دليل كامل حول إنشاء العلامة التجارية لمنشئي المحتوى على اليوتيوب

ذات مرة، كان موقع YouTube معروف في المقام الأول كمصدر لفيديو الهواة على سبيل المثال، عرض الناس حيواناتهم الأليفة وأحدث مقالب المراهقين يمكنك تسجيل الدخول إلى YouTube والحصول على بعض الضحك الجيد قبل التبديل إلى التلفزيون الأكثر جدية.

دليل كامل حول إنشاء العلامة التجارية لمنشئي المحتوى على اليوتيوب

 دليل كامل للعلامة التجارية لمنشئي المحتوى على YouTube

في حين أن هذا النوع من الفيديو لا يزال مهم على YouTube، إلا أن النظام الأساسي ككل أصبح أكثر تعقيداً حتى لو لم يكن مستخدم YouTube محترف في حد ذاته، فإنه لا يزال يبذل الكثير من الجهد لجعل المحتوى الخاص به جذاباً للغاية يُعد تحقيق الدخل عاملاً، نظراً لأن ارتفاع عدد المشاهدين يمكن أن يؤدي إلى حصول منشئي المحتوى على أموال أكثر تحقيقًا لهذه الغاية، أصبحت العلامة التجارية لموقع YouTube جزء رئيسي من بناء قناة ناجحة.

إن العلامة التجارية هي مجرد البداية هذا لأن العديد من المبدعين أصبحوا مؤثرين فعالين في الواقع، أجرت Google دراسة أشارت إلى أنه بالنسبة لـ 60٪ من مشتركي YouTube، كانت نصائح التسوق التي حصلوا عليها من المبدعين أكثر تأثيراً من النصائح الواردة من الشخصيات التلفزيونية لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئًا في الواقع لأن 80٪ من الأشخاص يفضلون مقاطع الفيديو على النص المكتوب.

شبكة الإنترنت هي أن هناك الكثير من الفرص لمنشئي YouTube لممارسة تأثيرهم واستثماره تعد العلامة التجارية لموقع YouTube جزء مهم من هذا.

ما مدى أهمية العلامة التجارية لمنشئ YouTube؟

إذا أنشأت أي نوع من المحتوى فإن العلامة التجارية لـ YouTube ضرورية دعنا نعود إلى مسألة مقاطع الفيديو الخاصة بالحيوانات الأليفة: إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة فما القنوات التي شاهدتها؟ من المحتمل أن يكون هذا هو أكثر من ناشدك تعتبر الخلاصات مفيدة لاكتشاف منشئي محتوى جدد أو التعرف على موضوع ما لكن هذا ليس المكان الذي تكمن فيه فرص التأثير يتم تعظيم الفرص عند تذكر المحتوى الخاص بك.

العلامة التجارية ضرورية للتمييز والتذكر

بالنسبة للمستهلك العادي تعتبر العلامة التجارية مهمة Nike ، على سبيل المثال لديها شعار swoosh الشهير في معظم منتجاتها وبالمثل تمتلك شركة Adidas المنافسة ثلاثة خطوط وثلاثية الفصوص في علامتها التجارية.

على الرغم من أن زوج من الأحذية الرياضية من كل شركة يخدم نفس الغرض إلا أنهما ليسا متطابقين قد يكون لأحذية Nike الخاصة بك تصميم معين بالإضافة إلى العلامة التجارية التي تختلف عن العلامة التجارية Adidas ولكن هذا هو الشيء: ستعرف على وجه اليقين أيهما بسبب العلامة التجارية.

إنه نفس الشيء مع العلامة التجارية لموقع YouTube سواء كنت تريد أن تكون مؤثراً، أو تشارك هوايتك، أو تشارك في العلامات التجارية الشخصية لتحقيق مكاسب مهنية، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن المحتوى لا يُنسى تحقيقا لهذه الغاية، يجب عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك لديه شكل من أشكال الاتساق يمتلك المؤثرون طريقة فريدة لبناء علاقة وثقة مع مشاهديهم يعرض المحترفون معارفهم ويميل الهواة إلى التخصص في مجالات معينة ضمن هواياتهم.

هل يستخدم مستخدمو YouTube حسابات العلامات التجارية؟

بكلمة نعم لدى مستخدمي YouTube خياران أساسيان عند إنشاء قناة: العلامة التجارية والشخصية ومع ذلك فالأمر ليس بهذه البساطة كما قد تعتقد لأنه يجب على الجميع البدء بحساب Google  إذا كان لديك حساب Google بالفعل، فستنتقل إلى YouTube وتنتقل إلى صفحة قناتك.

يفكر معظمنا في صفحة حسابنا كصفحة قناة هذا صحيح من الناحية الفنية، ولكن يمكنك امتلاك قناة ثانية أو ثالثة أو أكثر الميزة هنا هي أنه على الرغم من أن قناة علامتك التجارية مرتبطة بشكل خاص بحسابك الشخصي في Google، فلا يوجد رابط عام هذا يعني أن أنشطتك على حساب العلامة التجارية لن ترتبط بحسابك الشخصي تماماً مثل استخدام عنوان بريد إلكتروني شخصي وعملي، يمكنك أن تكون إما شخصية ذات علامة تجارية أو شخصية فردية.

إلى جانب الخصوصية هناك مزايا أخرى لحساب العلامة التجارية لسبب واحد، يمكنك الوصول إلى Google Analytics التي تخبرك بمستوى أداء قناتك يسمح لك هذا بتوجيه الاستراتيجيات حسب الضرورة أخيراً، لا ترتبط حسابات العلامات التجارية بشكل دائم بحساب Google واحد فقط بدلاً من ذلك يمكنك منح حق الوصول إلى مساعد أو حتى نقل الملكية.

هل حساب علامة YouTube التجارية مجاني؟

نعم، حساب العلامة التجارية مجاني تماماً مثل أي حساب YouTube آخر لكن هذا لا يعني أن إدارتها مجانية دائماً على سبيل المثال مثل أي مستخدم YouTube آخر، ستحتاج إلى الدفع مقابل الأدوات التي تستخدمها لإنتاج مقاطع الفيديو هذه يمكن للهواتف الذكية تسجيل مقاطع الفيديو الأساسية بسهولة، لكن العلامة التجارية لموقع YouTube ستتطلب في النهاية بعض المعدات الرائعة نظراً لاستخدام حساب العلامة التجارية للتسويق يمكن أن تكون أدوات تسويق الفيديو هذه مفيدة على YouTube كثير منهم يكلفون المال.

كيفية تمييز مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك

أن يكون لديك حساب علامة تجارية شيء وآخر أن تفعل العلامات التجارية لموقع YouTube بشكل صحيح كل قناة مبنية على نفس النظام الأساسي الأساسي لذلك ستحتاج إلى العمل الجاد لتمييز نفسك عن المنافسة على وجه الخصوص، فإن التنسيق الأساسي هو نفسه طوال الوقت، لذلك لا يمكنك فقط إضافة أقسام مختلفة كما تفعل على موقع ويب تحقيقا لهذه الغاية، إليك كيف يمكنك العلامة التجارية بشكل فعال.

مقدمة وخاتمة فريدة

يعد إنشاء مقاطع فيديو رائعة أكثر تعقيداً من مجرد توجيه الكاميرا إلى موضوعك وتركه يتدحرج في حين أن هذا أمر جيد بالنسبة لمقطع فيديو الهواة القديم إذا كنت ستعمل على إنشاء علامة تجارية على YouTube فلن يؤدي ذلك إلى قطعها لن يبدو الفيديو مجرد هواة ولكن من المحتمل ألا يكون لا يُنسى.

بدلاً من ذلك، عليك أن تفعل ما تفعله هوليوود ومنتجي الفيديو الآخرين منذ عقود: تخصيص المقدمة والخاتمة لا يلزم أن يكون هذا معقدًا: في بعض الأحيان يكون مجرد رأس حديث يقدم محتوى القناة كافياً لمقدمة وبالمثل فإن شيء مشابه يدعو المشاهدين إلى الإعجاب والاشتراك قد يكون كافيًا.

اعتماد على مكانتك، قد تحتاج المقدمة والخاتمة إلى أن تكون لا تُنسى على سبيل المثال، هناك قناة YouTube شائعة جدًا تعرض أحد مشاهير الحيوانات الأليفة، تُظهر الخاتمة صوت للحيوان الأليف، جنبًا إلى جنب مع صورة مخلبه مع النهاية عليه هذه علامة تجارية بسيطة لكنها فعالة على YouTube شخصية الحيوانات الأليفة هي القرعة الكبيرة.

أسلوب / شكل ومضمون / صوت فريد في الفيديو الخاص بك

تماماً مثل شعارات شركات السلع الرياضية تتطلب العلامة التجارية لموقع YouTube دائماً أن تكون فريدة من نوعها اعتماد على مكانتك، يمكن أن يأخذ هذا العديد من الأشكال المختلفة ومع ذلك، فإن الشيء المهم هو أن علامتك التجارية شيء مختلف عما يفعله الآخرون إذا كان حساب علامتك التجارية يدور حقًا حول مجموعة من المنتجات، فهذا أسهل إلى حد ما لأنك ستستخدم معايير العلامة التجارية للعمليات غير المتصلة بالإنترنت ومع ذلك، حتى هنا هناك بعض الاعتبارات.

الشكل والمظهر والأناقة

لا يمكنك عمل تخطيط مخصص بسهولة بالغة لكن هذا لا يعني أن علامتك التجارية على YouTube لا يمكن أن تأخذ الشكل والمضمون في الاعتبار بدلاً من ذلك يمكنك تغيير مظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك يمكن أن يمنح استخدام الرموز الحمقاء والاستفادة من الحيل اللغوية والاستراتيجيات الأخرى قناتك مظهراً فريد تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في السماح لقناتك بعكس محتويات مقاطع الفيديو الخاصة بك يمكن لقنوات السفر، على سبيل المثال، استخدام صور ملاذ غريب قد يستخدمون أيضًا رمز منمق للمكانة، مثل الطائرة، لتوضيح الفكرة.

صوت العلامة التجارية

كل علامة تجارية ناجحة لها صوت يروق لجمهورها ويميزهم عن غيرهم. تتطلب بعض المنافذ، مثل التعليم القانوني والتعليق صوت رسمي للغاية للعلامة التجارية.

الموضوعات القانونية عمل جاد، ويجب أن تعكس القناة ذلك من ناحية أخرى، قد تختار شركة مستحضرات التجميل لمحبي موسيقى الجاز علامة تجارية عصرية جداً ومحدثة لموقع YouTube أفضل نصيحة لي هنا هي معرفة جمهورك المقصود بعد ذلك، اكتشف ما الذي من المرجح أن يروق لهم.

علامة مائية على مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك

يمكن أن يتضمن جانب آخر للعلامة التجارية على YouTube وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك على عكس العلامات المائية الموجودة على القرطاسية التي تختفي بدون إضاءة، فإنها دائماً ما تكون مرئية في الفيديو هناك العديد من الخيارات  الأول هو استخدام قناتك أو شعار علامتك التجارية يمكن أن تكون أكثر أو أقل شفافية بناءً على الذوق والغرض لكنك لن ترغب في أن تحجب المحتوى الرئيسي.

خيار آخر هو استخدام زر الاشتراك كعلامة مائية يمكن أن يكون هذا الزر اشتراك القياسي في كل قناة، أو يمكن إضافته إلى صورة مختلفة.

استخدم الصور المصغرة المخصصة

أخيراً، أوصي باستخدام الصور المصغرة المخصصة الصور المصغرة على YouTube هي الصورة التي تظهر بجوار اسم الفيديو الخاص بك أو فوقه.

تماماً مثل أي صورة وسائط اجتماعية أخرى، تُعد الصورة المصغرة الانطباع الأول لمقطع الفيديو الخاص بك لهذا السبب، يساعد الأشخاص في تحديد ما إذا كانوا يريدون مشاهدة هذا الجزء من المحتوى، يسمح YouTube بنوعين من الصور المصغرة: المخصصة والمُنشأة تلقائي الخيار الافتراضي هو الصور المصغرة التي يتم إنشاؤها تلقائي، ويمنحك YouTube تلقائياً ثلاثة خيارات بعد التحميل وقبل نشر الفيديو يُسمح لك باختيار واحد.

ومع ذلك، غالباً ما تكون العلامة التجارية لـ YouTube أسهل إذا كنت تستخدم صورة مصغرة مخصصة في هذه الحالة، ستقوم بتحميل ملف صورة يعكس محتوى الفيديو.

اكتشف العديد من الخبراء أن مقاطع الفيديو الأفضل أداءً على YouTube تحتوي على صور مصغرة مخصصة تذكر، على عكس تلك التي يتم إنشاؤها تلقائياً، فهذه ليست عشوائية، لذا يمكنك تقديم أفضل مقطع فيديو.

كيفية وضع علامة تجارية على الصفحة الرئيسية لقناتك على YouTube

بطبيعة الحال فإن العلامة التجارية لموقع YouTube تشبه العلامة التجارية لموقع الويب عندما تكون الصفحة الرئيسية نفسها معنية لتحقيق هذه الغاية، ستحتاج إلى مستوى من التناسق مع أصول العلامة التجارية الأخرى، إن أمكن على سبيل المثال، تستخدم قناتي نفس الصورة لكتاب The Age of Influence مثل موقع الويب الخاص بي وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى دعنا نقسم خيارات التخصيص.

تغيير صورة ملفك الشخصي

أولاً، قم بتغيير صورة ملفك الشخصي يوفر YouTube تلقائي صورة للملف الشخصي عبارة عن حرف داخل دائرة ملونة.

على الرغم من أن هذا أمر جيد بالنسبة لحساب شخصي، إلا أنه لن يعمل مع قناة علامة تجارية بعد كل شيء، كل شخص آخر لديه نفس الشيء إذا كان لديك كيان شركة، فمن المحتمل أن تعني العلامة التجارية لموقع YouTube استخدام شعار الشركة كصورة لملفك الشخصي يصنع منشئو المحتوى الآخرون شيء مميز لقناتهم، ثم يستخدمونه لهذا الغرض.

تغيير صورة الشعار الخاص بك

كما هو الحال مع موقع ويب فإن صورة الشعار الخاصة بك هي الحد الموجود أعلى صفحة القناة هذه تسمح بالكثير من العلامات التجارية والإبداع إذا كنت تحاول الترويج لشيء ما على وجه الخصوص، فيمكنك وضع صورة لهذا العنصر في اللافتة كتابي، على سبيل المثال، هو عدة نسخ من كتابي الأخير.

إذا كان منتجك هو علامتك التجارية الشخصية، فقد تختار شيء آخر لصورة لافتة غالباً ما يستخدم المؤثرون في مجال التجميل صوراً لمشاريع التجميل، أو قد يختارون لقطة ساحرة ستحتاج إلى التأكد من اختيارك شيء فريداً وخالياً من العوائق القانونية للنشر بغض النظر عما تختاره، تأكد من أنه يعكس موضوع قناتك.

المقطع الدعائي لقناتك

المقطع الدعائي للقناة هو مقطع فيديو قصير يصف قناتك ويتحدث عن علامتك التجارية إذا كنت مؤثراً، فمن المحتمل أن يكون المقطع الدعائي للقناة بترتيب مرحباً وتعريف بنفسك والحديث عن المعلومات التي ستطرحها بالقناة عرّف عن نفسك ثم صِف موضوع القناة.

هناك خيار آخر عند استخدام المقطع الدعائي كعلامة تجارية لـ YouTube وهو معاينة نوع المحتوى الذي تقدمه قد يقوم شخص السفر بذلك عن طريق عمل عرض شرائح للأماكن التي كانوا فيها في السنوات الأخيرة يتيح هذا للأشخاص تحديد ما إذا كان ذلك لهم.

قوائم التشغيل الخاصة بك

أخيراً، يمكنك استخدام قوائم التشغيل كطريقة لتعزيز علامتك التجارية من السهل استخدام ذلك هو تجميع مقاطع الفيديو التي تتناول موضوع معين في مكانتك.

قد يكون لدي قائمة تشغيل عن التسويق المؤثر، وقائمة أخرى حول وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة قد يكون لمنشئو منتجات التجميل واحد عن العناية بالبشرة وآخر مخصص لدروس المكياج تتمتع قوائم التشغيل بميزة مساعدة الأشخاص في العثور على المحتوى المناسب بسرعة يمكن أن تظهر كنتائج بحث فردية، مما يؤدي إلى جذب المزيد من الأشخاص.

ختاماً من تويال للمعلومات حول علامة التجارية لمنشئ المحتوى على اليوتيوب:

قد تبدو العلامة التجارية لموقع YouTube مهمة شاقة ومع ذلك مع القليل من التفكير في المستقبل، يكون الأمر سهلاً للغاية في الواقع يتم إنشاء العديد من عناصر العلامة التجارية المستخدمة مرة واحدة فقط  بينما يسهل عمل عناصر أخرى في كل مرة، من خلال تمييز قناتك بالعلامة التجارية، فإنك ستكسب الكثير من المشاهدين المنتظمين، وهو أمر جيد لكل من تحقيق الدخل وأهداف تسويق المحتوى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم