الخطوات الرئيسية لكي تصبح متداول و نصائح للمتداولين المبتدئين

التداول من الصفر للمبتدئين ولكل من يريد جني المال من دون تعب جسدي ولكل من يعشق الأسهم والأرقام والعملات
وتحب أن تعمل بالتداول ولكن لا تعلم فأنت بالمكان المناسب تعلم التداول من الصفر معنا.
أول سؤال نسأل به أنفسنا هو من أين أبدأ تعلم التداول ولكن عليك العلم أنك قبل أن تدخل عالم الأسهم والأسواق وقبل البدء بتعلم التداول يجب أن يكون عندك الإعدادات المناسبة و أدوات ومنصات واستراتيجيات التداول المناسبة التي ستبدأ منها لتنفيذ استراتيجيات خاصة بالتداول اتبع الآتي:
  • وسيط تداول: لتتمكن من شراء الأسهم والذهب عليك إيجاد وسيط يمكنك من شراء وبيع أدوات الأسواق العالمية باستخدام أوامر السوق لأن الوسيط هو الذي تعطيه رأس المال.
  • منصة تداول و حساب تجريبي تمكنك من عرض الرسوم البيانية لتاريخ أسعار الأداة التي تتداولها.

الخطوات الرئيسية لكي تصبح متداول

الخطوات الرئيسية لكي تصبح متداول
  • عليك الانتباه إلى الإطار الزمني المناسب عليك معرفة الأوقات المناسبة للن ظر إلى السوق والأطر الزمنية الأكثر فائدة مما يساعدك في تنظيم وقتك وعدم خسارة الوقت مما قد يؤدي إلى خسارتك مالك ولهذا سنخبرك بأبرز الجلسات الرئيسية التي ستساعدك في التخطيط الأنجح: الجلسة الأوروبية(من 6 صباحا إلى 5 مساءً)، والجلسة الأمريكية (من 1 مساءً إلى 9 مساءً)، جلسة آسيا(10 مساءً – 5 صباحا)
  • لتكون متداولاً عليك تعلم التركيز على الأسواق وحركتها، بعد وضع خططك الخاصة ومتابعة الجلسات والانتباه للرسوم البيانية عليك اختيار الأسواق التي ستتابعها باستمرار للاتفاق ولهذا سنعلمك بأبرز الأسواق المفتوحة لك للتداول ) الفوركس، سوق المؤشرات العالمية، الأسهم الأوروبية، أسهم المملكة المتحدة، أسهم USA وصناديق الاستثمار ( ETF) مصادر الطاقة والمعادن الثمينة والسلع الغذائية.
  • تحديد الأدوات المناسبة: التي ستدعم قرارك في فتح الصفقات وبدئها أي متداول عند البدء في صفقاته يعتمد نمطين من التحليل الفني او الاساسي فالتحليل الفني يعتمد على تحليل الخطط البيانية والرسوم التوضيحية على المنصات المختلفة أما التحليل الأساسي فهو يتبع على جمع الأفكار عن الشركات وتتبع الأخبار الاقتصادية لأخذ فكرة أوسع وأشمل لتبني فكرتك الخاصة .
  • عليك تحديد تقنياتك و حلولك: الخاصة لتستطيع التغلب على المشاكل التي ستواجهك ، فتح حساب وبدأ العمل في التداول ليس بالأمر الصعب ولكن وضع خطط النجاح وبداية تنفيذ الصفقات الواحدة تلو الأخرى ليس بهين فهنا ستبدأ بمواجه المشاكل وهنا عليك أن تجد تقنياتك التي يتم تفعيلها لإدارة المخاطر .
  • عليك أن تكون على اطلاع دائم: بكافة الاستراتيجيات المتبعة في السو ق مما يساعدك في تطوير ذاتك وخططك المستقبلية فالمتداول عليه أن يكون إنسان متيقظ.

نصائح للمتداولين المبتدئين

ولهذا لتكون متداول رائع رغم أنك بدأت من الصفر إلا أنك بعد أن أصبحت واعياً بطرق العناصر الأساسية والضرورية لتعلم التداول التي أنت بحاجة لأن تكون على إطلاع بها فنا عليك الآن سوى أن تتبع أربع:
  1. اقر أ: من أفضل طرق التعلم عن التداول هو القراءة حول مختلف المواضيع المتعلقة بكل ما يخص التداول وسوق المال: كما أن مقابلة المحترفين والممارسين لأعمال التداول وسؤالهم وأخذ المعلومات عنهم يعد عاملاً جيداً في كسب المعلومات فضلاً عن وجود العديد من المقالات المفيدة على الشابكة الانترنت، كما أن المعرفة لطالما كانت العامل والسلاح الأقوى لجميع المبتدئين والهواة ليصبحون مهرة في مجالاتهم.
  2. راقب وشاهد: المراقبة دائماً كان لها الطريق الأروع للوصول إلى الهدف المنشود فمراقبة المحترفين والمتمرسين في سوق التداول يعد عاملاً سامياً في السير على طريق المحترفين كما أن مشاهدة الندوات الخاصة على الانترنت بما يتعلق بهذا الموضوع تجعلك أكثر احترافية .
  3. مارس ونفذ: تعلم الأمر شيء وممارسته شيئاً آخراً فالتعلم النظري هو بداية الفكرة ولكن التنفيذ العملي والفعلي هو الفكرة كلها وتحقيق الحلم الأسمى التي تسعى إليه ولعل أولى خطوات التنفيذ ستكون عن طريق إنشائك لحساب تجريبي مجاني لزيادة خبرتك، عندما تبدأ ثقتك بنفسك وتدرك قوتك وقوة أساليبك سيصبح من السهل عليك فتح حسابك الحقيقي وجني ثمار تعبك.
  4. كرر وتعلم: كقاعدة تعلمناها منذ الصغر نحن نقول التكرار يعلم الشطار وعلى هذا المنوال فإن قراءة المقالات ومشاهدة الندوات وممارسة قدراتك فيما هو مفيد ستزداد قوتك وستزداد مهارتك وثباتك في سوق العمل.
  5. كما أن فوركس تعمل على توفير دورة لتعليم التداول بشكل مجاني عبر تسعة دروس تتضمن فيديوهات وامتحانات لتتمكن من أساسيات التداول.
فلست بحاجة لأن تكون بارع بالتحليل المادي أو واضع خطط لا يقهر يكفي أن تستخدم دماغك بالشكل الذي يدر عليك أرباحاً تثير حنق الآخرين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم