أفضل طرق لجدولة التغريدات على تويتر

لطالما كان يُنظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي على أنها مكان في الوقت الفعلي لمشاركة ما تفكر فيه أو تفعله في الوقت الحالي، لكن المسوقين الأذكياء يعرفون أنه في حين أن هناك وقت ومكان للتغريد في الوقت الحالي فإن القدرة على جدولة التغريدات في التقدم موفر للوقت وينقذ بعد كل شيء، كمسوقين لدينا الكثير من المسؤوليات، مثل الاحتفاظ بحسابات وسائط اجتماعية متعددة وإدارة العديد من المهام الأخرى غالبا في وقت واحد تتيح لنا القدرة على تعيين التغريدات في وقت مبكر إنهاء هذه المهمة والتركيز على أشياء أخرى.

أفضل طرق لجدولة التغريدات على تويتر Twitter Tweet

 أفضل 3 طرق لجدولة التغريدات على تويتر

لم تكن جدولة التغريدات دائماً خيار هذا صحيح بشكل خاص لأن Twitter تم تصميمه في الأصل كطريقة لمشاركة الأفكار في الوقت الفعلي لم يدعم Twitter رسمي خيار الجدولة على تطبيق الهاتف المحمول أو موقع الويب الخاص به إلا مؤخر إلى حد ما، ولكن هناك طرقًا بديلة لجدولة التغريدات التي قد تهمك.

لماذا جدولة التغريدات على تويتر؟

قد يبدو أن جدولة التغريدات مسبق تتعارض مع الغرض من النظام الأساسي بعد كل شيء يستشير العديد من الأشخاص Twitter لمعرفة ما يحدث في العالم. شاهد قصة Miracle on the Hudson على سبيل المثال حيث قام طيار خبير بإنقاذ حياة الركاب كانت هذه قصة مهمة تم تداولها على Twitter قبل انتشارها في منتديات الأخبار الأخرى قد لا يبدو الأمر وكأنه تطور في أسلوب عملك، لكن القدرة على الوصول إلى ميزة الجدولة هي مغير مطلق للعبة في أي عمل تجاري إليكم السبب:

الجدولة تحيد المناطق الزمنية

أولاً:  إذا كنت تعرف كيفية جدولة التغريدات، فيمكنك جدولة أي منطقة زمنية حتى تتمكن من التغريد حتى وأنت نائم أو لا تعمل يسمح هذا بعرض تغريداتك على جمهور أكبر في حين أن هذه ليست ميزة مهمة للشركات الصغيرة التي لها موقع واحد أو نطاق جغرافي محدود، إلا أنها نعمة كبيرة للشركات الكبيرة.

فكر في الأمر بهذه الطريقة بالنسبة للكثيرين منا الذين يعملون مع الشركات الكبيرة، يتواجد العملاء المحتملون في عدة مناطق زمنية بالإضافة إلى ذلك هناك أوقات مثالية للوصول إلى العملاء، مثل في الصباح الباكر عندما يفحص الناس هواتفهم، وفي أوقات الغداء الإضافية إذا كانت هذه الأوقات المثالية هي منتصف الليل بالنسبة لنا، فإن جدولة تغريدة هي الطريقة الوحيدة لتسليم الرسائل عندما يكون من المرجح أن تكون فعالة.

تساعد الجدولة في الحفاظ على خلاصتك ممتلئة

من خلال جدولة تغريداتك يمكنك التأكد من تناسق خلاصتك وعدم نفاد التغريدات بعد كل شيء، يمكنك إنشاء مجموعة من التغريدات ذات سمة موحدة ثم جدولتها في الوقت المناسب وبالترتيب الصحيح يروي العديد من مستخدمي Twitter، من العلامات التجارية والأفراد على حدٍ سواء، القصص في 280 قطعة شخصية يفعلون ذلك أحياناً عن طريق تقسيم شيء أكبر، أو عن طريق كتابة تغريدات مستقلة تروج لرسالة معينة.

والحفاظ على نشاط خلاصتك أمر مهم أفضل طريقة لبناء متابعيك على Twitter واكتساب عائد استثمار من النظام الأساسي هي من خلال الاتساق يحب الأشخاص تسجيل الوصول بأصواتهم المفضلة على Twitter بشكل منتظم لمعرفة ما يفعلونه تتيح لك جدولة التغريدات تلبية طلب العملاء من خلال الرسائل المتسقة تذكر أنك لست بحاجة إلى جعل كل تغريدة رسالة ذات علامة تجارية نرحب أيضاً بالأشياء الرائعة مثل الاقتباسات الملهمة والفكاهة.

إن معرفة كيفية جدولة التغريدات يوفر لك الوقت.

تعد جدولة التغريدات مسبق خاصةً المجمعة شكلاً من أشكال المعالجة المجمعة التي ستوفر لك بلا شك الكثير من الوقت كما هو الحال مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، إذا كنت تعرف كيفية جدولة التغريدات، فيمكنك إعداد رسائل أسبوع كامل في وقت واحد في بعض الحالات قد تقوم بجدولة أبعد، على الرغم من أن هذا يعتمد على الطريقة التي تختارها واعتبارات أخرى بمجرد جدولة تغريداتك، ما لم يكن هناك سبب للتدخل، يمكنك التوقف عن القلق بشأن النشر المستمر.

كيفية جدولة التغريدات على تويتر

في حين أن جدولة التغريدات هي أحد الجوانب الأكثر تعقيد لاستخدام تويتر للمبتدئين  فلا داعي للبقاء معقد اعتماد على طريقة الجدولة الخاصة بك، يمكن تبسيط العملية بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك فإن طرق الجدولة المختلفة لها قيود مختلفة بمجرد أن ترى هذه الطرق المختلفة حول كيفية جدولة التغريدات، ستجد على الأرجح أن أكثر من طريقة واحدة مفيدة لك في مناسبات مختلفة ومع ذلك ليست كل الطرق مناسبة للجميع.

جدولة التغريدات على Twitter نفسها

هذه هي أسهل إجابة لكيفية جدولة التغريدات، خاصةً إذا كنت لا تستخدم مدير وسائط اجتماعية أو أداة جدولة Twitter سمح لك Twitter بجدولة التغريدات عبر Twitter.com منذ مايو 2022 وبعد ذلك أضاف دعم تطبيق Twitter بهذه الطريقة يمكنك جدولة تغريدة أثناء الركض، إذا كنت بحاجة إلى ذلك على سبيل المثال، يمكن جدولة التغريدات في القطار إلى العمل أو أثناء توقف طويل أثناء الطيران في جميع أنحاء البلاد.

  • الخطوة 1: اكتب تغريدتك كما تفعل عادةً يتضمن ذلك إضافة أي روابط أو بطاقات Twitter أو رسومات تأكد من أنها تبدو بالطريقة التي تريدها.
  • الخطوة 2: انقر فوق رمز التقويم يمكنك العثور على هذا في الجزء السفلي من مربع التكوين جنب إلى جنب مع رموز الرموز التعبيرية و GIF سيسمح لك هذا باختيار التواريخ والأوقات، انقر فوق رمز التقويم لجدولة التغريدات على Twitter
  • الخطوة 3: جدولة التغريدات مسبق وفق لتاريخ النشر والوقت المطلوبين أولاً ستحدد التاريخ ، ثم الوقت باستخدام القائمة المنسدلة بعد ذلك انقر على تأكيد في الزاوية العلوية اليمنى ثم جدولة للانتهاء إذا كنت تريد أن ترى ما هو مجدول في وقت لاحق يمكنك رؤية قائمة بها أسفل القائمة المنسدلة، اختر وقت محدد لجدولة تغريدتك على Twitter

هذه الطريقة لكيفية جدولة التغريدات لها ميزتان أولاً يمكنك جدولة تغريدة دون مغادرة تطبيق Twitter أو الصفحة اعتماد على جهازك.

لهذا السبب، فإن الجدولة سهلة للغاية كل ما تحتاجه هو الإبداع ثانياً، يمكن لأي شخص القيام بذلك تتطلب الطرق الأخرى التي سنتحدث عنها تطبيقات الطرف الثالث والتي يكلف الكثير منها أموال أو لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال أجهزة معينة إذا كنت قد بدأت للتو ولم تختر أدواتك بعد أو كنت بحاجة إلى العمل بعيد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقد تكون هذه مشكلة وإذا كنت تحتاج فقط إلى جدولة تغريدة واحدة أو اثنتين، فلا يمكن التغلب على هذه الطريقة.

جدولة المنشورات باستخدام أداة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

لسوء الحظ بينما يمكنك جدولة التغريدات مجان على Twitter يجب عليك القيام بها واحدة تلو الأخرى اعتماد على عدد المرات التي تغرد فيها يمكن أن يكون الجدول الزمني المتسق مهمة روتينية كبيرة يضيف العديد من الخطوات لتكوين التغريدة ، ويجب القيام بذلك في كل مرة تغرد فيها بمعنى آخر، تفقد الكثير من ميزة جدولة الدُفعات التي تحدثنا عنها سابق.

لحسن الحظ، إذا كانت لديك أداة أو لوحة معلومات لإدارة الوسائط الاجتماعية فهناك احتمال كبير أنها ستتيح لك جدولة التغريدات على وجه الخصوص، يجب أن تدعم الأداة التي تختارها Twitter مع ذلك، باستخدام أدوات الوسائط الاجتماعية المناسبة، يمكنك إدارة كيفية جدولة التغريدات بسهولة.

ستتيح لك لوحة معلومات الوسائط الاجتماعية تحميل تغريدات متعددة من ملف csv أو موجز RSS باستخدام هذه الطريقة لا تتخطى فقط الاضطرار إلى كتابة كل تغريدة في لوحة المعلومات، ولكن الأداة تتعامل مع كل شيء تقريباً نيابة عنك ما عليك سوى كتابة التغريدات التي تريد إرسالها وإضافة التواريخ والأوقات المرغوبة إلى أعمدة مختلفة من جدول البيانات أو موجز RSS اعتماد على كيفية إعداد إنشاء المحتوى الخاص بك، يمكن أن تكون مهمة سحب وإفلات بسيطة.

مثل أي شيء آخر على Twitter فإن التوقيت هو كل شيء لحسن الحظ، ستوصي بعض الأدوات بالأوقات المثلى للتغريد بناءً على بيانات المشاركة مثل ميزة Hootsuite's Best Time to Publish وحتى تختار تلقائي وقت لك (Hootsuite ، SproutSocial) كيف يؤدون هذه المهمة؟ بشكل عام ستوصي أدوات الوسائط الاجتماعية بأوقات بناءً على بيانات التحليلات ذلك لأن معظم الأدوات الشاملة تحتوي على ميزات تحليلية، وستساعدك في إرسال التغريدات في أنجح الأوقات.

والأفضل من ذلك، إذا كانت لوحة معلومات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك تحدد أوقات جدولة التغريدات نيابةً عنك، فهناك القليل من التخمين ما عليك سوى تعيين المعلمات حسب الضرورة، ثم تحميل التغريدات التي تريدها يمكنك حتى الحصول على مساعدة في بحث الهاشتاج من لوحة القيادة، على الرغم من أن هذا خارج نطاق هذا المنشور.

هناك مجموعة متنوعة من لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية في السوق هذه الأيام الأمثلة الشائعة لهذه الأدوات هي Hootsuite و SproutSocial و Buffer وإرسال _Agorapulse والطيار الاجتماعي يمكنك العثور على قائمة بأفضل لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية.

كيفية جدولة تغريدة لنشرها على Twitter على AgoraPulse

لاحظ في الجزء السفلي أن لديك خيارات للنشر الآن أو الإضافة إلى قائمة الانتظار (انظر أدناه للحصول على مثال على ذلك)، أو الجدولة لتاريخ ووقت معينين في المستقبل بمجرد تحديد الجدول الزمني والضغط على التالي سترى الشاشة التالية حيث تقوم بإدخال التاريخ والوقت بالضبط:

جدولة التغريدات في قائمة انتظار باستخدام أدوات الجدولة

لا تُعد لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية الشاملة هي الطريقة الوحيدة لكيفية جدولة التغريدات من خلال جهة خارجية في الواقع هناك أدوات أخرى مصممة لجدولة التغريدات التي تتيح لك إنشاء قوائم انتظار بناءً على الفئات وتكرار التغريدة بعد فترة مريحة بينما لا يُسمح لك تقني بتكرار تغريدة  يمكنك تجنب جعل كل تغريداتك جديدة من القماش بالكامل من خلال إجراء تغييرات طفيفة على تغريدة، يمكنك منحها حياة جديدة والأفضل من ذلك، أن بعض الأدوات ستجري التغييرات تلقائي.

على الرغم من عدم وجود العديد من أدوات الجدولة مثل لوحات المعلومات الشاملة إلا أن هناك العديد من الأدوات التي تقتصر في الغالب على الجدولة ومن أمثلة هذه الأدوات MeetEdgar و RecurPost وSocialBee و SocialChamp بشكل عام ، تساعد هذه الأدوات في تنظيم المحتوى والإشراف على المحتوى الدائم اعتماد على الأداة، يمكنك إضافة تغريدات جديدة للجدولة بدلاً من ذلك يمكنك الاستفادة من أداة الجدولة جنب إلى جنب مع لوحة القيادة العادية هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تستفيد من الجدولة لتنظيم المحتوى أو النشر الدائم.

كيفية جدولة تغريدة على SocialBee

أخيراً ضع في اعتبارك أن أفضل خيار جدولة قد يختلف من لحظة إلى أخرى على سبيل المثال، إذا كان لديك إعلان هام للشركة يحتاج إلى الخروج عبر المناطق الزمنية واللغات، يمكن أن تكون مرونة النشر الفردي للجدولة في Twitter ذات قيمة كبيرة إنه أمر رائع أيضًا عندما تكون جديدًا في التسويق عبر Twitter وليس لديك الكثير من المحتوى حتى الآن.

يعد جعل أي منصة أكثر سهولة في الاستخدام مفيد للجميع بشكل عام بغض النظر عن احتياجاتك تأكد من تجربة إحدى هذه الطرق حول كيفية جدولة التغريدات اليوم.

كيفية جدولة الأسئلة الشائعة حول التغريدات

هل هناك طريقة لجدولة تغريدة؟

نعم، ولكن ليس على تطبيق Twitter نفسه هناك أدوات تتيح لك القيام بذلك مثل:

  • Buffer
  • Hootsuite
  • Tweetdeck
  •  Tweriod

كيف يمكنني جدولة التغريدات مجاناً؟

هناك عدد من أدوات Twitter المجانية التي تتيح لك جدولة التغريدات مسبق Hootsuite هو أحد الخيارات الشائعة التي تمنح المستخدمين القدرة على إنشاء وجدولة ونشر التغريدات من منصة واحدة.

SocialOomph هي أداة مجانية أخرى تقدم ميزات مماثلة بما في ذلك القدرة على ترتيب التغريدات وتتبع من أعاد تغريد المحتوى الخاص بك، بالنسبة للشركات والأفراد الذين يتطلعون إلى زيادة وصولهم إلى أقصى حد على Twitter، يمكن أن تكون جدولة التغريدات مسبق وسيلة فعالة للحفاظ على المحتوى الخاص بك مرئي وجذاب.

كيف يمكنني جدولة تغريدة على الهاتف المحمول؟

فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية جدولة تغريدة على الهاتف المحمول:

  • افتح تطبيق Twitter وقم بكتابة تغريدتك.
  • اضغط على أيقونة جدولة في الزاوية اليسرى السفلية من شاشة التأليف.
  • حدد التاريخ والوقت اللذين ترغب في نشر تغريدتك فيهما ثم انقر على جدولة.
  •  ستظهر تغريدتك في قائمة الانتظار في الوقت المحدد وسيتم تمييزها على أنها مجدولة.
  •  لعرض التغريدات المجدولة أو تعديلها انقر فوق أيقونة كتابة التغريدات، ثم انقر فوق رمز قائمة الانتظار في الزاوية اليمنى العليا من شاشة الإنشاء.

كيف يمكنني جدولة تغريدة 2023؟

  • إذا كنت تبحث عن جدولة تغريدة لعام 2023 فهناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها.
  • افتح Twitter وأنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  • ابحث عن أداة الجدولة - توجد عادةً في قسم الإعدادات أو التفضيلات بمجرد العثور على أداة الجدولة، أدخل التاريخ والوقت اللذين تريدهما لنشر تغريدتك.
  • اكتب تغريدتك واضغط على جدول.

ختاماً من تويال للمعلومات حول جدولة التغريدة على التويتر:

لجدولة تغريدة في عام 2023 ستحتاج إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Hootsuite أو Tweetdeck أو Buffer بمجرد إنشاء حساب بإحدى هذه المنصات يمكنك كتابة تغريدتك وتحديد التاريخ والوقت اللذين ترغب في نشرها فيهما ضع في اعتبارك أن التغريد في ساعات الذروة (مثل أوقات التنقل أو أثناء استراحات الغداء) سيساعد على ضمان رؤية رسالتك لأكبر عدد من الأشخاص.

إرسال تعليق

أحدث أقدم