أفضل البنوك والمصارف في هولندا

تعتبر هولندا واحدة من عشرين دولة تصدرت الاقتصاد العالمي وبالرغم من قلة الموارد لديها، إلّا أنّها تملك صناعة متقدمة للغاية جعلتها تتربع على عرش التكنولوجيا والإلكترونيات.

أفضل البنوك والمصارف في هولندا

 دليلك الشامل لأفضل البنوك في هولندا

صُنّفت كدولة مسالمة وديمقراطية ممّا جعلها واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم، علماً أنّ بورصة أمستردام هي الأقدم في العالم. ومن مزايا العمل والإقامة في هولندا الجديرة بالذكر، هو وجود بدل عطلة بموجب القانون.

إن كانت وجهتك نحو هولندا بقصد الإقامة أو العمل والاستثمار فهذا المقال موجه لك للاطلاع على أفضل البنوك هناك. 

بنك BUNQ:

يُعتبر هذا البنك الأهم في المنطقة. في الواقع يتم التعامل معه بالكامل عبر الإنترنت، أي أنّه بنك إلكتروني لا يملك أي فرع أو مكتب. 

يتيح هذا البنك للعملاء العديد من المزايا مثالها القدرة على افتتاح عدة حسابات بنكية لكل عميل ببطاقة واحدة واستعمالها منفصلة دون أي تداخل في البيانات.

في الواقع فإنّ مزايا هذا البنك جعلت من الصعوبة بمكان التعامل معه إذ يتوجب على العميل أن يحقق جميع شروط فتح حساب بنكي في هولندا وحقيقة أنّه بنك إلكتروني تعتبر أهم سلبياته فلا يوجد مكتب يمكنك زيارته لتوضيح فكرة أو الاستعلام عن أيّ تفصيل بصورة شخصية. 

بنك N26:

أحد أفضل الخيارات إن كنت ترغب بالإقامة لفترة قصيرة في هولندا وفتح حساب مصرفي مجاناً.

يوفّر لك هذا البنك تطبيقاً على هاتفك المحمول يمكّنك من القيام بعمليات السحب والإيداع وغيرها من العمليات، ممّا يسهّل عملية الشراء من أي متجر يتعامل ببطاقة Mastercard عدا عن ذلك يقوم بإرسال تفاصيل عن جميع المدفوعات والفوائد أو أيّ أرباح أخرى.

من الجوانب الّتي يعتبرها البعض سلبية إلى حدّ ما، أنَ عمليات السحب تتم حصراً باليورو والعملات الأجنبية عدا عن أنّها خاضعة للرسوم. 

بنك ING:

لن نبالغ إن عرّفنا عنه بأشهر وأكبر بنك في هولندا قاطبةً. فلا بدّ أن تسمع باسم هذا البنك أو أن تعثر على مكتب له أينما كنت ضمن هولندا. يقع المقرّ الرئيسي في أمستردام. 

عمل هذا البنك على توفير تطبيق للهاتف المحمول بعدد كبير من الأقسام يمكّنك من التعامل باللغة الإنكليزية ممّا سهّل عملية تقديم الخدمات على أوسع نطاق وجعل الكل يرغب بان يكون له حساب ING.

من الجدير بالذكر أنّه بمجرّد فتح العميل لحساب في هذا البنك، فإنّه يقدّم بطاقة Mastercard مجانية تماماً للطلاب والأطفال. 

لعلّ السلبية الوحيدة هي معدلات الفوائد المنخفضة إلى حدّ ما مقارنة بشهرة وانتشار هذا البنك. 

بنك ABN AMRO:

إن كنت لم تُتقن بعد لغة البلد فيعتبر هذا البنك خيارك الأفضل قد حظي هذا البنك بأكبر نسبة إقبال من قبل العملاء خاصة الوافدين الجدد إلى هولندا كونه يوفّر خدماته باللغة الإنكليزية. 

له فروع منتشرة في كل مكان وخدماته مجانية تماماً للطلاب. 

وبالوصول إلى السلبيات، فإنّ أبرز ما يُذكر هو انخفاض معدل الفوائد مقارنة بالبنوك الأخرى، ومن جانب آخر عدم توفر جميع الخدمات على التطبيق.

بنك GBI الإسلامي:

قبلة المسلمين في هولندا، إذ أنّه أول بنك في هولندا يعمل وفق أحكام النظام المصرفي الإسلامي عوضاً عن نظام الفوائد في البنوك العادية تمّ إنشائه في عام 1990 في أمستردام علماً أنّه بنك للعديد من الدول الأوربية وليس هولندي فقط.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أهم البنوك في هولندا:

وبذلك نكون قد أوجزنا الحديث عن ميّزات وسلبيات خمسة من أفضل وأهم البنوك في هولندا خاصة تلك التي تتعامل باللغة الإنكليزية منها بالإضافة إلى أخذ المسلمين بعين الاعتبار واطلاعهم على وجود بنوك هولندية تتعامل بالنظام المصرفي الإسلامي.

عسى أن يكون في ذلك الفائدة المرجوّة لكل المتجهين نحو هولندا علما أنها تعتبر خياراً موفقاً فهي دولة صديقة على المستوى العالمي ونظامها الاقتصادي ينافس على المراتب الأولى عالميا. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم