رسوم التحويل: التحويلات المالية الدولية في إيطاليا ورسوم التحويلات المالية

بفضل مناظرها الطبيعية الجميلة ومدنها التاريخية تعد إيطاليا وجهة شهيرة للانتقال تعد البلاد، إلى جانب ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة (المملكة المتحدة) واحدة من القوى الاقتصادية الأربع الكبرى في أوروبا الغربية (G4 أو EU4).

التحويلات المالية الدولية في إيطاليا ورسوم التحويلات المالية

التحويلات المالية الدولية في إيطاليا

ويسهل نظامها المصرفي المتطور إدارة الأموال عبر الحدود، مما يجذب المغتربين الراغبين في العمل أو تأسيس شركات، إذا كنت بحاجة إلى تحويل الأموال دولي في إيطاليا، بينما تشرف السلطات الإيطالية والاتحاد الأوروبي (EU) على الخدمات المالية في إيطاليا، ينظم بنك إيطاليا (Banca d'Italia) النظام المصرفي في البلاد وهو جزء من النظام الأوروبي، وهو نظام اتحادي شكله  البنك المركزي الأوروبي (ECB) والعديد من البنوك الوطنية.

لا توجد أي قيود على  التحويلات المالية الدولية الواردة أو الصادرة ولكن الخدمات المختلفة قد تفرض شروط محددة ورسوم مختلفة.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت

يسهل مقدمو خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت إرسال الأموال دولي إذا كان لديك أنت والمستلم حساب مصرفي مع نفس المزود، فيمكنك عادة تحويل الأموال على الفور عبر الإنترنت.

تختلف الرسوم بين مقدمي الخدمة، لذا تأكد من مراجعة الشروط مسبقاً على سبيل المثال، إذا قمت بالتحويل باستخدام Wise، فستعتمد تكلفة التحويل على المبلغ الذي ترسله، وكيفية الدفع، وسعر الصرف يمنحك Wise سعر السوق المتوسط ​​لجميع المعاملات، وهو أمر مفيد إذا قمت بالتحويل إلى عملة أخرى، بالمقارنة، تطبق كيرنسيفير رسم ثابت قدره 3 يورو (أو ما يعادله) على جميع التحويلات الدولية ولكنها تضيف 0.45٪ إلى سعر الصرف المتوسط ​​في السوق.

التحويلات المالية الدولية في إيطاليا عن طريق البنك التقليدي

يعد تحويل الأموال الدولي عبر البنوك الإيطالية المحلية أحد أكثر الخيارات أمان لإرسال الأموال إلى الخارج وذلك لأن الأموال تنتقل من صاحب حساب إلى آخر، مع قيام البنك بالتحقق من المرسل والمستلم مسبقاً.

يمكنك إجراء هذه التحويلات عبر الإنترنت أو هاتفي أو شخصي في الفرع. في كثير من الأحيان، سوف يستغرق تصفية الأموال بضعة أيام ومن الجدير بالذكر أن أسعار الصرف المصرفية ورسوم التحويل قد تكون أقل تنافسية من الوسطاء المتخصصين في خدمات الصرف الأجنبي.

التحويلات خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية

يتم التعامل مع التحويلات المصرفية داخل أوروبا مثل التحويلات المحلية بسبب  اتفاقية منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA) ستكون تحويلات الأموال من إيطاليا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) أكثر تكلفة، حيث يمكن للبنوك الإيطالية فرض رسوم على هذه الخدمة لذا، تحقق من أسعار البنك قبل المضي قدمًا في طلب التحويل الدولي.

غالباً ما يكون لدى البنوك إرشادات وتعليمات محددة لكل دولة خارج الاتحاد الأوروبي من المفيد التحقق من موقع البنك على الويب قبل بدء التحويل للتأكد من أن بلد وجهتك غير مقيد. تستغرق عمليات النقل عادة حوالي ثلاثة إلى خمسة أيام عمل.

تكاليف التحويلات المصرفية الدولية

يعرض الموقع المقارن من Transfer Supermarket بعض الأسعار والرسوم الأساسية التي يمكنك توقعها عند تحويل الأموال عبر أكبر أربعة بنوك في إيطاليا نظراً لأن هذه الأمور عرضة للتغيير، تحقق بانتظام مع البنك الذي تتعامل معه إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بنقل الأموال دولي يتنازل بعض مقدمي الخدمة عن رسوم التحويل القليلة الأولى للعملاء الجدد، بالإضافة إلى ذلك سيعطيك محول العملات Xe فكرة عن سعر الصرف ومع ذلك، تذكر أن المعدلات تختلف بمرور الوقت وبين البنوك.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية؟

تستخدم إيطاليا جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT)، وهي مبادرة عالمية للمعاملات الدولية السريعة تستغرق تحويلات الأموال عبر SWIFT عادةً ما بين يوم واحد وثلاثة أيام ومع ذلك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 أيام، حسب البلد ومع ذلك، فإن أي تحويلات داخل الاتحاد الأوروبي يجب أن تتم خلال يوم واحد بسبب منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA).

كيفية إجراء تحويل مالي دولي عن طريق البنك؟

قبل أن تقوم بتحويل الأموال دولي في إيطاليا، تأكد من أن لديك المعلومات التالية جاهزة:

  • الاسم الكامل للمستلم كما يظهر في حسابه البنكي.
  • رقم الحساب البنكي الدولي (IBAN) للمستلم.
  • رمز  SWIFT  أو  رمز معرف الأعمال (BIC).

إذا قمت بإجراء المعاملة في الفرع، تذكر إحضار بطاقتك المصرفية من المحتمل أن يطلب منك البنك إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك للموافقة على المعاملة ودفع أي رسوم تعتمد الوثائق التي ستحتاج إليها على المكان الذي ترسل إليه الأموال وما إذا كان لدى المستلم حساب لدى البنك أو أحد شركائه.

ستطلب بعض البنوك بطاقة هوية تحمل صورة وإثبات للعنوان في شكل:

  • رخصة القيادة.
  • جواز سفر.
  • فاتورة مرافق حديثة.

كيفية الحصول على تحويل الأموال الدولي عن طريق البنك؟

لتلقي دفعة دولية، ستحتاج إلى التأكد من أن المرسل لديه التفاصيل الصحيحة وتشمل هذه:

  • رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بك أو رمز الفرز ورقم الحساب (ابحث عنهما في كشف حسابك).
  • رمز BIC (ستحتاج إلى البحث عبر الإنترنت، لأن هذا يختلف من مؤسسة مصرفية إلى أخرى).
  • اسمك الكامل.
  • عنوانك.
  • المبلغ والعملة التي ترغب في تلقي الدفع بها.

بالنسبة للأموال المحولة إلى إيطاليا من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يجب أن تتفق أنت والمرسل على من يدفع رسوم التحويل.

التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في إيطاليا

زادت الخدمات المصرفية الرقمية في جميع أنحاء أوروبا – وإيطاليا – خلال السنوات القليلة الماضية ونتيجة لذلك، تقدم معظم البنوك الإيطالية خدمات مصرفية عبر الهاتف المحمول والويب، بالإضافة إلى أن المؤسسات الرقمية فقط مثل Revolut تعمل بالكامل عبر الإنترنت.

تشمل خيارات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في إيطاليا ما يلي:

عادةً ما تقدم البنوك الرقمية أو المتنقلة أسعار تحويل أفضل في إيطاليا من المؤسسات التقليدية ومع ذلك، يمكن أن تختلف التكاليف وبعضها يحد من عدد المعاملات المجانية التي يمكنك إجراؤها شهري لذلك، من المفيد التسوق قبل أن تختار واحدا.

لا تفرض معظم تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الإيطالية الرائدة رسوم على خدمات الدفع العامة. قد تضطر إلى دفع رسوم مقابل خدمات مثل التحويلات الفورية لبعض الحسابات، أو حسابات العملات الأجنبية، أو المدفوعات التي تتجاوز حداً معين.

تكون التحويلات الدولية مع البنوك المتاحة عبر الإنترنت فقط فورية إذا كان لدى كلا الطرفين حساب لدى المزود وبخلاف ذلك، فإنها تستغرق من ثلاثة إلى خمسة أيام عمل، حيث يعد التحويل باستخدام بنك رقمي آمن بشكل عام طالما أنك تعرف المستلم وتثق به تستخدم b un q على وجه الخصوص، تقنية الذكاء الاصطناعي لفحص المتقدمين ومراقبة معاملات الحساب من أجل مكافحة غسيل الأموال كان هذا التقدم مؤخراً موضوع لدعوى قضائية كبرى في هولندا وقد يمهد الطريق للبنوك الرقمية الأخرى لتحذو حذوها.

التحويلات البرقية في إيطاليا

قد يكون التحويل البنكي الدولي ضروري إذا كنت تحاول تحويل أموال إلى شخص ليس لديه إمكانية الوصول إلى حساب مصرفي أو موجود في منطقة نائية بعض شركات تحويل الأموال الدولية المعروفة تشمل MoneyGram و Western Union.

سوف تحتاج إلى إعطاء المعلومات التالية:

  • اسمك.
  • العنوان ومعلومات الاتصال.
  • معرف الصورة.
  • جميع تفاصيل المستلم.
  • رموز مرجعية.

بمجرد الانتهاء من الأوراق وتسليم الأموال، ستتلقى رمز مرجعي والذي يجب عليك تقديمه إلى المستلم المقصود في Western Union، يُطلق على هذا الرمز اسم رقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN) وهو موجود لحماية العملاء من الاحتيال والاحتيال سوف يفشل تحويل الأموال الخاص بك إذا كان رمز المستلم لا يوفر الرقم الصحيح عند الذهاب لاستلام الطلب.

وسطاء صرف العملات الأجنبية في إيطاليا

يمكنك أيضًا إرسال الأموال باستخدام وسطاء الصرف الأجنبي (على سبيل المثال، الفوركس أو العملات الأجنبية) قبل المضي قدمًا، يجب عليك التحقق من سعر السوق المتوسط ​​(أي سعر الصرف الذي تستخدمه البنوك لتحويل الأموال) لتحديد المبلغ الإضافي الذي سيتعين عليك دفعه مقابل رسوم خدمة الوسيط.

يمكنك العثور على سعر السوق المتوسط ​​على مواقع مثل  Google Finance و Xe.

أهم اعتبارات السلامة عند التحويل مع وسيط فوركس هو التأكد من أن وسيط الفوركس الذي اخترته شرعي عن طريق التحقق لمعرفة ما إذا كان لديه ترخيص، حيث يميل وسطاء صرف العملات الأجنبية في المطارات ومحطات القطارات ومحطات العبارات إلى أن يكونوا أكثر تكلفة، لذا فمن الأفضل تجنبهم إذا استطعت.

كيفية إجراء تحويل الأموال في الفوركس؟

مثل شركات التحويل البنكي، يسمح لك بعض وسطاء الفوركس بتحويل الأموال عبر الإنترنت أو عبر تطبيقاتهم عادةً ما يستغرق وصول الأموال حوالي 20 دقيقة فقط، خطوات إرسال واستقبال الأموال متشابهة. ستكون هناك اختلافات طفيفة بين الشركات الفردية، ولكن يجب أن تتبع عملية مماثلة.

تتضمن خطوات تحويل الأموال دولي ما يلي:

  • اذهب إلى مكتب التحويلات في مكتب الفوركس.
  • تقديم نموذج هوية سارية (مثل جواز السفر أو رخصة القيادة).
  • أخبر أمين الصندوق بالمبلغ الذي تريد إرساله.
  • دفع رسوم (رسوم) المعاملة.

سيطلب منك أمين الصندوق التحقق من جميع التفاصيل والتوقيع على النموذج سيحتوي هذا النموذج على رقم تحويل الأموال أو الرمز المرجعي، حيث لدى كل مزود نقاط دفع شريكة مختلفة لكل بلد يجب عليهم إظهار الرمز الرقمي المقدم في فرع وسيط الفوركس المحلي أو شريك الدفع، بالإضافة إلى نموذج الهوية.

السلامة والأمن مع التحويلات المالية الدولية

ختاماً: على الرغم من أن التحويلات المالية الدولية آمنة بشكل عام، إلا أن المحتالين وفناني الاحتيال يحاولون بمهارة خداع الأشخاص لإرسال الأموال تحت ذرائع كاذبة في معظم الحالات، إذا قمت بإرسال أموال تبين أنها عملية احتيال، فلن تتمكن من استعادتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم