خطوات للنجاح باليوتيوب وكيف تصبح من مستخدمي اليوتيوب

لقرون أراد الناس أن يكونوا أثرياء ومشاهير وكان من الصعب تحقيق ذلك: تكلفة النشر أو إنتاج الموسيقى أو أن تصبح سياسيًا كانت باهظة بالنسبة لمعظم الناس ومع ذلك فقد أدى عصر الإنترنت إلى خفض التكاليف إلى حد كبير هناك طرق أكثر من أي وقت مضى لبث نفسك.

خطوات للنجاح باليوتيوب وكيف تصبح من مستخدمي اليوتيوب

كيف تصبح من مستخدمي YouTube وتنجح به:

على الرغم من أن المؤثرين لا يتركون دائماً انطباع إيجابي لعامة الناس، فقد أصبح مستخدمو YouTube رموز ثقافية عامة، وفي هذه المقالة سأقدم لك أفضل النصائح حول كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube.

ما هو اليوتيوبر في  اليوتيوب YouTube؟

مستخدم YouTube هو أي شخص ينتج المحتوى وينشره على نظام YouTube الأساسي على وجه الخصوص هؤلاء هم الأشخاص الذين ينتجون شيء أصلي بمجرد حصولهم على عدد كافٍ من المشتركين، يتيح YouTube لمنشئي المحتوى استثمار قنواتهم في هذه المرحلة أصبح YouTube نشاط تجاري لهؤلاء الأشخاص ومع ذلك، فإن الأمر بالنسبة لمعظم مستخدمي YouTube أكثر من مجرد وظيفة: بدلاً من ذلك فهم يستمتعون بالأضواء حتى أن البعض أصبح مشهوراً.

أفضل النصائح حول كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube.

مهما كان سبب رغبتك في أن تصبح من مستخدمي YouTube فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها لكي تكون ناجح، حيثُ جعلت تجارب الآخرين من السهل تعلم كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube وأن تكون ناجح بمرور الوقت يتزايد التنافس في عالم YouTube خاصة وأن الكثير من الأشخاص يتنافسون على هذا التأثير المنشود مع ذلك، إليك أفضل خطوات النجاح.

حدد نجاحك وحدد أهداف ذكية

يشير الاختصار SMART إلى محدد وقابل للقياس وقابل للتحقيق وذو صلة ومقيد بالوقت بمعنى آخر ما هي أهدافك؟ كيف ستقيسها وكيف تتلاءم مع استراتيجيتك العامة وما هو جدولك الزمني؟ بالإضافة إلى ذلك يجب أن تتأكد من أن الأهداف قابلة للتحقيق وليست بعيدة المنال.

اعتمد على شغفك وحدد مكانتك

اتخاذ قرار بشأن مكانة معينة هو القرار الأكثر صعوبة والأكثر أهمية أحد الأجزاء الأكثر أهمية في تعلم كيفية أن تصبح مستخدم على YouTube هو اكتشاف ما لن يكون لديه الكثير من المنافسة بحيث يصبح مستحيل بالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى اختيار شيء لديه فرصة كبيرة للنجاح: لا تجعله واسع جداً، وإلا ستواجه منافسة أكثر مما يمكنك التعامل معه في الوقت نفسه، يجب أن يكون مكانتك شيئًا يمكنك التحدث عنه على مدار سنوات عديدة.

تحقق من المنافسين في مجال تخصصك واستلهم منهم

تتم هذه الخطوة أيضاً أثناء اختيار مكانة معينة لكي تصبح من مستخدمي YouTube جيد، يجب أن تكون قادر على المنافسة في مجال تخصصك جزء من هذا هو تمييز نفسك لكن في الوقت نفسه من المهم تحليل منافسيك وتحديد ما يجعلها ناجحة في حين أن كل ما يفعلونه لن يعمل من أجلك إلا أن هناك الكثير لتتعلمه ستسهل عليك هذه الدروس عندما تتعلم كيف تصبح من مستخدمي YouTube.

حدد جمهورك المستهدف وكيف ستخدمهم بشكل فريد من خلال محتوى الفيديو

معظم المنافذ الشاملة لديها مجموعة متنوعة من الجماهير.

تطوير علامتك التجارية الشخصية وإظهارها في إنشاء قناة مميزة وذات علامة تجارية

تعد العلامة التجارية الشخصية من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تعريف نفسك كمستخدم على YouTube في هذه الحالة يتعلق الأمر بأكثر من مجرد تخصص يتسم بعض مستخدمي YouTube بالبساطة الشديدة في الطريقة التي يقدمون بها المعلومات من ناحية أخرى، يمكن أن يكون الآخرون ملتويين للغاية أو غير تقليديين مهما كان اختيارك لعلامة تجارية شخصية تأكد من أنك متسق مع مرور الوقت.

تخطيط المحتوى الخاص بك وتطوير جدول المحتوى

يعد تطوير تقويم المحتوى من أصعب أجزاء تعلم كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube خاصة في البداية يمتلك العديد من المبدعين الكثير من الأفكار الجديدة التي لا يمكنهم الانتظار للحصول عليها ومع ذلك بمرور الوقت، يتم استنفاد الأفكار الأكثر وضوح ويبدأ الجزء الصعب، من خلال تطوير تقويم المحتوى يمكنك التأكد من وجود شيء ما يمكن الحديث عنه دائما وأنك لا تنسى شيء مهم.

التخطيط للعلامة التجارية للفيديو الخاص بك:

بغض النظر عن شعورك الشخصي بالأناقة من المهم أن تحتوي مقاطع الفيديو الخاصة بك على نوع من العلامات التجارية الداخلية بالنسبة للمبتدئين قم بتطوير مقدمة وخاتمة فيديو بما في ذلك نوع من شعار القناة أو صورة التوقيع إذا كنت ستصبح شخصية تتحدث بنفسك بدلاً من اسم مستعار فهذه غالباً صورة متوافقة مع العلامة التجارية من ناحية أخرى، تعتبر الشعارات التقليدية مناسبة إذا كنت تريد أن تظل مجهول الهوية.

استثمر في المعدات المناسبة

خطوتك التالية في كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube هي امتلاك المعدات المناسبة غالباً ما يبدأ هذا الأمر بسيط نسبي يستخدم عدد قليل من مستخدمي YouTube كاميرا هاتف محمول عالية الجودة اعتماد على مكانتك، قد يكون هذا كافي.

دراسة وفهم أفضل ممارسات تحسين محركات البحث لموقع YouTube

تذكر أن YouTube نفسه هو محرك بحث حيث يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو بناءً على الموضوع أو منشئ المحتوى، كما يعد استخدام تقنيات تحسين محركات البحث الصوتية أمر بالغ الأهمية لاكتشاف المحتوى الخاص بك.

كن على صواب في الفيديو الخاص بك

هل تحب مقاطع الفيديو المتجولة؟ الاحتمالات هي أن الجواب لا ولا أي شخص آخر بعيد عن عدم التجاذب فإن كونك على ما يرام يتطلب منك أن تعرف ما الذي تتحدث عنه، وأن تثبت أن هذا هو الحال جزء من كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube هو إتقان فن المحتوى المقنع.

كن محرر أو وظف واحد

إذا كنت تريد محتوى جيد المظهر، فستحتاج إلى تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك في حين أن هناك عدد قليلاً من مستخدمي YouTube الذين يمكنهم الحصول على كل شيء بشكل صحيح في المرة الأولى، فإن هؤلاء قليلون ومتباعدون.

لا تنس أهمية تصميم الصورة المصغرة الخاصة بك

هناك ثلاث طرق أساسية تفيد فيها الصورة المصغرة أولاً يمكن أن يلفت انتباه المشاهد المحتمل (أو لا) ثانياً سيساعد الأشخاص في معرفة موضوع الفيديو الخاص بك وأخيراً، تمنح الصور المصغرة الأشخاص نظرة عامة على شعورك العام وعلامتك التجارية اختر إحدى الصور المصغرة الافتراضية من لوحة معلومات فيديو YouTube أو أنشئ واحدة إليك برنامج تعليمي حول العملية من YouTube في وقت لاحق بعد أن أتقنت كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube يمكنك التفكير في استخدام أداة تابعة لجهة خارجية.

اضغط على زر النشر

بمجرد أن تصبح سعيد بالفيديو الذي قمت بإنشائه فقد حان وقت النشر يجعل YouTube هذا الأمر سهلاً: يوجد زر في لوحة التحكم يقول ببساطة نشر بالطبع لا يمكنك مشاهدة الفيديو بعد يحتاج الفيديو الخاص بك إلى المرور بعملية تخزين مؤقت وتحميل.

الترويج لموقع يوتيوب الخاص بك في مكان آخر

بمجرد أن يكون لديك بعض مقاطع الفيديو على قناتك، فقد حان الوقت لإقناع الناس بمشاهدتها في حين أن YouTube سيفعل بعض من هذا من أجلك فإن تعلم كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube يتضمن  الترويج ذلك  إذا كنت تنشر بنفسك بدلاً من علامة تجارية فقم بالإعلان على Facebook عندما تنشر مقطع فيديو إذا كانت لديك قناة باسم مختلف، فأنشئ صفحة وافعلها هناك الشيء نفسه ينطبق على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

انشر باستمرار على اليوتيوب

إذا كنت تنشر مقاطع الفيديو مرة واحدة كل فترة، فمن غير المرجح أن تطور الكثير مما يلي بعد كل شيء يشترك الأشخاص حتى يمكن تحديثهم عند ظهور شيء جديد علاوة على ذلك فإن معظمنا سيقلل اشتراكاتنا في القنوات الميتة وتلك التي فقدنا اهتمامنا بها.

تفاعل مع مجتمعك

إن إتقان كيفية أن تصبح من مستخدمي YouTube يتعلق بأكثر من مجرد إنشاء محتوى والترويج له بدلاً من ذلك، يحب الناس معرفة أن مستخدمي YouTube يقدرون أسئلتهم وتعليقاتهم هذا النوع من النصائح أو المدخلات هو ما يبني تأثيرك بمرور الوقت.

الاستفادة من تحليلات يوتيوب

تساعدك تحليلات YouTube في معرفة أي مقاطع الفيديو الخاصة بك ناجحة وأيها غير صحيح. بالإضافة إلى ذلك تخبرك بيانات التحليلات بمن يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك ومكانها بمرور الوقت، يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين التأثير العام لذا إذا كان هناك شيء لا يعمل باستمرار فتوقف عن القيام به وبالمثل من المهم أن تعرف سبب إقناع مقاطع الفيديو الأفضل أداءً.

مواكبة الاتجاهات على موقع يوتيوب فضلا عن مكانتك

عملية فهم منافسيك لا تنتهي أبداً تتغير اهتمامات المستهلك ، وكذلك الاتجاهات في إنشاء المحتوى بالإضافة إلى ذلك، هناك دائما منتجات جديدة يتم تطويرها وإصدارها إذا لم تتعقب هذه التغييرات، فستتوقف بسرعة عن أن تكون ذا صلة وهذه واحدة من أفضل الطرق لرؤية قناتك تموت.

تعاون مع مستخدمي YouTube الآخرين

أخيراً  يعد التعاون طريقة رائعة لتنمية قناتك في حين أن مستخدمي YouTube الآخرين في مكانتك هم بالمعنى الدقيق للكلمة منافسون فمن المناسب غالبًا تكوين تحالفات بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون العديد من عمليات التعاون مفيدة للطرفين إحدى الطرق التي يمكن أن يحدث بها ذلك هي عندما يدعو أحد مستخدمي YouTube المتمرسين شخص ما زال يتعلم كيف يصبح مستخدم YouTube على قناته يتعلم المبتدئ من المعلم بالإضافة إلى أنه يتعرض لجمهوره في المقابل يحصل كلا الشخصين على المزيد من المشاهدات.

كيف يمكنك كسب المال بصفتك مستخدم على YouTube؟

أحد أكبر الأسباب التي تجعل الناس يتعلمون كيف يصبحون من مستخدمي YouTube هو قدرتهم على كسب المال في حين أن كسب الأموال الكبيرة أمر غير شائع نسبي فإن مستخدم YouTube الناجح سوف يعوض أكثر من نفقاته كل من الفرص والأموال التي يتم جنيها منها تنمو مع القناة.

بيع الاعلانات

الطريقة الأساسية لكسب المال من YouTube هي أن تصبح شريك على YouTube. في هذه الحالة تحصل على جزء من عائدات الإعلانات التي تحصل عليها Google من إضافة الإعلانات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

التعاون مع العلامة التجارية

في حين أن بيع الإعلانات هو أسهل طريقة لكسب المال إلا أنها ليست الأكثر ربح الطريقة الأكثر ربحية لكسب المال هي إنتاج محتوى برعاية أحياناً يكون الأسلوب المستخدم بسيطًا: وضع إعلان في مقطع فيديو وغالباً ما يكون في المنتصف في مكان ما.

بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك

أخيراً، بالنسبة إلى Youtuber المبدع غالباً ما تكون هناك فرصة لبيع المنتجات أو الخدمات الطريقة الأساسية للقيام بذلك هي بيع الاشتراكات في قناتك على سبيل المثال من خلال عضويات YouTube أو جهات خارجية مثل Patreon، ثم هناك فرص أخرى مثل الاستشارات أو خط الإنتاج الخاص بك عندما تفكر في الأمر، فإن الاحتمالات في هذه الفئة لا حصر لها تقريباً.

بالنسبة لعدد متزايد من الشباب يعد أن يصبحوا مستخدمي YouTube هدف رئيسي في الحياة ومع ذلك ما لم تكن تعرف كيف تصبح من مستخدمي YouTube فهذا طريق صعب مطلوب التخطيط الدقيق وكذلك الانضباط الذاتي والمعدات المناسبة. ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين نجحوا فإن كونك مستخدم على YouTube يعد أمر مُرضي ومربح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم