برنامج Vector Magic وآلية عمله ومميزاته وعيوبه

دائماً يبحث مصمم الجرافيك المحترف عن الأدوات التي يمكن أن تساعدهم في إنشاء تصميمات عالية الجودة وفي أقصر وقت ممكن، وإحدى الأدوات ذات الصيت العالي المصادفة مؤخراً هي Vector Magic، وفي هذه المقالة من تويال للمعلومات سوف نستعرض مراجعة كاملة لـ Vector Magic، موضّحين تعريفها وميزاتها وأدواتها وخياراتها وخطط الشراء واعتبارات السلامة والتطبيقات الواقعية لها، أيضاً سنرى المستخدمين المؤهلين لـ Vector Magic وبعض من سلبيات هذا البرنامج.

برنامج Vector Magic:

برنامج Vector Magic
Vector Magic هو برنامج يسمح لك بتحويل الصور النقطية إلى رسومات متجهةVector Graphics على عكس الصور النقطية، تتكون الرسومات المتجهة من معادلات رياضية تصف موضع كل عنصر في الصورة وشكله ولونه، وهذا يجعل الرسومات المتجهة قابلة للتطوير بدرجة كبيرة، مما يعني أنه يمكن تغيير حجمها دون فقدان جودتها.

Vector Magic هي أداة شائعة بين مصممي الرسوم والرسامين والمصورين نظراً لقدرتها على إنشاء رسومات متجهة عالية الجودة في فترة زمنية قصيرة، Vector Magic برنامج قوي يقدم مجموعة من الميزات والأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء رسومات متجهة عالية الجودة، وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد، خاصة إذا كنت تعمل بصور معقدة أو مفصلة، وميزة أخرى لـ Vector Magic هي قدرتها على التعامل مع الصور الكبيرة بخلاف أدوات تحويل المتجهات الأخرى، يمكن لـ Vector Magic التعامل مع الصور التي يصل حجمها إلى 10000 بيكسل، وهذا يجعلها خياراً مثالياً للمصممين الذين يعملون مع الصور الكبيرة، مثل اللافتات أو اللوحات الإعلانية.

آلية عمل برنامج Vector Magic:

Vector Magic يستخدم خوارزميات متقدمة تعمل على تحويل الصور النقطية إلى رسومات متجهة، كما تتضمن العملية تحليل الصورة النقطية وتحديد الحواف والخطوط والألوان التي تتكون منها الصورة، كما يقوم البرنامج بعد ذلك بإنشاء معادلة رياضية تصف موضع وشكل ولون كل عنصر في الصورة.

 مميزات برنامج Vector Magic:

يقدم Vector Magic مجموعة من الميزات التي تجعله خياراً شائعاً بين مصممي الجرافيك، وتتضمن بعض الميزات البارزة لـ Vector Magic ما يلي:
مميزات برنامج Vector Magic
    • التتبع التلقائي للصور النقطية bitmab images.
    • القدرة على التعامل مع الصور الكبيرة.
    • إصدار تنسيقات متعددة (SVG.، PDF، .EPS، .AI، .DXF.).
    • معالجة على دفعة وحيدة لصور متعددة.
    • إعدادات تصدير قابلة للتخصيص.
    • واجهة سهلة الاستخدام.

أدوات برنامج فيكتور ماجيك:

لفهم البرنامج يجب معرفة كل أداة؛ فتقدم Vector Magic مجموعة من الأدوات والخيارات التي يمكن أن تساعدك على تخصيص رسومات المتجهات الخاصة بك تتضمن بعض الأدوات والخيارات المتوفرة في Vector Magic ما يلي:
برنامج فيكتور ماجيك
    • اختيار لوحة الألوان.
    • خيارات الكشف عن الحافة.
    • خيارات تقليل الضبابية.
    • خيارات تقليل الضوضاء.
    • اختيار وضع التوجيه.
    • اختيار تنسيق التصدير.

من يستخدم برنامج Vector Magic:

Vector Magic هي أداة مناسبة لمجموعة واسعة من المستخدمين، بما في ذلك مصممي الجرافيك والرسامين والمصورين والفنانين، كما إنه مفيد بشكل خاص للمصممين الذين يعملون مع الصور النقطية ويحتاجون إلى تحويلها إلى رسومات متجهة، حيث يعد Vector Magic مناسباً أيضاً للمستخدمين الذين يعملون مع صور كبيرة أو يحتاجون إلى معالجة صور متعددة دفعة واحدة.

عيوب برنامج Vector Magic:

بينما تعد Vector Magic أداة قوية، إلا أنها تحتوي على بعض السلبيات، وهي:
  • واحدة من السلبيات الرئيسية لـ Vector Magic هي تكلفتها، حيث Vector Magic ليست أداة رخيصة ، ويمكن أن تكون خطط التسعير الخاصة بها باهظة جدا لبعض المستخدمين.
  • سلبي آخر لـ Vector Magic هو أنه غير مناسب لجميع أنواع الصور، قد لا تكون بعض الصور مناسبة للتحويل، وقد لا يكون الإخراج عالي الجودة.

كيفية تفعيل فيكتور ماجيك:

تقدم Vector Magic ثلاث خطط للشراء: Basic وAdvanced و Pro، والخطة الأساسية مجانية وتسمح لك بتحويل ما يصل إلى 10 صور شهرياً، كما تبلغ تكلفة الخطة المتقدمة 15 دولاراً شهرياً وتسمح لك بتحويل ما يصل إلى 50 صورة شهرياً، وتبلغ تكلفة خطة Pro  295 دولاراً سنوياً وتسمح لك بتحويل عدد غير محدود من الصور.

استخدامات برنامج Vector Magic:

يحتوي Vector Magic على مجموعة كبيرة من تطبيقات العالم الحقيقي، بما في ذلك:
  1. تصميم شعارات(Logos).
  2. تصميم قمصان ال(T-Shirts).
  3. زخرفة وتزيين.
  4. تصميم المواقع.
  5. تصميم الغلاف.
  6. اللوحات الإعلانية واللافتات الطرقية.
في الختام نصيحة خبراء تويال للمعلومات حول برنامج Vector Magic للتصميم:
تعد Vector Magic أداة قوية يمكنها إحداث ثورة في عملية التصميم الخاصة بك، حيثُ توفر قدرتها على تحويل الصور النقطية إلى رسومات متجهة الوقت والجهد، بينما تتيح لك مجموعة الميزات والأدوات الخاصة بها تخصيص رسومات المتجهات حسب رغبتك، بينما تحتوي Vector Magic على بعض السلبيات، إلا أن تطبيقاتها الواقعية ومدى ملاءمتها لمجموعة كبيرة من المستخدمين تجعلها خياراً شائعاً بين محترفي التصميم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم