السياحية في مملكة البحرين: أفضل خمس أماكن سياحية بالبحرين

يوجد في مملكة البحرين العديد من الوجهات الرائعة للسياح للاستمتاع بثقافتها الفريدة وتاريخها وجمالها الطبيعي حيث تعد إحدى الدول الغنية بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي والمعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

أفضل خمس أماكن سياحية في مملكة البحرين

أفضل خمس أماكن سياحية في مملكة البحرين


 فبيئتها الصحراوية المعانقة لمياه الخليج العربي تحتضن بين مساحاتها أشكالا متنوعة من صور الجمال الحضري الحديث وكذلك التقليدي الثمين، فيما يلي بعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها بالبحرين للحصول على تجربة لا تُنسى:

قلعة البحرين

قلعة البحرين هي موقع أثري يقع في الجزء الشمالي من جزيرة البحرين، بالقرب من العاصمة المنامة القلعة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتعتبر من أهم المواقع التاريخية في البحرين.

يعود تاريخ قلعة البحرين إلى حضارة دلمون التي كانت موجودة في المنطقة من حوالي 3000 قبل الميلاد إلى 600 قبل الميلاد تم بناء القلعة نفسها خلال القرن الرابع عشر من قبل البرتغاليين الذين احتلوا البحرين في ذلك الوقت استخدم الفرس والشعب البحريني القلعة فيما بعد، الذين أضافوا تعديلاتهم الخاصة على الهيكل.

قلعة البحرين


ميزات قلعة البحرين:

يقع الحصن على تل منخفض يطل على البحر، ويتكون من سلسلة من الأسوار والأبراج التي تحيط بفناء مركزي. الجدران مصنوعة من الحجر والمرجان، ولا يزال من الممكن رؤية بعض المدافع البرتغالية الأصلية على الأسوار.

كشفت الحفريات في الموقع عن ثروة من القطع الأثرية من فترات مختلفة من تاريخ البحرين، بما في ذلك الفخار والمجوهرات والأسلحة كذلك يحتوي الموقع على متحف يعرض بعض هذه القطع الأثرية، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن تاريخ البحرين والقلعة نفسها.

أفضل وقت لزيارة قلعة البحرين:

أفضل وقت لزيارة قلعة البحرين بين نوفمبر ومارس عندما يكون الطقس أكثر برودة إن القلعة معلم تاريخي مهم للبحرين وهي مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو ومعنويا تمثل قلعة البحرين تاريخ البحرين العريق وتراثها الثقافي، ولا سيما حضارة دلمون القديمة.

يمكن لزوار قلعة البحرين استكشاف الموقع بالسير على الأقدام والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمناظر الطبيعية المحيطة والبحر القلعة مفتوحة للجمهور وهي وجهة شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

 محمية العرين للحياة البرية




محمية العرين للحياة البرية

تقع محمية العرين للحياة البرية في الجزء الجنوبي من البحرين، على بعد حوالي 20 كم من المنامة أما أفضل وقت لزيارة محمية العرين للحياة البرية هو ما بين نوفمبر ومارس عندما يكون الطقس أكثر برودة وتعتبر محمية العرين للحياة البرية أحد المعالم الطبيعية الهامة في البحرين وهي موطن للعديد من الأنواع الفريدة من الحيوانات والنباتات تمثل المحمية التزام البحرين بالحفاظ على جمالها الطبيعي وحماية نظامها البيئي الفريد تشتهر المحمية بجمالها الطبيعي المذهل، بما في ذلك العديد من أنواع الطيور والحيوانات والنباتات يمكن للزوار الاستمتاع بجولة إرشادية في الحرم للتعرف على العديد من سكانه، بما في ذلك المها العربي وغزال الرمال.

شجرة الحياة

شجرة الحياة




شجرة الحياة هي أعجوبة طبيعية تقع في وسط الصحراء في البحرين يُعتقد أن عمر هذه الشجرة المنفردة يزيد عن 400 عام ويبلغ ارتفاعها 9.75 متر وهي من أشهر مناطق الجذب السياحي في البحرين.

أين تقع شجرة الحياة؟

تقع شجرة الحياة على بعد كيلومترين من جبل دخان، أعلى نقطة في البحرين على الرغم من كونها في وسط الصحراء، إلا أن الشجرة محاطة بالخضرة، والتي يُعتقد أنها تعود إلى جذورها العميقة التي تصل إلى مصادر المياه الجوفية يُعتقد أن الشجرة هي رمز المرونة والقوة في مواجهة الشدائد، حيث تعيش في بيئة صحراوية قاسية لمئات السنين.

هناك العديد من الأساطير والخرافات المرتبطة بشجرة الحياة يعتقد البعض أن الشجرة تمثل موقع جنة عدن، بينما يعتقد البعض الآخر أنها كانت مستراح المسافرين والحجاج القدامى يقال إن الشجرة محمية بقوى خارقة للطبيعة ويزورها بعض الناس رغبة الحظ السعيد والبركات.

اليوم، تعد شجرة الحياة من المعالم السياحية الشهيرة، ويأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه الأعجوبة الطبيعية الرائعة الموقع مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، ويمكن للزوار الاستمتاع بالنزهات وحفلات الشواء في المناطق المظللة القريبة يوجد العديد من متاجر الهدايا التذكارية والمقاهي الصغيرة الواقعة بالقرب من الشجرة، حيث يمكن للزوار شراء المصنوعات اليدوية التقليدية والوجبات الخفيفة، أفضل وقت لزيارة شجرة الحياة هو بين نوفمبر ومارس عندما يكون الطقس أكثر برودة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الصحراوية المذهلة واستكشاف العديد من الأساطير حول الشجرة.

 متحف البحرين الوطني:

متحف البحرين الوطني




يقع متحف البحرين الوطني في مدينة المنامة عاصمة البحرين ويمكن زيارة المتحف على مدار العام، ولكن أفضل وقت للزيارة يكون بين نوفمبر ومارس عندما يكون الطقس أكثر ملائمة يعد متحف البحرين الوطني أحد المعالم الثقافية المهمة للبحرين فهو موطن للعديد من القطع الأثرية والمعارض التاريخية كما يمثل متحف البحرين الوطني تاريخ البحرين العريق وتراثها الثقافي، بما في ذلك حضارة دلمون القديمة والتراث الإسلامي يشتهر المتحف بهندسته المعمارية المذهلة، بما في ذلك المبنى الرائع على الطراز الإسلامي، ومعارضه العديدة، بما في ذلك تلال مدافن دلمون ومعرض الفنون الإسلامية يمكن للزوار استكشاف معارض المتحف العديدة والتعرف على التراث الثقافي الغني للبحرين.

جزر أمواج:

جزر أمواج




جزر أمواج هي مجموعة من الجزر الاصطناعية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من البحرين، على بعد حوالي 15 كم من المنامة أما أفضل وقت لزيارة جزر أمواج هو بين نوفمبر ومارس عندما يكون الطقس أكثر برودة تعد جزر أمواج وجهة سياحية مهمة في البحرين وهي موطن للعديد من المنتجعات الفاخرة والمطاعم ومراكز التسوق.

على الجانب المعنوي تمثل جزر أمواج التزام البحرين بالسياحة والتنمية الاقتصادية من الجدير بالذكر أنه تشتهر الجزر بشواطئها الخلابة وهي معروفة من ناحية الرياضات المائية الجميلة والمنتجعات الفاخرة، يمكن للزوار الاستمتاع بالرياضات المائية وأنشطة الشاطئ والمرافق الفاخرة في الجزيرة.

وختاماً من موقع تويال للمعلومات حول أفضل وجهات السياحة في البحرين:

البحرين دولة ذات تاريخ غني وجمال طبيعي وتراث ثقافي يمكن لزوار البحرين استكشاف العديد من المعالم التاريخية والعجائب الطبيعية والشواطئ الخلابة من المهم التخطيط لرحلتك بعناية، مع مراعاة المناخ وأفضل وقت لزيارة كل وجهة كما يجب على الزوار احترام عادات وتقاليد البلاد، وارتداء ملابس محتشمة عند زيارة المواقع الدينية مع القليل من التخطيط والتحضير، يمكن أن تكون البحرين بالفعل وجهة لا تُنسى لأي مسافر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم