السياحة في فرنسا: الأماكن سياحية شهرة في فرنسا

تعد فرنسا من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، حيث تجذب أكثر من 90 مليون زائر سنوي إنها دولة غارقة في التاريخ والثقافة والفن والمطبخ والجمال الطبيعي.

أكثر 5 وجهات سياحية شهرة في فرنسا

أكثر 5 وجهات سياحية شهرة في فرنسا
من برج إيفل العظيم في باريس إلى حقول الخزامى في بروفانس، تمتلك فرنسا مجموعة رائعة من الأماكن التي تجذب السياح من جميع الاهتمامات.

السياحة الى برج إيفل وباريس

السياحة الى برج إيفل وباريس
يقع برج إيفل في قلب باريس، وهو الرمز الأكثر شهرة لمدينة الأضواء وأحد أكثر الهياكل شهرة في العالم. تتمتع باريس بمناخ معتدل مع شتاء بارد وصيف دافئ يمتد موسم السياحة من أبريل إلى أكتوبر، يمثل برج إيفل الثورة الصناعية والتفكير المستقبلي لفرنسا في أواخر القرن التاسع عشر لقد أصبح رمز ثقافي عالمي لباريس وواحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في العالم.

أهمية برج إيفل

من تصميمه الشبكي المصنوع من الحديد المطاوع إلى هندسته المعمارية الأنيقة على طراز الفن الحديث، يعد برج إيفل نصب تذكاري للبراعة البشرية والإبداع والجمال لا تكتمل أي رحلة إلى باريس دون زيارة هذا الإنجاز الشاهق ينصح السائحون بالزيارة خلال النهار والليل عندما يضيء البرج، والقيام بجولة إرشادية للتعرف على تاريخه الرائع، وتناول وجبة في أحد المطاعم، وزيارة أحد المستويات الأعلى للحصول على مناظر خلابة لباريس، والتقاط الكثير من الصور برفقة هذا المعلم الشهير.

قصر فرساي

قصر فرساي
يقع قصر فرساي في فرساي، خارج باريس مباشرة، وهو عبارة عن قصر ملكي مذهل يقع في حدائق مشذبة واسعة تتمتع فرساي بمناخ مشابه لباريس، مع شتاء بارد وصيف دافئ يمتد موسم الذروة السياحي أيضاً من أبريل إلى أكتوبر يمثل قصر فرساي مثالاً للرفاهية والملكية المطلقة للنظام القديم في فرنسا لا يوجد قصر آخر يجسد تسامح الملوك الفرنسيين أفضل من قصر فرساي الفخم.

ميزات  قصر فرساي

من قاعة المرايا الكبيرة إلى الشقق الملكية الفخمة، يعد قصر فرساي بهجة حسية، ثراء الزخرفة والفن لا مثيل له تخلق الحدائق الواسعة، مع أحواض الزهور المتناسقة والمروج المشذبة والمنحوتات والقناة الكبرى، إحساس بالفخامة والانسجام بين الطبيعة والإبداع البشري.

أوصي بمنح نفسك نصف يوم على الأقل لزيارة القصر ونصف يوم آخر للحدائق. قم بإحدى الجولات المصحوبة بمرشدين، وقم بزيارة جميع الشقق والمعارض الملكية، واستكشف الحدائق عن طريق استئجار عربة جولف أو دراجة، وشاهد عروض النافورة الرائعة والحدائق الموسيقية، وانغمس في روعة موقع اليونسكو للتراث العالمي فرساي أمر لا بد منه في أي رحلة إلى باريس.

منطقة بروفانس

منطقة بروفانس

تشتهر منطقة بروفانس في جنوب شرق فرنسا بحقول الخزامى وساحل البحر الأبيض المتوسط والريف الساحر تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار وشتاء قصير ومعتدل أفضل وقت للزيارة هو من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر عندما يكون الطقس لطيف وتكون الحشود أقل تجسد بروفانس النسخة الرومانسية للريف الفرنسي بمناظره الطبيعية الخلابة وقراه التاريخية والألوان والعطور نابضة بالحياة.

أهمية منطقة بروفانس

من طريق الخزامى إلى الساحل، تثير بروفانس الحواس تنفجر حقول الخزامى المتدحرجة في الصيف بضباب أرجواني من العطر المهدئ المدن التاريخية مثل أفينيون Avignon وإيكس إن بروفانس Aix-en-Provence تجذب الزوار بشوارعها المرصوفة بالحصى والساحات الظليلة والنوافير ينتشر ساحل البحر الأبيض المتوسط مع مدن المنتجعات مثل سان تروبيه Saint Tropez وكان- Cannes، مع الشواطئ الجميلة والموانئ وآفاق البحر الأبيض المتوسط تكثر مزارع الكروم وبساتين الزيتون والأسواق المحلية.

يوصى زوار هذا المكان الاستثنائي بالقيادة عبر الريف، والتوقف في مدن التلال وحقول الخزامى، وقضاء بضعة أيام على الساحل، وزيارة بعض مزارع الكروم والآثار الرومانية، بالإضافة إلى تناول المأكولات البحرية الطازجة والمأكولات المحلية، وإيجاد لحظة هادئة للاستمتاع بالهدوء في الحقيقة فإن بروفانس تغذي الروح.

الريفيرا الفرنسية

الريفيرا الفرنسية

تمتد من سان تروبيه إلى الحدود الفرنسية الإيطالية، الريفيرا الفرنسية أو Côte d’Azur وهي ساحل متوسطي ساحر تشتهر بمنتجعاتها وشواطئها وحياتها الليلية تتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط النموذجي بصيف حار وجاف وشتاء قصير ومعتدل الصيف من يونيو إلى أغسطس هو الموسم الأكثر شعبية ولكن أيضًا الأكثر ازدحام للزيارة تمثل الريفيرا الفرنسية الثراء والهيبة والرفاهية على طول البحر الأبيض المتوسط.

أهمية الريفيرا الفرنسية

من المنتجعات المذهلة إلى مدينة نيس على طراز Art Deco، تزخر الريفيرا الفرنسية بالسحر والحصرية تصطف اليخوت الضخمة على طول الموانئ، وتسير السيارات الرياضية باهظة الثمن على طول الطريق الساحلي، وتملأ المقاهي من قبل الأشخاص ذوي الأصول الإفريقية ومع ذلك، لا تزال الخلجان المنعزلة والشواطئ الهادئة وبلدات التلال الجذابة قائمة اتبع خطى النجوم مثل بيكاسو وماتيس على طول الساحل استرخ على شواطئ مدينة كان، وقم بجولة في الفيلات الفخمة، وقم بزيارة المحلات العصرية في سانت تروبيز أو شق طريقك إلى Eze وBeaulieu-sur-Mer في حين أن الصيف هو الأكثر شهرة، فإنني أوصي بالأشهر الانتقالية منه حيث الحشود الصغيرة والصفقات الأفضل  يظل سحر الريفيرا حتى خارج الموسم انغمس في الحياة الحلوة على الريفييرا الفرنسية!

شواطئ النورماندي

شواطئ النورماندي

تقع شواطئ نورماندي في شمال فرنسا، وكانت موقع تاريخيا لغزو الحلفاء للنورماندي في الحرب العالمية الثانية عام 1944 وتتمتع نورماندي بمناخ بحري مع صيف بارد وشتاء بارد يمتد موسم السياحة من أبريل إلى سبتمبر تمثل شواطئ نورماندي موقع لحظة محورية في الحرب العالمية الثانية وتحرير فرنسا.

أهمية شواطئ النورماندي

من شاطئ أوماها إلى شاطئ جونو، يوفر ساحل نورماندي تذكير واقعي بتضحيات الحرب العالمية الثانية النصب التذكارية على طول الشواطئ تكريما لجنود الحلفاء الذين قاتلوا وماتوا خلال غزو نورماند  تقف بقايا المخابئ والدفاعات الألمانية في شهادة صامتة على غزو الحلفاء الريف النورماندي بقراه الخلابة وتلاله الخضراء ومنازله النصف خشبية ومزارع الألبان يكذب التاريخ المضطرب للمنطقة.

في حين أنه كان مكان كئيب ورصين، تقدم شواطئ نورماندي نظرة ثاقبة للحظة حاسمة في التاريخ الحديث، أوصي بالقيام بجولة إرشادية على الشواطئ والمواقع التذكارية لاكتساب فهم أعمق للاستراتيجية والأحداث حول D-Day. توقف في بلدتي Caen وBayeux، وشاهد Bayeux Tapestry، وقم بزيارة متحف D-Day ومركز Juno Beach الكندي، وقم بجولة في بعض المخابئ الألمانية تستحق مدينة Rouen أيضاً زيارة الكاتدرائية القوطية المذهلة والمدينة القديمة التي تعود للقرون الوسطى يوفر نورماندي فرصة للتذكر والتفكير، بينما يكشف أيضاً عن مرونة الروح البشرية.

وختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة في فرنسا:

باختصار، تقدم فرنسا مجموعة من عوامل الجذب من حقول الخزامى في بروفانس إلى سحر الريفيرا الفرنسية والأهمية التاريخية لنورماندي يجسد برج إيفل وقصر فرساي جوهر جمال فرنسا وثقافتها ومكانتها سوف يغذي الاستجمام في فرنسا الحواس والروح، ويترك للزائر ذكريات عزيزة عن مكان يقدر الجمال والبهجة والتراث و الحياة الجيدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم