كيفية تحديد جمهورك المستهدف على الإنستغرام وتحويلهم إلى عملاء

هل تعرف أي نوع من المحتوى يلهمهم؟ أو ما هي المشاكل التي تواجههم حاليا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك فمن المحتمل أنك تعلمت بالطريقة الصعبة أن البيع لجمهور بارد صعب للغاية.

كيفية تحديد جمهورك المستهدف على الإنستغرام وتحويلهم إلى عملاء

الجمهور المناسب على انستغرام

في أحيان أخرى ينشرون دون وجود استراتيجية تسويق فعالة على Instagram لحسن الحظ  لدينا الآن أدوات تحليلات Instagram لمساعدتنا على معرفة المزيد عن الأشخاص الذين نستهدفهم عبر الإنترنت.

في هذا المنشور قمنا بإعداد عملية خطوة بخطوة لمساعدتك على تحديد جمهورك المستهدف على Instagram وتحويلهم إلى عملاء:

  1. اختر مكانة مربحة.
  2. ابحث عن حجم الجمهور المثالي.
  3. إنشاء شخصيات المشتري.
  4. تحليل جمهور منافسيك.
  5. استخدم أداة البحث لاكتشاف جماهير جديدة.
  6. استخدم التحليلات لتتبع متابعيك.

اختر مكان مربح لتحدد جمهور الإنستغرام:

إليك بعض مجالات Instagram المربحة لإلهامك:

هل تحب السفر ويمكنك القيام بذلك بشكل متكرر؟ اصطحب متابعيك معك في رحلات ملهمة كما يفعل travelikeagirl.

الصحة واللياقة البدنية

شغوف بإلهام الآخرين ليعيشوا حياة صحية؟ يمكنك مشاركة الوصفات الصحية وإجراءات اللياقة البدنية ومشاركات التفكير مثلpopsugarfitness.

جمال

أحب المكياج؟ هل يُعجبك إنشاء البرامج التعليمية ومراجعة منتجات التجميل؟

التصوير

Instagram مثالي للمصورين (أدناه:gaborestefan) لأنه منصة مرئية، وتتم إعادة مشاركة الصور الجميلة والملفتة للنظر والحصول على بعض أفضل الأماكن للوصول إليها ما عليك سوى معرفة نوع التصوير الفوتوغرافي الذي تستمتع بعمل المزيد: الزفاف والحيوانات الأليفة ونمط الحياة والأعمال التجارية ، وما إلى ذلك.

موضة

يأتي الناس إلى Instagram لإلهام الموضة وإلهام المنتجات إن المؤثرين في الموضة على إنستغرام متواجدين بكثرة، ويتم تصنيفهم الآن إلى مؤثرين نانو وميكرو، وجيجا إذا كنت مصمم أزياء أو بائع تجزئة (على سبيل المثال:skims) أو مؤثر فستتمكن من بناء مجتمع.

اعمال

تستخدم الشركات الصغيرة والكبيرة الآن Instagram بغض النظر عما تبيعه، طالما يمكنك تقديم منتجاتك / خدماتك بطريقة مقنعة بصري، فستجد جمهورك على Instagram.

حيوانات أليفة

من منا لا يحب الحيوانات الأليفة اللطيفة؟ ستمنع صور القطط (أدناهhosico_cat) والكلاب والمخلوقات الجميلة الأخرى أي شخص من التمرير عبر خلاصاتهم.

كيف تختار مكان مناسب؟

ابدأ بسرد 5 أشياء أنت متحمس للتحدث عنها والكتابة عنها ثم قم بإجراء بحث سريع على Instagram واطلع على نوع المحتوى الذي ينشره الأشخاص في هذا المجال هل هذا شيء تشعر بالراحة عند النشر عنه؟ هل يوجد أشخاص ناجحون في مجال تخصصك؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيمكنك المضي قدمًا في فكرة موضوعك.

أمثلة على المنافذ:

  • الصناعة: الصحة واللياقة البدنية.
  • المتخصصة: وصفات نباتية ، اليوغا للمراهقين.
  • الصناعة: التسويق.
  • المتخصصة: تسويق Instagram، تسويق Pinterest، تسويق Tiktok، إعلانات لأعمال التجارة الإلكترونية.
  • الصناعة: منتجات يدوية.
  • المتخصصة: الفخار المنقوش المخصص القمصان المطبوعة المخصصة مستحضرات التجميل بزيت جوز الهند.
  • نصيحة احترافية: لا تخلط بين مكانتك ومجال عملك المكانة المتخصصة هي جزء صغير من السوق الذي تتواجد فيه بالكامل وكلما كنت أكثر تحديد في استهدافك أصبح من الأسهل جذب المجموعة المناسبة من العملاء.

ابحث عن حجم الجمهور المثالي الذي ليس واسع جد ولكنه ليس صغير جداً

الآن بعد أن حددت بعض الموضوعات حان الوقت لاختبار حجم الجمهور لكل مجال من مجالاتك هذا مهم لأنه إذا اخترت جمهور واسع جد، فلن تكون ناجح جداً في الاستهداف أحب استخدام أداة استهداف إعلانات Facebook لاختبار الجماهير تتيح لك الأداة إجراء استهداف مفصل حسب الخصائص الديمغرافية والموقع الجغرافي ومستوى الدخل والاهتمامات.

إنشاء شخصيات المشتري

إحدى الطرق التي كانت فعالة للغاية لتضييق نطاق جمهورك المستهدف على Instagram هي بناء شخصيات المشتري شخصية المشتري هي صورة رمزية للسمات المشتركة التي يتمتع بها المشترون المثاليون كلما كان الأمر أكثر تفصيلاً، زادت فعالية أعمالك التسويقية إذا كنت تبيع منتجات / خدمات لجميع الأجناس والفئات العمرية، يجب عليك إنشاء بعض الشخصيات المختلفة.

ثانياً: لاحظ مصادر المعلومات التي يفضلها العميل المثالي من هم أفضل المدونين أو المواقع التي يتابعونها؟ من هم المعلمون الذين يثقون بهم؟ هل يقرؤون أي كتب أو مجلات؟ هذه كلها عوامل مهمة ستؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم.

أخيراً، حان الوقت للتفكير في المشكلة التي يمكنك مساعدتهم في حلها قد يعاني الناس من مجموعة واسعة من المشاكل وقد لا تتمكن من معالجة كل شيء في المحتوى الذي تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا جيد ما عليك سوى العثور على حل واحد يمكنك تقديمه لتحسين حياة جمهورك.

قم بتحليل جمهور منافسيك

نظر لأن 75٪ من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تخطط للحصول على حساب Instagram هذا العام، فلن تكون النشاط التجاري الوحيد الذي يقدم المنتج / الخدمة التي تقدمها لذلك في هذه الحالة، إذا لم تكن متأكد من جمهورك المثالي، فستجد النجاح في تحليل جمهور منافسيك.

من هم الأشخاص الذين يتفاعلون مع منشورات منافسيك على Instagram؟

لكن ليس عليك القيام بذلك يدوي يمكنك التجسس على منافسيك باستخدام أدوات التحليل يسمح لك موقع Sharemyinsights.com برؤية ما يفعله منافسوك يمكنك التحقق من عدد المرات التي ينشرون فيها وعلامات التصنيف التي تجلب لهم معظم الإعجابات والحصول على إحصاءات حول التركيبة السكانية لمتابعيهم.

انتقل إلى الملف الشخصي لمنافسك واضغط على المتابعين من هناك ابدأ في الاطلاع على حسابات متابعيهم وتابعهم مرة أخرى قم بالتمرير خلال منشوراتهم والرد على التعليقات وابدأ في الانخراط في محادثات مع المشترين المثاليين فقط كن حريص على عدم متابعة أكثر من 50 شخص في اليوم أو قد يعتقد Instagram أنك مرسل رسائل غير مرغوب فيها / روبوت.

اكتشف جماهير جديدة من خلال علامات التصنيف الصناعية

هل تعلم أنه يمكنك البحث عن كلمات رئيسية على Instagram؟ في حين أن منصة platfor بعيدة كل البعد عن محرك البحث هناك بعض الأشياء التي يمكن البحث فيها: اسم مستخدم ملفك الشخصي واسم عملك وعلامات التصنيف إذن كيف يمكن أن يساعدك ذلك في العثور على جمهورك؟ حاول كتابة الكلمات الرئيسية الخاصة بالصناعة في شريط البحث لاكتشاف حسابات جديدة بمجرد العثور على الأشخاص الذين تهتم بالتواصل معهم يمكنك متابعتهم وإرسال رسالة مباشرة إليهم / ملاحظة صوتية تقدم فيها نفسك.

استخدم أدوات تحليلات Instagram لتتبع رؤى جمهورك

أخيراً تريد مراقبة رؤى متابعيك يقدم Instagram رؤى حول متابعيك والتي يمكن أن تخبرك ما إذا كانت استراتيجية المحتوى الخاصة بك تجذب العملاء المثاليين فيما يلي أهم مقاييس Instagram التي يجب عليك تتبعها وما تعنيه.

مقاييس الجمهور المستهدف لتتبعها على Instagram:

زيادة الجمهور

يخبرك هذا المقياس بعدد المتابعين الذين اكتسبتهم / فقدتهم منذ الأسبوع الماضي إذا رأيت ارتفاعات أو انخفاضات مفاجئة فأنت بحاجة إلى إعادة التحقق من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك هل المحتوى وثيق الصلة بجمهورك؟ إذا لم يكن كذلك قم بتغييره.

أفضل المواقع

يتيح لك Instagram تتبع أفضل 5 دول ومدن يتواجد بها متابعيك من المهم ملاحظة ما إذا كنت تستهدف بلد أو مدينة معينة استخدم هذه المعلومات لمساعدتك في توفير المال على إعلانات Facebook.

الفئة العمرية

يعرض هذا تقسيم للفئات العمرية لمتابعيك سيساعدك هذا على فهم الفئات العمرية التي تجد المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية ويمكنك تغيير صوتك / المحتوى ليناسب جمهورك بشكل أفضل.

المتابعون (النشاط)

يخبرك هذا المقياس بالساعات والأيام التي يكون فيها متابعيك أكثر نشاط على Instagram، واستخدم هذا المقياس لمعرفة أفضل الأوقات للنشر على Instagram وجدولة منشوراتك مسبق.

للاستفادة من الفرص التسويقية التي يقدمها Instagram يجب أن تكون واضح بشأن هوية جمهورك ومن ليس الآن بعد أن عرفت كيفية تحديد جمهورك المستهدف في Instagram فأنت جاهز لتحويلهم إلى مشترين حظا طيبا وفقك الله.

الأسئلة الشائعة للجمهور المستهدف في Instagram

ما هو الانستغرام الديموغرافي؟

تُظهر التركيبة السكانية في Instagram أن الأجيال الشابة تميل إلى استخدام المنصة أكثر من الأجيال الأكبر سناً 71٪ من مستخدمي IG تقل أعمارهم عن 35 عام و 16٪ فقط تتراوح أعمارهم بين 35-44 عام.

ما هو جمهور Instagram التلقائي؟

الجمهور التلقائي هو ميزة على Instagram تساعد العلامات التجارية على توجيه إعلاناتها إلى جمهور محدد بدلاً من إرسال الإعلانات إلى الجمهور العام، سيتم إرسال الإعلانات إلى الأشخاص ذوي الصلة والذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بمنتجك / خدمتك ينفذون ذلك عن طريق إنشاء جمهور باستخدام إشارات متنوعة مثل الموقع والاهتمامات والتركيبة السكانية هذا مفيد بشكل خاص مع مليارات من مستخدمي Instagram النشطين.

كيف تحصل على جمهور على Instagram؟

إن الحصول على متابعين في Instagram ليس بالأمر السهل ومع ذلك فقد حصلنا على بعض النصائح لك حول كيفية تنمية متابعيك على Instagram اليوم أولاً قم بإنشاء علامة تصنيف ذات صلة بعلامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك واجعل من المعتاد تضمينها دائماً في مشاركاتك تحتاج أيضاً إلى الانخراط باستمرار مع متابعيك سيساعدك هذا على بناء علاقات مع جمهورك أكثر من ذلك، التواصل الاجتماعي مع متابعيك وحسابات Instagram الأخرى يعمل أيضاً.

من هو الشخص الأكثر متابعة على Instagram؟

الشخص الأكثر متابعة على Instagram هو لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، لديه 268 مليون متابع هذا يجعله أحد أكثر المؤثرين رواج على المنصة العلامات التجارية على استعداد لدفع أموال ضخمة للوصول إلى جمهورها في الآونة الأخيرة، تصدّر Instagram Rich List Sports حيث ورد أنه حصل على 889000 دولار لكل منشور على Instagram.

إرسال تعليق

أحدث أقدم