ما هو التداول وأنواع التداول الإلكتروني

نسعى لجني المال بأسهل الطرق ومن أشد الطرق انجذابا هو الانترنت ولذلك نسعى للحصول على المال والتداول إحداها، ولعل مصطلح التداول الذي بات شائعا في الآونة الأخيرة والذي بات محط اهتمام الجميع ومصدر رزق يلفت الانتباه ولكننا نجهله ونجهل التعامل معه ولذلك إن كنت ممن يود التعلم عن التداول والتعرف على معنى هذا المصطلح وكل ما يتعلق به ليس عليه سوى قراءة هذا المقال بشكل بدائي.
ما هو التداول وأنواع التداول الإلكتروني

ما هو التداول؟

جميعنا نقوم بالتداول يوميا دون علم منا ودون الانتباه لأننا قمنا به، فشراء أي شيء من المتاجر هو تداول بحد ذاته فأنت بذلك تقوم بتداول المال مقابل السلع التي ترغب بها.
فيما يلي ستتعلم التداول عبر الشابكة

كيف ابدا في التداول من الصفر؟

بالبداية سنتحدث عن مبادئ التداول ببساطة و بشكل عام التداول يعني مبادلة شيء ما، أي مبادلة المال مقابل سلعة أو مقابلة سلعة بالمال هذا هو التداول بمعنى أعم شراء أي شيء هو تداول، وعند الحديث عن تداول الأسواق المالية سيتطرق لأذهاننا أول شيء هو تداول الأسهم وشراءها فإذا زادت قيمة تلك الأسهم، فإنه سيوفر
ويربح المال عن طريق بيعها مرة أخرى بسعر أعلى من الذي اشتراه به، هكذا هو التداول شراء شيء ما بسعر وبيعه بسعر آخر أعلى بهدف الكسب وإن لم ينجح الأمر هذا يعني الخسارة.

كيف أسهم التداول ترتفع وتهبط قيمتها؟

بكل بساطة بسبب العرض والطلب المتكرر فبكثرة الطلب على أي شيء بقدر ما يرتفع سعره ويعلو ثمنه لكثرة الإقبال عليه، ويرتفع السعر كلما أكثرنا من الطلب: لنفترض أنك تريد شراء منزل ما وعند الذهاب لشرائه لم يكن يتواجد غيرك يرغب به عندها سيكون سعر المنزل معقول وستكون قادر على إنزال سعره قليلاً من خلال الحديث والمفاصلة في السعر مع البائع ولكن بفرض أنه كان هناك خمسة أشخاص أو عشرة أشخاص آخرين يريدون المنزل عندها ستبدأ المنازعة بين الشاريين للحصول على المنزل مما يدفع البائع لرفع الثمن ليتمكن من الحصول على أعلى سعر قد يطرحه ويقبل به الشاري ولكن إن رأى البائع أنه قد رفع السعر بشكل رهيب وأنه لن يشتري أحد المنزل عندها سيعود لاستراتيجية خفض السعر مرة أخرى للحصول على زبائن، كما يعد هبوط السعر بسبب المبالغة في العرض لنقول مثلاً أن هناك منزل آخر بنفس مواصفات المنزل السابق ولكن بسعر أقل عندها سيتها فت الشاريين لشراء المنزل الأقل سعراً بمواصفات شبيهة عندها سيلجأ صاحب المنزل الأول لخفض السعر بشكل يسمح للشاريين بإعادة النظر لشراء منزله.

وبهذا يكون سعر التقاء العرض مع الطلب والذي يتفق عنده كل من البائع والشاري بما يعرف بسعر السوق.
التطبيق بالمثل على الأسواق المالية فإذا قلنا أن شركة ما قامت بإنجازات عديدة وحققت أرباح طائلة عندها سيزيد عدد الراغبين في الحصول على أسهم فيها وبالتالي سترتفع أسعار الأسهم تلقائيا ما هو التداول عبر الشابكة الانترنت لفارة طويلة كان التداول المالي مقتصر على من هم بالبنوك والمؤسسات ومغلقا لأبوابه في وجه كل من هم خارج هذه المؤسسات.
ومع النهضة الصناعية والتطور الإلكتروني الرهيب الذي شهده العصر أصبح بمقدور الجميع المشاركة في التداول.

أنواع التداول الإلكتروني

  1. تداول العملات الورقية: تركز على تداول العملات الرقمية المشفرة ويتميز هذا النوع بإمكانية تحقيق أرباحا كبيرة في وقت قليل.
  2. تداول الأسهم: ينص على تبادل الاسهم بين الشركات العالمية عبر الشابكة الأنترنت وهو غير مرتبط بالرسوم أو أي نوع من القيود التي تفرضها الشركات إثر التداول التقليدي.
  3. تداول صناديق الاستثمار: أجمع خبراء الاقتصاد على أنه أفضل وأكثر أنواع التداول ربحا والأقل تحصيلاً للرسوم الإدارية يمكنك من خلاله جني المال دون عناء يذكر.
وبهذا الشكل أصبحت قادراً على فهم معنى التداول وأنواعه و جميع ما يخصه وجميع ما يتعلق بالتداول الالكتروني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم