المصارف في الاردن: أفضل البنوك الأردنية

قمنا بتجميع ترتيب أفضل البنوك في الأردن وفقا لحصتها في السوق حيث يعتبر البنك العربي هو أكبر بنك في الأردن.

المصارف في الاردن: أفضل البنوك الأردنية Jordanian banks

أفضل البنوك في الأردن

يعتبر القطاع المصرفي في الأردن من الركائز الأساسية للاقتصاد الأردني على الرغم من الوضع الجيوسياسي الصعب، فإن القطاع يتمتع برأس مال جيد ومنظم مما يجعله قطاع مرن وواعداً.

يتألف القطاع من 25 مصرف، 15 منها مدرجة في بورصة عمان إجمالي أصول القطاع المصرفي يعادل 180٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

مجموعة البنك العربي

يعتبر البنك العربي، ومقره عمان، الأردن، أكبر شبكة مصرفية عربية عالمية لديها أكثر من 600 فرع في خمس قارات يتواجد البنك العربي أيضًا في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية مثل لندن ودبي وسنغافورة وجنيف وباريس وفرانكفورت وسيدني والبحرين، حيث يقدم البنك العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية للأفراد والشركات والمؤسسات المالية الأخرى.

بنك الإسكان للتجارة والتمويل

تأسس بنك الإسكان للتجارة والتمويل (HBTF) في عام 1973 كشركة مساهمة عامة محدودة برأس مال نصف مليون دينار أردني كان التركيز الأساسي للبنك هو توفير تمويل الإسكان.

بعد 24 عاماً من العمليات، قام البنك بتنويع نطاق عمله وأصبح مصرفاً شاملاً، يقدم خدمات مصرفية تجارية كاملة تمت زيادة رأس مال البنك عدة مرات ليبلغ حالياً 252 مليون دينار بما يعادل 355 مليون دولار أمريكي، ركزت إدارة البنك باستمرار على تعزيز رأس ماله الأساسي على أساس سنوي، حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 1.038 مليون دينار أردني (1.5 مليار دولار أمريكي) في نهاية عام 2014.

عضو البنك الأردني

البنك الأهلي الأردني (البنك الأهلي الأردني سابقاً) هو مؤسسة أردنية رائدة، لها تاريخ وتراث وطني عميق تأسس البنك الأهلي الأردني في عام 1955 وله اليوم وجود إقليمي في لبنان وفلسطين وقبرص منذ 50 عاماً، كانت لاعباً رائداً في قطاع الخدمات المالية في الأردن.

البنك الأردني الكويتي

تأسس البنك الأردني الكويتي عام 1976 من قبل مجموعة من المستثمرين الأردنيين والكويتيين، ويعتبر اليوم أحد الشركات الأردنية القليلة الناجحة التي تم تأسيسها بمصالح عربية عربية.

بعد أكثر من 35 عاما من الأنشطة المصرفية وجهود التوسع المستمرة وخطط التحديث، أصبح البنك مؤسسة مصرفية راسخة ومرموقة للغاية وذات جذور عميقة، مما عزز شبكة من أكثر من 56 فرعا في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء الأردن وفرعين في فلسطين وفرع في قبرص يتيح لعملاء البنك إجراء جميع معاملاتهم المالية داخل وخارج الأردن بسرعة وكفاءة وبأعلى مستويات الجودة.

بنك القاهرة عمان

منذ تأسيسها كشركة أردنية عامة في عام 1960، حرصت CAB على توظيف رأسمالها القوي وخبرتها الممتدة لخمسين عامًا لتلعب دور ريادي متميز في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تقديم مجموعة متميزة وشاملة من الخدمات والناجحة. حلول مصرفية تلبي الاحتياجات المختلفة لعملائها.

بنك الاردن

بنك الأردن هو بنك رائد تأسس في الأردن عام 1960 ومنذ ذلك الحين اعتمد البنك نهج التنمية المستدامة والتحسين لجميع أنشطته المالية والمصرفية يعتبر بنك الأردن اليوم من بين البنوك المحلية الخمسة الرائدة برأسمال 155.1 مليون دينار، وأصول تبلغ 2.190.2 مليون دينار وحقوق المساهمين البالغة 335.7 مليون دينار كما في 31/12/2014 كما يمتلك البنك قنوات توزيع مختلفة تشمل 95 فرعاً ومكتباً و 158 جهاز صراف آلي في الأردن وفلسطين.

بنك Bank Al Etihad

بنك الاتحاد ، المعروف سابقًا باسم بنك الاتحاد، هو مؤسسة خدمات مالية ومصرفية مقرها الأردن تأسس البنك عام 1978 كشركة مساهمة عامة برأس مال مدفوع 125.000.000 دينار أردني وقاعدة رأسمالية تزيد عن 272 مليون دينار أردني ونسبة كفاية رأس مال 14.70٪. بنك الاتحاد اليوم هو أحد البنوك سريعة النمو في الأردن.

بنك المال الأردني

منذ إنشائه في عام 1995، نما كابيتال بنك ليصبح أحد أفضل المؤسسات المالية في الأردن، حيث يقدم للسوق الأردني مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المصممة خصيص لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء.

بنك الاستثمار العربي الأردني

لأكثر من ثلاثة عقود، بنى بنك الاستثمار العربي الأردني (AJIB) إرث من التميز والريادة كأحد البنوك الاستثمارية والتجارية الرائدة في الأردن وقد ساهمت قدرتها الاستثمارية الأساسية ومنتجاتها وحلولها المتقدمة في هذا المجال في نمو بنك الاستثمار العربي الأردني ليصبح لاعب رئيسي في المشهد المصرفي الاستثماري في المنطقة.

المؤسسة العربية المصرفية (ABC)

تأسس بنك ABC في الأردن (المؤسسة العربية المصرفية) في عام 1990 كشركة مساهمة عامة أردنية وهو عضو في مجموعة بنك ABC، ​​أحد أكبر البنوك العربية الدولية ومقره الرئيسي في مملكة البحرين وله فروع ومكاتب في خمس قارات في جميع أنحاء العالم يقوم بنك ABC في الأردن بجميع العمليات المصرفية في مكتبه الرئيسي في عمان وفروعه وأجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المملكة.

بنك إنفستبنك

تأسس كمؤسسة مالية في عام 1982، وأصبح مصرف مرخص يقدم الاستثمار والخدمات المالية الشاملة بحلول عام 1990 وقد نما البنك الاستثماري بنسبة 70٪ منذ إنشائه كبنك تجاري.

وبهذا من تويال للمعلومات قمنا بتجهيز مقالة حول أهم وأفضل البنوك والمصارف في الأردن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم