المصارف والبنوك في أوغندا

أوغندا بلد أفريقي حصلت البلاد على استقلالها في عام 1962 البنك الرئيسي لأوغندا هو Standard Bank و Grindlays UK و Barclays UK و Baroda India بنك أوغندا هو البنك المركزي لأوغندا ولكن في اللغة الأوغندية يطلق عليه Benki Kuu ya Uganda.

المصارف والبنوك في أوغندا

 البنوك في أوغندا:

تأسس البنك المركزي الأوغندي في عام 1966 بعد 4 سنوات من استقلاله بنك أوغندا هو بنك مملوك للدولة يشرف بنك أوغندا على بنوك الدولة لإدارة ميزان التكاليف وإنشاء نظام اقتصادي قادر على الوفاء بالالتزامات النظام المالي المستقر هو أن تؤدي المؤسسات المالية وظائفها العادية أي التوسط في الأموال وتسهيل المدفوعات بين المدخرين والمستثمرين في هذا المقال سوف تحصل على جميع المعلومات حول البنوك في أوغندا.

البنك المركزي الأوغندي:

لمحة سريعة عن بنك أوغندا جميع المعلومات:

  • المقر الرئيسي: كمبالا، أوغندا.
  • تاريخ التأسيس: 1966.
  • الملكية: ملكية الولاية بنسبة 100٪.
  • الحاكم: إيمانويل توموسيمي موتيبيل.
  • العملة: الشلن الأوغندي.
  • الاحتياطيات: 3.338 مليار دولار أمريكي.
  • مسبوقًا بـ: مجلس عملات شرق إفريقيا.
  • الموقع الإلكتروني:   www.bou.or.ug

جميع البنوك في أوغندا

هناك 49 مصرفا تعمل في أوغندا تركز البنوك في أوغندا على الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية الشاملة. 

  1. بنك ABC كابيتال المحدود
  2. ALT Xchange المحدودة
  3. بنك افريقيا - اوغندا المحدوده
  4. بنك بارودا (أوغندا) المحدود
  5. بنك الهند (أوغندا) المحدود
  6. بنك أوغندا
  7. بنك باركليز الأوغندي المحدود
  8. شركة بريتيش أميركان توباكو أوغندا المحدودة
  9. بنك القاهرة الدولى المحدود
  10. Centenary Rural Development Bank Limited
  11. سيتي بنك أوغندا المحدودة
  12. البنك التعاوني المحدود
  13. البنك التجاري لأفريقيا أوغندا المحدودة
  14. كرين بنك ليمتد
  15. شركة Crested Stocks and Securities Limited
  16. بنك DFCU
  17. دايموند ترست بنك أوغندا المحدود
  18. بنك تنمية شرق إفريقيا
  19. إيكوبانك أوغندا
  20. انجليبان للاستشارات
  21. بنك إيكويتي أوغندا المحدود
  22. وسطاء الأسهم
  23. بنك فينا المحدود
  24. فاينانس تراست بنك ليمتد
  25. جلوبال تراست بنك أوغندا
  26. جولد ترست بنك
  27. Guaranty Trust Bank (Uganda) Ltd
  28. بنك تمويل الإسكان المحدود
  29. امبريال بنك (أوغندا) المحدودة
  30. بنك التسليف الدولي المحدود
  31. KCB Bank Uganda Limited
  32. M / D Trans Africa Bank
  33. خدمات الوساطة MBEA (U) المحدودة
  34. Mercantile Credit Bank Ltd
  35. البنك الوطني للتجارة المحدودة
  36. إن سي بنك أوغندا المحدود
  37. بنك النيل المحدوده
  38. أورينت بنك ليمتد
  39. Postbank Uganda Limited
  40. سابميلر أوغندا
  41. بنك ستانبيك أوغندا المحدود
  42. بنك ستاندرد تشارترد أوغندا المحدود
  43. توب فاينانس بنك ليمتد
  44. تروبيكال بنك ليمتد
  45. ترست بنك (أوغندا) المحدود
  46. بنك التنمية الأوغندي المحدود
  47. معهد أوغندا للمصرفيين
  48. أوغندا للأوراق المالية المحدودة
  49. المصرف المتحد لأفريقيا (أوغندا) المحدود

بنك Stanbic Bank Stanbic Bank:

Stanbic Bank Stanbic Bank هو أحد الفروع المملوكة بالكامل لشركة Stanbic Africa Holdings Limited وهو البنك التجاري المرخص في أوغندا تحت اسم بنك الهند الوطني، تم تأسيس البنك في عام 1906 ومقره في كمبالا في عام 1991، عندما استحوذ Standard Bank على Grindlays Bank في ذلك الوقت، أصبح Grindlays Bank. يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية مثل القروض والمدخرات وبطاقات الخصم والائتمان والاستثمار والرهون العقارية.

شركة تمويل التنمية لبنك DFCU:

تأسست شركة تمويل التنمية لبنك DFCU التابعة لبنك أوغندا المحدود أو بنك DFCU في عام 1964 ويقع مقرها الرئيسي في كمبالا بنك DFCU هو ثاني أكبر بنك تجاري في أوغندا يقدم البنك بطاقات الخصم والائتمان والاستثمارات والقروض والمدخرات والرهون العقارية وما إلى ذلك هناك أكثر من 70 فرع و 100 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد.

بنك Centenary Bank:

Centenary Bank تأسس البنك في عام 1983 وأصبح بنك تجاري مرخص ومسجل بالكامل في عام 1993 ويقع مقره الرئيسي في كمبالا أوغندا وكان بنك تجاري كاثوليكي تقدم Centenary Rural Development Bank Ltd المدخرات والاستثمارات وبطاقات الائتمان المدينة وتخدم أكثر من 1.5 مليون عميل في جميع أنحاء البلاد يمتلك البنك شبكة من 70 فرعاً و 175 جهاز صراف آلي.

بنك ستاندرد تشارترد:

بنك ستاندرد تشارترد أقدم بنك في أوغندا هو بنك ستاندرد تشارترد الذي تأسس في عام 1912 يقع مقره الرئيسي في كمبالا هذا هو أول بنك في أوغندا يقدم بطاقات الخصم الإلكترونية VISA والخدمات المصرفية عبر الهاتف المجانية يقدم بنك ستاندرد تشارترد الأوغندي، من خلال شبكته المكونة من 11 فرع و 29 جهاز للصراف الآلي في المناطق الرئيسية في أوغندا، مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية، بما في ذلك بطاقات الخصم والمدخرات والاستثمارات والقروض والشيكات.

 بنك إيكويتي:

تأسس بنك إيكويتي بنك أوغندا في عام 2008 وهو أسرع البنوك نمواً في أوغندا يدير البنك شبكة من 35 فرع و 40 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد يقدم مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية والمدخرات والقروض والشيكات والاستثمارات يعتبر بنك الأسهم أحد أكبر عشرة بنوك في أوغندا بسبب دخله وودائعه يقع مقرها الرئيسي في كينيا وهي شركة تابعة لمجموعة إيكويتي القابضة المحدودة.

بنك باركليز:

باركليز بنك أوف أوغندا بدأ بنك باركليز ليمتد عملياته في عام 1927 ويقع مقره الرئيسي في كمبالا يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية، والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة  والقروض، والمدخرات، والشيكات والاستثمارات وما إلى ذلك استحوذ البنك التجاري على بنك النيل أوغندا المحدودة في عام 2007 ، وبالتالي تعزيز أعماله في مصر دولة.

بنك إفريقيا أوغندا:

بنك إفريقيا أوغندا بنك إفريقيا أوغندا المحدودة هو مقدم خدمات مالية بدأ رحلته في عام 1984 باسم بنك الاستثمار سيمبول ومقره في كمبالا وهي عضو في المجموعة المصرفية الأفريقية، التي لها فروع في 10 دول / مناطق في إفريقيا وتعمل في فرنسا.

ختاماً من تويال للمعلومات هذه هي أفضل البنوك المختارة في أوغندا، وبالنسبة لأولئك الذين يفكرون في الحصول على وظيفة في القطاع المصرفي في أوغندا، فهذه هي القائمة الأولى للبنوك في أوغندا وهي مفيدة جدًا من أين تبدأ. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم