طرق لإبراز حملتك التسويقية باستخدام الفيديو عبر البريد الإلكتروني

هل تعلم أن 78 ٪ من الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو على الإنترنت كل أسبوع؟ وهذا يجعله أحد أنجح أنواع وسائط الاتصال، لكن ما نؤكده هو أهمية تضمين مقاطع الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية لتحسين رؤية العلامة التجارية ومعدلات النقر التي تؤدي إلى تحويلات لاحقة.

طرق لإبراز حملتك التسويقية باستخدام الفيديو عبر البريد الإلكتروني

9 طرق لإبراز حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني عبر الفيديو

يتلقى أي فرد من جميع أنحاء العالم مئات رسائل البريد الإلكتروني التسويقية كل يوم لذا أخبرنا، لماذا يفتح العملاء المحتملون بريدك الإلكتروني على رسائل منافسيك؟ إذا شعروا أن المحتوى الخاص بك مخصص ولكن يسهل استهلاكه  ويمكن تحقيق هذا العمل الفذ من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني بالفيديو. 

ما هو بالضبط تسويق الفيديو بالبريد الإلكتروني؟

أولاً إنه ليس علم صواريخ وثانياً، إنه تماماً كما يبدو يعد تقديم مقاطع الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني لتعزيز التفاعل هو تسويق الفيديو عبر البريد الإلكتروني إذا حصلت على مقاطع فيديو إبداعية وصنعت بها محتوى غني للجماهير المناسبة، فستنتقل علامتك التجارية بسرعة إلى حد ما، ربما يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني عبر الفيديو هو أفضل وسيلة لبدء محادثة حول عرض عملك وهذا بسرعة تبتهج محركات البحث أيضًا بهذه المنصة شديدة الاختراق نظرًا لأن مشاركة مقاطع الفيديو أسهل من مشاركة النص يتم انتقاؤها ووضعها في الصفحة الأولى من Google بسيطة لأن المشاهدين يميلون إلى مشاركة مقاطع الفيديو أكثر من المقاطع النصية.

تتحدث رسائل البريد الإلكتروني عبر الفيديو بشكل أساسي عن الأحجام لأنها تكثف البيانات في الحركة مما يجعل الموضوعات المعقدة أسهل في الفهم يمكنك الحصول على واحدة في أقل وقت ممكن كما يمكنك توفير الاستثمار في وسائل أخرى مع عوائد أعلى بكثير كما لو أن كل هذا لم يكن كافي، فإن رسائل البريد الإلكتروني بالفيديو توفر أيضًا وقت المستلم الثمين. 

9 طرق خبراء لإنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني عبر الفيديو 

إليك بعض نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني القابلة للتنفيذ على الفور لمساعدتك على تثبيت حملة تسويق الفيديو التالية عبر البريد الإلكتروني: 

اذكر كلمة فيديو في سطر الموضوع

بالنظر إلى الكيفية التي تجذب بها مقاطع الفيديو التي تتناول موضوعات شيقة وشخصية الأشخاص الذين يحبون الفضول، دعهم يعرفون أن بريدك الإلكتروني يحمل واحداً هذا لا يعني إضاعة سطر الموضوع في إخبارهم بوجود مقطع فيديو بالداخل، قم بصياغة بيان موضوع مؤثر بالطريقة المعتادة ، باستثناء كتابة كلمة فيديو بين قوسين في البداية يساعد القيام بذلك على إبراز البريد الإلكتروني للفيديو الخاص بك ويخلق أيضًا تباينًا على عكس سطور موضوع البريد الإلكتروني التسويقي الأخرى. 

دع الفيديو الخاص بك يتم تشغيله تلقائي، بدون الصوت 

هذه هي نفس الخدعة التي تستخدمها بوابات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Instagram لإغراء المشاهدين بمشاهدة محتوى الفيديو باستمرار يجب أن تكون قد لاحظت أن مقاطع الفيديو على هذه الأنظمة الأساسية يتم تشغيلها تلقائي ولكن بدون صوت. فقط عندما تضغط عليها ينبض الصوت بالحياة يُطلق على هذا التنسيق مقاطع فيديو أثناء البث، ولا يوجد سبب يمنعك من الاستفادة منه عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني، في الواقع غالباً ما تحقق مقاطع الفيديو أثناء البث عدد مشاهدات أكثر بكثير من نظيراتها خارج البث والتي تنقل المشاهدين إلى صفحة مقصودة مختلفة تماماً يمكن أن يزعج هذا العديد ممن يتركون مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع ويب مختلف. 

لا تقدم روابط خارجية لمشاهدة الفيديو الخاص بك بدلاً من ذلك قم بتضمينها وبرمجتها للتشغيل التلقائي في اللحظة التي يفتح فيها المشاهدون بريدك الإلكتروني يمكنك بالتأكيد إضافة روابط لصفحات الويب الخارجية، ولكن يجب أن تحتوي في الغالب على المزيد من معلومات المنتج أو مقاطع الفيديو الإضافية أو خيارات الشراء يجب أن يتم تشغيل الفيديو الرئيسي الخاص بك داخل البريد الإلكتروني. 

 استخدم صور GIF أو صور مصغرة متحركة

حتى إذا كنت لا تستطيع استخدام مقاطع الفيديو أثناء البث في بريدك الإلكتروني قم بتقديم صورة مصغرة متحركة تعرض بضعة إطارات من الفيديو بدلاً من صورة ثابتة افتراضية تجذب الصور المصغرة المتحركة المزيد من النقرات ويسهل دمجها، لا عجب لماذا يستخدم الكثير من مسوقي البريد الإلكتروني هذه بالفعل عند إرسال رسائل بريد إلكتروني تسويقية مع مقاطع فيديو تستمر ملفات GIF هذه في اللعب في حلقة لا نهائية وغالباً ما تجبر المشاهد على تشغيل الفيديو الخاص بك، حتى لو لم ينتهوا من مشاهدته بالكامل. 

 مشاركة فيديو تعليمي مجاني أو محتوى آخر غير متعلق بالمبيعات 

التواصل مع عملائك المحتملين فقط عندما يكون لديك شيء تبيعه ليس بالأمر المثالي يجب عليك تقديم محتوى قيم مجاني لتثقيفهم حول التحديات التي يمكن لعروضك حلها اذهب إلى أبعد من ذلك وشارك كيف أو مقاطع الفيديو التعليمية الشيقة، فقط للحفاظ على محادثة بين علامتك التجارية وآفاقك. 

يمكن أن تكون مشاركة موارد المحتوى المجانية في تنسيق الفيديو للجماهير أو للعملاء المقسمين بدقة على سبيل المثال، يمكنك مشاركة نشرات الفيديو الإخبارية الخاصة بثقافة شركتك مع جميع العملاء القدامى والجدد  العملاء المحتملين الودودين، لكن لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك أرسل كيف ومقاطع فيديو تعليمية مخصصة إلى مجموعة متخصصة فقط من العملاء المحتملين الذين قد يبحثون عن شيء معين على سبيل المثال، إذا كنت مدرب شخصي، فيمكنك تصوير فيديو تمرين خاص يعمل فقط على العضلات الأساسية لمجموعة معينة من العملاء المحتملين للحصول على عمل منهم. 

مشاركة النشرات الإخبارية بالفيديو 

سواء كان ذلك لإطلاق منتج أو تقديم تحديثات سنوية؛ تُعد النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اطلاع على أذهان العميل المحتمل ومع ذلك، مع وجود رسالة إخبارية ثابتة من الصعب التغلب على منافسيك. من الآمن أن نقول إن القصة ستكون مختلفة إذا رويت الأشياء من خلال مقطع فيديو. 

لن تكون قادر فقط على التحدث عن مجلدات من خلال رسالة إخبارية بالفيديو بل ستثير فضول آفاقك على الفور في وجود علامتك التجارية إذا كانت فكرة إنشاء رسالة إخبارية بالفيديو من البداية تبدو مخيفة وتستغرق وقت طويلاً فما عليك سوى اختيار أشياء من مقاطع الفيديو القديمة والنشرات الإخبارية الثابتة صمم شيء من المحتوى القديم وأكمله بالمحتوى الجديد. 

تذكر ما دامت رسالتك الإخبارية للفيديو قيمة ومخصصة لعملائك المحتملين المقسمين؛ سيخلق تأثير دائماً لذلك أعلن عن ندوات عبر الإنترنت وعقد ورش عمل عبر الإنترنت وأنشئ مقاطع فيديو إرشادية، وقم بتوسيع تحديثات المنتج والميزات - كل ذلك من خلال رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني مدروسة جيد وديناميكية. 

تحسين رسائل البريد الإلكتروني للفيديو لكل من الهاتف المحمول وسطح المكتب 

لا يوجد قدر من الخلاف بأن رسائل البريد الإلكتروني سواء كانت تحمل فيديو أو نص أو كليهما، يجب أن تكون متوافقة مع الجوّال، يعد إنشاء رسائل بريد إلكتروني للفيديو بالحجم الصحيح للشاشة أمر مهم للغاية لأنك لا تريد أن يقوم العملاء المحتملون بالتكبير أو التصغير كثير وتفويت CTAs لذلك في اللحظة التي يتم فيها فتح البريد الإلكتروني للفيديو على الشاشة سواء كان سطح المكتب أو الهاتف المحمول يجب أن يتم تشغيله بسرعة وسلاسة. 

 لا تنسى تضمين التسميات التوضيحية أو الترجمات 

بالنظر إلى مدى شعبية مقاطع الفيديو أثناء البث ، يجب أن تبذل قصارى جهدك لجعلها سهلة المشاهدة بخلاف تحويل المحتوى القيم للتنسيق أثناء البث، تأكد من تشغيله مع الترجمة أو التسميات التوضيحية، ستندهش من عدد العملاء المحتملين الذين يرغبون في مشاهدة فيديو أثناء البث حتى النهاية إذا كان مصحوب بترجمات هذا جزئي لأنهم لا يريدون رفع مستوى الصوت في مكان عام ومع ذلك إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالفيديو تحتوي على تسميات توضيحية، فسوف يتلقى العملاء المحتملون الذين يشاهدون في الوضع الصامت الرسالة الكاملة والتي كان هدفك أن تبدأ بها. 

تضمين مقاطع الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية

يقوم كل مسوق بريد إلكتروني بأتمتة أو يدوي إرسال رسائل بريد إلكتروني ترحيبية إلى قائمة المشتركين الجدد تقدم رسائل البريد الإلكتروني هذه علامة تجارية وعروضها تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية على نص يحتوي على بعض الصور الثابتة، استكمل رسائل البريد الإلكتروني هذه بمقطع فيديو رائع اعلم أن العميل المحتمل لا يتم استثماره في علامة تجارية أو أنه في بداية مسار تحويل المبيعات عندما ترسل إليه بريد إلكتروني ترحيبي للتسويق لذلك، يمكن أن توفر رسائل البريد الإلكتروني للفيديو الترحيبية لهم سبب قوي للتفاعل معك. 

  • لا تقم بإنشاء رسائل بريد إلكتروني ترحيبية غامضة بالفيديو.
  • كن واضح بشأن ما يمكن أن يتوقعه عملاؤك المحتملون منك
  • تأكد من أن بريدك الإلكتروني الترحيبي يحمل توقيعًا إلكترونيًا أو توقيعًا إلكتروني.
  • لا تنتظر وقتًا طويلاً لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالفيديوهات الترحيبية.
  • إضفاء الطابع الشخصي على رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية الخاصة بك.

قم بتضمين شهادات العملاء في نهاية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالفيديو 

شهادات العملاء هي دليل اجتماعي على أن عرضك يعمل فلماذا تستبعدهم من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالفيديو الترويجي؟ في الواقع حاول الحصول على شهادات من عملائك السعداء على الفيديو حتى إذا لم تتمكن C-suites من إيجاد الوقت لمنحك مراجعة رائعة على الفيديو اطلب من مرؤوسيهم أن يشهدوا بعلامتك التجارية.

ختاماص من تويال للمعلومات حول التسويق بالبريد الالكتروني:

جذب التسويق عبر البريد الإلكتروني عبر الفيديو بالفعل الكثير من الاهتمام من مستخدمي الإنترنت ومن الآمن أن نقول إن هناك الكثير مما يمكنك فعله بهذه الوسيلة يمكنك تصوير أفلام وثائقية قصيرة حول مدى جودة عمل منتجك في البيئات الخاضعة للرقابة أو تقديم برامج تعليمية مجانية ترتبط بعرضك. 

الآن بعد أن تعلمت كل شيء عن إرشادات التسويق عبر البريد الإلكتروني بالفيديو إليك قائمة مختصرة بالأشياء التي يجب أن تبقى بعيد عنها: 

  • لا تستخدم الكثير من الألوان المتنافرة في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو في النص جنب إلى جنب.
  • لا تجعلهم أطول من اللازم.
  • لا تكتب سطور الموضوع بأحرف كبيرة.
  • لا تضع علامات ترقيم غير ضرورية مثل علامات التعجب وعلامات الاستفهام وعلامات الترقيم وما إلى ذلك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم