المقايس التي يجب اتباعها لقياس نجاح الإنستغرام الخاص بك

فكر في هذا فهناك أكثر من مليار مستخدم نشط على Instagram وأكثر من 500000 شركة تتعامل معهم بالفعل كيف سيبدو نجاح Instagram إذا كنت قادر على التعامل مع جزء صغير فقط من هؤلاء المستخدمين؟

المقايس التي يجب اتباعها لقياس نجاح الإنستغرام الخاص بك

4 مقاييس لقياس نجاح التسويق على Instagram

Instagram هو مكان لنشر الصور ومقاطع الفيديو من أجل المتعة وأحياناً يكون من الصعب حقاً العثور على الإلهام كل يوم لكنني أعتقد أن هناك إلهام يمكن استخلاصه من كل ما نراه.

لكن دعنا نعود إلى موضوعنا الرئيسي وهو كيفية قياس نجاح التسويق على Instagram، تحتاج إلى تتبع المحتوى الذي تنشره وإلقاء نظرة على المقاييس والنتائج الصحيحة وهذا يعتمد على استراتيجيتك.

سأوضح لك كيفية قياس مشاركتك أو الوعي بالعلامة التجارية أو حركة المرور أو الإشارات على Instagram.

كيف تقيس نجاحك على Instagram

المشاركة على Instagram

يعد التفاعل أحد أهم المقاييس التي يجب أن ينظر إليها مدير الوسائط الاجتماعية، إذا لم يكن لديك مشاركة كافية في منشورات Instagram الخاصة بك، فهذا يعني أنك تفعل شيء خاطئ أو أن المحتوى الخاص بك ليس مناسب لجمهورك.

أنا من نوع المسوقين الذين يحللون تقريباً كل إعلان ممول يراه على Instagram وأحب ملاحظة المشاركة لديهم، ما أدركته هو أن مديري الحملة يتجاهلون أحيانًا هذه الأسباب الثلاثة لعدم تفاعل الأشخاص مع إعلاناتهم:

  • إنهم لا يفكرون بشكل أصلي من خلال النظام الأساسي ولا يفهمون احتياجات مجتمعهم.
  • ليس لديك حساب على Instagram.
  • وصف طويل جدا للإعلان.

أين يجب أن تنظر عندما تريد قياس تفاعلك ونجاحك في Instagram؟

أولاً: أهم شيء في المشاركة هو معرفة عدد الأشخاص الذين يتواصلون معك على Instagram.

هذا يعني أنك بحاجة إلى معرفة عدد المتابعين الذين يتركون تعليقات على مشاركاتك، وهذه الميزة من Instagram هي واحدة من أفضل الطرق للتواصل مع متابعيك وجعلهم يشعرون أنك تهتم بهم، وعلى سبيل المثال: لنفترض أنك تستخدم قصص Instagram وترى عدد المتابعين منهم (المتابعين) الذين يشاهدونها أنشئ الآن منشور للحث على اتخاذ إجراء لتطلب منهم إرسال أسئلتهم إليك عبر رسالة مباشرة في هذه الحالة، قم بالرد بفيديو على Instagram Stories مع إجابتك واطلع أيضاً على عدد الأشخاص الذين تفاعلوا معك بهذا التكتيك.

توعية على انستجرام

أطلق عليه ما تريد، أو الوعي بالعلامة التجارية أو مجرد الوعي ولكن هذا أحد المقاييس التي يجب البحث عنها لمعرفة ما إذا كنت تقوم بعمل جيد على Instagram.

المقياس الأكثر شيوع هو عدد  المتابعين

رأيت العديد من العلامات التجارية التي تستخدم هذا المقياس في إستراتيجيتها لوسائل التواصل الاجتماعي وهذا جيد، لكنه ليس النقطة الوحيدة التي نحتاج إلى أخذها في الاعتبار لقياس الوعي بعلامتنا التجارية.

المقياس الثاني الأكثر أهمية هو  إبداءات الإعجاب في المنشور (صورة أو فيديو) كم عدد متابعيك يحبون المحتوى الخاص بك؟ ربما كنت تتوقع هذا الجزء في فصل المشاركة ولكن إذا أحب شخص ما منشوري فهذا لا يعني أنه يتفاعل معي حقاً.

زر أعجبني في وسائل التواصل الاجتماعي هو مجرد عامل بسيط لقياس الوعي بعلامتك التجارية إذا كان مقياس أعجبني في البداية شيء روج له Facebook، فيمكننا اليوم أن نرى ردود الفعل عامل آخر يريد اللون الأزرق الكبير تحليله.

على Instagram، أن عدد الإعجابات على المنشور هو مجرد مقياس آخر لحساب قياس الوعي بعلامتك التجارية.

المقياس الثالث الذي يجب أن ننظر إليه في كثير من الأحيان لنجاح Instagram هو المشاهدات على Instagram Stories (من يشاهد قصص Instagram الخاصة بنا).

حركة المرور من Instagram

لقد سمعت أن العديد من العلامات التجارية والمدونين يقولون إن Instagram هو واحد من أفضل 3 مواقع للتواصل الاجتماعي تجلب حركة مرور على موقع الويب، يوجد مكان واحد فقط حيث يمكنك استخدام رابط على Instagram، وهذا موجود على صفحة ملفك الشخصي في وصف سيرتك الذاتية.

كيف ترى مقدار حركة المرور التي يجلبها حسابك على Instagram؟

استخدم Google Analytics، وانتقل إلى حساب التحليلات الخاص بك وحدد اكتساب -> اجتماعي -> نظرة عامة، ويمكنك رؤية أفضل مصادر الشبكات الاجتماعية التي تجلب لك أكبر عدد من الزيارات.

هناك طريقة أخرى لقياس عدد الأشخاص الذين نقروا على رابط Instagram الخاص بك وهي إنشاء رابط bit.ly وإدراجه في ملفك الشخصي.

باستخدام bit.ly يمكنك بسهولة معرفة عدد متابعيك الذين نقروا على موقع الويب الخاص بك من سيرتك الذاتية.

كيف يمكنك جلب حركة المرور إلى موقع الويب / المدونة الخاصة بك من خلال Instagram؟

هناك العديد من الاستراتيجيات والأفكار ولكن ربما يكون أسهلها هو إنشاء صورة مرئية متعلقة بمنشور مدونتك دع مجتمعك يعرف في الوصف أنك انتهيت للتو من نشر مدونة واطلب منهم النقر فوق الارتباط الموجود في السيرة الذاتية.

كيف يمكنك قياس إشاراتك لنجاح Instagram؟

تعرف على عدد متابعيك الذين يضعون علامة على علامتك التجارية في منشورك أظهرها في ملفك الشخصي، حتى يتمكن مجتمعك من معرفة من يقوم بوضع علامات على علامتك التجارية، تتمثل الإستراتيجية الأخرى في إطلاق علامة تصنيف ومعرفة من يستخدمها.

نجاح instagram باستخدام علامات التجزئة في instagram

انشر بانتظام باستخدام علامة التصنيف هذه واجعلهم يعرفون ذلك يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض باستخدام الهاشتاج ومن وقت لآخر يعرضهم في ملفك الشخصي.

استنتاج حول قياس نجاحك على Instagram

في عام 2024سيتضاعف الإنفاق على الإعلان الرقمي تقريباً ليصل إلى 322.199 مليون دولار سيكون للنظام البيئي لوسائل التواصل الاجتماعي الكثير ليقوله حول هذا الموضوع لذا فهذه هي اللحظة التي يجب أن تبدأ فيها العلامة التجارية في استثمار المزيد من الاهتمام والتركيز أكثر على إستراتيجيتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي.

يدور Instagram حول إنشاء محتوى رائع يتفاعل مع المجتمع  حتى يتحدثوا عن علامتك التجارية، إذن فهذه هي المقاييس الأربعة التي يجب أن تستخدمها لقياس نجاحك على Instagram، قم بقياس كل منهم أو اختر أيهما يناسب علامتك التجارية لكن هذا يعتمد فقط على استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم