برنامج Sololearn وكيفية استخدامه

إن كنت طالب في كلية الحاسوب أو المعلوماتية أو ترغب بتعلم البرمجة لجني المال، لابد لك من التعرف على أفضل تطبيق لتعلم البرمجة، إن تطبيق Sololearn هو أفضل تطبيق للبدء بتعلم البرمجة، وهذا ما سنقدمه لكم عبر مقالنا هذا في موقع تويال للمعلومات تابع المقال لتعرف أكثر حول عمل برنامج Sololearn ولغات البرمجة التي يمكن ان تتعلمها عبره.

برنامج SoloLearn:

SoloLearn

تطبيق Sololearn عبارة عن سلسلة من التطبيقات المجانية التي تتيح للمستخدمين تعلم مجموعة متنوعة من لغات البرمجة والمفاهيم من خلال دروس قصيرة وتحديات التعليمات البرمجية والاختبارات القصيرة، كما تتم كتابة الدروس مع وضع المبتدئين في الاعتبار، بحيث يمكن لأي شخص تعلم قراءة وكتابة الكود الخاص به.

ما هي المهارات التكنولوجية المطلوبة من قبل مستخدمين تطبيق Sololearn؟

لا يتطلب SoloLearn أن يكون لدى المستخدمين أي خبرة سابقة في الترميز أو البرمجة، على الرغم من أن التطبيق يتطلب أن يكون المستخدمون قادرين على قراءة اللغة الإنجليزية بكفاءة المهارات التقنية الإضافية التالية مطلوبة لاستخدام تطبيق SoloLearn: القدرة على تحديد العناصر على الشاشة الكتابة الأساسية قم بسحب وإسقاط العناصر على الشاشة استخدم إيماءات VoiceOver.

انشاء حساب لإعداد حساب، يحتاج المستخدمون إلى تقديم المعلومات التالية: بريد إلكتروني اسم كلمة المرور يتطلب هذا التطبيق اتصالاً بالإنترنت أو اتصالاً بالبيانات للوصول إلى معظم الوظائف في التطبيق، ويمكن تنزيل الدروس التي تم الوصول إليها مسبقاً للاستخدام في وضع عدم الاتصال واجهه المستخدم يفتح التطبيق افتراضياً إلى ملف تعريف المستخدم، مع أربع علامات تبويب إضافية أسفل الشاشة.

تحتوي علامة التبويب "Learn" على دروس مجانية في لغات البرمجة والمفاهيم، مرتبة في خطوط أفقية، بعد اختيار اللغة أو المفهوم، يتم نقل المستخدم إلى شاشة أخرى حيث يمكنه تحديد وحدة، حيث يوجد العديد من الدروس، ويمكن إكمال الدروس في 3-5 دقائق اعتماداً على مدى إلمام المستخدمين بالمفاهيم.

يلعب يمكن للمستخدمين ممارسة واختبار مهاراتهم في الترميز من خلال المشاركة في تحديات ضد المعارضين، وتشبه هذه الاختبارات القصيرة، إلا أن المستخدمين بدلاً من ذلك يتنافسون لمعرفة من يمكنه الإجابة عن الأسئلة بشكل أسرع.

يحتوي SoloLearn على IDE مجاني مدمج في التطبيق حتى يتمكن المستخدمون من كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بهم ومشاركتها مع المجتمع، ويمكن للمستخدمين أيضاً قراءة التعليمات البرمجية التي قام المستخدمون الآخرون بتحميلها إلى SoloLearn.

يناقش لدى SoloLearn مجتمع ضخم من المبرمجين والمتعلمين حيث يمكن للمستخدمين الذهاب لطرح الأسئلة والتعرف على أحدث البرامج، ولم أقض الكثير من الوقت في مجتمع الإنترنت، ولكن قد يكون هذا مصدراً مفيداً للآخرين إمكانية الوصول لا يستخدم SoloLearn.

كيف يعمل Sololearn؟

تقدم Sololearn دورات في البرمجة، ومحرر كود مضمن عبر الإنترنت، ومترجم يتيح لك برنامج التحويل البرمجي Sololearn عبر الإنترنت كتابة وتجميع وتشغيل التعليمات البرمجية داخل متصفح الويب الخاص بك دون تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما هي الخطوات للعمل على تطبيق Sololearn:

الخطوات الرئيسية للعمل باحترافية على تطبيق Sololearn، لاستخدام مترجم Sololearn عبر الإنترنت، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

برنامج Sololearn وكيفية استخدامه

  • انتقل إلى موقع Sololearn الإلكتروني.
  • قم بالتسجيل للحصول على حساب إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. اختر لغة البرمجة التي تريد العمل بها من قائمة الخيارات المتاحة.
  • ابدأ الترميز في المحرر المتوفر، واستخدم الزر "تشغيل" لتجميع التعليمات البرمجية وتنفيذها.
  •  يمكنك أيضًا حفظ ومشاركة التعليمات البرمجية الخاصة بك مع الآخرين بالنقر فوق الزر "حفظ" و "مشاركة".

لغة البرمجة على Sololearn:

يدعم برنامج التحويل البرمجي Sololearn عبر الإنترنت العديد من لغات البرمجة:
  1. HTML.
  2. CSS.
  3. Javascript.
  4. C.
  5. ++C.
  6. PHP.
  7. Java.
  8. Python.
  9. Swift.
  10. C#.
  11. Ruby.
  12. Node.JS.
  13. Kotlin.
  14. jQuery.
  15. Go.
  16. R.
  17. TypeScript.
تحميل برنامج Sololearn
لكي تتعلم البرمجة من خال برنامجSololearn يجب عليك أولاً تحميله على هاتفك، ويمكنك تحميله من خلال موقع دليلك نيوز الذي يحتوي على مئات البرامج التعليمية.

إنها أفضل أداة لتعلم البرمجة وممارسة مهارات البرمجة وبناء المشاريع الصغيرة، هيا اذهب وجرب بنفسك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم