قواعد التوتير وكيفية أن تكون مسوق بالتوتير

إن محاولتي أن أعلمك كل قواعد آداب تويتر التي تعلمتها على مر السنين يعد موقع Twitter مكاناً خاصا، طالما أنك تعامل الناس باحترام، فسوف يعمل لصالحك من ناحية أخرى، هناك مقولة قديمة مفادها أن ما تقوله على الإنترنت لا يزول أبدًا، حتى لو حذفته لا تعبث بها.

قواعد التوتير وكيفية أن تكون مسوق بالتوتير

آداب تويتر: 23 قاعدة بالتوتير لتكون مسوق مميز

ما تغرده

تدور هذه الفئة من قواعد آداب السلوك على Twitter حول ما تقوله بالفعل على Twitter بعبارة أخرى، ما الذي يجب أن تفكر فيه أثناء كتابة نص تغريدتك (وليس العلامات)؟ ليس كل شيء مفيد أو مستحسن.

 شاهد ما تغرده:

قد لا تعتقد أن أي شخص يستمع، ولكن تتم مراقبة تويتر من قبل الكثير من الخدمات والأشخاص، لذلك لا تعرف أبداً ما الذي قد يوقعك في المشاكل.

يمكن للتغريدات السيئة أن تضر بفرص العمل: 51٪ من أصحاب العمل يراجعون ملفات تعريف المرشحين على وسائل التواصل الاجتماعي قبل المقابلة.

 اجعلها قصيرة ولطيفة:

تعاقب آداب تويتر على التغريدات الطويلة على الرغم من توسيع Twitter من 140 إلى 280 حرف، إلا أنه لا يزال منصة للمحتوى قصير الشكل.

 لا تتحدث فقط عن نفسك:

بينما يتحدث معظم الناس عن أنفسهم من حين لآخر، يجب ألا تبالغ في ذلك إذا كنت تريد أن يتبعك الآخرون، فقم بمشاركة المحتوى بما يتجاوز المحتوى الخاص بك وتصبح قناة يتابعها الآخرون لهذا السبب أشارك الكثير من المحتوى المنسق على Twitter.

 كن إيجابيا:

من السهل أن ترغب في تقديم شكوى بشأن أي شيء وكل شيء على Twitter ولكن من الأفضل الامتناع قدر الإمكان عن الشكوى.

احتفظ بمعظم شكاويك فيما يتعلق بجوانب خدمة العملاء في تويتر، حيث تريد العلامات التجارية أن تسمع كيف يمكنها أن تعمل بشكل أفضل خلاف ذلك، قد يكلفك الكثير من السلبية المتابعين والمشاركة من يريد أن يكون حول شخص غاضب طوال الوقت؟

باستخدام Hashtags

Hashtags في وسائل التواصل الاجتماعي نشأت من Twitter لكن هذا لا يعفيك من التفكير في آداب تويتر من الممكن تطبيق علامات التصنيف بطرق تقوض رسالتك الإجمالية أو تؤدي إلى دفن تغريداتك أيا من هذه النتائج مفيدة.

لا تبالغ في الهاشتاج:

إذا وضعت عددا كبيرا جدا من علامات التصنيف في تغريداتك، فيبدو أنك ترسل رسائل غير مرغوب فيها إلى الأشخاص كما هو الحال في التنافس على العديد من الأماكن في البحث أو الخلاصة، وهذا الخرق لآداب تويتر يعمل ضدك أظهرت الدراسات أنه إذا وضعت أكثر من 3 علامات تصنيف في تغريداتك، فقد يؤدي ذلك إلى خفض مشاركتك بنسبة 17٪.

لا تستخدم علامات التصنيف لتصنيف تغريدتك:

إذا كنت تريد العثور على تغريدتك لكلمة رئيسية غير مضمنة في تغريدتك، فأضف علامة التصنيف يمكنك أيضا إضافتها لتضمينها في مناقشة جارية إذا كانت التغريدة مفيدة لهذا الموضوع أخيرا، أضف علامات تصنيف ذات علامة تجارية (أو # رعاية) حسب الاقتضاء.

 لا تقم بوضع علامات التجزئة الشائعة لمصلحتك الخاصة.

يجب أن يذهب هذا دون قول، ولكن هناك البعض ممن يرون علامة تصنيف شائعة ويريدون الترويج لمنتجهم أو خدمتهم الخاصة إلى جمهور أكبر عن طريق إضافة علامة التصنيف هذه إلى تغريدتك غير ذات الصلة لا تفعل ذلك، إلا إذا كنت ترغب في إثارة غضب الكثير من الناس منك والأسوأ من ذلك أنه قد يتم الإبلاغ عنك وتقييد حسابك على Twitter.

إعادة التغريد

من المسلم به أن إعادة التغريد مجال حساس في آداب تويتر من ناحية أخرى، تريد مشاركة أفضل التغريدات من أشخاص آخرين من ناحية أخرى لا تريد المبالغة في ذلك أو جعل هذا الشخص الآخر يشعر وكأنك تقلده. 

لا تخف من إعادة تغريد.

أي إذا كنت ترغب في مشاركة محتوى شخص ما مع متابعيك ليس من الوقاحة إعادة التغريد في الواقع، تعد إعادة التغريد واحدة من أكثر الوظائف احترام في تويتر وإذا حدث ذلك لتغريدة شخص ما مرات كافية، فيمكن أن يصبحوا مؤثرين للغاية.

 أضف وجهة نظرك إلى ReTweet.

في بعض الأحيان ، نرغب فقط في الضغط على زر إعادة التغريد هذا، لكنه دائماً ما يكون أكثر احترام لمكبر الصوت الأصلي وقيمة لجمهورك عندما تقتبس تغريدة وتضيف وجهة نظرك يمكنك فعل أي شيء من الاختلاف مع المؤلف الأصلي إلى نقل وجهة نظرهم إلى أبعد من ذلك ونعم، حتى الدعابة مرحب بها في مواقف معينة.

الإعجاب بالتغريدات

كما هو الحال مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، فإن الإعجاب بمنشور على Twitter يساعد في معدل مشاركة المؤلف  إذا لم يكن هناك شيء آخر، فهذا يشير إلى أن ما يجب أن يقولوه يستحق العناء لكن هذا الجزء من آداب تويتر يساعد الأشخاص في العثور على أفضل محتوى  إذا تم إجراؤه بشكل صحيح.

ذكر الآخرين في التغريدات

نظرا لأن لا أحد يحب الحديث عن برودة المياه الثرثرة أو الخمول  فإن آداب تويتر تتطلب بعض العناية عند ذكر المستخدمين الآخرين قد يُنظر إلى بعض التغريدات على أنها هجمات وتعرضك لعقوبات على تويتر ولكن بعيداً عن ذلك، يجب أن يكون هناك سبب وراء رغبتك في أن يقرأ شخص ما تغريدتك.

بينما Twitter عبارة عن نظام أساسي مفتوح مما يعني أنه يمكنك التغريد لأي شخص والظهور في إشعاراته، فهذا لا يعني أنه سيرد عليك إذا كنت ترغب في تطوير علاقة معهم،  فابدأ بالمشاركة والتعليق على المحتوى الخاص بهم وإلا، فأنت تقوم فقط بإرسال بريد عشوائي إليهم.

 لا ترسل رسائل مباشرة إلى أي شخص حتى تقوم ببناء علاقة معه أو تعرفه:

لا تريد أن تكون معلن غير مرغوب فيه يزعج الأشخاص الذين لديهم رسائل مباشرة مباشرة عند الحديث من وجهة نظر المستخدم من المرجح أن أتجاهل أو أحظر شخص يفعل ذلك كثير وتذكر تجنب علامتهم التجارية إن أمكن من ناحية أخرى  إذا كنت أعرفك، فمن الجيد أن تحصل على DM يبقى بعيدًا عن المنتدى العام.

تلقي إشارات من الآخرين

وجود شخص يذكرك له آثاره الخاصة على آداب السلوك على تويتر بعد كل شيء فإن الإشارات على Twitter تشبه شخص ما ينادي باسمك في اجتماع، أو حتى في الشارع لذلك، تحتاج إلى معرفة كيفية الرد بشكل صحيح على هذه المكالمة.

 الرد على الإشارات الموجهة إليك شخصي.

ليس هناك شك في أنه يجب عليك الرد على الإشارات كلما أمكن ذلك. ينطبق هذا بشكل خاص على العلامات التجارية حيث يأمل 53٪ من المستخدمين الذين يغردون بإحدى العلامات التجارية في الحصول على رد في غضون ساعة بالنسبة للعلامات التجارية، يعد هذا مصدر قلق مهم خاصة وأن الأشخاص غالبًا ما يغردون لهم في حالة من الإحباط لست مضطر للرد بسرعة كبيرة إذا لم تكن صاحب عمل ولكنك  لا تريد تجاهله لفترة طويلة.

 لا تخافوا لمنع الأشخاص غير المناسبين:

يوجد الكثير من الأشخاص (والروبوتات) من جميع الأنواع على Twitter لذلك إذا شعرت أن شخص ما غير لائق، فاحظره، وإذا كان ذلك مناسب، فأبلغ Twitter عنه كما يقول المثل، لا تطعم المتصيدون بمعنى آخر، إذا كان الناس سلبيين ومزعجين، فتجاهلهم ينتهي بك الأمر بحماية نفسك والمجتمع في هذه العملية.

المتابعة وإلغاء المتابعة

إن معرفة متى وكيف تتابع الأشخاص أمر بالغ الأهمية لتحقيق أهدافك على تويتر إنه أيضا جزء من آداب تويتر، لأنك لا تريد أن تدمر سمعتك من خلال السلوك السيئ.

 قم بمتابعة الأشخاص إذا كانوا مرتبطين بهدفك من التواجد على تويتر:

يمكن أن تأتي الملاءمة في أشكال عديدة على سبيل المثال، كعلامة تجارية سترغب في اتباع قادة الفكر في صناعتك أو صناعات العملاء سبب شائع آخر لمتابعة شخص ما هو كونه مؤثر بهذه الطريقة، يمكنك التفاعل مع محتواها وبناء علاقة في وقت لاحق  قد تطلب منهم التعاون.

لا تتبع الأشخاص الذين ترغب في ظهور محتواهم في مخططك الزمني.

نصيحة آداب تويتر هذه هي واحدة من أكثر النصائح وضوح تؤدي متابعة شخص ما إلى نشر بعض محتوياته على الأقل على مخططك الزمني هذا يجعل من السهل رؤية ما يقولونه على مدار اليوم بالطبع، ليس من الضروري أن يكونوا قادة الصناعة بشكل حصري قد يكون المستخدمون الذين تتابعهم مصادر رائعة للمحتوى المنظم والإلهام.

 لا تقم بتعيينه وانساه:

هناك أوقات قد تحتاج فيها إلى القفز وإيقاف تغريداتك مؤقت، مثل أوقات الأزمات الوطنية انظر فقط إلى ما حدث العام الماضي عندما تم إلغاء خطط سفر الأشخاص.

قم بجدولة التغريدات مسبق.

هذا يوفر الوقت للتفاعل مع الآخرين على Twitter بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك جدولة التغريدات إرسال المحتوى في منتصف الليل والتقاط شرائح مختلفة من جمهورك.

مثل معظم المنتديات الأخرى، لدى Twitter قواعد للاستخدام السليم بعضها في شروط الخدمة، والبعض الآخر نعمة اجتماعية يساعد اتباع هذه القواعد في تحسين صورة علامتك التجارية العامة وفعاليتها آمل أن تساعدك نصائح آداب السلوك على Twitter هذه على تطوير علاقات أقوى ومزيد من الأعمال على Twitter

الأسئلة الشائعة حول آداب تويتر:

ما الذي لا يجب أن تفعله على تويتر؟

فيما يلي بعض الأشياء التي لا يجب عليك فعلها على Twitter:

  1. لا تنشر تغريدات سيئة.
  2.  لا تفرط في الهاشتاج.
  3.  لا تسرق تغريدات الآخرين أوتغريداتك الشائعة.
  4. لا تعجب بتغريداتك.
  5.  لا تذكر الأشخاص العشوائيين.
  6. لا ترسل رسائل مباشرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم