كيفية عمل استراتيجية ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية

إذا كنت تعتقد أن استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية تحتوي على الكثير من الغضب والغضب مما لا يدل على شيء ففكر مرة أخرى.

كيفية عمل استراتيجية ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية

أهم العلامات لاستراتيجية ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية

هل سبق لك أن سمعت المثل الإعلاني القديم القائل بأن الناس بحاجة إلى رؤية / سماع شيء ما على الأقل 7 مرات قبل أن يلاحظوه؟ مجالنا الجوي مزدحم للغاية هذه الأيام لن أتفاجأ إذا كان يجب على الناس اليوم أن يتعرضوا لعلامتك التجارية غير الربحية 20 مرة قبل أن يلاحظوا ذلك.

هذا يعني أنك بحاجة إلى الاستفادة من قنوات اتصال متعددة إذا كنت تريد أن يستجيب متبرع محتمل بشكل إيجابي عندما يتجاوز نداء جمع التبرعات غير الربحي عتبة حده.

على الرغم من أن الجزء الأكبر من الأموال لا يزال يتم جمعه في وضع عدم الاتصال، إلا أنه لم يعد كافي أن تكون ببساطة في البريد وسائل الإعلام الاجتماعية هي الإعلان الجديد غير الربحي  وتصبح استراتيجية التسويق الناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي مفتاح النجاح، حيث الأشخاص الذين يتعرضون لك من خلال نقاط اتصال متعددة يقدمون المزيد ويظلون مخلصين لفترة أطول.

لذا سأتحدث اليوم عن تسعة أشياء يمكنك القيام بها لتنظيم إستراتيجيتك لوسائل التواصل الاجتماعي ودمجها مع بريدك الإلكتروني واتصالاتك بالبريد الإلكتروني الكثير من هذا مستوحى من عمل هيذر مانسفيلد الممتاز على Nonprofit Tech for Good .

9 علامات تشير إلى أن لديك استراتيجية وسائط اجتماعية غير ربحية فائزة

أنت تكتب إستراتيجيتك غير الربحية لوسائل الإعلام الاجتماعية

فقط 32 ٪ من المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم لديها هذا، بناءً على البيانات المستقاة من تقرير التكنولوجيا عبر الإنترنت للمنظمات غير الحكومية العالمية تساعدك كتابة إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية على:

  • انظر أين يجب أن تتكامل الأشياء.
  • اطرح الأسئلة الصحيحة.
  • اكتشف ما هي الموارد المطلوبة.
  • حدد كيف يمكنك الحصول على الموارد المطلوبة.
  • إقناع القيادة لماذا هناك حاجة للخطة.

أفضل الخطوات، بهذا الترتيب  هي الخروج من وضع التنفيذ وإلقاء نظرة من 30000 قدم:

  • قم بإجراء تدقيق للاتصالات وجمع التبرعات عبر الإنترنت (مثل تحليل SWOT).
  • قم بإنشاء خطة إستراتيجية تلعب على نقاط القوة وتقلل من نقاط الضعف.
  • تطوير أهداف قابلة للقياس ، وتحديد المسؤوليات وتضمين الجداول الزمنية.
  • ضع ميزانية لدعم خطتك ، واكتسب تأييد أصحاب المصلحة.
  • بناء أنظمة لتتبع وتقييم النجاح.

وسائل التواصل الاجتماعي هي الأداة التالية الأكثر أهمية بالنسبة لك.

قم ببناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام خيارات الاشتراك المميزة بشكل بارز على صفحتك الرئيسية والصفحات الأكثر مشاهدة والتي تقدم حافزا للتسجيل.

قم بتحويل مشتركي البريد الإلكتروني عن طريق إضافة مكالمات كبيرة وجريئة لمتابعتها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، مثل تابعنا على Facebook  تواصل معنا على Instagram  قم بتضمين المكالمات للمتابعة على صفحات الشكر المقصودة الخاصة بك وفي بريدك الإلكتروني، شكرا لك.

تحويل متابعي وسائل التواصل الاجتماعي إلى مشتركي البريد الإلكتروني  سيتم إصدار تحديث البريد الإلكتروني التالي غداً مع لقطة شاشة لما سيحصلون عليه.

يجمع البريد أموال أكثر من البريد الإلكتروني يجني البريد الإلكتروني أموالاً أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي 27٪ من العطاء يأتي من البريد الإلكتروني لكل منح عبر الإنترنت للخبيرة هيذر مانسفيلد لكن العطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصبح في المرتبة الثانية.

قم بدمج وسائل التواصل الاجتماعي في حملات العطاء عبر الإنترنت

يقول الناس بشكل متزايد أن وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بمثابة تذكير أخير يحفزهم على العطاء خاصة مع جيل الألفية ولكن أيضا بشكل متزايد مع GenX و Boomers.

أضف مكالمة بارزة للمتابعة على صفحة شكرًا لك المقصودة والمتابعة عبر البريد الإلكتروني  تابع تقدمنا ​​على Pinterest  اجعل رسالتك كبيرة وجريئة.

 تشارك مؤسستك المحتوى المكتوب باستمرار

تمتص وسائل التواصل الاجتماعي بدون استراتيجية تسويق المحتوى ويتفوق المحتوى الطويل (1200 - 1500 كلمة) على المشاركات الأقصر في الأداء.

انشر مرتين على الأقل شهري، إذا كنت مؤسسة صغيرة غير ربحية  إذا كنت أكبر، فاستهدف مشاركات المدونة الأسبوعية إذا كنت لا تقوم بالتدوين.

  • ولا تنس مشاركة النصائح والنصائح المفيدة.
  • يمكن للأشخاص استخدام الأخبار.
  • تأكد من أن كل شيء يحتوي على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بالإضافة إلى معلومات المشاركة الاجتماعية.

قم بإنشاء / مشاركة المحتوى المرئي باستمرار

لا يكفي النص في إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية عندما تقوم بدمج العناصر المرئية والنصوص، فإنك تحصل على تأثير أكبر على تكاليف الاتصالات الخاصة بك يتم النقر على المحتوى المرئي ومشاركته بشكل متكرر أكثر من النص وحده، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بإنشاء رسومات وسائط اجتماعية محددة لحملات نهاية العام ... إعطاء حملات يومية ... الأخبار العاجلة (يمكنك استخدام أدوات مجانية مثل Canva للمساعدة)

استخدم علامات الاقتباس (يمكنك جعلها جميلة باستخدام خدمات مجانية مثل Quozio و com)

قم بتضمين إحصائيات مقنعة

ستتمكن قريبا من النقر على الرسومات واستخدام المحفظة الرقمية  لذا فإن إنشاء هذه المرئيات الجذابة سيصبح أكثر أهمية إنها تتيح لك الاستفادة من جاذبيتك العاطفية، وقوة الضرب أثناء تسخين المكواة.

تمتلك مؤسستك صورة رمزية جذابة بصري

افضل من الشعار ويمثلك في وسائل التواصل الاجتماعي لأنه من المحتمل أنه لم يتم تصميمه مع وضع وسائل التواصل الاجتماعي في الاعتبار لن يؤدي اقتصاص الشعار ببساطة مما يؤدي إلى ظهور نص غير قابل للقراءة، إلى إنشاء تمييز بالعلامة التجارية لقضيتك ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك بعض الاختلاف في شعارك.

أفضل الصور الرمزية هي:

  • ميدان.
  • زاهى الألوان.
  • بسيط.
  • حسن التصميم.
  • خفيف على النص.

كن نشط على شبكتين على الأقل من الشبكات الاجتماعية

ربما يكون هذا هو الحد الأقصى لمنظمة غير ربحية صغيرة لكن حاول تجربة طريقة ثالثة يمكن أن تساعدك على النمو خارج السوق العادية (ربما ترغب في جذب جمهور أصغر سناً أو جمهور عالمي أكبر).

  • ليس من المستدام أن تكون مع كثيرين في وقت واحد، إلا إذا كان لديك الكثير من الموظفين والموارد.
  • بالإضافة إلى أن جمهورك يقوم بتقليص العدد الذي يستخدمونه.
  • الفيسبوك هو الأكثر استخداما.
  • Twitter و Instagram هما التاليان لكن انظر إلى جمهورك وأين هم.
  • يمكن أن يكون LinkedIn (محترفين) أو الاستفادة من اتجاهات Pinterest (المرأة الريفية الضواحي).
  • إذا كنت في بلدان متعددة فستظهر منصات أخرى ال WhatsApp خط سناب شات.
  • يمكنك البحث على جوجل عن الخصائص الديمغرافية لكل منصة ومعرفة مدى مطابقتها لمنظمتك.
  • يمكنك أيضا مسح جمهورك لمعرفة الأنظمة الأساسية التي يستخدمونها.

 لا تتجاهل صفحتك على LinkedIn

يمكن أن يكون موقع LinkedIn مصدر رائع للمنظمات غير الربحية ولكن غالباً ما يتم تجاهله في معظم استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الربحية.

تأكد من تحسين ملفك الشخصي عن طريق ملء كل شيء وتحديثه بانتظام (هذا ينبه متابعيك للتحقق منك) وحتى نشر مقالات على LinkedIn لتأسيس نفسك كقائد فكري وإنشاء تفاعل.

الأسئلة الشائعة حول إستراتيجية الوسائط الاجتماعية غير الربحية

كيف يجب أن تستخدم المنظمات غير الربحية وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكن للمنظمات غير الربحية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بعدة طرق مفيدة أولاً يمكنهم استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لزيادة عائداتهم من خلال إيجاد المنح واستهداف السكان ذوي الدخل المرتفع وجمع الأموال الذهبية والاستفادة من المشتركين عن طريق إنشاء مقاطع فيديو على YouTube والترويج للأحداث المستقبلية بالإضافة إلى ذلك فإن القيام بالتوعية العامة سيكون مفيد أيضاً في زيادة تواجد المنظمة عبر الإنترنت.

هل Hootsuite مجاني للمنظمات غير الربحية؟

من الناحية الفنية Hootsuite ليس مجاني للمنظمات غير الربحية ومع ذلك في العام الماضي فقط أعلنوا عن منحهم حق الوصول المجاني إلى خطتهم الاحترافية للمنظمات غير الربحية والشركات الصغيرة هذا يعني أنه يمكنهم الآن التفاعل مع جماهيرهم، والوصول إلى الدورات التدريبية على وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء المحتوى بفعالية، وإدارة اتصالاتهم بشكل أفضل مجاناً.

ما هي بعض استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي؟

من الأهمية بمكان معرفة الأشياء الأساسية لإنشاء استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من وضعها بشكل فعال أولاً تحتاج إلى تحديد جمهورك المستهدف.

تعرف على الخصائص الديموغرافية التي تناسب منتجك أكثر من غيرها بعد ذلك، حدد نظام الوسائط الاجتماعية الذي سيعمل بشكل أفضل لحملتك.

علاوة على ذلك، قم بإنشاء محتوى عالي الجودة باستمرار، ولا تنس الحفاظ على علاقة وسائط اجتماعية جيدة مع جمهورك ومنشئي المحتوى الآخرين.

كم مرة يجب على منشور غير ربحي على وسائل التواصل الاجتماعي؟

قد يختلف تواتر نشر المحتوى اعتماد على قناة التواصل الاجتماعي التي ستستخدمها بعد كل شيء لا يتعلق الأمر بعدد المرات التي تنشر فيها ولكن جودة المحتوى الخاص بك وتناسقه.

على Facebook يعتقد معظم الخبراء أن النشر مرة واحدة يومي سيكون كافي بحيث يكون كحد أقصى منشورتين بالنسبة إلى Twitter من 2 إلى 6 تغريدات في اليوم بالنسبة إلى Pinterest ما لا يقل عن 3 دبابيس كل يوم ؛ Instagram ، 1-3 مشاركات كل يوم و LinkedIn  على الأقل مرتين في الأسبوع.

ما هي أنواع 6 من وسائل التواصل الاجتماعي؟

الأنواع الستة من وسائل التواصل الاجتماعي القائمة على استخدامها / غرضها هي مواقع شبكات اجتماعية مخصصة أساس للشبكات والاتصال مواقع المراجعة الاجتماعية التي تسمح للمستخدم بقراءة التعليقات من أعضاء المجتمع الآخرين؛ مواقع مشاركة الصور؛ مواقع استضافة الفيديو مثل يوتيوب مدونات المجتمع أو منصات التدوين مثل Tumblr و Medium وأخيراً، مواقع المناقشة حيث يمكن للجميع طرح الأسئلة أو الإجابة عليها مثل Reddit و Quora.

إرسال تعليق

أحدث أقدم