ما هو برنامج Duolingo ومميزاته وعيوبه

يعد التعليم ضرورة من ضرورات الحياة اليومية ولهذا برز مفهوم التعلم الالكتروني وتكاثرت التطبيقات المؤدية لمفهوم التعلم عبر الانترنت والتي كانت خير معين للطلاب لكافةمراحلهم العمرية، فلقد مكنت هذه التطبيقات الأفراد من النهوض بمستواهم العلمي وبواقعهم التعليمي من منازلهم فقط وعبر الشاشة، ومن التطبيقات المساعدة في التعلم الذاتي نذكر تطبيق Duolingo الذي يعتبر الأول من نوعه في التعليم عن بعد.

ما هو برنامج Duolingo ومميزاته وعيوبه

ما هو تطبيق Duolingo ؟

من التطبيقات المختصة بتعليم اللغات المتعددة فهو من أكثر التطبيقات شهرةً وتنزيلاً في العالم، كما يمتلك التطبيق نسختين نسخة مجانية وأخرى مدفوعة.

يقدم التطبيق دورات متخصصة وكورسات متعددة فيما يزيد عن ثلاثين لغة عالمية فمن أهداف الشركة المصنعة هي إتاحة مجانية التعلم فهو تطبيق مشابه للألعاب ومن خلال اختبار Duolingo English Test يمكنك الحصول على شهادة توثق مرحلة تعلمك.

كما يتضمن التطبيق كورسات مجانية دون إعلانات فالكثير من الأشخاص قادرين على مشاركة التطبيق بعد تنزيله، فهو يعمل على العديد من الأجهزة الأندرويد وال Mac، ويمكنك الوصول إلى ميزات وموارد الكورس التدريبي في حال كنت تستخدم النسخة المجانية أو النسخة المدفوعة مما اكسب التطبيق شهرة واسعة، حبثُ يعتبر من التطبيقات التي تمتلك واجهة استخدام سهلة التعامل بالإضافة لأنه يقوم بعملية دمج للتعلم الآلي وعلم النفس لتسهيل تعلم اللغة.

ميزات التطبيق Duolingo:

  1. يعد تطبيق صاحب محتوى مفيد وبتكاليف صغيرة ، يعتمد على الصور التي تساعد على التذكر ، بتميز بسرعة أداؤه وسهولة التعامل معه، من التطبيقات التي تساعد على التحدث بطريقة صحيحة، واختبار مهارة التحدث لدى المستخدم.
  2. كما يقوم بعرض المهام يوميا للمستخدم، كما يقوم بشرح مختلف القواعد.
  3. يحوي العديد من اللغات.

خصائص تطبيق Duolingo:

  • تطبيق مدرسي.
  • امتلاك تطبيق ويب خاص.
  • يملك بنية تحتية متماسكة.
  • فيه دروس متقدمة.
  • يضمن بناء جملة فورية.
  • Gamification.

عيوب برنامج Duolingo

لا تحوي معلومات توضيحية في بداية الدورة، ولا يمكنك تعلم أي شيء قبل حل كل المهام ، يحوي بعض القيود كالتوقيت، كما ويعد تعلم اللغات المختلفة أحد أسهل الأمور وأبسطها بعد استخدام هذا التطبيق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم