فاكهة الأفوكادو والفوائد الصحية

يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه شعبية في الآونة الأخيرة بسبب قوامه الكريمي وطعمه الخفيف، حيث الأفوكادو فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة له فوائد عديدة خاصة لصحة الجلد.

الحقائق الغذائية والفوائد الصحية لفاكهة الأفوكادو:

فاكهة الأفوكادو والفوائد الصحية

الأفوكادو فاكهة مفيدة للصحة علاوة على ذلك الأفوكادو مصدر للفيتامينات C و E و K و B6 و B2 و B3 و B5 بالإضافة إلى حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم يحتوي على لوتين وبيتا كاروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الدهون الصحية المفيدة التي يمكن أن تساعد الشخص.

القيمة الغذائية في فاكهة الأفوكادو:

هذه هي الحقائق الغذائية لنحو نصف ثمرة أفوكادو، أو 68 جرام:

  • 160 سعرات حرارية.
  • 14.7 جرام دهون.
  • 8.5 جرام كربوهيدرات.
  • 6.7 غرام ألياف.
  • أقل من 1 جرام سكر.

الدهون مطلوبة لكل خلية في الجسم يدعم تناول الدهون الصحية صحة الجلد ويزيد من امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والمعادن والمواد المغذية الأخرى.

الفوائد الصحية للأفوكادو:

الأفوكادو مفيد للصحة من نواحٍ عديدة، بما في ذلك تحسين عملية الهضم وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب والحماية من السرطان ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أنه بدلاً من التركيز على طعام واحد، من الضروري اتباع نظام غذائي متنوع.

يوفر المتانة

يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الدهون الصحية المفيدة التي يمكن أن تساعد الشخص على الشعور بالشبع بين الوجبات تعمل هذه الدهون على إبطاء تكسير الكربوهيدرات، مما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

مفيد للقلب

يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على 76 مليجرام من ستيرول نباتي طبيعي يسمى بيتا سيتوستيرول يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لبيتا سيتوستيرول وغيره من الستيرولات النباتية في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية والتي تعد مهمة لصحة القلب.

الأفوكادو مفيد للعين

 يحتوي على لوتين وزياكسانثين، وهما من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في أنسجة العين أنها توفر الحماية المضادة للأكسدة للمساعدة في تقليل الضرر، بما في ذلك من الأشعة فوق البنفسجية، كما تدعم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو امتصاص مضادات الأكسدة المفيدة الأخرى القابلة للذوبان في الدهون مثل بيتا كاروتين.

قد يساعد في منع هشاشة العظام

توفر نصف حبة أفوكادو حوالي 18 بالمائة من القيمة اليومية لفيتامين ك على الرغم من التغاضي عن هذه المغذيات في كثير من الأحيان، إلا أنها ضرورية لصحة العظام يمكن أن يدعم الحصول على ما يكفي من فيتامين K صحة العظام عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم وتقليل إفراز الكالسيوم في البول.

قد يمنع السرطان

لا يزال يتعين على الدراسات تقييم الصلة المباشرة بين استهلاك الأفوكادو وتقليل خطر الإصابة بالسرطان لكن الأفوكادو يحتوي على مركبات قد تساعد في منع ظهور بعض أنواع السرطان.

ربطت دراسة بين تناول الفولات الأمثل وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة والبنكرياس وعنق الرحم ومع ذلك، فإن الآلية الكامنة وراء هذه العلاقة لا تزال غير واضحة، حيث يحتوي نصف حبة أفوكادو على 59 ميكروغرام من حمض الفوليك، وهو ما يمثل 15 بالمائة من القيمة اليومية.

يدعم صحة الجنين

حمض الفوليك مهم لحمل صحي يقلل تناول كمية كافية من خطر الإجهاض وتشوهات الأنبوب العصبي استهلك ما لا يقل عن 600 ميكروغرام (ميكروغرام) من مصدر موثوق من حمض الفوليك يوميًا أثناء الحمل يمكن أن تحتوي حبة أفوكادو واحدة على 160 ميكروغرام. 

يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب

الأفوكادو مصدر جيد لحمض الفوليك،والذي يلعب دور مهم في الصحة الغذائية العامة تظهر الدراسات وجود روابط بين انخفاض مستويات حمض الفوليك والاكتئاب يساعد حمض الفوليك على منع تكوين الهوموسيستين، وهي مادة يمكن أن تضعف الدورة الدموية وتوصيل العناصر الغذائية إلى الدماغ. 

يحسن الهضم

الأفوكادو غنية بالألياف،حيث تحتوي على حوالي 6-7 جرام لكل نصف ثمرة يشمل يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية في منع الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

تأثير مضاد للميكروبات

يحتوي زيت الأفوكادو وزيت الأفوكادو على مواد ذات خصائص مضادة للميكروبات تظهر الأبحاث أن مستخلصات بذور الأفوكادو يمكن أن تساعد في الدفاع عن الجسم ضد عدوى بكتريا.

يقي من الأمراض المزمنة

وقد تكون الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو مفيدة في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

مفيد للبشرة:

إنه مفيد للبشرة إنه مضاد للشيخوخة يضمن تناول الأفوكادو وتطبيق الزيت النقي على البشرة صحة وحيوية خلايا الجلد بالإضافة إلى ذلك فقد ثبت في العديد من الدراسات أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأفوكادو مفيدة جداً لصحة الجلد.

يمنع رائحة الفم الكريهة:

يمنع رائحة الفم الكريهة يتميز بميزة منع انزعاج المعدة أو رائحة الفم الكريهة الناتجة عن أسباب مختلفة يقضي على البكتيريا في الفم.

كيف تأكل الأفوكادو؟

الطريقة الأسهل والأكثر أمان لإزالة بذور الأفوكادو هي تقطيع الأفوكادو إلى أرباع.

قطع الأفوكادو بعناية من المنتصف بالطول حول البذرة مع وضع الفاكهة على لوح التقطيع، قم بلف ثمرة الأفوكادو وقطعها بالطول حول البذرة لتشكيل قطع الأفوكادو، حيث يمكنك تسريع عملية نضج الأفوكادو عن طريق وضع الأفوكادو في كيس ورقي يحتوي على كيوي أو تفاحة (أو كليهما) ينتج التفاح والكيوي والأفوكادو الإيثيلين، الإيثيلين هو هرمون نباتي طبيعي يؤدي إلى عملية النضج ويستخدم تجاريًا للمساعدة في إنضاج الموز والأفوكادو والفواكه الأخرى.

وصفات الأفوكادو

المواد:

  • حبة أفوكادو ناضجة.
  • 2 ملاعق كبيرة من الجوز المطحون.
  • زيت الزيتون.
  • 1 فص ثوم.
  • 3-4 أوراق ريحان.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملح / فلفل.

وصفة قناع الأفوكادو للوجه

المواد:

  • 1 أفوكادو
  • 1 ملعقة صغيرة من الزبادي
  • 1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر

طريقة التحضير: قشر الأفوكادو بملعقة. ضعيها على الشاي الأخضر واخفقيها في الهاون وأضيفي الزبادي عندما يصل إلى قوام العجينة ضعيه على وجهك وانتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

يمكن أن يتسبب الأفوكادو الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون في زيادة الوزن إذا تم إضافة الكثير منه إلى النظام الغذائي.

وختاماً: من المهم جدا للأشخاص الذين يشربون مخففات الدم الحفاظ على مستويات فيتامين K ثابتة لذلك، يجب على أولئك الذين يستخدمون مخففات الدم ألا يستهلكوا الأفوكادو بشكل مفرط يمكن أن يقلل الأفوكادو من تأثير مميعات الدم، أثناء تناول الأفوكادو، وهو فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، من الضروري الانتباه إلى كمية الدهون المأخوذة من الأطعمة الأخرى يمكن تناول نصف حبة أفوكادو كل يوم فيما يلي الفوائد الأقل شهرة للأفوكادو. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم