القطاع المصرفي في اليابان: أفضل البنوك والمصارف في اليابان

النظام المصرفي الياباني مستقر ومنظم جيداً هناك ما يقرب من 195 بنك تعمل في اليابان بما في ذلك 54 مؤسسة مالية أجنبية.

القطاع المصرفي في اليابان: أفضل البنوك والمصارف في اليابان

البنوك في اليابان:

أكبر أربعة بنوك في اليابان هي Mitsubishi UFJ Financial Group و Sumitomo Mitsui Financial Group و Mizuho Financial Group و Japan Post Bank بنك اليابان الذي تأسس عام 1882 هو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك اليابانية من حيث إجمالي الأصول.

ميتسوبيشي يو إف جي المالية:

تعد مجموعة Mitsubishi UFJ Financial Group (MUFG) التي يقع مقرها الرئيسي في طوكيو أكبر مؤسسة مصرفية في اليابان من حيث الأصول والقيمة السوقية MUFG هي شركة خدمات مالية عالمية لها عمليات في أكثر من 50 دولة وحوالي 2700 موقع حول العالم بما في ذلك 580 فرع في اليابان تم إدراج أسهم الشركة في بورصة طوكيو وبورصة نيويورك (NYSE).

مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية:

مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية (SMFG) هي ثاني أكبر مجموعة مصرفية ومالية في اليابان وهي تعمل من خلال أربعة خطوط أعمال رئيسية: الخدمات المصرفية بالجملة، والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الدولية والأسواق العالمية حققت الشركة 265 تريليون ين من إجمالي الأصول و 169 تريليون ين من الودائع للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 تأسست SMFG في عام 2002 ويعمل بها اليوم أكثر من 100000 شخص.

مجموعة ميزوهو المالية:

مجموعة ميزوهو المالية (MHFG) هي ثالث أكبر بنك في اليابان يوفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة والمؤسسات المالية مع وجودها في 38 دولة ومنطقة، و 52000 موظف لديها شبكة محلية من 460 فرع لبنك ميزوهو و 230 مكتب ميزوهو للأوراق المالية بالإضافة إلى حوالي 11000 جهاز صراف آلي.

بنك البريد الياباني:

تأسست شركة Japan Post Bank Co. Ltd في عام 2006 وهي رابع أكبر بنك في البلاد من حيث إجمالي الأصول والأكبر من حيث عدد العملاء على عكس معظم البنوك التجارية فهي في الأساس مؤسسة مالية للادخار يعمل البنك من خلال شبكة وطنية تضم ما يقرب من 24000 مكتب بريد و 30.000 جهاز صراف آلي يقدم منتجات بطاقات الإيداع والائتمان والقروض الاستهلاكية والمشتركة وخدمات وساطة قروض الرهن العقاري، وحلول التأمين، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت (Yucho Biz Direct).

بنك نورينشوكين:

تأسس بنك Norinchukin في عام 1923 وهو خامس أكبر بنك ياباني من حيث الأصول وهي بمثابة مؤسسة مالية مركزية للمنظمات التعاونية في مجالات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك يُعرف أيضاً بأنه أحد المستثمرين المؤسسيين الرائدين بمحفظة استثمارية تزيد عن 400 مليار دولار يتمتع البنك بتصنيفات ديون طويلة الأجل عند A1 و A من موديز وستاندرد آند بورز Norinchukin هو البنك الأكثر أمان في اليابان وفقاً لـ Global Finance.

مجموعة ريسونا:

Resona Holdings Inc هي سادس أكبر مجموعة مصرفية في اليابان مع قاعدة عملاء قوية في منطقة العاصمة طوكيو ومنطقة كانساي وحدات التشغيل الرئيسية للشركة هي Resona Bank و Saitama Bank و Kansai Mirai Bank و Minato Bank و Resona Card و Resona Asset Management من بين آخرين مع التركيز على الأعمال المصرفية للأفراد، تعمل المجموعة من خلال حوالي 830 فرع محلي وتخدم 16.5 مليون عميل من الأفراد والشركات.

صندوق سوميتومو ميتسوي:

سوميتومو ميتسوي ترست هولدينجز إنك (SMTH) هي شركة مالية قابضة تقدم خدمات مصرفية للأفراد والجملة مع التركيز على إدارة الأصول والوساطة المالية والخدمات الائتمانية والخدمات المصرفية الخاصة والحلول العقارية بنك سوميتومو ميتسوي ترست هو الكيان التشغيلي الرئيسي للشركة.

نومورا القابضة:

نومورا هولدنجز إنك هي واحدة من الشركات الرائدة في إدارة الأصول في اليابان مع أكثر من 28000 موظف ولها حضور في 30 دولة وهي تعمل من خلال مجالات الأعمال التالية: الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية التجارية بالنسبة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023 أعلنت نومورا عن إجمالي إيرادات بقيمة 2.5 تريليون ين وصافي دخل قدره 93 مليار ين.

مصرف شينكين المركزي:

بنك شينكين المركزي (SCB) هو بنك مركزي لبنوك شينكين، والمؤسسات المالية التعاونية الإقليمية التي تضم أكثر من 260 مصرفاً وأكثر من 7300 فرع أعضاء البنوك هم من السكان المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة ولدى بنك SCB أيضاً مكاتب تمثيلية في نيويورك وهونج كونج وبانكوك وشنغهاي بالإضافة إلى فرع خارجي في لندن بالمملكة المتحدة.

فوكوكا المالية:

مجموعة فوكوكا المالية (FFG) هي عاشر أكبر بنك ياباني يعمل من خلال 330 فرع محلي و 8 مكاتب دولية بشكل أساسي في آسيا مع أكثر من 8،100 موظف، تضم المجموعة ثلاثة بنوك إقليمية (بنك فوكوكا وبنك كوماموتو وبنك شينوا) وشركات تابعة أخرى. الشركة مدرجة في بورصتي طوكيو وفوكوكا للأوراق المالية.

أفضل 30 بنك في اليابان من حيث الأصول:

أكبر البنوك اليابانية مرتبة حسب إجمالي الأصول:

  1. Mitsubishi UFJ Financial Group.
  2. Sumitomo Mitsui Financial Group.
  3. Mizuho Financial Group.
  4. Japan Post Bank.
  5. Norinchukin Bank.
  6. Resona Holdings.
  7. Sumitomo Mitsui Trust Holdings.
  8. Nomura Holdings.
  9. Shinkin Central Bank.
  10. Fukuoka Financial Group.
  11. Concordia Financial Group.
  12. Mebuki Financial Group.
  13. Chiba Bank.
  14. Sony Financial Holdings Inc.
  15. Hokuhoku Financial Group.
  16. Shizuoka Bank.
  17. Shoko Chukin Bank.
  18. Kyushu Financial Group.
  19. Nishi-Nippon Financial Holdings.
  20. Yamaguchi Financial Group.
  21. Hachijuni Bank.
  22. Shinsei Bank.
  23. Bank of Kyoto.
  24. North Pacific Bank.
  25. Hiroshima Bank.
  26. 77 Bank.
  27. Chugoku Bank.
  28. Gunma Bank.
  29. Iyo Bank.
  30. Juroku Bank.

إرسال تعليق

أحدث أقدم