التسويق على اليوتيوب: أهم الأمور التي يجب أن يعرفها مسويقين اليوتيوب

في هذه الأيام يعد الفيديو مهم جداً لمعظم الشركات حيث يتضمن ذلك وظائف مثل التجربة الافتراضية على الملابس أو منتجات التجميل وبالمثل كثيرا ما يتم تقديم الاستشارات والخدمات الأخرى عبر الإنترنت هذه الأيام.

هناك جانب آخر للانتقال عبر الإنترنت نظراً لأن الناس لا يزالون أقل عرضة للذهاب إلى المتجر مما كانوا عليه من قبل، فإن المبيعات عبر الإنترنت أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى يعد الفيديو أحد الأشياء التي تجعل تعليم العملاء و تجربة الأشياء ممكن في عالمنا الرقمي.

التسويق على اليوتيوب

أهم الأمور التي يجب أن يعرفها مسويقين اليوتيوب

نظراً لأن YouTube هو ملك تسويق الفيديو، فهو أمر بالغ الأهمية لأي جهة تسويق لسوء الحظ هذا يعني أن جذب انتباه العميل أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى إذا كنت تقوم فقط بتحميل مقاطع الفيديو دون الاستفادة من حيل YouTube هذه فإنك تفقد إمكانات التسويق على YouTube لعملك.

لماذا تحتاج إلى فهم هذه الحيل على YouTube

يتيح لك YouTube تسجيل مقطع فيديو ثم تحميله ببساطة أليس كذلك؟ من الناحية الفنية لكنك لن تحصل على نفس النتائج التي يمكنك الحصول عليها مع المزيد من النشر الاستراتيجي على غرار الشبكات الاجتماعية الأخرى يتمتع موقع YouTube بالعديد من الوظائف التي قد لا تكون بديهية أو سهلة الفهم.

أهم 11 نصيحة يجب أن يعرفها المسوقون على YouTube

إذا فهمت هذه النصائح والحيل فيمكن أن تساعد في تعزيز التسويق على YouTube سيساعد بعضها في جذب الأشخاص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك بينما سيساعد البعض الآخر في إبقاء الناس يشاهدونها بالإضافة إلى ذلك ستساعدك بعض هذه النصائح في البقاء ملتزم بقواعد YouTube والمتطلبات القانونية الأخرى.

إنشاء عنوان URL لموقع YouTube ذي علامة تجارية

لديك علامة تجارية لكل شيء آخر فلماذا لا يكون عنوان URL الخاص بك على YouTube؟ باستخدام عنوان URL ذي علامة تجارية يمكنك اختيار العنوان الذي يذهب إليه الأشخاص للوصول إلى حسابك على YouTube بالنسبة للعديد من العلامات التجارية سيكون العنوان المخصص المختار هو اسم الشركة أو العلامة التجارية من ناحية أخرى قد يستخدم المؤثر أو رجل الأعمال المنفرد شيء يميزهم عن بعضهم البعض.

لا يمكن للجميع إنشاء عنوان URL مخصص تتطلب Google أن يكون لديك ما لا يقل عن 100 مشترك وأن تفي بعدة معايير أخرى قبل السير في هذا المسار لذلك يجب على الجميع في البداية استخدام عنوان URL الافتراضي يعد إعداد واحد أمر سهل ولكن بمجرد اختياره لا يمكن تغييره مع ذلك، فهي واحدة من أكثر الحيل فعالية على YouTube للعلامة التجارية.

إنشاء ومشاركة ارتباط الاشتراك التلقائي

صدق أو لا تصدق هناك طرق أخرى لإقناع الأشخاص بالاشتراك في قناتك ثم كتابة أعجبني واشترك وإزعاجهم أثناء كل مقطع فيديو أدخل… رابط الاشتراك التلقائي عندما ينقر شخص ما على هذا الرابط، فإنه سيوجهه على الفور إلى حساب YouTube الخاص به - ويتم تحديد الزر اشتراك بالفعل لقناتك كل ما عليهم فعله هو النقر فوق تأكيد الاشتراك في النافذة المنبثقة وقد اشتركوا.

هذا خيار رائع لأنه يأخذ العمل من الاشتراك عادة، يجب على المشترك المحتمل العثور على قناتك أو مقطع فيديو على YouTube من أجل الضغط على الزر الأحمر السحري ومع ذلك باستخدام ارتباط الاشتراك التلقائي، يمكنهم القيام بذلك من أي مكان على الويب إنها واحدة من أكثر الحيل فعالية على YouTube.

للاستفادة من قوة هذه الروابط فإن خطوتك الأولى هي إنشاء واحد. هذا أمر سهل: ما عليك سوى الحصول على عنوان URL الخاص بحسابك، ثم إضافة ؟ sub_confirmation = 1 إلى نهايته بمجرد إنشاء الرابط يجب عليك مشاركته في كل مكان على سبيل المثال يمكنك إضافته إلى موقع الويب الخاص بك للذهاب مع أيقونة YouTube أو شيء مشابه هنا الخيارات لا حصر لها شاركها بعدد كافٍ من الأماكن وستحصل على الكثير من المشتركين الجدد.

الاستفادة الكاملة من البطاقات وشاشات النهاية

مع كل المحتوى على YouTube هذه الأيام ما يكون من الصعب إبقاء الأشخاص يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك، لا تساعد خوارزمية YouTube لأنها تقترح مقاطع فيديو متنافسة حول نفس الموضوع لحسن الحظ فإن إحدى الحيل الرائعة على YouTube لتحسين الاحتفاظ بالمشاهدين على قناتك هي استخدام بطاقات الفيديو وشاشات النهاية كما أوضحت في منشور سابق هناك عدة أنواع من هذه البطاقات.

لكن لماذا تفعل ذلك؟ تسهل البطاقات وشاشات النهاية على الأشخاص مشاهدة الفيديو التالي يمكن أن تكون هذه مقاطع فيديو ذات صلة وروابط لمقطع فيديو مرجعي والمزيد يمكنك عمل بطاقات لتشجيع الأشخاص على الاشتراك في قناتك بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة بعض البطاقات لأغراض العلامة التجارية.

إضافة زر اشتراك مخصص لمقاطع الفيديو

هل ترغب في تحسين علامتك التجارية وفي نفس الوقت زيادة عدد المشتركين؟ الأمر سهل باستخدام زر اشتراك مخصص على YouTube مثل رابط الاشتراك المخصص فإن هذه العلامات المائية في مقاطع الفيديو تأخذ التخمين من الاشتراك على عكس هذه الروابط يتم عرضها فقط على مقاطع الفيديو الخاصة بك مع ذلك الشخص يشاهد، أليس كذلك؟ يكون جلب شخص ما إلى قناتك على YouTube جزء رئيسي من التحدي بالإضافة إلى ذلك تضيف خدعة YouTube هذه لمسة إضافية.

كما هو الحال مع بطاقات YouTube وعناوين URL المخصصة يعد إعداد زر اشتراك مخصص أمر سريع في هذه الحالة ستفتح استوديو YouTube للمبدعين بعد ذلك ستنتقل إلى قسم العلامات التجارية وتتبع التعليمات بالنسبة للعديد من مالكي القنوات فإن اختيار الصورة التي تريدها مع زر الاشتراك هذا هو الجزء الأصعب ومع ذلك، بالنسبة لقنوات الشركات يكون الخيار المعتاد هو قناتك أو شعار علامتك التجارية.

تعتيم الكائنات أو الوجوه في الفيديو

هذه إحدى الحيل على YouTube التي يمكن أن تساعدك في البقاء ملتزم بكل من الاعتبارات القانونية وشروط الخدمة أصدر YouTube مؤخر بعض القيود على استخدام وجوه الأشخاص والمعلومات الشخصية دون إذن ومع ذلك حتى بدون هذه القواعد قد تكون فكرة سيئة جداً أن تقوم علامتك التجارية بأشياء تنتهك خصوصية الآخرين تحقيق لهذه الغاية، إذا كان لديك موظف لا يريد أن يظهر لك فلا يزال بإمكانك استخدام الفيديو مع عدم وضوح وجهه.

قم بتنزيل و / أو استخدام المؤثرات الصوتية والموسيقى الخالية من حقوق الملكية في الفيديو الخاص بك

لقد ولت أيام استخدام الموسيقى المقرصنة على YouTube وعدم التعرض للمضايقات مطلق حتى لو كان هذا شيء لا يزال بإمكانك الإفلات منه (ليس كذلك) فإن القيام بذلك ليس مظهر جيد لعلامتك التجارية ومع ذلك فإن استخدام الصوت في الفيديو الخاص بك يحسن تجربة المشاهد بشكل كبير حتى إذا قمت بإضافته إلى البداية والنهاية فقط (لأنك تتحدث) فإن هذا يجعل الفيديو الخاص بك أكثر قابلية للتذكر.

هناك أكثر من طريقة لإضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى إلى الفيديو الخاص بك أولاً توفر العديد من أدوات تسويق الفيديو مكتبات صوتية يمكنك استخدامها بدون حقوق ملكية. بالنسبة للجزء الأكبر هذه أدوات تحرير، لذا لا يمكنك الوصول إليها مباشرة من YouTube في معظم الحالات ، تكون الموسيقى مجانية للمشتركين إذا كنت في شك، فتحقق دائمًا حتى لا تحصل على فاتورة مفاجأة سيئة.

ومع ذلك هناك خيار آخر: مكتبة الصوت على YouTube  يمكن الوصول إلى هذا مباشرة، أو الوصول إليه من خلال استوديو المبدعين لديهم مجموعة متنوعة من الأغاني التي تم ترخيصها لموقع YouTube ليضيفها منشئو المحتوى بهذه الطريقة لن تضطر إلى دفع مبالغ إضافية للوصول إلى المؤثرات الصوتية الرائعة أو الموسيقى وبما أن الموسيقى خالية من حقوق الملكية فلا داعي للقلق بشأن التكلفة.

إنشاء قوائم التشغيل للتعاون وزيادة المشاركة

إذا كان لديك الكثير من مقاطع الفيديو وثيقة الصلة فهذه واحدة من أفضل الحيل على YouTube ببساطة طالما أن مقاطع الفيديو الخاصة بك ليست مخصّصة للأطفال يمكنك جعلها جزء من قائمة التشغيل هذه سلسلة من مقاطع الفيديو المصنفة يتم تشغيلها تلقائيًا واحدة تلو الأخرى.

بالطبع لا يجب أن تكون مقاطع الفيديو في قائمة التشغيل دائماً من قناتك بدلاً من ذلك ، يمكنك خلطها مع العلامات التجارية الشقيقة أو يمكنك استخدام هذا كفرصة تعاون مؤثر في هذه الحالة تسمح لأحد المؤثرين بمزج مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تنظيم مجموعة رائعة من مقاطع الفيديو التي تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك (وليس بالضرورة مقاطع الفيديو الخاصة بهم).

على غرار العديد من النصائح الأخرى هنا يعد إعداد قائمة تشغيل أمر سهلاً للبدء ستنقر على القائمة الموجودة أسفل الفيديو الأول الذي تريد إضافته بعد ذلك ستحدد حفظ في ثم إنشاء قائمة تشغيل جديدة بعد إنشاء قائمة التشغيل وتسميتها ستتمكن من إضافة مقاطع فيديو جديدة عن طريق حفظها في قائمة التشغيل هذه. تظهر قوائم التشغيل في عمليات البحث والتحليلات على YouTube.

 قم بإنشاء GIF من فيديو YouTube الخاص بك لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي

لنكن صادقين: صور GIF هي مجرد متعة بسيطة أنت لا تعرف أبد ما الذي سيضيفه الأشخاص الأذكياء إليهم في طريقة التعليق لكن معظمنا لم يفكر في GIF كطريقة للإعلان عن مقطع فيديو لحسن الحظ إذا اتبعت هذه الخطوات فستجد أن إنشاء صورة GIF أمر سهل بعد ذلك يمكنك مشاركتها في أي مكان وفي كل مكان بالإضافة إلى ذلك فأنت لا تعرف أبدًا ما الذي سيصبح فيروسيًا ويزيد من تعرضك.

إنشاء روابط لبدء الفيديو الخاص بك في أوقات معينة

إنه لأمر رائع أن يرغب الأشخاص في مشاهدة الفيديو بأكمله ومع ذلك هذا ليس عملي دائماً في بعض الأحيان يحتاج الناس  أو يريدون  فقط الوصول إلى هذه النقطة هذا هو المكان الذي تأتي فيه إحدى أكثر الحيل ذكاءً على YouTube: الروابط التي تبدأ الفيديو الخاص بك في طابع زمني معين.

من السهل نسبي إنشاء هذه انتقل إلى فيديو YouTube الذي تريد البدء فيه متأخر، ثم حدد مشاركة في المربع المنبثق حدد البدء في ثم قم بتعيين طابع زمني انقر فوق موافق ثم انسخ الرابط الخاص بك وشاركه انها بهذه السهولة.

 تنزيل صورة مصغرة لأي فيديو يوتيوب

هل تريد تمثيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل مرئي في أماكن أخرى؟ تنزيل صورة مصغرة اعتماد على ما إذا كان هذا هو الفيديو الخاص بك أم لا فإن العملية مختلفة بعض الشيء لكن في كلتا الحالتين من السهل القيام بذلك إذا اتبعت هذه التوجيهات من VidIQ مرة أخرى يعد هذا خيار رائع لمشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدم والمؤثر فقط تأكد من حصولك على إذن.

 استخدم اختصارات لوحة المفاتيح هذه لجعل وقتك على YouTube أكثر كفاءة!

أخيراً دعنا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي لا تؤثر على تجربة المستخدم ولكنها توفر لك الوقت نظراً لأننا نحن جهات التسويق هي خلاصة القول الوقت هو المال، فإن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتوفير بعض الوقت يعد طريقة رائعة لاستعادة عائد استثمار إضافي والأفضل من ذلك كله على عكس جميع الحيل الأخرى على YouTube أنك لست بحاجة إلى تنشيطها يمكنك العثور على قائمة بهذه الاختصارات على موقع مساعدة Google.

ختاماً من تويال للمعلومات حول التسويق على اليوتيوب:

على الرغم من صعوبة اجتياز المنافسة التي تواجهها العلامات التجارية ومنشئي المحتوى على YouTube إلا أن هناك الكثير من المساعدة المتاحة لا يعتمد كل شيء على التقويم التحريري الخاص بك بدلاً من ذلك من خلال الاستفادة من هذه النصائح والحيل يمكنك أن تكون أكثر كفاءة وفعالية على YouTube.

إرسال تعليق

أحدث أقدم