ما هو برنامج CorelDraw Graphics وما هي مزاياه وخصائصه

تتنافس الشركات في أيامنا هذه على تقديم منتجاتها بأسلوب تسويقي يجذب العملاء، وتستخدم لهذا الغرض منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة متداولة ومنتشرة بين الأفراد، ولتحقيق أهدافها التسويقية تحتاج ان تعمل على عرض المنتج بطرق جذابة من خلال الاستعانة بخبراء التصميم الجرافيكي والعديد من التطبيقات والبرامج الفريدة التي يستخدمونها.

برنامج CorelDraw Graphics:

برنامج CorelDraw

يعد هذا البرنامج أحد أفضل الوسائل المستخدمة في مجال التصميم الجرافيكي وتحرير الصور والرسومات وإنشاء الشعارات والملصقات وأكواد QR والإعلانات المميزة، ويساهم في تأمين أدوات مساعدة تدعم المواهب الإبداعية للمصممين للقيام بتمثيل أفكارهم على نحو عالي من الجودة والإتقان، من خلال منحهم خيارات واسعة وإمكانيات متعددة في تحرير الرسوم وتعديل الأشكال والخطوط وشريط الألوان المميز والألوان المتقدمة، بالإضافة إلى تعديل التباين وتصفية الصورة الرقمية وتطبيق التناظر وإضافة النصوص الكتابية وإنشاء الظلال بخطوة واحدة، ويتيح إمكانية تكوين فسيفساء من مجموعة صور بطريقة فنية مبتكرة، كما يدعم البرنامج الكثير من صيغ الملفات وهذا ما يميزه عن غيره من البرامج المماثلة ويجعله يتفوق عليها. أضف إلى ذلك، أنه يدعم العديد من اللغات وعلى رأسها اللغة العربية.

ميزات وخصائص برنامج CorelDraw Graphics:

 تم إنتاج هذا البرنامج من قبل الشركة الكندية المعروفة Corel، وأصبح من أهم برامج عمل الفيكتور، وتم استخدامه في العديد من مجالات التصميم نظراً للخصائص الفريدة التي يمتلكها، على سبيل المثال:

ميزات وخصائص برنامج CorelDraw Graphics

  • سهولة الاستخدام: يوفر المعلومات الإرشادية اللازمة للقيام بأي شي تريده، ويتيح العديد من الأدوات البسيطة التي تساعد على ابتكار تصاميم فريدة من نوعها، من خلال قوائم الأشكال والخطوط المتنوعة، وامكانية تكبيرها وتصغيرها بما يتناسب مع المظهر العام للتصميم، بالاضافة للوحة الألوان العادية والمتقدمة التي تمكنك من إضافة الحيوية والجاذبية لتصميمك. كما تسطيع انشاء الجداول أو إضافة النصوص الكتابية واختيارأنماط عديدة من الخطوط أو اضافة الإطار الخارجي، تستطيع الاستفادة من أداة التناظر لتنسيق احترافي أكثر، وبإمكانك تزويده بالمؤثرات المتحركة أو حتى تنسيق مجموعة من الصور بطريقة مثالية.
  • الرسم بخطوط متناسقة دون القلق من حدوث أخطاء في الشكل، وذلك عن طريق الأداة المخصصة للرسم والتي تشبه الفرشاة في البرامج المشابهة.
  • خاصية جديدة للمنظور بنقرة واحدة فقط: تستطيع رسم المنظور باستخدام الأدوات الجديدة، من نقطة واحدة، أونقطتين، وثلاث نقاط تبعاً للمظهر الذي ترغب بالحصول عليه، مما يساعدك على توفير الكثير من الوقت عند إنجاز المشاريع المختلفة.
  • ‏صيغ متعددة من الملفات: يسمح البرنامج بتحرير وتعديل جميع الصيغ، كملفات Ai و eps، وملفات الفوتوشوب psd، وملفات الكوريل cdr، وغيرها الكثير.
  • اللغات: يدعم البرنامج مجموعة كبيرة من اللغات ومن بينها اللغة العربية.
  • يتيح البرنامج إمكانية تقديم الدروس التعليمية المساعدة في مكان مخصص لذلك.
  • ‏يتوفر قلم Corel وخاصية دعم الشاشة التي تعمل باللمس؛ فهو ينتقل الوضع التقليدي لسطح المكتب إلى مساحة العمل الخاصة باللمس على الكمبيوتر اللوحي بمنتهى بسلاسة.
  • ‏تستطيع إضافة نصوص VBA البرمجية التي تقوم بتسهيل العمليات المعقدة وتكرارها.
  • التخزين: يعتبر البرنامج خفيف على الكمبيوتر ويحتاج حوالي 1 غيغا بايت من ذاكرة التخزين، وسهل التثبيت على أنظمة التشغيل 7 Windows أو أعلى.
  • سعر النسخة الكاملة منه حوالي 850 $.
  • ‏يتوفر نسخة تجريبية من البرنامج.

اذا كنت ترغب بتصميم شعار لنفسك أو لمؤسسة ما أو تصميم لوغو، أو القيام بتصميم الأزياء أو تصاميم الهندسة المعمارية، أو حتى تصميم بطاقة دعوة لمناسبة ما، أو تصميم لافتة إعلانية أو برشور أو بوستر إعلاني أو حتى تحويل صور معينة إلى فيكتور، فإننا ننصحك بتجربة هذا البرنامج المميز بأداءه وإمكانياته الوفيرة التي توفر عليك الوقت والجهد وتمنحك نتائج مُرضية على الدوام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم