طرق لمساعدتك في الحصول على المزيد من العملاء والمتابعين على الإنستغرام

Instagram عادةً ليس أول شيء نفكر في استخدامه لإنشاء قوائم العملاء في العادة، لا تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مكان للشركات لتوليد عملاء محتملين بشكل نشط بسبب ارتباطها الطويل بإجراء اتصالات بشرية ومع ذلك، يمكن أن يكون Instagram ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى مصادر فعالة للغاية لعملاء المبيعات إذا كنت تعرف ما تفعله.

طرق لمساعدتك في الحصول على المزيد من العملاء والمتابعين على الإنستغرام

كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Instagram؟

قبل أن نتحدث عن كيفية إنشاء هذه العملاء المحتملين يجب أن نسأل أنفسنا ما هي وسائل التواصل الاجتماعي التي تقود في المقام الأول؟ يشبه العملاء المحتملون على وسائل التواصل الاجتماعي تماماً مثل غيرهم من العملاء المحتملين، حيث أعرب الأشخاص عن اهتمامهم بتلقي معلومات حول منتج أو خدمة من المسوقين ومع ذلك فإن هؤلاء العملاء المتوقعين ينشأون من قنوات التواصل الاجتماعي وليس من أي مصدر آخر لحركة مرور الويب عادة يعتقد المسوقون أن الحصول على عملاء متوقعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر صعب للغاية.

نظرا لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت سوق مهم إذا لم تقم بجمع العملاء المحتملين على Instagram، فستفقد بالتأكيد الكثير إليك بعض الطرق الجيدة لتوليد عملاء محتملين على Instagram.

تخصيص الوقت لإعلانات

يعد استخدام إعلانات إنشاء قوائم العملاء المحتملين إحدى الخطوات الأولى لمساعدة الشركات في جمع معلومات ذات صلة وذات مغزى عن العميل ما هي المعلومات ذات المعنى؟ موقعهم وتفاصيل الاتصال بهم وربما تواريخ الميلاد ستحتاج إلى ملاحظة المنتجات الأكثر اهتمام بها، حيث باستخدام المعلومات التي تم جمعها بهذه الطريقة، يمكنك تصميم حملاتك التسويقية لزيادة التحويل إلى أقصى حد من أجل القيام بذلك من المهم أن ترسل العروض ذات الصلة إلى العملاء المحتملين المستهدفين يعد Homesnap مثال رائع على شركة قامت بذلك بنجاح لقد استخدموا إعلانات جيل الرصاص للحصول على مزيد من المعلومات حول مشتري المنازل لهذا المكان قد ترغب في معرفة ميزانية المشتري المحتمل.

أدوات الإنستغرام الضرورية:

يعد حساب الأعمال في Instagram أحد المتطلبات الأولى لإنشاء إعلان إنشاء قوائم العملاء المحتملين بالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج إلى صفحة Facebook مرتبطة بحساب Instagram نظر لأن Instagram مملوك من قِبل Facebook، يجب أن تمتلك حساب على Facebook لإنشاء الإعلانات على مدير إعلانات Facebook ضمن الإعدادات، حدد إنشاء العملاء المحتملين كهدف لك بعد ذلك قم باختيار المواضع التلقائية للحصول على أرخص عروض أسعار ممكنة، إذا كانت التفاصيل المناسبة موجودة في حساب العميل فسيقوم Instagram بملء البريد الإلكتروني والاسم الكامل ورقم الهاتف والتفاصيل الأخرى بشكل مسبق من حسابات العملاء، ثم بمجرد وصولك إلى معلومات العميل قم بتحسين إعدادات استهداف إعلانات Instagram الخاصة بك بهذه الطريقة، يمكنك استهداف الجماهير المماثلة للعميل مع هذه الجماهير، يمكنك استهداف الأشخاص المناسبين على المنصة والحصول على مزيد من الظهور لعلامتك التجارية بهذه الطريقة، يمكنك زيادة تأثير كل إعلان يتم نشره.

مهما كان هدفك مثل الحصول على المزيد من حركة المرور أو الحصول على المزيد من المبيعات يمكن أن تساعدك إعلانات إنشاء قوائم العملاء المحتملين على Instagram يمكن لجميع أنواع الأنشطة التجارية بما في ذلك أصحاب العقارات ومتاجر، والمطاعم، استخدام هذا النوع من التسويق.

تحسين على الرابط في السيرة الذاتية

يعد رابط Instagram الموجود في السيرة الذاتية ميزة خاصة ويجب الاستفادة منه، لأن هذا الرابط ضروري لتوجيه الناس إلى الأهداف التي حددتها يمكن أن تتراوح من إنشاء رسائل بريد إلكتروني تؤدي إلى زيادة المبيعات أو ببساطة زيادة الوعي بالعلامة التجارية، يجب أن يكون الارتباط قصيرهناك أدوات تقصير تتيح لك وضع علامة تجارية على الرابط بالطريقة التي تريدها هذا له ميزة مزدوجة لتوفير المساحة والعلامات التجارية، واستخدم معلمات UTM لفهم الأشخاص الذين ينقرون على عنوان URL، ثم قم بتضمين عبارة الحث على اتخاذ إجراء في الارتباط.

تحسين الصفحة المقصودة

يعد تحسين الصفحة المقصودة هو الخطوة التالية نحو تحقيق عظمة Instagram باستخدام الصفحات المقصودة المحسّنة جيداً تقرب الأشخاص أكثر من إجراء عملية شراء كما يقولون، الانطباعات الأولى حاسمة لتحقيق النجاح، تنطبق القواعد التي تنطبق على الصفحات المقصودة الأخرى على هذه القاعدة اجعل صفحتك المقصودة سهلة الفحص واجعلها تعكس تجربة سهلة الفهم تدمج بسلاسة هدف البحث وتوجه الزوار نحو دعوة للعمل تأكد من تقديم الصفحة المقصودة المناسبة للزائر المناسب يتم ذلك عن طريق التفكير في أي مرحلة من دورة حياة العميل، والأهم يمكنك الارتباط بصفحات محددة على موقعك بالإضافة إلى صفحة البودكاست المقصودة أو أصول التسويق الأخرى.

استخدم ميزة Instagram swipe-up

يُسمح بتضمين الروابط في قصص Instagram إذا كان حسابك يحتوي على أكثر من 10000 متابع تعتبر القصص رائعة للشركات لأن معظم القصص التي يتم عرضها على Instagram هي جزء من جهود التسويق الخاصة بهم، حيث تعتبر القصص أكثر فاعلية من الروابط الحيوية لأن المستهلكين الذين يشاهدونها يحتاجون فقط إلى التمرير سريع على القصص لعرض موقع ويب التمرير السريع هو نوع من المشاركة التي هي علامة على الاهتمام بالشركة أو المنتج أو الخدمة فيما يلي كيفية إعداد هذا النوع من المشاركات.

كيفية إعداد هذا النوع من المشاركات على الإنستغرام؟

اذهب إلى الخلاصة اسحب التالي لليمين انقر فوق أيقونة زائد يمكنك تحديد موقع هذا فوق صورة الملف الشخصي، في أعلى اليسار فقط، ثم حمِّل المحتوى الخاص بك، في الخطوة التالية انقر على الأيقونة التي تشبه السلسلة أضف ارتباطك انت انتهيت، أضف ثلاث أو أربع قصص، ويمكنك إضافة مقالات مدونة أو أدلة نهائية لمجالك أو كتب إلكترونية مجانية أو ندوات عبر الإنترنت أو أي شيء آخر في هذا الشأن.

إنشاء محتوى حول الهدف النهائي

بغض النظر عن هدفك من المهم إنشاء النوع الصحيح من المحتوى لـ Instagram لتحقيق ذلك إليك بعض النصائح والحيل.

بعض النصائح لإنشاء محتوى هادف على الإنستغرام:

يكون إنشاء قوائم العملاء المحتملين في Instagram أكثر نجاح إذا أنشأت محتوى حول هدفك النهائي يجب أن تقود الكلمات التي تحيط بالرابط الحيوي الخاص بك إلى العمل في الوقت نفسه يجب أن تكون الصور التي تستخدمها مقترنة بالدعوة القوية للعمل متسقة مع النتيجة المرجوة، من خلال إنتاج المحتوى الخاص بك بطريقة تروج لأهدافك الإعلانية فإنك تشجع الأشخاص على المشاركة بشكل متكرر وهذا بدوره سيعمل على زيادة المبيعات أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

استخدم ميزة التسوق في Instagram مع العلامات

يؤدي وضع علامات على المنتجات إلى إنشاء اهتمام بهذا العنصر بهذه الطريقة ستجذب المزيد من الأشخاص المهتمين بما لديك لتقدمه في الواقع يعد التسوق عبر Instagram أحد تلك القنوات التي اكتسبت الكثير من الاهتمام مؤخر، لأن أكثر من 100 مليون حساب ينقرون على علامات المنتجات، كل ما عليك هو اكتشف المنتجات التي يهتم بها عملاؤك بشكل كبير ويمكنك إنشاء إعلانات بطريقة تجذبهم ثم فكر في منشورات Instagram القابلة للتسوق، ثم تحتاج إلى إنشاء كتالوج مع مدير الكتالوجات قم بتوصيل الكتالوج بـ Instagram من خلال التسوق عبر Instagram.

النمو مع المؤثر على Instagram

يعد المؤثرون على Instagram طريقة كبيرة لزيادة العملاء المتوقعين لعملك حيث تعتبر إستراتيجية تسويق جيدة على Instagram، يجب أن يكون المؤثر وثيق الصلة بعلامتك التجارية، في الوقت نفسه تأكد من أن المؤثر هو شخص يناسب جمهوره شخصية المشتري بشكل وثيق هذا يضمن أن الشراكة تزيد من عدد العملاء المتوقعين الذين تحصل عليهم مع كل حملة.

استخدم مسابقات Instagram

المسابقات هي طريقة ذكية لإنجاز توليد العملاء المحتملين بسرعة يجب أن تقدم لك مسابقات Instagram جوائز رائعة حتى تتمكن من التأثير على الأشخاص للمشاركة يمكن أن تشمل هذه الجوائز فرص التصميم والهدايا.

زيادة المشاركة من خلال مساعدة الآخرين

المغزى من القصة: عندما تساعد الأشخاص مجاناً  تزداد عمليات الاشتراك كنتيجة لما تفعله أنت أيضاً يمكن أن تواجه نفس الظاهرة يمكن أن يؤدي التخلي عن الأشياء إلى جذب معجبين على وسائل التواصل الاجتماعي وعرض منتجك أمام المزيد من الأشخاص يمكن أن يعمل هذا بشكل جيد في مجموعة متنوعة من الصناعات.

أضف الرموز التعبيرية لتجميل تعليقاتك على الإنستغرام:

أو بدلاً من مجرد الإجابة، يمكنك طرح سؤال لإثارة المحادثة، من خلال الذهاب إلى حسابات المنافسين والمشاركة مع الأشخاص الذين يقومون بالفعل بالتعليق والمشاركة على تلك الحسابات.

ما رأيك في النصائح لزيادة العملاء والمتابعين على الإنستغرام Instagram؟ هل مقالنا كافي لفهم كيفية زيادة العملاء على حسابك الإنستغرام شاركنا رأيك أو اقتراحاتك الجديدة حول الموضوع.

كيفية الحصول على المزيد من العملاءعلى الأسئلة الشائعة حول Instagram

كيف تجد العملاء على Instagram؟

هناك عدة طرق للعثور على عملاء محتملين على Instagram:

  1. استخدم وظيفة البحث للبحث عن كلمات رئيسية محددة أو علامات تصنيف تتعلق بعملك على سبيل المثال إذا كنت وكيل عقارات فيمكنك البحث عن #houseforsale أو #realestate سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة بالمشاركات الحديثة التي تحتوي على تلك الكلمات الرئيسية والتي يمكنك بعد ذلك البحث عنها بحث عن العملاء المتوقعين المحتملين.
  2. اتبع الحسابات ذات الصلة وراقب مشاركاتهم على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن عملاء جدد لأعمال رعاية الحيوانات الأليفة الخاصة بك، يمكنك متابعة ملاجئ الحيوانات المحلية وترقب أحداث التبني.

هل Instagram جيد لزيادة العملاء؟

يوفر Instagram للشركات عدد من الفرص الفريدة للتواصل مع العملاء المحتملين وكسب عملاء محتملين من خلال استخدام علامات التصنيف، يمكن للشركات الوصول إلى جمهور أكبر والتواصل مع العملاء المحتملين المهتمين بمنتجاتهم أو خدماتهم يمكن لمستخدمي Instagram مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة مع متابعيهم مما يوفر للشركات طريقة سهلة للترويج لعلاماتهم التجارية.

كيف أحصل على المزيد من العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك عدد من الطرق لتوليد العملاء المحتملين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي:

  1. إنشاء حملات إعلانية مستهدفة: من خلال استهداف خصائص ديموغرافية واهتمامات وحتى مواقع محددة يمكنك ضمان وصول إعلانك إلى الأشخاص المناسبين.
  2. استضف مسابقة أو هبة على وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن يساعد ذلك في زيادة المشاركة والوصول إلى جمهور أوسع.
  3. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لدفع حركة المرور إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك: من خلال إنشاء محتوى ممتع وقابل للمشاركة يمكنك تشجيع الأشخاص على زيارة موقعك ومعرفة المزيد عن عملك.

كيف يمكنني الحصول على عملاء محتملين على Instagram مجاناً؟

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحصول على عملاء محتملين على Instagram  بشكل مجاني:

  • استخدم الوسوم ذات الصلة.
  • استخدم قصص Instagram.
  • قم بإجراء مسابقة أو هبة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم