السياحة في المجر: الأماكن السياحية في المجر

المجر هي دولة غير ساحلية في وسط أوروبا ولها تاريخ غني ومناظر طبيعية جميلة وثقافة مشهورة عالمي تلعب السياحة دور مهم في اقتصاد المجر.

 أفضل 5 وجهات سياحية في المجر:

أفضل 5 وجهات سياحية في المجر

حيث لديها الكثير لتقدمه للزائرين بمدنها التاريخية، والحمامات الحرارية، وبحيرة بالاتون المذهلة فيما يلي أهم 5 وجهات سياحية في المجر.

 عاصمة المجر بودابست

عاصمة المجر بودابست

تمثل بودابست، عاصمة المجر، التراث التاريخي والثقافي الغني للمجر تتمتع المدينة بمناخ قاري معتدل مع شتاء بارد معتدل وصيف دافئ السياحة نشطة على مدار العام ولكنها تبلغ ذروتها في الربيع والخريف.

بماذا تشتهر بودابست؟

تشتهر بودابست بالحمامات الحرارية الطبيعية، والمناظر البانورامية الجميلة لنهر الدانوب، والعجائب المعمارية مثل جسر تشين ومبنى البرلمان المدرج في قائمة اليونسكو، تقع منطقة القلعة التاريخية على قمة نتوء جبلي وشوارع مرصوفة بالحجارة التي تعود إلى القرون الوسطى، وتوفر مناظر مذهلة تصطف على جانبيها المباني التي تعرض ميزات معمارية على طراز الرومانسيك إلى فن الآرت نوفو-الفن الحديث.

نصيحة قبل السياحة في بودابست:

ينصح الزوار بتذوق المأكولات المجرية في المطاعم التقليدية، ومشاهدة المجموعات الفنية ذات المستوى العالمي في المتاحف، واحتساء القهوة في المقاهي القوطية الشهيرة، والاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة للنهر وأفق المدينة من مناظر تلال بودا الخلابة، تمثل بودابست جوهر الثقافة الهنغارية التقليدية مع الأناقة والمرافق الحديثة لعاصمة القرن الحادي والعشرين.

بحيرة بالاتون

بحيرة بالاتون

تمثل بحيرة بالاتون، أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى، وجمال هنغاريا الطبيعي الشاسع والثقافة الريفية التقليدية تتمتع البحيرة بمناخ قاري دافئ صيفي رطب مع صيف دافئ وشتاء بارد الموسم السياحي الرئيسي هو من مايو حتى سبتمبر.

توفر بحيرة بالاتون العديد من الفرص للاسترخاء والاستجمام في الهواء الطلق يمكن للزوار السباحة والإبحار وركوب الأمواج على المياه الضحلة الدافئة للبحيرة والاستمتاع بالرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتزلج على الماء تقدم المدن الصغيرة المنتشرة على ضفاف البحيرة المأكولات المجرية التقليدية والأسواق في الهواء الطلق ومهرجانات النبيذ خلال أشهر الصيف.

نصيحة قبل السياحة الى بحيرة بالاتون

يوصى زوار بحيرة بالاتون باختبار وتيرة الحياة الهادئة في هنغاريا وتقدير جمال المناظر الطبيعية لهذا البلد تمثل مزارع الكروم على شاطئ البحيرة والقرى الجذابة والطبيعة البكر حول بالاتون الثقافة والقيم الريفية الهنغارية التقليدية التي ينصح الزوار بتجربتها والمرور بها بشدة.

حديقة هورتوباجي الوطنية

حديقة هورتوباجي الوطنية

يمثل منتزه هورتوباجي الوطني في السهل المجري الكبير طبيعة هنغاريا الغنية وتقاليد تربية الحيوانات التي تعود إلى آلاف السنين تتمتع الحديقة بمناخ قاري مع شتاء بارد وصيف دافئ ذروة السياحة في فصلي الربيع والصيف.

كانت الحديقة الوطنية ملاذ مهم للحياة البرية لمدة 8000 عام وتمثل كيف عاش المجريون منذ فترة طويلة في وئام مع الطبيعة.

نصيحة قبل السياحة الى منتزه هورتوباجي

يمكن للزوار تجربة أسلوب حياة الراعي التقليدي، ومشاهدة الأنواع النادرة من الحياة البرية مثل الطيور المائية والماشية، وتذوق أفضل أنواع النقانق والجبن في المجر، والمشاركة في البرامج الثقافية التي تحتفل بتاريخ هورتوباجي الغني وتقاليدها. 

مدينة إيجر

مدينة إيجر

تمثل إيجر، وهي بلدة تقع في شمال المجر، الماضي التاريخي والتراث الثقافي الغني للبلاد تتمتع المدينة بمناخ قاري معتدل مع شتاء بارد معتدل وصيف دافئ تصل السياحة إلى ذروتها في الربيع والصيف والخريف.

قلعة إيجر الشاهقة فوق المدينة ترمز إلى تاريخ المجر المضطرب وروحها العالية دائما شهدت قلعة القرون الوسطى وممراتها المتاهة أحداث تاريخية كبرى من الغزوات العثمانية إلى الانتفاضة المجرية ضد حكم هابسبورغ القلعة الآن متحف يعرض قصة إيجر عبر العصور.

يوفر حمام Eger الحراري، الموجود في قصر Episcopal المحول، فرص للاسترخاء في مسابح داخلية وخارجية مليئة بالمياه الحرارية التي يُقال إن لها خصائص علاجية.

بماذا تشتهرمدينة إيجر؟

تشتهر إيجر أيضاً بفن العمارة الباروكي والحمامات الدافئة يتميز وسط المدينة التاريخي بالكنائس المزخرفة والمباني الضخمة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحجارة التي تصطف على جانبيها المطاعم ومحلات بيع التذكارات يمكن للزوار تذوق مأكولات ومنتجات إيجر الشهيرة المنتجة محليا لكن بجودة وحرفية عالية تشكل المعالم المعمارية والطهي والوجهات الطبيعية في المدينة الواقعة وسط التلال المنحدرة قواعد مثالية لاستكشاف الأجزاء الأقل شهرة في المجر مع الاستمتاع بوسائل الراحة عالية الجودة.

بيكس، ملكة عصر الباروك

بيكس، ملكة عصر الباروك


تقع بيكس في جنوب المجر، ليست بعيدة عن الحدود الكرواتية تتمتع بمناخ قاري معتدل مع صيف دافئ وشتاء بارد يصل موسم السياحة في بيكس إلى ذروته في أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس عندما يكون الطقس لطيفًا ومناطق الجذب مفتوحة.

أهمية بيكس

بيكس هي مركز ثقافي مهم في المجر، وتشتهر بتراثها المعماري الفريد يهيمن الطرازان الباروكي والعثماني على مدينة بيكس القديمة، مما يمنحها سحر جمالي مميز غالباً ما يُطلق على بيكس مدينة الباروك للعديد من الكنائس والقصور والمباني الأخرى على الطراز الباروكي التي شُيدت خلال عصرها الذهبي في القرن الثامن عشر وتقدر بيكس أيضاً ماضيها العثماني، حيث تحافظ على المساجد والحمامات من أيام العثمانيين.

هذه المدينة التاريخية لها قيمة ثقافية وأخلاقية هائلة تمثل هندستها المعمارية الباروكية حقبة من الثروة والإبداع والتعبير الفني الفخم توضح Pecs كيف تتشابك التأثيرات الثقافية المختلفة الباروكية والعثمانية والرومانية لخلق شيء جميل وفريد من نوعه.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الثروة التاريخية لجنوب المجر، أوصي بشدة بزيارة بيكس خذ بعض الوقت للتجول في شوارع البلدة القديمة، تلال بيكس للحصول على مناظر بانورامية، واستمتع بأحد الحمامات التركية التاريخية ولكن الأهم من ذلك، اسمح لنفسك بأن تعاصر روعة بيكس الباروكية والكنوز المتعددة الثقافات التي تجعلها ملكة الباروك في المجر.

وختاماً من تويال للمعلومات حول الأماكن السياحة والسياحة في المجر:

 توفر مناطق الجذب المتنوعة في المجر من بودابست الصاخبة وبحيرة بالاتون إلى المدن التاريخية مثل إيجر الواقعة في الريف الجميل مزيج مثالي من الفرص لمشاهدة المعالم السياحية والاستكشاف في الهواء الطلق والاسترخاء والإثراء الثقافي جمال البلاد الطبيعي وتاريخها الغني والتركيز على الرفاهية من خلال الحمامات الحرارية والأطعمة والمشروبات عالية الجودة تجعلها وجهة مثالية لتجربة أوروبية فريدة كل ذلك وسط مناظر خلابة تجسد جمال أوروبا الوسطى آمل أن يلهمك هذا المقال لاكتشاف كنوز المجر بنفسك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم