من هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وكم عدد المتابعين الذي تحتاجه لتصبح مؤثر

الآن بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزء رئيسي من حياة العديد من الأشخاص، يجب أن تتمحور استراتيجياتنا التسويقية، يتضمن جزء من إستراتيجية الوسائط الاجتماعية هذه، إعلانات الوسائط الاجتماعية المدفوعة والمنشورات المعززة ومع ذلك هناك طريقة أخرى تساعد في تسويق السلع والخدمات على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وكم عدد المتابعين الذي تحتاجه لتصبح مؤثر

من هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي:

التسويق المؤثر: وهو يتضمن الاستفادة من قوة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يطرح السؤال، ما هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

من هو المؤثر؟

قبل أن نتحدث عن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد، من المهم أن نفهم ماهية المؤثر في المقام الأول باختصار، المؤثر هو الشخص الذي يتم تقييم رأيه في منطقة معينة والذي يؤثر على الناس لشراء الأشياء نتيجة لذلك قبل عصر وسائل التواصل الاجتماعي، كان هناك عدد قليل من الأنواع التقليدية من المؤثرين.

أنواع التقليدية للمشاهير:

سنذكر أهم المشاهرين الذين لا تقل شهرتهم كصيراً مع مرور الوقت.

مشاهير الفن:

في العصر الحديث، يعد المشاهير من أقدم أنواع المؤثرين هذه الفئة واسعة نسبي يمكن للمطربين والممثلين والموديلات أن يصبحوا جميع من المشاهير، هل تتذكر عارضات الأزياء في التسعينيات التي في وقتها أولى الناس الكثير من الاهتمام لأشخاص مثلها، بدا أن كل شيء تسوق له (من ماركات الساعات والأزياء التي ترتديها وغيرها) يصبح الأغلى ثمناً.

في الوقت الحاضر نتطلع إلى مشاهير مختلفين بالإضافة إلى مجال أعمالهم الرئيسي، يؤيد معظم المشاهير العديد من المنتجات والخدمات، حتى أن البعض مثل اليوتيوبرز، يبدأون خطهم الخاص من المنتجات التي يتم تسويقها بعد ذلك باسمهم ما عليك سوى إلقاء نظرة على عداد العطور المحلي لرؤية ظاهرة التسويق في العمل، وهي ممارسة طويلة الأمد.

قادة العالم:

في حين أن هناك دائماً حدود، فإن قادة العالم هم نوع من المؤثرين، هذا لا ينطبق فقط على الآراء السياسية، كم من الناس يشاهدون ما يرتدونه الأمراء والملوك والحكام ويباشرون بشراء شيء مشابه، ينطبق هذا بشكل خاص على أفراد العائلة المالكة الشباب الذين يعتبرهم الكثيرون أشخاص ساحرين.

قادة الصناعة الفكر:

يعد خبراء الصناعة وقادة الفكر نوع مهم من المؤثرين خاصة بالنسبة للعلامات التجارية (toiall) لا يهتم الناس بهم فقط لخبرتهم في هذا المجال، لكنهم يحبون معرفة المقالات التي يكتبونها على سبيل المثال، لنفترض أن عملك يحتاج إلى توظيف محرريين وخبراء تسويق.

هناك فرصة جيدة أن تتصفح مجلة تجارية لترى ما تشتريه الشركات الأخرى أو ستبحث عن مراجعات من قادة الفكر في الصناعة مسلحين بهذه المعرفة، من الأسهل اتخاذ قرار مستنير.

إذن ما هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

بالمعنى الدقيق للكلمة المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هو الشخص الذي يستمد الكثير من تأثيره من وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما تسأل ما هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، قد ترغب في معرفة أنواع الأشخاص الذين يمكنهم التأثير بهذه الطريقة الإجابة المختصرة هي أي شخص تقريباً.

أنواع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

لماذا ا؟ لأنه في أي وقت يتحدث فيه الناس عما يهتمون به سيكون هناك أشخاص يشاركونهم هذه الاهتمامات دعونا نلقي نظرة على أنواع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة هناك.

الرحالة:

يحب العديد من المسافرين حول العالم مشاركة مغامراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي سواء من خلال المدونات أو الصور، نظراً لأن هؤلاء الأشخاص يقيمون في الفنادق ويأكلون في المطاعم ويشاركون في أنشطة مختلفة، يمكنهم التعبير عن آرائهم في كل منها لهذا السبب، تحب العلامات التجارية للسفر العمل مع المؤثرين في هذا المجال.

محبين السيارة:

ما لم تكن تعيش في منطقة بها مواصلات عامة جيدة فهناك فرصة جيدة لامتلاك عائلتك سيارة يقوم الكثير من الأشخاص، بدء من ميكانيكي السيارات وحتى الشخص الذي يحب رحلة ممتعة، بإنشاء محتوى في مجال السيارات تجذب الميكانيكا زملائها الميكانيكيين إلى قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، لكنها أيضاً تحصل على رجال الأعمال اليدوية (والفتيات) وبالمثل، فإن الأشخاص الذين لديهم هواية تتمحور حول السيارة يجتمعون معاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

فنانو الجيل الحديث:

مشاهير على TikTok حيث البعض أظهروا أفضل طريقة للعب ألعاب الفيديو الشهيرة على YouTube ظهر جيل جديد بالكامل من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين يتمتعون ببراعة في الترفيه عن الأجيال الشابة.

ما هو القاسم المشترك بين الأمثلة أعلاه؟ إنهم جميع أشخاص عاديون يشاركون الأشياء التي لديهم شغف بها ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن بعض المؤثرين الأكثر تقليدية هم أيضاً مؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي عند الحديث عن ماهية المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معه، يمكنك التعامل مع كلا النوعين بنفس الطريقة.

ماذا يفعل المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

جزء من فهم المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هو تحديد ما يفعله يشترك مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي في شيئين: إنشاء المحتوى وبناء مجتمع في وسائل التواصل الاجتماعي، ومع مرور الوقت يستمع الناس إلى ما يقولونه من هنا، هناك فرق كبير في كيفية تحقيقهم لهذا الهدف.

المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي هم منشئو المحتوى نفسهم:

أولاً وقبل كل شيء الإجابة على ماهية المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي تكمن في جوهرها أنهم منشئو المحتوى، لأنه لا يمكنك التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي بدون محتوى.

يغطي هذا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة من التدوين إلى إنتاج الفيديو والتصوير بغض النظر عما ينشئونه، ومع ذلك، فإن محتواهم له جودة معينة وملاءمة لجمهورهم.

خلاف ذلك، لن يستهلكه الكثير من الناس علاوة على ذلك يركز المحتوى على مكانة معينة إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيواجهون صعوبة أكبر في بناء مجال نفوذ التركيز مهم أيضاً لبناء الثقة مع الجمهور بمرور الوقت.

هل المؤثر يعمل بدوام كامل؟

يكسب بعض المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من المال في فعل ما يحبون بعد كل شيء، يمكن للبعض أن يفرض أسعار عالية للمحتوى الذي ترعاه. 

عادةً ما يكون هذا محتوى عالي الجودة جداً تم إنشاؤه بواسطة أشخاص لديهم عدد كبير من المتابعين من ناحية أخرى، فإن بعض المؤثرين الآخرين لديهم وظيفة بدوام كامل من نوع ما.

لا يطلب هؤلاء الأشخاص سعر مرتفع لمنشور ما، ولا يريدون قضاء كل وقتهم في إنشاء محتوى أو بدأوا للتو في المنتصف، هناك أشخاص يكسبون أموال بدوام جزئي من خلال محتوى مدعوم، لكنهم لا يريدون العمل في وظيفة رسمية والمثال الكبير على ذلك هو الأمهات اللواتي يشاركن أسرارهن مع أمهات أخريات.

يمكن أن يكون هؤلاء أيضاً مزودي خدمات مثل مدربي اللياقة البدنية أو رواد الأعمال في مجال الأعمال الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعملهم وتنمية تأثيرهم بشكل عضوي بمرور الوقت.

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لتكون مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

عندما نسأل ما هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، يجيب الكثير منا، شخص لديه أكثر من متابع ومع ذلك، هذا ليس صحيح تماماً.

لدى بعض المؤثرين الكثير من المتابعين، لكنك لست بحاجة إلى عدد كبير لتصبح مؤثر أو تحصل على رعاية في الواقع، الاتجاه الأحدث هو العمل مع المؤثرين النانو بحكم التعريف هذا هو الشخص الذي لديه 1،000 حتى 10،000 متابع تتعلم العلامات التجارية أنها تتمتع بمعدل مشاركة مرتفع للغاية، وهو ما يجعلها ذات قيمة.

ما أنواع المؤثرين الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي؟

بشكل عام يتم تصنيف المؤثرين إلى فئتين.

أولاً، هناك تصنيف حسب عدد المتابعين لديهم تتراوح التعيينات من المؤثرين النانو الذين يتراوح عددهم بين 1000 و 10000 على طول الطريق إلى المشاهير بمليون شخص أو أكثر.

لقد كانت هذه هي الطريقة الأكثر شيوع للنظر إلى المؤثرين وتم الترويج لها من قبل وكالات التسويق المؤثر وكذلك صناعة التسويق ككل.

ثانياً نتحدث عن المؤثرين ذوي الصلة بالعلامة التجارية، تتراوح المستويات من الموظفين والعملاء الذين استثمروا حرفياً في العلامة التجارية وصول إلى أولئك الذين يفتقرون إلى أي تقارب للعلامة التجارية على الإطلاق.

كيف يتقاضى المؤثر المال؟

العلامات التجارية لديها مجموعة متنوعة من الطرق لدفع المؤثرين تعتمد الطريقة المختارة على المؤثر ونوع المحتوى المقصود وطول الحملة وحجم ما يلي مع ذلك، هناك عدد من الطرق التي يمكن للعلامات التجارية من خلالها الدفع للمؤثرين.

منتج الإهداء:

هذه هي الطريقة التي تكافئ بها معظم العلامات التجارية المؤثرين، لأنها خيار منخفض التكلفة ومع ذلك فإن لها ميزة أخرى للمؤثرين من جميع الأنواع: السماح لهم بتجربة منتجك وفق لجدول زمني ممتد هذا مهم بشكل خاص لعرض المنتج أو مراجعة المنشورات.

التسويق بالتبعية:

يعد التسويق بالعمولة من أقدم الطرق للقيام بالتسويق المؤثر في طريقة التعويض هذه، يحصل المؤثرون على عمولة على كل عملية بيع تنتج مباشرة من عملهم. هذه الطريقة لها بعض المزايا.

لسبب واحد، العلامات التجارية تدفع فقط مقابل النتائج من وجهة نظر المؤثر، تسمح اتفاقيات الشراكة بدفع تعويضات أكبر إذا قاموا بعمل جيد.

في الوقت نفسه، هناك عيوب من أهم هذه حقيقة أن التسويق بالعمولة لا يمكن أن يتم بشكل فعال مع جميع المنصات ثانياً، هناك احتمال ألا يتقاضى المؤثر الكثير إذا كان أداء المحتوى سيئاً

الدفع لكل منشور مجموعة من المشاركات:

الدفع لكل منشور هو طريقة معدل ثابت للتعويض النقدي، وهو ما تعتقده تمام تتفق العلامات التجارية والمؤثرون على سعر الخدمات يعتمد السعر على الكثير من العوامل، مثل عدد المتابعين ومقدار العمل المطلوب لإنشاء المحتوى.

أيضاً، لدى بعض المؤثرين سعر  ثابت يفرضونه على معظم العلامات التجارية تأكد من أن السعر الثابت مفيد لعلامتك التجارية، هذا صعب بشكل خاص لأنه في وسائل التواصل الاجتماعي لا يوجد سعر موحد للسوق تحقق من المنشور الخاص بي على حاسبات المؤثرين في Instagram لمعرفة مدى صعوبة تحديد السعر على المؤثر.

عقود سفير العلامة التجارية:

أخيراً، لدينا عقد سفير العلامة التجارية هذه تشبه عقد الموظف بأجر من حيث أنهم يدفعون مبلغ ثابت كل عام مقابل كونهم سفيراً للعلامة التجارية.

بشكل عام هذه هي أغلى طريقة لشراء خدمات التسويق عبر المؤثرين ومع ذلك، إذا كنت تريد علاقة طويلة الأمد مع مؤثر، فقد تكون التكلفة تستحق العناء ويسمح لك باختبار العلاقة لمدة عام ثم تحديد ما إذا كنت ترغب في المتابعة أم لا بعد الاطلاع على المقاييس.

كيف تجد المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

عندما تفكر في الأمر، فإن العثور على المؤثر المناسب على وسائل التواصل الاجتماعي هو أصعب جزء في بدء حملة مؤثرة.

بعد كل شيء، هناك الكثير من الأشخاص الذين أصبحوا مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحتاج إلى العثور على الشخص المناسب لحسن الحظ، هذا ليس شيئاً يجب عليك القيام به دون مساعدة إليك بعض الموارد لتجربتها.

انظر في الفناء الخلفي الخاص بك:

غالباً ما يكون عملاؤك وموظفوك وموردوك هم أفضل المؤثرين هناك جزء من الإجابة على ما هو مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون ببساطة أي شخص لديه صلة بالعلامة التجارية ويتابع اجتماعي لتحقيق هذه الغاية، تعرف على من يهتم بالفعل بعلامتك التجارية، واكتشف من هو المؤثر بينهم.

وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بي:

واحدة من أسهل الطرق للعثور على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي هي إلقاء نظرة على الملفات الشخصية الاجتماعية التي تنتمي إلى شركتك ومنافسيها.

المؤثرون المناسبون هم أولئك الذين لديهم اهتمام بمجال عملك، وجزء من هذا الاهتمام يشمل عادةً ملفات تعريف الصناعة التالية.

إذا وجدت شخص لديه الكثير من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي على صفحاتك، فتحقق منهم لمعرفة ما إذا كان أي شخص مؤثر.

استجابة لاتجاه التسويق المؤثر هناك الكثير من الأدوات المتاحة وتشمل هذه أدوات اكتشاف المؤثرين، بالإضافة إلى تطبيقات التعاون والدعم لدي قائمة طويلة من هذه الموارد على موقعي.

كيف تعمل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكن أن يتم العمل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بعدة طرق تختار بعض العلامات التجارية المنشور لمرة واحدة، بينما يفضل البعض الآخر التعاون على المدى الطويل ومع ذلك، بغض النظر عن المدة التي تريدها للعمل مع المؤثر، فهناك بعض أسرار النجاح.

أظهر تقديرك:

بغض النظر عن نوع المؤثرمن المهم أن تُظهر أنه محل تقدير يمكن أن يجلب لك المؤثرون الكثير من العملاء، لكن يمكنهم أن يضعوك في حالة من الانهيار بسبب السلوك السيئ.

على سبيل المثال، هناك مؤثرة جمال جعلت استيائها معروف بعد أن تم تجاهلها في حدث صناعي على الرغم من ذلك، فإن المؤثر الذي يشعر بعدم الاحترام ربما لن يعمل معك مرة أخرى.

امنحهم الحرية الإبداعية:

بينما يجب على كل علامة تجارية حماية نفسها من السلوك السيئ والذوق السيئ، فأنت تقوم بتعيين مؤثر لسبب ما هذا السبب هو التأثير الذي يمتلكه، ولكنه أيضاً جودة المحتوى الذي ينتجه.

تأكد من أنك تمنح المؤثرين حرية إبداعية كافية بحيث يستمتع متابعوهم بما صنعوه بالإضافة إلى ذلك، فإن منحهم الحرية يمنع المحتوى من أن يبدو معلب أو غير أصلي.

في النهاية، الإجابة على ما هو المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هي شخص مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي بعضهم يستثمر هذا التأثير، والبعض الآخر لا يفعل ذلك.

ما هي الأسئلة الشائعة حول مؤثر وسائل التواصل الاجتماعي:

ما معنى المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي هم الأشخاص الذين لديهم تأثير وقوة في وسائل التواصل الاجتماعي يتم تقدير رأي هؤلاء المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل متابعيهم لأنهم يُنظر إليهم على أنهم خبراء في مجالات تخصصهم أو تخصصهم.

بسبب المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت طريقة أخرى للتسويق تُعرف باسم التسويق المؤثر إنه المكان الذي تستفيد فيه العلامات التجارية من تأثير هؤلاء المؤثرين لإقناع متابعيهم بشراء منتجاتهم.

ما هو دور المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يعمل المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي كجسر بين العلامات التجارية والمستهلكين إنهم يربطونهم من خلال تقديم وإعطاء آراء وتعليقات صادقة فيما يتعلق بمنتج أو خدمة هذا شيء لا يحصل عليه المستهلكون من مؤيدين المشاهير.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي بإنشاء محتوى إعلامي عالي الجودة في وسائل التواصل الاجتماعي، وفي النهاية يبنون مجتمعًا من الأشخاص الذين لديهم نفس الشغف والاهتمامات.

هل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يتقاضون رواتبهم؟

نعم، يتقاضى المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي رواتبهم وليس كل منهم يتقاضون رواتبهم بنفس الطريقة مع شخص آخر.

هناك طرق مختلفة يمكن للعلامات التجارية من خلالها تعويض المؤثرين يمكن أن يكون ذلك من خلال إهداء المنتج والعمولات والسعر الثابت وكونك سفير للعلامة التجارية.

علاوة على ذلك، هناك عوامل تحدد مقدار ما يمكن أن تدفعه العلامة التجارية للمؤثر يمكن أن تختلف المدفوعات حسب المكانة المناسبة ونوع المحتوى وطول الحملة وعدد المتابعين ومعدل المشاركة.

كيف أصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكن لأي شخص أن يكون مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت تريد أن تصبح واحد، فأنت بحاجة إلى تحديد المكانة التي ستركز عليها أولاً.

هل أنت من محبي السفر أو الجمال أو الموضة؟ يعد اختيار تخصصك أمر بالغ الأهمية لأنه المكان الذي سيعرفك فيه متابعيك.

بمجرد تحديد مكانتك، ابحث عن أفضل قناة وسائط اجتماعية تناسب أهدافك والجمهور المستهدف أخير، قم بتطوير استراتيجية محتوى والتزم بها بدقة.

هل المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وظيفة؟

دعونا نحدد أولا ما هي الوظيفة الوظيفة هي نشاط يتم فيه تكليف شخص ما للقيام بمهام ويتقاضى أجر مقابلها بناءً على التعريف، يمكن اعتبار كونك مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وظيفة.

يتم توظيف المؤثرين من قبل العلامات التجارية لتسويق منتجاتهم سواء في شكل مدونات أو منشورات أو مقاطع فيديو، وفي المقابل كسب المال منها.

قد لا يدرك بعض الأشخاص ذلك ولكن مثل الوظائف الأخرى، يقضي المؤثرون الوقت والجهد أيضاً في إنشاء محتوى عالي الجودة.

0 تعليق

إرسال تعليق