PayPal account: ما هي مزايا وعيوب استخدام باي بال وكيفية حماية حساب PayPal الخاص بك

يعد موقع PayPal موقع شائع لتحويل الأموال بين الأشخاص والشركات عبر الإنترنت، وهو موقع ودود للغاية وسهل الاستخدام.

PayPal account: ما هي مزايا وعيوب استخدام باي بال وكيفية حماية حساب PayPal الخاص بك

ما هي مزايا وعيوب استخدام باي بال وكيفية حماية حساب PayPal الخاص بك

PayPal هو وسيلة أسرع وأبسط لتسديد دفعات متكررة لجميع فواتيرك واشتراكاتك الشهرية، سواء كنت تدفع الفواتير أو ترسل الأموال أو تجري عملية شراء، يمكن لـ PayPal الحفاظ على أمان معلوماتك المالية، حيث يمكن أن تتم سرقة الهوية إذا قام شخص ما بسرقة معلوماتك الشخصية لفتح حسابات وإجراء معاملات غير مصرح بها باسمك.

استخدام باي بال

حيث اصبح يمكنك استخدام حساب PayPal لشراء العناصر من مئات المتاجر عبر الإنترنت واستلام الأموال أو تحويلها من حساب إلى آخر.

مزايا باي بال

  • يوفر PayPal الطريقة الأكثر أمان للتسوق عبر الإنترنت ودون الإساءة إلى أي معلومات خاصة بحسابك، حيث أنه أثناء التسوق عبر الإنترنت وتقديم معلوماتك المالية.
  • تدعم معظم خدمات الدفع عبر الإنترنت نفسها من خلال مدفوعات شهرية أو منتظمة من قبل العملاء، في PayPal أنت تدفع فقط عند البيع، لذا فأنت محمي ضد مخاطر الاضطرار إلى دفع رسوم الخدمة على الرغم من عدم وجود مبيعات.
  • تعد خيارات الإعداد والتخصيص السهلة التي يوفرها PayPal أنيقة، فخيارات الأسعار للبائعين قابلة للتخصيص بالكامل، وتتوفر خيارات وأزرار إضافة عربة التسوق وعرض عربة التسوق ويمكن للمستخدم  إجراؤها، هذه لا تتطلب خيارات التخصيص أكثر من مجرد نسخ ولصق بسيط للأكواد الموجودة، ويمكنك البيع والبيع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
  • تطبيق PayPal iPhone يسهل التسوق عبر الإنترنت وتحويل الأموال أينما كنت، يمكنك البحث عن تطبيق PayPal وستكون جاهزاً للتحويل وإرسال الأموال ودفع الفواتير ومراجعة سجل معاملاتك، ويمكنك إجراء مشترياتك مباشرة من راحة يدك، نظرًا لأن PayPal سيطلب منك تأكيد المعاملات باستخدام رقم التعريف الشخصي (PIN)، يمكنك الاطمئنان إلى أن أموالك آمنة في حالة فقدان جهاز iPhone الخاص بك أو سرقته.
  • تعد القدرة على القبول والدفع من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم ميزة رائعة في PayPal والمدفوعات من حساب تجاري أو حساب رئيسي إلى آخر مجانية تمامًا، كما أن رسوم المعاملات من خلال بطاقات الائتمان والخصم هي اسمية تبلغ 3.9 بالمائة.
  • سوف يقوم PayPal بدور محاسبك الصادق والصادق، حيث يمكنك الوصول إلى كل معاملة واردة وصادرة بنقرة واحدة على الفأرة، وقد تم تنظيم الحساب بدقة في المدفوعات المستلمة والمدفوعات التي تم إجراؤها والسجل وعلامات تبويب الأنشطة الحديثة وهي مفيدة للغاية. 
  • تم الاستحواذ على PayPal بواسطة eBay، وتوفر حسابات Business وPremier العديد من الأدوات لتكامل أفضل مع eBay، لذا، أصبح الشراء والبيع على هذا الموقع العملاق أسهل بكثير، وهناك أخبار تفيد بأن eBay سيتعامل فقط من خلال PayPal، ويصبح PayPal هو الطريقة الوحيدة للدفع، يوفر PayPal خدمات تجارية أفضل.
  • أحد أفضل أسباب استخدام PayPal هو تكلفته، فهو مجاني، ولا توجد رسوم عضوية سنوية، ولا رسوم معالجة، ولا رسوم خدمة، ويحصل المتسوقون الذين يستخدمون PayPal على جميع المزايا القوية المرتبطة بالخدمة.
  • ترعى PayPal خصومات خاصة للعملاء الذين يتسوقون باستخدام PayPal لدى تجار تجزئة محددين، يمكن لـ PayPal توفير أموالك على الأشياء التي تحتاجها في الأماكن التي تتسوق فيها، وللاستفادة من التوفير كل ما عليك فعله هو نسخ الرمز الترويجي الخاص من صفحة ويب التسوق الخاصة بـ PayPal ولصقها في طلبك على موقع التاجر الخاص بك عند الدفع باستخدام PayPal.
  • عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب PayPal، فإنك تكتب بطاقات الائتمان والحسابات المصرفية التي ترغب في استخدامها لعمليات الشراء مرة واحدة على نظام PayPal الآمن، وبمجرد إنجاز ذلك، لن تضطر أبداً إلى الكشف عن معلومات بطاقتك الائتمانية عبر الإنترنت.
  • تم دمج PayPal مع مركز المزادات عبر الإنترنت، ويمكنك تقديم العطاءات وإجراء عمليات الشراء بأمان، وتعني حماية المشتري وعملية حل الشكاوى المنظمة أن مقدمي العروض على موقع eBay يتمتعون بحماية أكبر من معظم حاملي بطاقات الائتمان عندما يتعلق الأمر بواحدة من أشهر عمليات التسوق عبر الإنترنت المواقع.
  • عندما ترغب في شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت، وتم رفض بطاقتك الائتمانية، حيث يمكنك إعداد حسابات مصرفية متعددة وبطاقات الخصم وبطاقات الائتمان لتمويل حساب PayPal الخاص بك، يمكنك الاطمئنان إلى أن مشترياتك عبر PayPal دائماً.

عيوب باي بال

  • هناك نقص في خدمة العملاء الجيدة إذا واجهت مشكلة في الدفع، فمن الصعب العثور على أرقام هواتف الاتصال على موقعها على الإنترنت، وعادة ما يتم الرد على رسائل البريد الإلكتروني بردود تلقائية بدلاً من النصائح الحقيقية.
  • قد يكون من الصعب التفاوض على موقع الويب إذا كنت تريد إلغاء الاشتراك عبر PayPal وإذا دخلت في نزاع مع شخص ما وتمت معالجة الدفع بواسطة PayPal فسوف يتولى عملية التحكيم التي قد تستغرق وقت طويل جداً.
  • يستغرق نظام التحقق من PayPal الكثير من الوقت وهو ما قد يكون محبطًا للغاية عند ربط حساب مصرفي بحسابك على PayPal ويتم إجراء إيداعين صغيرين فيه، ويجب عليك السماح لـ PayPal بمعرفة المبالغ للتحقق من حسابك الخاص، وعادةً ما تستغرق الودائع إلى 5 أيام للظهور، خمسة أيام لا يمكنك فيها قبول أي مدفوعات عبر الإنترنت، وإذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فقد تجد نفسك تنتظر شهراً كاملاً لتلقي كشف بريدي للتحقق من المبالغ.
  • يقدم PayPal العديد من الخدمات مجان والبعض الآخر مقابل رسوم رمزية، وقد تكون الرسوم المفروضة على المدفوعات غير التابعة لـ PayPal باهظة للغاية، ولا يتحمل أصحاب الحسابات الشخصية أي رسوم معاملات أثناء إجراء أو استلام المدفوعات من حسابات أخرى ولكن لديهم حدود وقيود على مقدار المال الذي يتم نقله.
  • PayPal معرض بشدة للاحتيال، وفي كثير من الأحيان يتم رد الأموال إلى العميل حتى بعد شحن العناصر، وقد يكون ذلك كارثيًا بالنسبة للبائع، كما أن نظام الشكاوى سيئ أيضاً ولا يبدو أنه يعالج أي مشكلات.
  • على الرغم من أن PayPal يوفر 23 نوع عملة للدفع، إلا أنه يستثني بعض العملات المهمة، الروبية الهندية مثال، الهند اقتصاد متنامي وسوق خصبة، لكن العملاء هناك يجدون صعوبة في الدفع.
  • أحد العيوب هو الرسوم المفروضة على المدفوعات غير PayPal على الرغم من أن PayPal تدعي أنها تساعد البائعين الصغار، إلا أن الرسوم المخفية لا تظهر أي علامات على ذلك، وقد تتراوح الرسوم من 1.9 إلى 2.9 بالمائة بالإضافة إلى 0.30 دولار لكل معاملة والتي يمكن أن تصبح مكلفة للغاية.
  • بعض قواعد PayPal صارمة للغاية نظراً لاختلاف اللوائح، فأدنى شك حول حسابك قد يؤدي إلى تعليقه ويستغرق PayPal وقت طويل للتحقيق في حسابك وإعادة فتحه، وقد تجد نفسك مع أموالك مغلقة لفترة أطول فترات مما كان متوقعا.
  • ومما يزيد من معاناة الحساب المقفل والسياسة الصارمة للغاية مشكلة الخدمة الصعبة للغاية، فلا توجد أرقام متاحة بسهولة على الموقع الإلكتروني، وحتى عندما تجد الأرقام، يبدو أنه لا يوجد أحد على الطرف الآخر من الخط كانت هناك شكاوى من رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقى ردود آلية فقط.

كيفية منع سرقة هوية PayPal

يجب عليك حماية معلوماتك، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت، ويجب ألا تعيد استخدام كلمات المرور، ويجب عليك استخدام كلمات مرور قوية وفريدة لكل حساب مهم، وهي الطريقة الأبسط والأقوى لتجنب سرقة الهوية، ويجب ألا تنخدع بالكشف عن معلوماتك تسجيل الدخول إلى PayPal أو غيرها من المعلومات الشخصية التي قد تعرض حساب PayPal الخاص بك للخطر.

طرق حماية حساب الباي بال:

  • يجب عليك تمزيق المستندات المهمة، فقد يشكل لصوص الهوية الذين يبحثون في سلة المهملات أو يقتحمون صندوق البريد الخاص بك تهديدًا أكبر من السرقة عبر الإنترنت.
  • يجب عليك تسجيل الخروج من حساب PayPal الخاص بك في كل مرة تنتهي من استخدامه، وسيتم تسجيل خروجك تلقائي من PayPal بعد 10 إلى 15 دقيقة من عدم النشاط، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشترك أو عام، فسيسمح هذا لشخص ما بالوصول إلى حسابك بعد لقد ابتعدت.
  • يجب أن تكون يقظ، ويجب عليك الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، وعندما تكتشف أي شيء خارج عن المألوف من التصيد الاحتيالي إلى مواقع الويب المزيفة إلى نشاط الحساب غير المصرح به أبلغ عنه على الفور، ويجب عليك مراقبة حساباتك بشكل متكرر، ويجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك حساب PayPal وتحقق من بطاقتك الائتمانية وحساباتك المصرفية بشكل منتظم بحث عن المعاملات غير المألوفة، لذلك ستعرف ما إذا كان هناك شيء ما يحدث قبل فوات الأوان.
  • يجب عليك الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة المحمولة محمية يجب عليك استخدام كلمة مرور فريدة مع كل موقع تزوره ويخزن معلومات سرية، كلمة المرور القوية تتضمن مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام، يجب ألا تستخدم كلمة مرور واضحة مثل اسم أو عيد ميلاد أحد أفراد العائلة.
  • يجب عليك استخدام متصفح إنترنت محدث يحظر مواقع الويب الاحتيالية مثل Internet Explorer 7 أو 8 أو Firefox 3، ويجب عليك تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ويجب عدم النقر فوق الروابط الموجودة في البريد الإلكتروني، خاصة إذا لم تكن تتوقع ذلك البريد الإلكتروني من البنك الذي تتعامل معه، أو مصلحة الضرائب الأمريكية، أو المواقع الشهيرة مثل PayPal يجب عليك دائماً فتح متصفح جديد وكتابة عنوان موقع الويب قبل تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • يجب عليك إنشاء كلمة مرور تستخدم فقط للوصول إلى حساب PayPal الخاص بك ، لذا لا تستخدم نفس كلمة المرور التي تستخدمها للخدمات عبر الإنترنت مثل AOL أو تسجيلات الدخول إلى برنامج المراسلة الفورية.
  • لن يرسل PayPal رسائل عامة تحتوي على سطور موضوعات مثل: مرحبًا بمستخدم PayPal سيستخدمون دائماً الاسم الأول والأخير الذي تم إدخاله في حسابك أو اسم عملك للاتصال بك، ويجب عليك الانتباه إلى تلك الرسائل تم تغيير حسابك تم تجميدها بسبب الاحتيال أو رسائل مماثلة، إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني مثل هذه، فلا تنقر فوق الرابط الموجود بها للانتقال إلى PayPal لإدخال معلوماتك الشخصية.
  • يجب أن تتذكر عنوان الويب الخاص بـ PayPal ، فقط اكتبه عندما تشعر بالحاجة إلى التحقق من رسائل البريد الإلكتروني مثل هذه، ويجب ألا تقوم بتنزيل المرفقات من مصادر غير معروفة، فهذه طريقة رائعة لتثبيت برنامج حصان طروادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت افعل ذلك، فيمكن لأي شخص الوصول الكامل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يجب ألا تشارك حساب PayPal الخاص بك مع أي شخص عندما يسألك شخص ما عما إذا كان يمكنه استخدام حسابك لتحويل الأموال إلى مكان آخر، اسأل نفسك لماذا يحتاج إلى مساعدتك للقيام بذلك، فربما يحاول خداعك لمساعدته في غسل الأموال وهو أمر غير قانوني.
  • يجب أن تكون متشكك في أي مكالمة هاتفية أو خطاب أو بريد إلكتروني يتعلق بحسابك على PayPal فقد يتصل بك شخص ما على الهاتف متظاهر بأنه موظف في PayPal يعمل في قسم الأمان الخاص به ويخبرك بأن حسابك قد تم اختراقه، ويحتاج إلى كلمة المرور الخاصة بك أو حساب التواصل الاجتماعي.

ختاماً من تويال للمعلومات حول حساب باي بال وحمايته:

PayPal هو وسيلة أسرع وأبسط لتسديد دفعات متكررة لجميع فواتيرك واشتراكاتك الشهرية، سواء كنت تدفع الفواتير أو ترسل الأموال أو تجري عملية شراء، يمكن لـ PayPal الحفاظ على أمان معلوماتك المالية، كما يمكن أن تتم سرقة الهوية إذا قام شخص ما بسرقة معلوماتك الشخصية لفتح حسابات وإجراء معاملات غير مصرح بها باسمك، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية، فهي واحدة من أسرع الجرائم نموًا في العالم اليوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم