كيفية الحصول على المزيد من المشتركين على موقع يوتيوب بطرق ذكية

كانت وسائل التواصل الاجتماعي رائعة منذ أكثر من عشرين عامًا حتى الآن على الرغم من أنها بدأت بشكل أساسي كوسيلة للتواصل والتواصل مع العائلة والأصدقاء إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر هي مكان مهم لممارسة الأعمال التجارية هذا صحيح بالنسبة لمنشئي المحتوى والشركات غير المتصلة بالإنترنت على حدٍ سواء أصبح الإعلان أو توزيع المحتوى على YouTube على وجه الخصوص شائع للغاية وفعالًا للغاية وفي المقابل من المهم معرفة كيفية الحصول على مشتركين على YouTube.

كيفية الحصول على المزيد من المشتركين على موقع يوتيوب بطرق ذكية


16 طريقة ذكية كيفية الحصول على المزيد من المشتركين على موقع يوتيوب

تماماً مثل أي شبكة اجتماعية أخرى ، يجب أن يكون وجود المزيد من المتابعين أو المشتركين كما يطلق عليهم على YouTube هدف دائماً لأي عمل تجاري. بالنسبة إلى مستخدمي YouTube الفرديين فإن الحصول على 1000 مشترك له معنى خاص لأنه يعني أنك قد اجتزت أحد المتطلبات لبدء تحقيق الدخل من حسابك من خلال برنامج شركاء YouTube بغض النظر عن هويتك يجب أن تسعى دائماً للحصول على المزيد وليس أقل من مشتركي YouTube دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق لإنجاز هذه المهمة.

هل مشتركو YouTube مهمون؟

نعم، هم مهمون وليس من الصعب دائماً الحصول على مشتركين لقد نظرت للتو في تحليلات YouTube الخاصة بي ورأيت أن مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بي على YouTube من المشتركين كانت فقط 10 ٪ من الإجمالي هذا قريب جداً من متوسط ​​14 ٪ الذي تقترحه نقطة بيانات واحدة من ناحية أخرى يمثل هذان الرقمان نسبة منخفضة نسبي من المشاهدات وتشكل الخوارزمية والمشاهدات المتعلقة بالبحث معظم الباقي مع مساهمة المشتركين القليل جدًا في إجمالي مشاهدات الفيديو.

حاول التفكير في الأمر بهذه الطريقة: هناك طريقتان فقط للتوسع على YouTube يمكنك إما إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو وبالتالي الظهور لمزيد من مصطلحات البحث والكلمات الرئيسية، أو يمكنك زيادة المشتركين في قناتك، مع العلم أنه مع نموهم سيظلون يساهمون في المزيد من مشاهدات الفيديو.

كيفية الحصول على المزيد من المشتركين في يوتيوب

هناك العديد من الطرق المختلفة لتنمية حسابك على YouTube، ولكن إليك أفضل نصيحة عن كيفية الحصول على مشتركين على YouTube يغطي كل خيار من هذه الخيارات جانب مختلف من حسابك على YouTube وعلامته التجارية والمجتمع الذي تقدمه من الناحية المثالية، ستفعل كل هذه الخطوات في النهاية ومع ذلك سيستغرق ذلك وقت وانضباط وفي بعض المواقف، لن يكون لخطوة معينة معنى لقناتك. 

العلامة التجارية الخاصة بك يوتيوب فيديو مصغرات

أولاً:  من المهم أن تستخدم مستوى معينًا من العلامات التجارية للصور المصغرة لمقاطع الفيديو على YouTube بشكل افتراضي يختار YouTube بشكل عشوائي العديد من الصور الثابتة من الفيديو الخاص بك ويتيح لك اختيار واحدة عند تحميل مقطع فيديو ومع ذلك يمكنك إنشاء صور مصغرة ذات علامة تجارية بطريقتين مختلفتين أولاً، يمكنك التقاط واحدة من تلك الصور الثابتة ثم إضافة علامة تجارية مثل الشعار أو الكتابة بألوان مخصصة ثانيًا، يمكنك استخدام صورة واحدة لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بغض النظر عن الطريقة التي تضيف بها العلامة التجارية إلى الصور المصغرة الخاصة بك سيكون من السهل التعرف على مقاطع الفيديو الخاصة بك على أنها خاصة بك في المقابل، سيدرك الأشخاص مقدار المحتوى الذي يشاهدونه وسيتم تشجيعهم على الاشتراك والأفضل من ذك، إنها طريقة لكيفية الحصول على مشتركين على YouTube تستغرق ثوانٍ لكل مقطع فيديو.

أضف مقطع دعائي لقناة مخصصة

المقاطع الدعائية للقناة هي مقاطع فيديو قصيرة يمكنك وضعها على الصفحة الأولى من قناتك إذا نقر شخص ما على اسم قناتك أسفل مقطع فيديو فستكون صفحة القناة هي ما سيشاهده غالباً ما يتم تشغيل المقطع الدعائي للقناة تلقائي، وهو يقدم قناتك على غرار المقطع الدعائي لفيلم يخبر هذا الجزء من محتوى القناة الأشخاص بما يمكنهم توقعه كن حذر مع هذا على الرغم من ذلك: كما يقولون فإن الانطباع الأول هو الأهم يمكنك حتى تشجيع الاشتراك في المقطع الدعائي للقناة. 

تفاعل مع جمهورك وتكوين صداقات (ويعرف باسم بناء مجتمع):

كما هو الحال مع العلامات التجارية التقليدية ، تحتاج قنوات YouTube إلى مجتمع للعلامات التجارية واحدة من أسهل الطرق لكيفية الحصول على مشتركين على YouTube هي من خلال علامة تبويب المجتمع التي ستتمكن من الوصول إليها بمجرد وصول قناتك إلى 500 مشترك تتيح لك علامة تبويب المجتمع نشر إعلانات القناة بالإضافة إلى ذلك يتم نشر هذه الإعلانات على الصفحة الرئيسية للمشترك.

حتى بدون الوصول إلى علامة التبويب يعد إجراء البث المباشر والرد على التعليقات طريقة رائعة للتفاعل تساعدك هذه الأنشطة في بناء حساب المشترك الخاص بك حتى تصل إلى 500 مشترك في وقت أقرب بالإضافة إلى ذلك من خلال التفاعل مع جمهورك ستجعل من السهل جداً أن تصبح مؤثر إذا كان هذا هو هدفك أو بالنسبة لقنوات الشركة، تساعد التفاعلات العلامات التجارية على زيادة تقارب المشتركين.

اطلب من المشاهدين الاشتراك

إن مطالبة المشاهدين بالاشتراك هي أسهل طريقة لكسب مشتركين على YouTube كما يقول المثل لن تعرف ما إذا كنت لا تسأل ولا يفكر الجميع في الاشتراك بشكل عشوائي إن الفشل في طلب المشتركين يشبه السماح للأشخاص بالنظر إلى الأشياء الخاصة بك وعدم شرائها لأن الاشتراكات يمكن أن تساوي المال لا تنس تشجيع الاشتراكات مرة واحدة في كل فيديو.

هذا لا يحتاج إلى أن يكون معقدً يطلب الكثير من مستخدمي YouTube الاشتراكات في منتصف الفيديو قبل الجزء الأكثر أهمية في الفيديو مباشرةً يقدم آخرون طلباتهم قرب النهاية ستساعدك تحليلاتك على تحديد النهج الذي يجب اتباعه: إذا كان المشاهدون يشاهدون عادةً حتى النهاية فمن المحتمل أن يكون هذا هو الوقت المناسب للسؤال خلاف ذلك اسأل مبكرًا بما يكفي حتى يتمكن المشاهدون من الحصول على العرض التقديمي ثم اعمل على جعل المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بالنهاية.

إصدار مقاطع الفيديو وفق لجدول زمني ثابت

سواء كنت تنشر أسبوعي أو كل يوم يرغب المشتركون المحتملون في معرفة عدد المرات التي يتوقعون فيها المحتوى بعد كل شيء لا يستحق الأمر مشاهدة قناة تنشر فقط وفق لجدول زمني غير منتظم وحتى أكثر من ذلك إذا لم تنشر باستمرار، فلن تنشئ كتالوج للمحتوى الذي يمكن للأشخاص العثور عليه من خلال البحث في كلتا الحالتين الاتساق أمر بالغ الأهمية.

قم بإجراء مسابقة أو هدايا

تعتبر المسابقات والهدايا نوع شائع من المحتوى للتسويق المؤثر على YouTube هذه هي مقاطع الفيديو حيث يقدم منشئ المحتوى جائزة لبعض أشكال المشاركة يحبهم الناس لأنه يوفر فرصة للحصول على شيء مجان بالإضافة إلى ذلك، ستعمل على بناء الاعتراف بالعلامة التجارية والولاء لدي مقال أكثر تفصيلاً حول هذه العملية على مدونتي.

 تحسين عناوين وأوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك

يعد تحسين مُحسّنات محرّكات البحث جزء مهم من كيفية الحصول على مشتركين على YouTube هذا ليس مفاجئ، لأن تحسين YouTube SEO يعني المزيد من المشاهدات وبالتالي المزيد من المشتركين لإتقان YouTube SEO تأكد من معرفة مدى جودة أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق الكلمات الرئيسية بالإضافة إلى ذلك ستمنحك أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الموجودة في العديد من لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية أفكار يمكنك حتى استخدام هذا البحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في إنشاء تقويم التحرير الخاص بك.

فكر في مصطلحات قوائم التشغيل وأنشئ المزيد منها

غالباً ما يكون جزء من كيفية الحصول على مشتركين على YouTube هو جذب اهتمام الأشخاص تعد قوائم التشغيل رائعة لتحسين محركات البحث ومشاركة المشاهدين مما يؤدي إلى تعميقهم وأعمق في المحتوى الخاص بك وزيادة فرصة الاشتراك ومع ذلك، ستحتاج إلى إنشاء كتالوج الفيديو الخاص بك لفترة من الوقت قبل أن يكون هناك ما يكفي لإنشاء قوائم التشغيل. 

كيف تنشئ قوائم تشغيل يوتيوب؟ ببساطة يمكنك الانتقال إلى مقطع فيديو والنقر فوق إضافة إلى قائمة التشغيل في شريط الأدوات أسفل الفيديو بعد ذلك لديك خيار إضافة مقطع فيديو إلى قائمة تشغيل موجودة أو إنشاء قائمة أخرى بالنسبة لمعظم المبدعين من الأفضل اختيار موضوع وإنشاء قائمة تشغيل حوله على سبيل المثال قد أقوم بعمل واحد يسمى التسويق المؤثر أو دروس التسويق عبر البريد الإلكتروني تأكد من أن كل شيء تضعه في قائمة التشغيل يتطابق مع الفئة.

قم بإغراء جمهورك من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى

من أفضل الطرق لجعل الأشخاص يشاهدون المحتوى الخاص بك هو توزيعه عبر قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى هذا تقليد عريق خاصة بالنسبة للمدونين الذين يقومون بتغريد روابط لأحدث منشوراتهم خاصة إذا كان لديك جمهور كبير على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Twitter أو Instagram  فمن السهل الاستفادة من هذا التالي لكيفية الحصول على مشتركين على YouTube في كثير من الأحيان كل ما يتطلبه الأمر هو أن يكتشف معجبوك أنك نشط على الشبكة الأخرى، طريقة سهلة لإنجاز هذه المهمة هي تكييف صورتك المصغرة مع Instagram أو التغريد على رابط الفيديو الجديد أو الارتباط به على Facebook باستخدام الصورة المصغرة ستتاح لك الفرصة لإقناع المشاهدين المحتملين بنفس الطريقة التي تفعل بها ذلك على YouTube بالإضافة إلى ذلك من المرجح أن يشترك الأشخاص الذين يرون منشوراتك مُعلنة على قنوات أخرى أكثر من المتصفحات العشوائية.

هذا مثال على مشاركتي لأحد مقاطع الفيديو الخاصة بي على YouTube على Twitter على الرغم من أنني قمت بمشاركتها كصورة من الصورة المصغرة الخاصة بي مع رابط لمقطع فيديو YouTube الخاص بي على أمل الحصول على مزيد من الوضوح في الخوارزمية.

 تعاون مع منشئي محتوى آخرين

أحد الأشياء الرائعة في وسائل التواصل الاجتماعي هو إمكانية التعاون يحب منشئو المحتوى التحدث إلى منشئي المحتوى الآخرين والتعاون معهم ولا يُعد YouTube استثناءً لقد رأيت تدفقات مباشرة مشتركة داخل نفس المكانة، على سبيل المثال تتضمن أفكار تعاون الفيديو الأخرى حلقات ضيف لعروض المنتج والمقابلات والهدايا أفضل ما في الأمر هو أن هذه إحدى أفضل الطرق لكيفية الحصول على مشتركين على YouTube لأن كلا المتعاونين يستفيدان من التعرض لمتابعي ومشتركي بعضهما البعض.

 استخدم أدوات الاشتراك القابلة للنقر في YouTube / بطاقات النهاية في مقاطع الفيديو الخاصة بك

تعد بطاقات YouTube من الأدوات الرائعة التي يمتلكها YouTube في استوديو المبدعين باختصار البطاقات عبارة عن إشعارات يتم عرضها داخل مقطع فيديو أثناء تشغيله هناك عدة أنواع من بطاقات YouTube بما في ذلك رابط الاشتراك وروابط لمقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة على وجه الخصوص، تعد بطاقات الاشتراك خيار رائع لكيفية الحصول على مشتركين على YouTube لأنها لا تشجع الاشتراكات فحسب بل تجعلها سهلة للغاية يمكن للأشخاص الذين قد لا يشتركون إذا كانوا بحاجة إلى التمرير أسفل الفيديو القيام بذلك إذا كان بإمكانهم النقر داخل الفيديو فقط هذا ينطبق بشكل خاص على مستخدمي الهواتف المحمولة الذين يشغل الفيديو لهم الشاشة بأكملها.

فيما يلي مثال على شاشة النهاية الخاصة بي وكيف تبدو داخل محرر فيديو YouTube يبدو الأمر معقد للغاية ولكن بمجرد إنشاء شاشة نهاية واحدة (يعرض لي فيديو الأفضل للمشاهد الخاص بي مع زر اشتراك)، يمكنك استيراده بسهولة إلى جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تضمين مقاطع فيديو YouTube في مشاركات المدونة

على غرار توزيع مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يتم تضمينها في مشاركات المدونة هذا فعال بشكل خاص إذا كنت تكتب منشور مدونة يغطي نفس موضوع الفيديو الخاص بك أو إذا كان الفيديو مفيدًا لشخص يقرأ المنشور من خلال تضمين الفيديو ستمنح الأشخاص الفرصة ليس فقط لاكتشاف أن لديك قناة YouTube ولكن أيضاً لمشاهدة أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك على الفور هناك فرصة كبيرة لزيارة قناتك والاشتراك فيها على أمل.

كيف يمكنك تضمين مقاطع فيديو YouTube؟ يختلف حسب نظام إدارة المحتوى ولكن إذا كان لديك WordPress فهو سهل ما عليك سوى تحديد ميزة الارتباط في محرر النصوص الخاص بك ولصق الرابط يقوم WordPress بتضمين الفيديو على الفور بما في ذلك الصورة المصغرة بعد ذلك، تحتاج فقط إلى ضبط حجم المكون والخصائص الأخرى بالشكل المناسب انظر إلى المعاينة وانتهيت.

 قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك للعناوين والأوصاف وعلامات التصنيف

كما هو الحال مع مُحسّنات محرّكات البحث فإن معرفة الكلمات الرئيسية الصحيحة ستساعد في ضمان أن تصبح مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر قابلية للاكتشاف وبالتالي تزيد من فرص المزيد من المشتركين هناك عدة طرق لإنجاز هذه المهمة مثل لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية بالإضافة إلى ذلك، اكتشف ما يستخدمه منافسوك فيما يتعلق بعلامات التصنيف غير ذات العلامات التجارية أخيراً  إذا كنت تقوم بتوزيع روابط الفيديو الخاصة بك عبر قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى فستحتاج إلى تمييز مقاطع الفيديو بعلامات التصنيف هذه.

قم بترويج مقاطع الفيديو في شاشة النهاية

هل تتذكر بطاقات YouTube التي ذكرتها سابقاً؟ إنها أكثر من مجرد حافز للاشتراك أو إعلان قادم تالي يستخدم العديد من مستخدمي YouTube هذه البطاقات للترويج لمقاطع فيديو أخرى قد يجدها المشاهدون ذات صلة في هذه الحالة، فهي ليست بالضرورة جزء من سلسلة بدلاً من ذلك فإن الفيديو المعلن عنه هو شيء قد يستمتع به الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الأول إنها طريقة رائعة للحصول على مشتركين على YouTube يشاركون في المحتوى الخاص بك.

تحليلات يوتيوب

من أفضل الطرق لكسب مشتركين على YouTube فهم جمهورك الحالي من خلال استشارة YouTube Analytics بانتظام يمكنك فهم الفئات السكانية التي تشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك ومقاطع الفيديو التي يشاهدونها كثير ومن أين أتوا بعد ذلك يمكنك بسهولة تحسين إستراتيجية الفيديو الخاصة بك بناءً على هذه المعلومات بمرور الوقت ستجذب المزيد من الأشخاص إلى قناتك لأنك تعرف ما يحبه جمهورك بالإضافة إلى ذلك ستقضي وقت أقل في إنشاء محتوى لا ينتج عنه نتائج.

إنتاج محتوى جذاب للغاية

أخيراً  لا تعمل هذه النصائح الأخرى بشكل جيد إلا عندما تنتج نوع المحتوى الذي يرغب الأشخاص في استهلاكه لا يعمل المحتوى الجذاب بشكل جيد إلا في مجالات مثل الطب أو المحاضرات الجامعية المعلبة ولكنها لا تحقق أرباح في العادة بمرور الوقت حتى بالنسبة للموضوعات الجادة، سيتدفق الناس على مقاطع الفيديو ومنشئي المحتوى الذين يمكنهم شرح الأشياء بطريقة جذابة كن الشخص الذي يثق به المشاهدون، أو الذي يجده المشاهدون مسلي في كلتا الحالتين.

ختاماً من تويال للمعلومات حول الحصول على مشتركين لليوتيوب بطرق ذكية:

قد يبدو البدء على YouTube أو تحقيق الدخل مهمة شاقة عندما ترى جميع القنوات التي لديها آلاف أو ملايين المشاهدين ومع ذلك باتباع النصائح الواردة في هذه المقالة ستجد قريباً زيادة في نسبة المشاهدة ومع وجود عدد كافٍ من المشتركين كل شيء ممكن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم