المصارف في الأردن: البنوك والمصارف في المملكة الإردنية

تعتبر البنوك الأردنية أقوى قطاع في صناعة الخدمات الاقتصادية في البلاد البنك المركزي الأردني هو السلطة الرئيسية والرئيسية للبنك المركزي الأردني هي منظمة مالية مستقلة تحافظ على أمن البنوك الأردنية نغطي هنا جميع البنوك في الأردن.

المصارف في الأردن: البنوك والمصارف في المملكة الإردنية

البنوك والمصارف في المملكة الاردنية:

يقوم البنك المركزي بإصدار الأوراق النقدية والعملات المعدنية والإشراف عليها ويحافظ على النقد الأجنبي واحتياطيات الذهب في المملكة ويراقبهما كما يراقب البنك ويشرف على الاحتياطيات المصرفية واستقرار الأسعار في البلاد الصناعة المصرفية الأردنية هي أكبر قطاع اقتصادي في المنطقة تأسس البنك المركزي في عام 1950 وبدأ عمله في أكتوبر 1964.

لمحة سريعة عن البنك المركزي الأردني:

المقر الرئيسي: عمان الأردن.

تاريخ التأسيس: 1964.

الملكية: ملكية الدولة 100٪.

البنك المركزي الأردني.

العملة: الدينار الأردني.

الاحتياطيات: 15020 مليون دولار أمريكي.

قائمة بجميع البنوك في الأردن

البنوك المدرجة أدناه هي البنوك التجارية الأردنية والإسلامية (الأردنية) والأجنبية والإسلامية يقوم البنك المركزي الأردني بمراقبة البنوك وإصدار وتوزيع العملة الأردنية على البنوك المدرجة أدناه.

بنوك تجارية.

البنك العربي.

المؤسسة العربية المصرفية (الأردن).

بنك الاردن.

بنك القاهرة عمان.

البنك التجاري الأردني.

البنك الأردني الكويتي.

عضو البنك الأردني.

بنك الإسكان للتجارة والتمويل.

بنك الاستثمار العربي الأردني.

INVESTBANK.

سوسيتيه جنرال دي بنك الأردن.

Bank al Etihad.

البنوك الاسلامية (الاردنية)

البنك العربي الاسلامي الدولي.

البنك الاسلامي الاردني.

بنك صفوة الاسلامي.

البنوك الأجنبية.

ستاندرد تشارترد.

البنك العقاري المصري العربي.

سيتي بنك.

بنك الرافدين.

بنك الكويت الوطني.

بنك لبنان والمهجر.

بنك عودة.

بنك اسلامي اجنبي.

مصرف الراجحي.

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في الحصول على وظيفة في القطاع المصرفي في الأردن، فهذه هي القائمة الأولى للبنوك في الأردن وهي مفيدة جدا من أين تبدأ.

البنك العربي بالأردن:

البنك العربي تأسس البنك عام 1930 في القدس، فلسطين إنها واحدة من أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط يخدم البنك العملاء من خلال 600 فرع منتشرة في خمس قارات يقدم البنك خدمات مصرفية للأفراد والشركات والهيئات الحكومية والمنظمات الاقتصادية الدولية.

بنك الأردن:

بنك الأردن يعتبر البنك من أكبر البنوك التجارية في الأردن تأسست عام 1960 ومقرها الرئيسي في عمان يقدم البنك الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والخدمات المصرفية الاستثمارية ، والخدمات المصرفية الخاصة لعملائه يخدم البنك من خلال 100 فرع في الأردن في جميع أنحاء البلاد و 12 فرع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بنك القاهرة بالأردن:

بنك القاهرة عمان بنك القاهرة عمان هو أكبر بنك في الأردن يخدم البنك عملائه من خلال 84 فرع في الأردن و 21 فرعًا في فلسطين من حيث الأصول وعدد الفروع، فهو ثالث أكبر بنك في مناطق فلسطين.

كابيتال بنك الأردن:

كابيتال بنك الأردن في القطاع الخاص بدأ كابيتال بنك عملياته في عام 1995 تحت اسم بنك التصدير والتمويل يقدم البنك مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التجزئة والشركات لعملائه في العراق والأردن يخدم كابيتال بنك في عمان من خلال 10 فروع في جميع أنحاء البلاد.

البنك الأردني الكويتي

البنك الأردني الكويتي تأسس البنك في عام 1976 يخدم البنك عملاءه من خلال 62 فرع ومكتب في جميع أنحاء البلاد وأربعة فروع في فلسطين وفرع واحد في قبرص البنك الأردني الكويتي هو أول بنك في الأردن يقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والقنوات المصرفية الإلكترونية.

البنك الأهلي الأردني

البنك الأهلي الأردني البنك الأهلي الأردني المعروف سابقاً باسم البنك الأهلي الأردني ، وقد تأسس عام 1955. يقع المقر الرئيسي للبنك في العاصمة عمان. يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والسمسرة.

البنك الإسلامي الأردني

البنك الإسلامي الأردني البنك الإسلامي الأردني هو أول بنك إسلامي في الدولة، وقد تأسس عام 1978، ويقدم البنك الإسلامي الأردني جميع أنواع الأعمال المصرفية والتمويل والاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية يخدم البنك عملائه من خلال 80 فرع و 15 مكتب نقدي في جميع أنحاء البلاد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم