم لهم خصومات VIP كجزء من صفقة التعاون تذكر أن الهدف هو تقديم شيء جذاب من غير المجدي تقديم خصومات لن يهتم المؤثرون باستردادها.

التعرض وخبرة العمل:

إذا كان المبتدئون والمؤثرون الصغار مدرجين في قائمتك  فقد يكون تقديم عرض إضافي على قنواتك الاجتماعية محل اهتمامهم لأنهم يبحثون دائم عن طرق لتنمية تأثيرهم بالإضافة إلى التعرض، يمكنك تقديم تجربة متدرب حيث تقدم الإرشاد والتدريب المرتبط بالعمل والخبرة التي ستكون مفيدة من الناحية المهنية.

جوائز الهدايا والمكافآت:

هل تعلم أن أحد أهم الأسباب التي تجعل الشخص يترك وظيفته هو شعوره بعدم التقدير؟ في عالم المؤثرين، نفس الشيء ينطبق، تعامل مع المؤثرين لديك للحصول على مكافآت غير متوقعة. أرسل لهم هدية في عيد ميلادهم أو مناسبة خاصة.

المؤثرون الذين يساعدون عملك على النمو هم المؤثرون الذين ترغب في البقاء بالقرب منهم لا ينبغي الاستهانة برموز التقدير لأنها تحفزهم وتجعلهم يشعرون بالتقدير لجهودهم.

أسئلة وأجوبة المؤثر:

كم يجب أن تدفع للمؤثر؟

يتقاضى المؤثرون رواتبهم بمعدل مختلف بسبب عوامل محددة مثل معدل المشاركة وعدد المتابعين ونوع المحتوى والمكانة وغيرها.

إذا أردنا استخدام منظور عدد المتابعين، فمن المحتمل أن يتقاضى المؤثر الذي لديه 10000 متابع 100 دولار لكل منشور بينما يمكن لمن لديه 100000 متابع ربح 1000 دولار لكل منشور يمكن أن يتقاضى المؤثرون الكبار الذين لديهم مليون متابع وما فوق 10000 دولار لكل مشاركة برعاية.

كيف تقيم نفسك كمؤثر؟

إن معرفة السعر المناسب لك كمؤثر يساعدك على التفاوض بشأن الرسوم الخاصة بك للصفقات المستقبلية بشكل عام، فإن صيغة تحديد المبلغ الذي يجب أن تتقاضاه كمؤثر هي رسوم التوزيع + رسوم الموهبة = السعر  تشير رسوم التوزيع إلى تكلفة الحصول على علامة تجارية / منتج مميز على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

من ناحية أخرى، تغطي رسوم الموهبة جميع التكاليف التي تحتاجها لإنشاء المحتوى قد يشمل ذلك أسعارك بالساعة وجميع التكاليف المقابلة للحملة.

كم يجب أن أدفع للمؤثرين في TikTok؟

اعتماد على مستوى تأثير المؤثر في TikTok ، يُقال إن العلامات التجارية تدفع ما بين 200 إلى 20000 دولار لكل مقطع فيديو للترويج للعلامة التجارية لكن بالطبع ، قد يكلف المؤثرون الكبار والمشاهير في TikTok تكلفة أعلى يقال إنهم يكسبون ما بين 500 إلى 200000 دولار لكل فيديو محتوى.

تماماً مثل آلة حاسبة Instagram يمكنك أيضاً استخدام تطبيقات حاسبة TikTok المجانية لتحديد معدلات المؤثرين بناءً على معدل المشاركة وعدد المتابعين.

ما مقدار الربح الذي يحققه المؤثرون الذين لديهم 100 ألف متابع؟

المبلغ الذي يمكنك كسبه من خلال 100 ألف متابع لا يعتمد بالضرورة على عدد متابعيك يعتمد ذلك على مدى نشاطك في الحصول على العملاء والقفز على الأفكار حول  كيفية كسب المال على Instagram.

هناك طرق مختلفة لجعل حسابك مربحًا من خلال التسويق بالعمولة والتسويق المؤثر وغير ذلك ولكن لإعطائك فكرة عن متوسط ​​التكلفة، أظهر استطلاع أن حوالي 42٪ من المؤثرين يتقاضون 200 دولار إلى 400 دولار لكل منشور.

هل يمكن أن يدفع لك Instagram؟

نعم، يمكن أن يدفع لك Instagram، وإليك بعض الطرق حول كيفية كسب المال على المنصة:

  •  زيادة حساب Instagram.
  •  القيام بالتسويق عبر Instagram.
  •  القيام بالتسويق بالعمولة.
  •  بيع صورك.
  •  بيع حسابك.
  •  زيادة حركة المرور من Instagram إلى موقعك الخاص.
  •  قم بالترويج لعملك على Instagram.

إرسال تعليق

أحدث أقدم