الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

تعرف على خيارات الدفع عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ، بما في ذلك خيارات الحساب للوافدين، في هذا المقال.

الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

تتمتع لوكسمبورغ بنسبة عالية من سكانها الذين يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول تقدم معظم البنوك في لوكسمبورغ الآن خيارات الخدمات المصرفية الرقمية ويمكن للمغتربين الاختيار من بين مجموعة من مقدمي الخدمات، بمقالتنا سنتعرف على الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ المقدم من البنك عبر الإنترنت N26.

سارع المستهلكون في لوكسمبورغ إلى الانضمام إلى تطور الخدمات المصرفية الرقمية. تظهر الأرقام الأخيرة أن 96% من أصحاب الحسابات في الدولة يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول وقد استشهد السكان بمزايا مثل كون الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول عملية ومجانية وفعالة، حيث تقدم معظم البنوك في لوكسمبورغ الآن مجموعة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من خلال التطبيقات المصرفية.

مميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول

تتوفر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ لكل من الحسابات الجارية وحسابات التوفير لدى العديد من البنوك كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية من موقع البنك على الويب أو من موقع مثل Google Play على جهازك المحمول.

الميزات المتوفرة لدى البنوك في لوكسمبورغ 

تختلف ميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول عبر مقدمي الخدمة تتضمن أمثلة الميزات المتوفرة لدى البنوك في لوكسمبورغ ما يلي:

  • الوصول إلى حساباتك على هاتفك الذكي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • والقدرة على إجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول بما في ذلك دفع الفواتير وتحويل الأموال.
  • وأدوات إدارة الأموال مثل أجهزة تتبع الميزانية ومخططي محافظ الادخار.
  • نظام مراسلة آمن عبر الإنترنت.

معلومات سوق الأوراق المالية الحديثة في لوكسمبورغ

هناك بعض القيود حيث لا تتوفر جميع الخدمات المصرفية حالياً من خلال التطبيقات لا تقدم البنوك المتنقلة فقط مجموعة كاملة من الخدمات المتاحة من خلال البنوك التقليدية مثل القروض وخيارات الرهن العقاري والتأمين، حيث تحتاج الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ أيضاً إلى تغطية جيدة لشبكة Wi-Fi. ولحسن الحظ، فإن تغطية الإنترنت في لوكسمبورغ جيدة جداً.

الدفع عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

لقد أثبتت لوكسمبورغ نفسها كواحدة من أبرز المبتكرين في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالدفع عبر الهاتف المحمول المزود الأكثر شعبية للمدفوعات عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ هو شركة التكنولوجيا المحلية الناشئة Payconiq، التي أطلقت تطبيق الدفع عبر الهاتف الذكي في عام 2014.

مقدمو خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ:

يشمل مقدمو خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول الآخرون المتوفرون في لوكسمبورغ ما يلي:

ومقدمو الخدمات العالميون مثل Apple Pay وGoogle Pay وPayPal.

مقدمو خدمات مستقلون أصغر مثل محفظة الهاتف المحمول السويدية Seqr.

تستخدم هذه الخدمات تكنولوجيا مثل رموز مصفوفة QR والاتصالات الميدانية القريبة (NFC) لتمكين المستخدمين من دفع الفواتير وسداد ثمن البضائع في المتاجر باستخدام هواتفهم المحمولة.

وفق لدراسة أجراها البنك البلجيكي ING عام 2018 في 15 دولة، استخدم 43% من سكان لوكسمبورغ جهاز محمول لتسديد آخر فاتورة لهم وهذا يضع لوكسمبورغ في المرتبة السابعة من بين 15 دولة وأعلى من متوسط ​​المستهلك الأوروبي الإجمالي البالغ 40٪.

كيفية فتح حساب مصرفي عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

يعد فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ خطوة أساسية لأي شخص يخطط للعيش أو العمل في لوكسمبورغ، أو اذا كان لاجئ في لوكسمبورغ لذلك قمنا بتوضيح تفاصيل فتح حساب بنكي رقمي وشروطه.

فتح حساب بنكي متنقل لدى بنك تقليدي

يعد فتح حساب جوال لدى أحد البنوك في لوكسمبورغ أمر سهل للغاية إذا كان لديك بالفعل حساب قياسي لدى البنك كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول على هاتفك الذكي أو جهازك المحمول واتباع التعليمات.

إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، فمن المحتمل أن يُطلب منك فتح حساب أولاً اعتماداً على البنك، قد تتمكن من فتح الحساب عبر الإنترنت أو قد تضطر إلى زيارة أحد الفروع، راجع مقالتنا حول فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ للحصول على التفاصيل الكاملة.

فتح حساب بنكي عبر الهاتف المحمول مع بنك متنقل فقط

إذا لم يكن لديك بالفعل حساب مصرفي في لوكسمبورغ، فقد يكون هذا هو الخيار الأسهل يمكنك فتح حساب مصرفي عبر الهاتف المحمول فقط من جهازك الذكي خلال دقائق سوف تحتاج عادة إلى تقديم:

  • المعلومات الشخصية بما في ذلك الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والعنوان المسجل.
  • رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني.
  • البيانات البيومترية مثل بصمة الإصبع أو صورة الملف الشخصي (فقط إذا كنت تريد استخدام ميزات الحماية الأمنية المحسنة).
  • لا تطلب البنوك المتنقلة عادةً وثائق إضافية إذا كانوا يطلبون بطاقة هوية أو إثبات للعنوان، فعادةً ما يقبلون نسخة ممسوحة ضوئي أو مصورة.

إن سهولة إعداد الحساب مع البنوك المخصصة للهواتف المحمولة فقط يجعلها مثالية للمغتربين وأولئك الذين يسافرون كثيراً، حيث لا تحتاج إلى أن تكون ثابت في مكان واحد لفتح الحساب أو إعداده.

الرسوم المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

تتمثل إحدى المزايا الكبيرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في تقليل النفقات الإدارية العامة، مما يعني أنه يمكن تقديم الخدمات إما مجان أو بتكلفة منخفضة يشير عملاء لوكسمبورغ إلى التكلفة المنخفضة باعتبارها واحدة من أكبر عوامل الجذب لتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

يمكن تنزيل التطبيقات مجاناً ستعتمد تكاليف الخدمة الدقيقة على مزود الخدمات المصرفية الخاص بك، ولكن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول عادة ما تكون أرخص من حيث الرسوم الإدارية على سبيل المثال، تبلغ التكاليف القياسية للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول مع Credit Agricole حوالي 2 يورو شهري.

كما هو الحال مع الحسابات التقليدية، ستختلف التكاليف اعتماداً على عوامل مثل نوع الحساب والخدمة المقدمة سيكون لحسابات التوفير المميزة أو المتقدمة أو عالية المستوى رسوم شهرية أعلى من الحسابات الأساسية ومن المحتمل أيضاً أن تكون هناك رسوم مقابل خدمات مثل بطاقات الائتمان أو وظائف الاقتراض، إذا كانت متوفرة.

قد تحدد بعض بنوك وحسابات الهاتف المحمول عدد المعاملات المجانية شهري، على سبيل المثال، الدفع عبر الهاتف المحمول أو السحب من أجهزة الصراف الآلي تعد عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول Payconiq في لوكسمبورغ مجانية، ولكن ستحتاج إلى مراجعة البنك الذي تتعامل معه لمعرفة ما إذا تم فرض أي رسوم معاملة منفصلة يجب أن تكون قادر على الحصول على قائمة كاملة بالرسوم من البنك الذي تتعامل معه.

أمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

على الرغم من الحجم الكبير لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ، لا يزال العملاء يشعرون بالقلق بشأن المشكلات الأمنية وقد ذكروا أمان البيانات من بين الأسباب الرئيسية لتغيير البنوك ومع ذلك، فإن ميزات الأمان المحسنة المرتبطة بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول تجعلها الطريقة الأكثر أمان لإدارة أموالك.

ختاماً: خطوات حماية حسابك البنكي عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

من تويال للمعلومات قمنا بوضع الخطوات البسيطة التي يمكنك حماية حسابك البنكي عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ باتباع هذه الخطوات الأساسية مثل:

  • حماية حسابك بالبيانات البيومترية مثل بصمة الإصبع أو الصوت أو التعرف على الصور إذا لم يكن ذلك متاحاً، فاختر كلمة مرور عالية القوة وقم بتغييرها بشكل دوري.
  • تجنب استخدام الشبكات المجانية التي توفر خدمة WiFi مجانية عند تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • التحقق من أن أي مدفوعات يتم إجراؤها من حسابك تتم باستخدام منصة دفع آمنة.
  • لا تقم مطلقاً بتسجيل الدخول إلى حسابك، أو إذا قمت بذلك، تأكد من أن جهازك المحمول محمي بأمان لمنع الآخرين من استخدامه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم