ما هو برنامج VueScan مميزاته و فوائده وتكلفة تحميله

بشكل عام تستخدم الماسحات لإدخال الصور إلى أجهزة الحاسوب لتصبح بالصيغة الرقمية أما الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد فتستخدم في المجالات العلمية والطبية المتطورة مثل الاستخدامات الطبية لتقويم شكل العظام أو الاستخدامات العلمية كالتصميم الصناعي، إضافةً للألعاب وغير ذلك من الاستخدامات المتنوعة.

وقد شهدت عملية المسح الضوئي للوثائق والصور والوسائط الأخرى استهلاكاً كبيراً للوقت خاصةً عند التعامل مع برامج قديمة أو غير متوافقة.

ولهذا الغرض صُمم برنامج VueScan ليبسط عملية المسح الضوئي ويجعلها أسهل للمستخدمين لمسح وسائطهم بكل سهولة، وفي هذه المقالة سنوفر دليلاً شاملاً للـ VueScan، بما في ذلك ميزاته وفوائده وكيف يمكن تحسين تجربة المسح الخاصة بك.

ما هو VueScan:

برنامج VueScan

هو برنامج مسح ضوئي أُنتج من قبل شركة Hamrick  والتي تأسست في عام 1991 وتوالت بإصدار برامج المسح الضوئي إلى أن وصلت في عام 1998 لبرنامج VueScan.

ليتوافق مع أكثر من 6000 ماسح ضوئي و209 ملف خام للكاميرات الرقمية، وهو مصمم لتزويد المستخدمين بواجهة سهلة الاستخدام وميزات متقدمة للحصول على مسح ذو جودة عالية.

كما يمكن استخدام VueScan على نظامي التشغيل ويندوز وماك أو إس إكس ولينكس وهو متاح بأكثر من 30 لغة.

مميزات برنامج  VueScan:

يُقدم VueScan العديد من الميزات التي تجعله يبرز عن غيره من برامج المسح الضوئي مما جعله من الخيارات الأولى للمستخدمين، ومنها:

مميزات برنامج  VueScan

  • التوافق: فهو متوافق مع أكثر من 6000 ماسح ضوئي، مما يعني أن المستخدمين يمكنهم استخدامه مع ماسحات الضوء الحالية دون الحاجة إلى شراء آخرى جديدة.
  • واجهة بسيطة: إذ لديه واجهة سهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل على المستخدمين التنقل في البرنامج والقيام بمهام المسح.
  • ميزات متقدمة للمسح: حيث يقدم ميزات متقدمة للمسح مثل المسح متعدد الصفحات والكشف التلقائي عن الألوان وقدرات التعرف الضوئي على الأحرف (OCR).
  • صيغ الملفات: فالصيغ المختلفة مثل PDF وJPEG وTIFF وRAW يكون داعماً لها.
  • التخصيص: الذي يسمح للمستخدمين بتخصيص إعدادات المسح وفقاً لتفضيلاتهم واحتياجاتهم.
  • كما يدعم التعرف على الحروف البصرية للمستندات النصية.

فوائد استخدام VueScan:

يوفر استخدام VueScan العديد من الفوائد للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مسح الوثائق أو الصور بانتظام، ومن بعض فوائده:

فوائد استخدام VueScan

  1. توفير الوقت: يمكن لميزات فيو سكان المتقدمة مثل المسح متعدد الصفحات والكشف التلقائي عن الألوان توفير وقت المستخدمين عند مسح عدة صفحات أو وثائق.
  2. مسح ذو جودة عالية: تضمن الميزات المتقدمة للمسح في VueScan حصول المستخدمين على مسح ذو جودة عالية لوثائقهم أو صورهم.
  3. تكلفة فعالة: يعد فيو سكان حلاً فعالاً من حيث التكلفة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مسح الوثائق أو الصور بانتظام ولا يرغبون في الاستثمار في برامج أو أجهزة مسح ضوئي باهظة الثمن.

كيف يمكن ل VueScan تحسين تجربة المسح الخاصة بك:

وذلك عن طريق تزويدك بواجهة سهلة الاستخدام وميزات متقدمة للمسح والتوافق مع مجموعة واسعة من الماسحات الضوئية، بالإضافة إلى ذلك ميزة التخصيص في VueScan التي تضمن الحصول على مسح ذو جودة عالية في كل مرة.

أثمان تحميل VueScan:

نظراً لوثوقية البرنامج واستخدامه من قبل شركات عالمة مثل ناسا وعدد المستخدمين الكبير له، فقد اعتمدت شركة Hamrick  على ثلاث استراتيجيات لثمن البرنامج:

  1. نسخة تجريبية مجانية.
  2. النسخة الأساسية بتكلفة 39$ بدلاً من 50$.
  3. الاحترافية بتكلفة 89$ بدلاً من 100.

عيوب برنامج VueScan:

على الرغم من التحديثات المستمرة له من قبل الشركة والميزات والفوائد الفريدة الموجودة فيه، إلا أنه قد تتخلله بعض العيوب مثل:

عيوب برنامج VueScan

  • لا تعرض المعاينة نتيجة الفحص الذي تم إجراءه. 
  • في النسخ التجريبية ستظهر العلامة المائية الخاصة بالبرنامج ويمكن ازالتها مقابل دفع أجر للشركة المنتجة.

في الختام:

VueScan برنامج شامل للمسح الضوئي يوفر للمستخدمين ميزات متقدمة للمسح والتوافق مع أكثر من 6000 ماسح ضوئي مع واجهة سهلة الاستخدام، كما يمكن لاستخدام VueScan توفير الوقت وتحسين جودة المسح وتوفير حلاً فعالاً من حيث التكلفة لاحتياجات المسح العادية.

فسواءً كنت مصوراً محترفاً أو طالباً يحتاج إلى مسح الوثائق بانتظام، فإن VueScan هو خيار ممتاز لجميع احتياجات المسح الخاصة بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم