أهمية الفيديو في تحسين موقعك لمحركات البحث والتسويق الرقمي

أصبح مُحسّنات محرّكات البحث سريع الطفل الرائع في كتلة التسويق الرقمي يقع تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الآن على رأس قائمة كل مسوق عبر الإنترنت ومع ذلك على الرغم من معرفتك بحملة تسويقية قوية لتحسين محركات البحث، فقد تتجاهل عنصر مهم واحد تسويق الفيديو عبر الإنترنت.

أهمية الفيديو في تحسين موقعك لمحركات البحث والتسويق الرقمي

تحسين محركات البحث لتسويق الفيديو: إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الفيديو الخاص بك

تعتمد الحصة الأساسية للمسوقين على تسويق الفيديو في استراتيجية التسويق عبر الإنترنت 87٪ من محترفي التسويق يتوافقون تمامًا مع إحصائيات المستخدمين يستمتع أكثر من 85٪ من مستخدمي الإنترنت بالمحتوى المصور من منصة أو أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها هذا العدد الكبير لا يُرى فقط في العالم الغربي ولكن في كل مكان، لديك خيار واحد فقط من بين خيارين كخبير إستراتيجي للتسويق الرقمي محترف انضم إلى القطار وقم بتحسين إستراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك أو شاهد السفينة وهي تغادر واستمر في التساؤل عن سبب ركود عملك.

يشبه تحسين محركات البحث (SEO) أخذ الميكروفون وسط حشد صاخب، أولاً والأهم، ما هو 11 طريقة لتحسين محركات البحث فيديو ؟

ما هو تسويق الفيديو عبر الإنترنت:

نحتاج إلى فهم ماهية تسويق تحسين محركات البحث (SEO)، تخيل أنك في سوق صاخب تحاول البيع مع كل المنافسة من حولك أينما كنت، الجميع يصرخون من أجل الانتباه، وبهذا المعدل، ستعود إلى المنزل بدون فلس واحد لذا بدل من الصراخ، قررت أن تكون مبدع يمكنك إحضار مكبرات صوت Dantax SX-80 القديمة الخاصة بك وتسحر الأشخاص ببعض الأغاني الكلاسيكية الممزوجة بقليل من الإعلانات.

ومع ذلك، في مُحسّنات محرّكات البحث، ستقرر Google ما إذا كانوا يحبون المحتوى الخاص بك بما يكفي للسماح للآخرين بمشاهدته على هذا النحو، لدى Google مجموعة من القواعد لتحديد المحتوى الذي سيحتل مرتبة أعلى في صفحاتهم الأولى اتبع القواعد، واجعل Google والمستخدمين الآخرين سعداء، ويمكنك التأكد من الحصول على نتائج رائعة.

يدعي العديد من البائعين عبر الإنترنت أن جوهر تحسين محركات البحث هو إما إنشاء روابط خلفية إلى موقعهم أو تمكين الوعي بالعلامة التجارية ومع ذلك كل هذا غير ذي صلة إذا كان نوع الزيارات القادمة في طريقك لا يستجيب لنداءاتك التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في النهاية تنوي مُحسّنات محرّكات البحث البيع نتيجة لذلك فأنت لا ترغب فقط في توجيه حركة المرور إلى موقعك ولكنك ترغب في الحصول على حركة مرور عالية الجودة بشكل لا يصدق.

10 خطوات لتحسين فيديو بمحركات بحث جوجل:

لتبدأ في إنشاء مقاطع فيديو ذات محتوى عالي الجودة تُترجم إلى حركة مرور عالية الجودة، قام فريقنا بالبحث وجمع هذه الخطوات الـ 11 لتبدأ:

تحسين محتوى الفيديو الخاص بك

يأتي الزوار إلى موقعك للبحث عن شيء جديد وذا معنى تحتاج إلى البدء في تقديم المحتوى ذي الصلة من كلمة go اشرح سبب احتياج المشاهد إلى الاستماع وإبراز بعض المزايا التي سيحصل عليها من تطبيق الحلول الخاصة بك.

يمكنك استخدام حملة تسويق محتوى الفيديو الخاصة بك من أجل:

  • عرّف المستهلكين بشركتك وامنحهم نظرة ثاقبة لما يحدث وراء الكواليس.
  • عروض توضيحية حول كيفية استخدام منتجك أو كيفية عمل خدمتك تأخذ أمازون هذا إلى مستوى جديد تماماً.
  • اخبر عملائك بأخبار لم يعرفوها من قبل أو بمعلومات مثيرة حول المنتج أو الخدمة.
  • عندما تكتسب مكانة وثقة وسلطة، يمكنك استخدام حملة تسويق الفيديو الخاصة بك لإعداد جمهورك وبناء الضجيج للأحداث القادمة.
  • بصرف النظر عن تسويق علامتك التجارية، يمكنك تزويد عملائك بمحتوى غير متعلق بالعلامة التجارية معمم ولكنه مفيد.

تشير التقديرات إلى أن مستخدم الإنترنت النموذجي سيقضي ما متوسطه 13 دقيقة و 45 ثانية في قراءة المراجعات عبر الإنترنت قبل الشراء ضع في اعتبارك أنهم لن يقضوا كل هذا الوقت في مدونة أو مدونة فيديو واحدة، تأكد من إعطائهم المعلومات الكافية قبل الانتقال إلى الفيديو التالي إذا فشلت في جذب انتباههم خلال الدقيقة الأولى ، فأنت تجهز نفسك للفشل.

الغرض من الفيديو وموضعه على الصفحة:

الخطوة الأولى هي اتخاذ قرار بشأن المحتوى والغرض سيحدد المحتوى المكان الذي ستضع فيه الفيديو على الصفحة وكذلك على النظام الأساسي افترض أنك تريد إدراج مقاطع فيديو متعددة في صفحة واحدة. إذا كان الأمر كذلك، فقم بتضمين الفيديو الأكثر إقناعًا كأول مقطع فيديو. ستقوم Google بفهرسة مقطع فيديو واحد فقط في كل صفحة، وسيكون لديهم إعجاب بمقاطع الفيديو الأولى.

إذا كان لديك محتوى طويل في المدونة يخفي الفيديو أدناه، فقد لا يكون القراء متعطشين بما يكفي للذهاب إلى هناك يعد موضع الفيديو ذا أهمية كبيرة ويحدد ما إذا كان زوار موقعك سيصلون إلى المحتوى ويشاهدونه طوال الوقت.

الغرض من إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) المصممة بعناية هو حل المشكلات التي ستترجم إلى عملية شراء.

علاوة على ذلك، استقر على منصة استضافة الفيديو إذا كان هدفك الأساسي هو زيادة حركة المرور واكتساب عملاء محتملين جدد إلى موقع الويب الخاص بك فستحتاج إلى أن تكون أناني قليل فقط قم بتحميل الفيديو على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، افترض أنك تريد عموم إعلام الجماهير وزيادة الوعي بالعلامة التجارية في هذه الحالة يمكنك التفكير في خيارات استضافة متعددة مثل YouTube و Vimeo، ستصل الاستضافة على منصات متعددة إلى مجموعة أكبر من العملاء المحتملين ولكن قد تؤدي إلى انخفاض حركة المرور العضوية ومع ذلك، إذا اخترت هذا المسار، فيمكنك العمل مع مزود خدمة التحميل الجماعي مثل tubemogul.com.

تلميع العنوان والوصف

قد لا تكون خوارزميات Google على دراية كاملة بالمحتوى المنطوق في حملات تسويق الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي قد لا تتمكن الخوارزمية من اكتشاف الكلمات الرئيسية في محتوى الفيديو إذن كيف يمكنك تحسين تسويق فيديو تحسين محركات البحث للحصول على مرتبة أعلى؟ تضع Google قيمة عالية على عنوان الفيديو وهو محق في ذلك من الأشياء الأولى التي تجذب انتباهك بشكل أساسي على YouTube هو عنوان أي محتوى في الواقع لا تكتفي العين من الرؤية ولا تكفي الأذن من السمع لذلك حاول قدر الإمكان ملاءمة الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في العنوان الخاص بك.

يمنحك YouTube حداً أقصى مسموح به يبلغ 1000 حرف ومع ذلك لا تريد ملء هذه المساحة بأكملها بلا هدف إذا كنت ستوفر المزيد من السياق للفيديو ، فقم بتكبير ملء أول 100 حرف بمحتوى قوي لا تمنح المشاهد أي خيار آخر سوى الضغط على رابط  قراءة المزيد.

الاستفادة القصوى من الصور المصغرة المخصصة

بصرف النظر عن العنوان ربما تكون الميزة الأساسية الأخرى التي تجذب جمهورك هي الصورة المصغرة المستخدمة تقدم الصور المصغرة المخصصة أفضل النتائج من حيث الأداء والمشاركة سيتلقى محتوى الفيديو الخاص بك معدل تشغيل أعلى بنسبة 30٪ إذا كنت تستخدم صورة مصغرة مخصصة بشري لماذا ا؟ يرتبط الناس بشكل أفضل بالبشر الآخرين.

أهمية الصور المصغرة للفيديو

  • 1280 × 720 بكسل للصورة - بنسبة 16: 9
  • يجب أن يكون حجم الملف 2 ميغا بايت أو أقل.
  • التنسيقات المدعومة هي .png أو .jpg أو .bmp أو .gif.
  • يجب أن تكون ذات صلة وجذابة وجذابة.

 النسخ يتجاوز خوارزميات Google

قد لا تستمع روبوتات البحث إلى محتوى تسويق الفيديو الخاص بك دقيقة بدقيقة، بسبب وجود شيء آخر يمكنهم التعامل معه بسهولة نص الفيديو.

بصرف النظر عن وجود فرص أعلى مرتبة تضيف النصوص إمكانية الوصول إلى محتوى الفيديو قد يتدفق الأشخاص غير الأصليين الذين يعانون من صعوبة في اللكنة بطلاقة مع مقاطع الفيديو عند وجود نصوص علاوة على ذلك إذا كان الفيديو موجود على موقع الويب الخاص بك وكان طويل نسبي فإن النص سيعزز ترتيب محتوى الفيديو بدلاً من وجود مقطع فيديو على صفحة فارغة ضع في اعتبارك استخدام النصوص لتقديم المزيد من السياق والترويج لسرد تحسين محركات البحث.

تحسين وضوح الفيديو وأوقات التحميل

وضوح الفيديو هو عامل آخر غالباً ما يغفله المسوقون نوصي بمجموعة متنوعة من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر وضوح وتحميلها بشكل أسرع استهدف نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 640 × 360 بكسل على الأقل ستعمل مقاطع الفيديو عالية الجودة لصالحك ولكنها قد تؤدي في النهاية إلى إبطاء أوقات التحميل. ترتبط الزيادة في وقت التحميل بمقدار خمس ثوانٍ بمعدل ارتداد بنسبة 90٪  تريد الحفاظ على معدل الارتداد ومعدل الخروج عند أدنى مستوى له على الإطلاق. 

من حسن حظك أن لديك اثنين من ضواغط الفيديو عبر الإنترنت في خدمتك وبعضها مجاني تماماًبصرف النظر عن ضغط مقاطع الفيديو، تتضمن النصائح الأخرى لتحميل أسرع ووضوح أفضل للفيديو ما يلي:

كيفية تحميل فيديو واضح وسريع:

  • استخدم تنسيقات الفيديو MP4 أو WebM أو تنسيقات HTML5 الأخرى المدعومة.
  • تخلص من الصوت في مقاطع الفيديو المكتومة لتوفير المساحة.
  • اسمح بالتدفق السهل من الخادم بدلاً من جعل الزوار يقومون بتنزيل مقاطع الفيديو.
  • إعطاء الأولوية لكل من مستخدمي الويب والجوال.

 يساعد وضع العلامات والتصنيف بشكل خاص على موقع YouTube

العلامات ليست ضرورية فقط للمستخدمين للعثور عليك ولكنها تساعد أيضًا في شرح الارتباط بين المحتوى والسياق لموقع YouTube ومنصات الفيديو الأخرى وبالتالي يكون المشاهدون أكثر قدرة على فهم موضوع الفيديو بالإضافة إلى موقع YouTube نفسه ومع ذلك، إذا كنت تستخدم علامات غير ذات صلة لإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الخوارزمية فسوف تعاقبك Google على ذلك.

تعمل الفئات بشكل أو بآخر بالطريقة نفسها التي تعمل بها العلامات يمكنك تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك ضمن الإعدادات المتقدمة في YouTube سيسمح إدراج المحتوى الخاص بك ضمن فئات مختلفة بظهور التحميل في قوائم تشغيل متعددة هذه خطوة جيدة للرؤية لأي شركة تسويق فيديو.

ضع في اعتبارك إدراج التسميات التوضيحية والعناوين الفرعية

تماما مثل النص والوصف، فإن الترجمات تعمل على إشراك المحتوى الذي يساعد في ترتيب المحتوى الخاص بك على SERPs الجمال هنا هو أنك لست مضطر إلى الاعتماد على خدمات النسخ البشرية للاستمتاع بهذا الخيار تسمح لك الأنظمة الأساسية المختلفة بالحصول على نسخة من المحتوى الخاص بك وإدراجها تلقائي ومع ذلك فإن التسميات التوضيحية المغلقة التي تم إنشاؤها تلقائي تكون أقل احترافية وعضوية قد لا تلتقط الروبوتات غالباً ما تقوله بوضوح وبالتالي تفشل في توصيل رسالة موجزة.

الاتساق هو تغيير قواعد اللعبة

إنشاء المحتوى هو خطوة واحدة تحديث موقعك بانتظام هو مسألة أخرى تماما يقدّر المشاهدون المثابرة لإثبات قوة الاتساق أنشأت Moz نفسها في الصناعة كأحد أصوات تحسين محركات البحث (SEO) الرائدة أصبح Whiteboard Friday اسمًا مألوف للغاية يقومون بتحميل سلسلة فيديو كل أسبوع يوم الجمعة في إحدى هذه المناسبات تلقى محتواهم أكثر من 1000 مشاركة اجتماعية، ناهيك عن 402 رابط خلفي من 37 نطاق مرجعي هذا هو نوع الدعاية التي لا يمكنك الاستخفاف بها في لعبة تحسين محركات البحث.

معالجة الجوانب الفنية الأخرى

تُظهر إحصائيات تسويق الفيديو ارتفاع كبير في استخدام الأفلام والمقاطع القصيرة لنقل المحتوى، بحلول عام 2021، يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من محتوى الفيديو على YouTube بعد كل دقيقة هذا هو YouTube وحده سيكون من مصلحتك الفضلى معالجة التفاصيل الفنية الأخرى التي قد تعترض طريقك، قم بتضمين معلومات إضافية تتعلق بمحتوى الصفحة في عنوان URL ستعمل الكلمات الرئيسية الرئيسية الواردة في عنوان URL على تعزيز أداء تحسين محركات البحث لديك.

تتبع المقاييس الهامة مثل الاحتفاظ بالجمهور ومعدل الخروج ومعدل الارتداد وعدد المشتركين بعد المشاهدة وعدد مرات الإعجاب أو عدم الإعجاب استخدم هذه المعلومات لإجراء تحسينات في استراتيجية تسويق فيديو تحسين محركات البحث.

ما مدى قوة إستراتيجيتك التسويقية للفيديو؟

تذكر أن مُحسّنات محرّكات البحث قد لا تكون كافية لتعزيز الرؤية في استراتيجيتك الرقمية تتوقف جميع النقاط المذكورة أعلاه بشكل أكبر على تحسين محركات البحث بما في ذلك النقاط الإضافية التي يستخدمها المسوقون بشكل عام ومع ذلك، لنفترض أنك ما زلت تشعر أنك بحاجة إلى نقل حملة تسويق الفيديو وتحسين محركات البحث إلى المستوى التالي. في هذه الحالة يمكنك الوصول إلى CMO الجزئي بنتائج مثبتة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم