بطاقات اليوتيوب: ما هي وكيف يمكن الاستفادة منها على أفضل وجه

الكثير من الشركات، لا تعرف ما هو أفضل ستأخذ هذا الفيديو الذي تم تسجيله أخير وتحميله ببساطة على YouTube مع العنوان والوصف في حين أن هذا هو كل ما يمكنك فعله على الشبكات الاجتماعية الأخرى إلى حد كبير فإن YouTube لديه ميزة مميزة تتيح لك التفاعل مع المشاهدين والحصول على عائد استثمار أكبر من الفيديو الخاص بك، بطاقات YouTube إذا كنت لا تستخدمها لصالحك، فستفقد إمكانية زيادة الاستثمار من كل شخص ينتهي بمشاهدة الفيديو الخاص بك.

كيف يمكن الاستفادة منبطاقات اليوتيوب

ما هي بطاقات YouTube وكيفية الاستفادة منها

بمقالتنا سنتحدث عن ماهية بطاقة YouTube بالفعل، وما هي أنواع البطاقات المتاحة سيساعدك هذا في تحديد النوع أو الأنواع المراد استخدامها بعد ذلك سننظر في أفضل طريقة لاستخدام بطاقات YouTube وكيفية تتبع نتائجك بها بهذه الطريقة سيكون لديك فهم شامل لكيفية وأسباب هذه الأداة المهمة.

ما هي بطاقات اليوتيوب؟

من المحتمل أنه ما لم تكن لديك معرفة دقيقة بـ YouTube فإن المفهوم بأكمله غريب عليك ومع ذلك فإن أفضل تعريف لبطاقة YouTube يأتي من المصدر:

  • البطاقات عبارة عن إشعارات منسقة مسبق تظهر على سطح المكتب والجوّال ويمكنك إعدادها للترويج لعلامتك التجارية ومقاطع فيديو أخرى على قناتك.
  • بمجرد الإعداد تظهر دائرة صغيرة بها حرف i أو إعلان تشويقي في الزاوية اليمنى العليا من الفيديو، مما يتيح للمشاهدين معرفة أن هناك معلومات إضافية متاحة للمشاهد إذا نقروا على هذا الزر.
  • إذا نقر المشاهدون على الجملة المحفزة أو نقروا عليها ، فستظهر البطاقة على الجانب الأيمن من الفيديو.

أنواع بطاقات اليوتيوب المتوفرة

بمجرد فهم أنواع بطاقات YouTube التي يدعمها YouTube ستبدأ في رؤية إمكاناتها. ضع في اعتبارك مع ذلك أن YouTube لا يسمح بالبطاقات على مقاطع الفيديو المخصصة للأطفال إذا كانت علامتك التجارية B2C مع سوق صغير مثل لعبة أو علامة تجارية لملابس الأطفال فقد تجد أنها غير مناسبة.

  1. بطاقات الفيديو: ببساطة هي رابط لمقاطع فيديو أخرى على YouTube قد يتضمن هذا النوع من بطاقات YouTube إعلان تشويقي متحرك أو قد يكون مجرد صورة مصغرة حسب اختياراتك في كثير من الحالات يكون الارتباط لمقطع فيديو ذي صلة وليس مجرد شيء آخر أنتجته.
  2. بطاقات قائمة التشغيل: تحتوي بطاقات YouTube هذه على رابط إلى إحدى قوائم التشغيل الخاصة بك على YouTube، إذا كان لديك سلسلة فيديو  فيمكنك تحويلها إلى قائمة تشغيل بعد ذلك يمكنك إدخال بطاقة مرتبطة بقائمة التشغيل إنه  خيار رائع عندما يتم تخصيص قائمة التشغيل لنفس المجموعة الفرعية للمستهلك مثل الفيديو الذي تقوم بإدخال البطاقة فيه في كلتا الحالتين تكمن الفكرة في زيادة المشاهدات وتشجيع المشاهدين على اكتشاف المزيد من المحتوى الخاص بك.
  3. بطاقات الاشتراكيسمح هذا النوع من بطاقات YouTube للأشخاص بالاشتراك في قناتك بنقرة واحدة على الماوس إنها إحدى أسهل الطرق لزيادة أعداد المشتركين لأنها تشجع الاشتراكات بعد أن يستمتع المشاهدون بالمحتوى الخاص بك ومع ذلك لا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة في الفيديو وأثناء شاشة النهاية فقط.
  4. بطاقات القناة: ترتبط بطاقات القناة بقناة أخرى على سبيل المثال قناة الشريك أو قناة أخرى قد توصي بها الآخرين إذا كانت لديك علامات تجارية مرتبطة داخل شركتك فهذه فكرة رائعة أعرف منشئي المحتوى الذين يديرون قنوات متعددة لأنهم يغطون مواضيع مختلفة قليلاً في نفس المكانة المتخصصة بغض النظر عن سبب استخدامك لبطاقة YouTube هذه فهي طريقة رائعة للتلقيح المتبادل بين مجموعات المشاهدين.
  5. بطاقات الارتباط: بالنسبة لأولئك المشتركين في برنامج شركاء YouTube تتيح لك بطاقة YouTube هذه الارتباط بموقع ويب خارجي قد يرغب المؤثرون في إرسال أشخاص إلى فرص التسويق التابعة لها بالإضافة إلى شركائهم المدعومين حيث قد ترغب الشركات في إرسال الأشخاص إلى عربة التسوق الخاصة بهم أو صفحات المنتجات والخدمات.

لسوء الحظ فإن حقيقة أنك بحاجة إلى التأهل لتحقيق الدخل لاستخدام بطاقات YouTube المستندة إلى الارتباط تقلل من قيمتها للحسابات التجارية حتى تتمكن من الوصول إلى الحد الأدنى للمشاركة في برنامج شركاء YouTube.

ما الفرق بين بطاقات YouTube وشاشات النهاية؟

شاشات النهاية هي بطاقات YouTube تظهر خلال الثواني الخمس إلى العشرين الأخيرة من الفيديو الخاص بك يمكنك اعتبارها نوع من الخاتمة على الرغم من إمكانية وضعها بعد الخاتمة الرئيسية. هذا هو أفضل وقت لتشجيع المشاهدين على اتخاذ الخطوة التالية معك لذا احرص على تعظيمها قد يكون هذا هو التحقق من القناة الرئيسية أو موقع ويب أو بعض العبارات الأخرى التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

أهم ميزة لشاشات النهاية؟ لا يمكن استخدام بطاقات YouTube من نوع الاشتراك إلا أثناء شاشات النهاية ومع ذلك لا يتعين عليك استخدام بطاقة الاشتراك فقط يمكنك تضمين ما يصل إلى أربع بطاقات أخرى في نفس الوقت فقط تأكد من أنها كلها ذات صلة حتى لا تزدحم بطاقة الاشتراك الخاصة بك.

كيف تصنع وتضيف بطاقة YouTube إلى الفيديو الخاص بك؟

بغض النظر عن الأنواع التي تختارها ، فإن بطاقات YouTube سهلة الإعداد:

خطوتك الأولى هي النقر على أيقونة قناتك. هذا هو نفس الشيء الذي تراه بجانب أي تعليق تتركه إنه  المستخدم إذا كنت ترغب في تحميل مقطع فيديو في القائمة المنسدلة اختر YouTube Studio هذا يفتح صفحة تحميل وتحرير الفيديو.

داخل محرر فيديو YouTube الخاص بك سترى أن مقطع الفيديو الخاص بك يحتوي على 4 عناصر رئيسية: الفيديو والصوت والتمويه والبطاقات ما عليك سوى النقر على + بجوار رمز البطاقة وستتمكن من إضافة بطاقة YouTube إلى الفيديو الخاص بك وتخصيصها حسب رغبتك يمكن اختيار أي من مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل أو الروابط الداخلية الخاصة بك (أو خارجية للشركاء).

يمكنك بعد ذلك تحديد الدقيقة / الثانية التي ترغب في ظهور بطاقتك فيها في الفيديو ولأي مدة يتم ذلك باستخدام شريط تمرير مشابه لذلك الذي يعرض تقدم الفيديو أثناء التشغيل يمكن عرض بطاقات الملاحظات لمدة 20 ثانية فقط كحد أقصى لهذا السبب تأكد من تحديد الوقت المناسب أثناء الفيديو أخيراً  يمكنك اختيار موضع تظهر فيه بطاقتك هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم بطاقات YouTube متعددة.

كيف تستخدم بطاقات يوتيوب؟

الآن بعد أن عرفت ماهيتها ومدى سهولة إنشائها، قد تتساءل عن الطريقة الأكثر فعالية لاستخدام بطاقات YouTube في مقاطع الفيديو الخاصة بك إليك بعض الأفكار:

  • زيادة المشتركي: أولاً من الأفضل دائمًا استخدام بطاقة الاشتراك لتذكير المشاهدين بالاشتراك في قناتك إذا لم يفعلوا ذلك بالفعل كما هو الحال مع الشبكات الاجتماعية فإن عدد المشتركين لديك له تأثير كبير على تحليلاتك الإجمالية بالإضافة إلى ذلك تحصل على المزيد من الفرص للوصول إلى الأشخاص برسالتك.
  • بطاقات الارتباط لا تحتاج إلى تفكير: تعد بطاقة الارتباط بمثابة دعوة لاتخاذ إجراء لا تحتاج إلى تفكير لاستخدامها بشكل استراتيجي لجذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك بالطبع  هذا يفترض أن قناتك جزء من برنامج الشركاء ويخضع الانضمام لشروط معينة إذا لم تكن لديك هذه الميزة متاحة فتأكد من إضافة الرابط في اشتراك الفيديو الخاص بك بعد ذلك ضع في اعتبارك الإشارة إلى أن هناك ارتباطًا يجب اتباعه هناك.
  • اجذب المشاهدين إلى عمق قناتك: خيار آخر هو إظهار بطاقات الفيديو والسماح للمشاهدين بالحصول على مزيد من المعلومات من فيديو قناة أخرى يصف ما تتحدث عنه بمزيد من العمق هذه ميزة رائعة لجذب المشاهدين إلى عمق أكبر في المحتوى الخاص بك وبالمثل إذا كان لديك أكثر من قناة تغطي تخصصك فقد يكون من المفيد اختيار قناة من القناة الأخرى فقط تأكد من أن اختياراتك ذات صلة وتعزز تحسين فيديو YouTube الخاص بك.

أخيراً، تُستخدم بطاقة القناة بشكل أفضل لتسليط الضوء على الشركاء أو المتعاونين أو أولئك الذين ألهموا الفيديو الخاص بك إلى حد ما، توفر هذه الممارسة بعض الأدلة الاجتماعية على أن قناتك لها شخص حقيقي وراءها بالإضافة إلى ذلك، فإنك تمنح الفضل في المكان الذي تستحقه وتقدم لهم جمهورك إذا فعل مالكو القنوات الآخرون نفس الشيء فسوف ينتهي بك الأمر بمساعدة بعضهم البعض في زيادة عدد المشتركين.

كيفية قياس فعالية بطاقات يوتيوب الخاصة بك

YouTube Analytics هي أداة YouTube قوية تسمح لك بتحليل جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك ويشمل هذا التحليل تحليل بطاقات YouTube هذا يعني أنه يتم تحليل كل جانب من جوانب مقاطع الفيديو الخاصة بك وأدائها في المقابل ستتمكن من تحديد المحتوى الأفضل والأسوأ أداءً.

على وجه الخصوص تتضمن علامة التبويب المشاركة في YouTube Analytics أفضل البطاقات يوضح لك تقرير أفضل البطاقات البطاقات التي نقر عليها المشاهدون أكثر من غيرها عبر جميع مقاطع الفيديو على قناتك غالباً ما تكون هذه بطاقة اشتراك لأن هذا إجراء شائع جداً ومع ذلك، قد تكون بعض بطاقات الفيديو أو الروابط أو قوائم التشغيل شائعة أيضاً.

ومع ذلك فإن تكرار نقرات الجمهور ليس هو الشيء الوحيد الذي يتتبعه YouTube سيسمح لك النقر فوق مشاهدة المزيد في الجزء السفلي من أداة Top Cards برؤية تحليلات كل بطاقة من بطاقات YouTube الخاصة بك بعمق بما في ذلك:

  • نقرات البطاقة: كم مرة يتم النقر على البطاقة؟
  • البطاقات المعروضة: ما هي البطاقات التي يتم عرضها على أي مقاطع فيديو؟ هذا مفيد بشكل خاص عندما تحتاج إلى إجراء مراجعات.
  • نقرات الجملة المحفزة على البطاقة: كم مرة ينقر الأشخاص على تلك الجمل المحفزة للاطلاع على مزيد من المعلومات؟
  • الجمل المحفزة على البطاقات المعروضة: أي منها يتم عرضها في أغلب الأحيان وعلى أي مقاطع فيديو؟
  • النقرات لكل بطاقة معروضة: هذا الرقم يحسب متوسط ​​معدل النقر لجميع البطاقات في فيديو معين.
  • نقرات الجملة المحفزة لكل بطاقة تشويقية معروضة: متوسط ​​نقرات الجملة المحفزة على جميع بطاقات الجملة المحفزة.
  • متوسط ​​نقرات الجملة المحفزة لكل ظهور محفّز: كم عدد المرات التي يتم فيها النقر على الجملة المحفزة عندما يراها الأشخاص؟

ختاماً من تويال للمعلومات حول بطاقات اليوتيوب:

تعد بطاقات YouTube أداة فعالة للغاية لزيادة مشاركة الجمهور وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك في الوقت نفسه تُعد هذه البطاقات طريقة رائعة لتحسين نسبة المشاهدة من خلال جلب محتوى جذاب لهم لا يمكنهم اكتشافه بطريقة أخرى هذا صحيح سواء كانت قناتك على YouTube جديدة أو راسخة نظراً لأنه يمكنك إضافة بطاقات YouTube وشاشات النهاية إلى مقاطع الفيديو المنشورة مسبق ابدأ في إضافتها إلى مقاطع الفيديو القديمة واعرف الفوائد التي قد تجنيها منها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم