سيارة Porsche Taycan...تصميم وميزات ومواصفات سيارة بورش تايكان

على عكس أي سيارة رياضية أخرى صممتها الشركة المصنعة الألمانية وصنعتها حتى الآن، فإن تايكان كهربائية بالكامل إنها خطوة جريئة، وقد أتت ثمارها بشكل جيد قد تكون هذه أول سيارة كهربائية رائعة.

سيارة Porsche Taycan

مراجعة سيارة بورش تايكان

غالبًا ما تبدو السيارات الكهربائية مختلفة قليلاً عن سيارات الطرق الأخرى ليس بشكل كبير، ولكن عادة ما يكون هناك اختلاف بسيط شعور أكثر مستقبلية وهذا أمر منطقي، نظراً لأن الكهرباء هي مستقبل السيارات.

تصميم سيارة بورش تايكان

تبدو بورش تايكان (تُنطق tie-karn) حديثة للغاية ومتطورة والأهم من ذلك أنها تحتفظ بمظهر سيارة بورش الرياضية المميزة للغاية هذا مهم ففي نهاية المطاف، من يريد أن يمتلك ويقود سيارة بورشه الرياضية دون أن يبدو مثل سيارة بورشه الرياضية؟

يتردد صدى ظلال سيارة 911 الشهيرة التي تنتجها الشركة ومقرها شتوتغارت من كل سطح ومنحني وزاوية لهذه السيارة السيدان الرياضية ذات المظهر المذهل يقولون أن الجمال في عين الناظر نحن نتحدى أي شخص أن يرى سيارة تايكان ولا يعتبرها جميلة، والأهم من ذلك أنها تحتفظ بمظهر سيارة بورش الرياضية المميزة للغاية.

القيادة في سيارة بورش تايكان

تايكان (التي تُترجم تقريباً من اللغة التركية وتعني الحصان الشاب المفعم بالحيوية) هي سيارة كهربائية بالكامل إنها سيارة رياضية عالية الأداء بشكل لا يصدق تتميز بالتوازن والتحكم والسرعة والسلاسة المذهلة قليل من الناس يساوون بين المكونات الإضافية ومحرك الأقراص المتماسك واللمسي وسريع الاستجابة هؤلاء القوم لم يقودوا سيارة تايكان أبداً.

يتم الاحتفاظ بالبطاريات الثقيلة مركزي ومنخفض مما يوفر مركز ثقل منخفض بشكل ملحوظ وهذا يجعل القيادة أكثر رياضية وأكثر مرونة مع التسارع السريع ونوع السرعة القصوى التي تتوقعها من بورش، فهذه سيارة مصممة للطريق المفتوح. أو الأفضل من ذلك، مضمار السباق، مع التسارع السريع ونوع السرعة القصوى التي تتوقعها من بورش، فهذه سيارة مصممة للطريق المفتوح.

المواصفات الداخلية لسيارة بورش تايكان

هيبة، فخامة، روعة... هناك بعض الكلمات التي تخطر على بالك عندما تتأمل محيطك داخل إحدى هذه السيارات هناك شعور مهيمن بالجودة في كل ميزة وسطح، كما أن عدم وجود الأزرار يضفي المزيد من الشعور بالرقي والنضج يمكن أن يجادل المتشائمون بأن الخطوط النظيفة والرغبة في تقليل الميزات تضفي شيئاً من الصرامة على الداخل.

يأتي Taycan مزود بشاشات كثيرة هناك واحد خلف عجلة القيادة، كما تتوقع، واثنان في منتصف لوحة القيادة. تمنحك المواصفات الأعلى خيار توفير شاشة لراكبك شاشة نظام المعلومات والترفيه الرئيسية واضحة تماماً على الرغم من أنها منخفضة قليلاً، مما يعني أنه يتعين عليك أن ترفع عينك عن الطريق قليلاً أكثر مما قد تشعر بالراحة معه في البداية.

التطبيق العملي لسيارة بورش تايكان

بالنسبة لسيارة تعتبر لجميع المقاصد والأغراض - رقم رياضي في قالب سيارة بورش 911 الكلاسيكية، ستجد قدر كبيراً من مساحة صندوق الأمتعة المتوفرة إنها أكثر من مجرد مساحة قابلة للاستخدام للتسوق اليومي والصناديق والأمتعة، كما أن شكلها يجعلك تجد نفسك مكتظ فقط بالأشياء غير العملية.

إجمالاً، يتم منحك مساحة مماثلة لتلك التي تجدها في معظم سيارات الهاتشباك القياسية. وهي مكافأة صغيرة مفاجئة.

يتيح عدم وجود محرك وجود حجرة صغيرة أنيقة في المقدمة، وهي منطقة باتجاه مقدمة السيارة يمكن أن تستوعب بسهولة حقيبة سفر صغيرة الحجم أو ما يعادلها.

لا تزال لا توجد مساحة كافية لسحب الأشياء؟ لا مشكلة يمكن طي كل مقعد خلفي بشكل فردي، حتى تتمكن من زيادة مساحة الأمتعة بسرعة وسهولة إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

تكاليف التشغيل والموثوقية لسيارة بورش تايكان

إن الشحن الكامل يمنحك حوالي 300 ميل من القيادة حاول قيادة واحدة وستتعلم قريباً أن هذا رقم سخاء والحقيقة هي أن أي مستوى من الحماس خلف عجلة القيادة سوف يجعل هذا الرقم أقرب إلى 200 ومع ذلك، يمكنك شحن سيارة تايكان في المنزل وقد يكون من الصعب تصديق رخص الشحن الكامل - حيث ترى بعض الأسعار أن تكلفة 0-100٪ أقل من 10 جنيهات إسترلينية اشحن في نقاط الشحن العامة وستشعر باللدغة أكثر قليلاً.

فيما يتعلق بالموثوقية، نادراً ما تخذل  بورش أصحابها قم بقيادة هذا الوحش الذي يبلغ وزنه 2.3 طن بالسرعات التي يمكنه الوصول إليها وستجد أنك تتآكل من خلال الإطارات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم