ماهو برنامج Adobe DNG Converter وما هي ميزاته وسلبيات البرنامج

برنامج Adobe DNG Converter هو برنامج مجاني يستخدم لتحويل ملفات الصور الرقمية من صيغ مختلفة إلى صيغة DNG (Digital Negative) يستخدم هذا البرنامج في العادة من قبل المصورين ومصممي الجرافيك لتحويل ملفات RAW من كاميرات مختلفة إلى صيغة DNG التي تدعمها جميع برامج تحرير الصور والجرافيك.

برنامج Adobe DNG Converter:

برنامج Adobe DNG Converter

تتميز صيغة DNG بالكثير من المزايا، فهي تسمح بالحفاظ على جودة الصورة الأصلية وتوفر مساحة تخزين أكبر، كما أنها تدعم معالجة الصور بشكل أفضل وتوفر المرونة في التعديل على الإعدادات في وقت لاحق.

مميزات تطبيق Adobe DNG Converter:

ربما من أهم ميزات Adobe DNG Converter هو قدرة البرنامج على التواصل بين الكاميرات الحديثة والإصدارات القديمة لبرامج Adobe من:

  • Photoshop.
  • Lightroom.
  • Bridge.
  • After Effects.
  • Photoshop Elements.

كما يتم استخدام Adobe DNG Converter بسهولة، حيث يقوم المستخدم بتحديد الملفات التي يرغب في تحويلها إلى صيغة DNG، ثم يقوم البرنامج بتحويلها في خطوات سهلة وبسيطة، حيثُ يعد تنسيق Digital Negative (DNG) تقنية تخزن بيانات البكسل التي تم التقاطها بواسطة مستشعر الكاميرا الرقمية قبل تحويلها إلى تنسيقات JPEG أو TIFF، بالإضافة إلى بيانات EXIF ​​الوصفية القياسية والتاريخ والوقت والكاميرا المستخدمة، وإعدادات  الكاميرا.

تتلخص فوائد Adobe DNG Converter في الحفاظ على جودة الصورة الأصلية وتوفير مساحة تخزين أكبر، كما أنها تدعم معالجة الصور بشكل أفضل وتوفر المرونة في التعديل على الإعدادات في وقت لاحق.

سلبيات برنامج Adobe DNG Converter:

سلبيات برنامج Adobe DNG Converter

برنامج Adobe DNG Converter، في بعض الحالات، يقوم بتضمين المعلومات الضرورية اللازمة لإنشاء ملف صورة عالية الجودة دون غيرها، ويمكنك تضمين الملف البسيط الأصلي بتنسيق DNG الجديد لضمان عدم فقد بيانات التعريف الشخصية القادمة من الجهة المصنعة.

كيفية تحميل برنامج Adobe DNG Converter؟

يمكن تحميل Adobe DNG Converter مجاناً من موقع Adobe الرسمي.

ما الفرق بين Adobe Camera Raw و Adobe DNG Converter؟

 تستخدم الكاميرات الرقمية ملفات RAW لالتقاط الصور وتخزينها، أما بالنسبة إلى ملفات DNG فهي مخصصة لتحرير الصور.

 كلاهما ينتجان صوراً مميزة بطريقة أكثر من رائعة وتعد هذه الجزئيات من أهم أدوات المصور المحترف أو المحرر أو المصمم.

وختاماً:

باختصار إن كنت من هواة التصوير أو محرر صور فإن Adobe DNG Converter هو الحل المثالي لك لاستخراج صور الRaw  بدقة عالية وتحريرها في الوقت الذي يناسبك والتعديل عليها في برامج Adobe كما تحب

إرسال تعليق

أحدث أقدم