السياحة في الفلبين: الأماكن السياحية في الفلبيين

تعتبر الفلبين من أجمل الوجهات السياحية حول العالم فتتمتع بأهم المناطق السياحية ومعالم أثرية تجذب السياح من كل بقاع الأرض.

مناطق سياحية في الفلبين

 مناطق سياحية في الفلبين

تعتبر الفلبين وجه سياحية مميزة للعرب الذين يرغبون بمناظر خلابة وطبيعية مثل البحيرات والشواطئ والشلالات، سنتحدث بمقالنا عن أهم الأماكن السياحية في الفلبين.

المتحف الوطني الفلبيني National Museum of the Philippines 

المتحف الوطني الفلبيني National Museum of the Philippines


يعتبر المتحف الوطني الفلبيني أحد أهم المتاحف في الفلبين؛ يرجع إليها الفضل في الحفاظ على القطع الأثرية التاريخية يقع في مدينة مانيلا.

تم تأسيس المتحف عام 1887م، يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع التاريخية والثقافية التي تعكس تاريخ الفلبين وتراثها.

يشمل المتحف على العديد من الأشياء مثل الأزياء التقليدية والأدوات المنزلية والأدوات الزراعية والحرف اليدوية والتماثيل واللوحات والصور والمخطوطات والعملات القديمة وغيرها، كما يحتوي المتحف على قاعة خاصة للفن الحديث والمعاصر وغرفة للعروض الخاصة.

يتم تنظيم العديد من الفعاليات والمعارض في المتحف على مدار العام، يستقطب المتحف الوطني الفلبيني وتوابعه عدد كبير من الزائرين بشكل سنوي من السكان المحليين والسياح من مختلف الجنسيات، يضم المتحف مجموعة حدائق أهمها حديقة ريزال، يمكن للزائر أن يسترخي فيها ويستمتع بمناظر الطبيعة الخلابة. 

يضم المبنى الرئيس للقصر مكتبة ضخمة تحوي العديد من المجلدات بمختلف اللغات، والتي تعكس ثقافة وأديان هذه المنطقة.

قصر مالاكانانج Malacañang Palace

قصر مالاكانانج Malacañang Palace


يعتبر واحداً من أهم المعالم السياحية في البلاد، وواحدًا من أشهر القصور فيها، ويعد هذا القصر المقر الرسمي لرئيس الفلبين بالعاصمة مانيلا؛ ولهذا السبب اكتسب شهرة كبيرة. يطل على نهر باسيغ بشكل مُباشر.

يعود تاريخ القصر إلى منتصف القرن الثامن عشر؛ عندما بني في الأصل كمقر ارستقراطي إسباني قبل أن يصبح مكتبا للجنرالات الإسبان.

ميزات قصر مالاكانانج Malacañang Palace

يتميز القصر بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الطراز الإسباني والصيني والفلبيني التقليدي، وهو يعكس تاريخ الفلبين وثقافتها.

ويتألف القصر من عدة غرف تضم أثاثاً فاخراً وأعمال فنية رائعة، كما يضم القصر حديقة جميلة تحتوي على برك ونوافير، بسبب الشهرة الكبيرة التي ضمها هذا القصر، والنمط المعماري الذي بني القصر عبى أساسه، يتم تنظيم العديد من الفعاليات والمناسبات في القصر على مدار العام.

قلعة سانتياغو

قلعة سانتياغو

تعتبر قلعة سانتياغو واحدة من أهم المعالم السياحية في المنطقة تم بناء القلعة في القرن السابع عشر على يد الإسبان، وقد كانت على مر التاريخ ذات دور هام في حراسة مدينة مانيلا من أي هجوم، تقع قلعة سانتياغو في مدخل نهر باسيغ في مدينة إيغوروت في الفلبين.

ميزات قلعة سانتياغو

تتميز القلعة بتصميمها الفريد الذي يعتبر واحد من أبرز وأجمل التصميمات المعمارية للآثار الفلبينية، فهو يجمع بين الطراز الإسباني والصيني والفلبيني التقليدي، تضم القلعة عدة غرف تحوي أدوات وأسلحة قديمة.

زيارة السائح للقلعة توفر له نظرة عن تاريخ وثقافة المنطقة، فهي مكان مناسب للمُهتمين بعلوم الآثار، ويتم فيها تنظيم العديد من الفعاليات والمناسبات في القلعة على مدار العام.

تُحيط بقلعة سانتياغو حدائق غناء واسعة توفر الهدوء والاسترخاء في أجواء الطبيعة الجميلة، تضم مقاعد منتشرة في أنحائها تمكنك من الاسترخاء والاستمتاع بسماع أصوات الطيور.

حديقة حيوان مانيلا Manila Zoo

حديقة حيوان مانيلا Manila Zoo


تعتبر من أبرز الأماكن السياحية في مانيلا فهي واحدة من أعرق وأشهر حدائق الحيوان في الفلبين، تقع في منطقة ماليت مانيلا، وافتتحت في 25 يوليو من عام 1959، تبلغ مساحتة الحديقة حوالي 5.5 هكتار.

تضم الحديقة مجموعة من أشهر الحيوانات وأكثرها شعبية، مثل الفيلة، النمور، الأسود، الفهود، الكلاب، الضباع والعديد من فصائل الحيوانات الأخرى، كذلك فإن الحديقة هذه لها جاني نباتي مميز؛ إذ إنها تجمع العديد من النباتات النادرة.

ولتغيير المألوف عن الحدائق ومحتوياتها النباتية والحيوانية الموضوعة في أقفاص، فغن الحديقة توفر عروض للفيلة، تعطي لرحلتك المتعة بمشاهدة ومداعبة وإطعام هذه الحيوانات اللطيفة.

ملاهي ستار ستي Star city

ملاهي ستار ستي Star city

تُعد من أكثر الاماكن السياحية في مانيلا وتقع في قلب مدينة مانيلا الفلبينية، وتتميز هذه الملاهي بالكثير من المُتعة والألعاب مُناسبة لمُختلف الأعمار.

تضم ايضاً مساحات خضراء واسعة وعدد كبير من الأنشطة التي تُميزها عن كثير من المناطق السياحية في الفلبين مانيلا، تحظى ستار سيتي بحضور سنوي يبلغ حوالي 1.5 مليون شخص.

توفر مدينة الملاهي هذه جلسات تحت الأشجار للتمتع بجمال الطبيعة والتأمل فيها، كذلك للاسترخاء والتخلص من ضجيج المدن.

تضم أيضاً ملاهي ستار ستي حديقة باساي الشهيرة، والتي تتميز بامتداد المساحات الخضراء الواسعة.

تحتوي كذلك مجموعة من الألعاب الترفيهية المناسبة للصغار والمؤمنة بشكل كامل حيث تضمن لهم جميع سُبل السلامة والراحة، ولم تكتفِ الحديقة بما سبق، بل إنها وفرت أنشطة التزحلق والتزلج في الصالة الجليدية المدهشة داخل المدينة، وتجربة عجلة فيرس العملاقة. وكذلك بعض الألعاب المائية ذات الجو المميز التشاركي مع الأهل أو الأصدقاء.

وكذلك فإن المدينة بكل تأكيد توفر بعض الأنشطة المائية، كالسباحة بالماء النظيف في مسابح مغلقة، واستئجار قوارب صغيرة ملونة والقيام بجولة منفصلة، ويبرز في المجمع مكان مخصص لمحبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية، الذي يوفر خدمات التسوق وشراء الهدايا.

تزود ملاهي ستار ستي مجموعة من المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار والسياح كالمقاهي والمطاعم وغير ذلك.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة في الفلبيين...

نجد أن الفلبين قد ضمت معالم وأماكن سياحية مميزة، بعضها ذو طابع طبيعي وبعضها الآخر تراثي أثري، فهي توفر رحلة سياحة تضم نوعي السياحة لمحبي السفر والترحال؛ ليتسنى لهم التنقل بين حضار الماضي وواقع الحاضر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم