الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ

تعد بنوك لوكسمبورغ رائدة على مستوى العالم في مجال الخدمات المالية، حيث تقدم الاستثمار والحسابات متعددة العملات والخدمات المصرفية الخارجية ما هي الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الأجانب من الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ أو الاستثمار أو فتح حساب متعدد العملات أو الخارج؟

الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ Banking services in Luxembourg

الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ

لطالما كانت الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ أساسية للاقتصاد، حيث تجتذب البنوك العديد من المستثمرين الدوليين أدى تركيز البلاد على الخدمات المالية إلى تحويل العديد من مؤسساتها المصرفية إلى بنوك استثمارية تتطلب مبلغ استثماري معين لفتح حساب (50.000-100.000 يورو)، ولا تلبي سوى نسبة صغيرة من بنوك لوكسمبورغ الخدمات المصرفية للأفراد.

العملة في لوكسمبورغ

لوكسمبورغ هي إحدى دول منطقة اليورو التي تستخدم اليورو (€) إلى جانب 18 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي. سعر الصرف الحالي لليورو (نوفمبر 2019) هو 1.16 مقابل الجنيه البريطاني (جنيه إسترليني) و0.90 مقابل الدولار ($).

الأوراق النقدية المتداولة هي 5، 10، 20، 50، 100، 200، و500 يورو، على الرغم من أن المتاجر الصغيرة قد لا تقبل الأوراق النقدية التي تزيد عن 100 يورو تشمل العملات المعدنية 1 و2 و5 و10 و20 و50 سنت، على الرغم من أن العملات المعدنية من فئة 1 و2 سنت أصبحت أقل شيوع تقوم العديد من المتاجر الآن بتقريب البضائع لأعلى أو لأسفل إلى أقرب خمسة سنتات.

أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الصراف الآلي في لوكسمبورغ

نظراً للعدد الكبير من البنوك لكل كيلومتر مربع في لوكسمبورغ، فإن العثور على ماكينة صراف آلي أمر سهل إلى حد ما يمكنك العثور عليها داخل أو خارج فروع البنوك ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت.

يمكنك استخدام البطاقات الدولية مثل Visa وMastercard في أجهزة الصراف الآلي في لوكسمبورغ ليست كل الآلات تقبل خدمة American Express. قد يكون لدى بعض أجهزة الصراف الآلي حد سحب قدره 250 يورو.

إذا كنت تستخدم ماكينة صراف آلي غير متصلة بالبنك الذي تتعامل معه، فسيتعين عليك عادة دفع رسوم بسيطة مقابل السحب النقدي ستخضع عمليات السحب بالعملة الأجنبية لرسوم سعر الصرف. تحقق مع البنك الذي تتعامل معه أو مزود البطاقة للحصول على قائمة برسوم أجهزة الصراف الآلي.

البنوك في لوكسمبورغ

بنوك التجزئة الوطنية في لوكسمبورغعادةً ما تقدم بنوك التجزئة ذات الأسماء الكبيرة في لوكسمبورغ النطاق المعتاد من الخدمات مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير، وبطاقات الائتمان، والاقتراض، والتأمين.

البنوك الدولية في لوكسمبورغيوجد في لوكسمبورغ العديد من البنوك العالمية الكبرى تقدم هذه الخدمات خدمات مماثلة وتفتح خلال ساعات مماثلة مثل البنوك الوطنية في لوكسمبورغ.

بنوك الاستثمار في لوكسمبورغ: الخدمات المصرفية الاستثمارية في لوكسمبورغ منتشرة. هناك ثروة من مقدمي الخدمات الوطنيين والدوليين.

البنوك عبر الإنترنت والمتنقلة في لوكسمبورغ: ظهر عدد من البنوك التي تعمل عبر الإنترنت فقط في السنوات الأخيرة لمنافسة البنوك التقليدية تقدم هذه البنوك حسابات يمكن فتحها وتشغيلها عن بعد، وهي طريقة ملائمة للخدمات المصرفية للأشخاص الذين يسافرون كثيراً.

الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ

تغطي البنوك في لوكسمبورغ نطاق واسع من خدمات العملاء، حيث تركز البنوك الاستثمارية على إدارة الأصول وخيارات المحفظة الاستثمارية، تشمل الخدمات:

  • الحسابات الجارية: تقدم بنوك التجزئة مجموعة من الحسابات اليومية بما في ذلك الحسابات القياسية بالإضافة إلى المنتجات المخصصة لمجموعات مثل الطلاب والشباب.
  • القروض والسحب على المكشوف: وهي متاحة لأشياء مثل تحسين المنازل والعطلات وشراء السيارات.
  • الرهن العقاري: تقدم العديد من البنوك قروضًا عقارية في لوكسمبورغ، بما في ذلك القروض العقارية القابلة للتعديل والثابتة.
  • الادخار والاستثمارات: تقدم بنوك التجزئة عادة حسابات التوفير، وصناديق التقاعد اللوكسمبورغية ، وخطط الاستثمار، مع مجموعة واسعة من خيارات إدارة الثروات المتاحة من خلال العديد من البنوك الاستثمارية في لوكسمبورغ، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة.
  • التأمين: تقدم العديد من البنوك مجموعة متنوعة من خيارات التأمين في لوكسمبورغ بما في ذلك التأمين على المنزل والتأمين على الحياة.
  • الخدمات المصرفية الرقمية وعبر الإنترنت: تتوفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال معظم البنوك للعملاء الذين يريدون طريقة أكثر ملاءمة لتتبع أموالهم.
  • الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول: يتم الآن تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ من قبل العديد من البنوك من خلال التطبيقات المصرفية حتى يتمكن العملاء من الوصول إلى الحسابات وإجراء الدفعات من هواتفهم المحمولة والأجهزة اللوحية.
  • الخدمات المصرفية للأعمال: هناك مجموعة من الحلول المصرفية لأولئك الذين يبدأون أعمالهم التجارية الخاصة في لوكسمبورغ أو يصبحون مستقلين، بما في ذلك القروض والتأمين والمشورة المصرفية التجارية.
  • خدمات المغتربين: لدى العديد من مقدمي الخدمات المصرفية منتجات وخدمات وخيارات حسابات للمقيمين الدوليين وغير المقيمين وتشمل هذه الحسابات متعددة العملات.

فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ

لا توجد قيود مفروضة على الأجانب الذين يمتلكون حساب مصرفي في لوكسمبورغ، وبالتالي يمكن للمقيمين وغير المقيمين إجراء المعاملات المصرفية والاستثمار في لوكسمبورغ.

يعد فتح حساب في لوكسمبورغ أمر بسيط إلى حد ما سيتعين عليك عادةً إظهار إثبات هويتك وعنوانك (والذي يمكن أن يكون في بلدك الأصلي) قد تحتاج  إلى تقديم عقد عمل إذا كنت مقيم في لوكسمبورغ، تعمل بعض البنوك، بما في ذلك البنوك الرقمية والمتنقلة، بشكل كامل عبر الإنترنت حيث يمكن فتح حساب مصرفي والاستثمار من الخارج إذا كنت تريد بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان، فستحتاج في معظم الحالات أيضًا إلى إظهار إثبات الدخل.

طرق الدفع في لوكسمبورغ

  • نقدي: على الرغم من أن لوكسمبورغ تبنت الدفع الرقمي والمحمول، إلا أن النقد لا يزال يستخدم بشكل متكرر ويحمل معظم الناس اليورو معهم. في عام 2016، تم سداد حوالي 62% من مدفوعات المتاجر نقداً.
  • يفحصلا يزال من الممكن الدفع عن طريق الشيكات في لوكسمبورغ ومع ذلك، فإنها لم تعد شائعة ولا تقوم البنوك بإصدار دفاتر الشيكات بشكل قياسي.
  • بطاقات الخصمستصدر معظم البنوك في لوكسمبورغ بطاقة خصم يمكن استخدامها كبطاقة نقدية عند فتح حساب مصرفي.
  • بطاقات الائتمانتعد بطاقات الائتمان أكثر شيوع قليلاً من بطاقات الخصم في لوكسمبورغ، حيث يستخدمها 34% من السكان بشكل متكرر في عام 2017، وتميل إلى استخدامها لمدفوعات أكبر من بطاقات الخصم، نظراً لحقيقة أن فواتير بطاقات الائتمان لا تحتاج إلى تسديدها، دفعت على الفور.
  • الديون المباشرة والأوامر الدائمة: يعد الخصم المباشر والأوامر الدائمة من الطرق الشائعة للأشخاص في لوكسمبورغ لدفع الفواتير العادية تقدم معظم البنوك خدمات الخصم المباشر والأوامر الدائمة للمدفوعات مثل الإيجار وفواتير الخدمات وسداد القروض.

الدفع عبر الإنترنت والهاتف المحمول  في لوكسمبورغ

تعد لوكسمبورغ واحدة من الدول الرائدة في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالدفع عبر الهاتف المحمول خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول الرائدة هي Digicash، والتي تم إطلاقها كتطبيق للهواتف الذكية في عام 2014 وكانت ثالث أكثر وسائل الدفع شيوع في لوكسمبورغ في عام 2017، ويستخدمها بشكل متكرر 31% من المتسوقين .

من بين موفري الدفع عبر الهاتف المحمول المشهورين الآخرين في لوكسمبورغ: PayPal وApple Pay وGoogle Pay.

التحويلات المالية المحلية  في لوكسمبورغ

يمكن إجراء التحويلات المالية داخل منطقة اليورو عن طريق تحويل منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA)، والتي لا تكلف أكثر من تحويل بين حسابين مصرفيين في لوكسمبورغ بشرط أن يكون المبلغ أقل من 50000 يورو، حيث ستحتاج إلى رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) وSWIFTBIC (رمز معرف البنك) للبنك الذي يتلقى الدفع يمكنك عادةً إكمال التحويل المحلي بين بنكين في لوكسمبورغ في نفس اليوم إذا تم ذلك في وقت مبكر من اليوم عادةً ما تستغرق عمليات نقل منطقة SEPA من يوم إلى يومين.

التحويلات المالية الدولية في لوكسمبورغ

يمكنك تحويل الأموال إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي/رابطة التجارة الحرة الأوروبية من خلال البنوك، ولكن قد يخضع ذلك لرسوم من البنوك المصدرة والمتلقية، ستعتمد التكاليف على البنك الذي تتعامل معه، وأين تذهب الأموال، والمبلغ الذي سيتم إرساله يمكن أن تستغرق عمليات النقل ما يصل إلى 3-5 أيام عمل.

الرسوم المصرفية في لوكسمبورغ

تعتمد رسوم الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ على مزود الخدمة الخاص بك يجب أن تكون قادر على الوصول إلى قائمة الرسوم على الموقع الإلكتروني للبنك أو عن طريق طلب قائمة الرسوم من أحد الفروع.

يمكن أن تختلف الرسوم الإدارية العامة لكل من الحسابات الجارية وحسابات التوفير من مجانية إلى حوالي 3 يورو شهريًا للحسابات القياسية يمكن أن تصل تكلفة الحسابات المميزة إلى 100 يورو سنوي أو أكثر عادةً ما تكون الحسابات المصرفية عبر الإنترنت أرخص ومن المرجح أن تكون مجانية.

يمكن أن تحتوي كل من بطاقات الخصم والائتمان على رسوم سنوية أو شهرية مرفقة بالإضافة إلى رسوم النسبة المئوية السنوية (APR) تعد بطاقات الخصم أرخص ومن المرجح أن تكون بدون رسوم شهرية / سنوية ثابتة تأتي بطاقات الائتمان عادةً برسوم ثابتة يمكن أن تتراوح من 15 يورو إلى 100 يورو+ سنوي.

الخدمات المصرفية الخارجية في لوكسمبورغ

غالبًا ما يستخدم الدوليون لوكسمبورغ كبنك خارجي - في الواقع، العديد من عملاء البنوك في البلاد هم من غير المقيمين إلى جانب أولئك الذين يعملون ببساطة في الدولة ويعيشون عبر الحدود (العمال عبر الحدود)، اختار عملاء آخرون إجراء المعاملات المصرفية في لوكسمبورغ للأسباب التالية:

ميزات المعاملات المصرفية الخارجية في لوكسمبورغ 

  • خصوصيتها أكبر.
  • ضرائب مواتية للشركات (تفتخر بواحد من أدنى معدلات الضرائب الإجمالية في أوروبا الغربية).
  • الوصول إلى الودائع والحماية من عدم الاستقرار المحلي أو السياسي أو المالي.

الأمن المصرفي والاحتيال في لوكسمبورغ

وكان لزاماً على لوكسمبورغ، مثل العديد من البلدان الأخرى، أن تتعامل مع نصيبها العادل من عمليات الاحتيال والاحتيال المصرفي وتشمل هذه الاحتيال على بطاقات الائتمان، وعمليات الاحتيال عبر الهاتف، والتصيد الاحتيالي.

تقدم البنوك في لوكسمبورغ الآن مجموعة من الخيارات المصرفية الآمنة. ويشمل ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول المحمية بالبيانات البيومترية (مثل التعرف على بصمات الأصابع أو الصور).

حماية الامن المصرفي في لوكسمبورغ 

  • لا تنقر مطلق على رابط لموقع ويب خاص بالبنك في رسالة بريد إلكتروني ولا تقدم أبداً معلومات شخصية أو توافق على أي معاملات مالية إذا تلقيت مكالمة باردة من شخص يدعي أنه من البنك الذي تتعامل معه.
  • لا تقم أبداً بإعطاء كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي الخاص بك في بريد إلكتروني أو محادثة هاتفية.
  • استخدام منصات الدفع الآمنة فقط عند إجراء الدفعات عبر الإنترنت.
  • لا تترك نفسك أبد مسجلاً الدخول على هاتف محمول أو جهاز مشترك.

البطاقات المصرفية المفقودة أو المسروقة في لوكسمبورغ

في حالة فقدان أو سرقة بطاقة Visa أو Mastercard أو V-Pay الخاصة بك، يجب عليك الاتصال بخط SIX Payment Services على مدار 24 ساعة على 352491010 ويجب عليك أيضًا إبلاغ الشرطة بالحادثة في غضون 24 ساعة، بالنسبة لجميع البطاقات الأخرى، يجب عليك الاتصال بالبنك أو مزود البطاقة في أقرب وقت ممكن لمنع أي معاملات أخرى.

تقديم شكوى ضد البنوك في لوكسمبورغ

ختاماً: إذا لم تكن راضي عن الخدمة التي يقدمها أحد البنوك في المملكة المتحدة، فيجب عليك أولاً محاولة حل المشكلة من خلال قسم الشكاوى بالبنك، إذا لم تكن راضي عن النتيجة، أو لم تتلقى أي رد خلال شهر واحد من الاتصال بهم، فيمكنك تقديم شكوى إلى CSSF .

إرسال تعليق

أحدث أقدم