برنامج Threads ميزاته وكيفية استخدامه

الرئيس التنفيذي لشركة Meta  مارك زوكربيرج أعلن إن تطبيق Threads قد تم تسجيله من قبل أكثر من 5 ملايين مستخدم في غضون ساعات قليلة من إطلاقه.

برنامج Threads ميزاته وكيفية تنزيله واستخدامه

Threads برنامج ميتا الجديد كيفية تنزيله والانضمام الية وكيفية استخدامه

حيث قدمت Meta بقيادة مارك زوكربيرج تطبيق Threads، وهو تطبيق نصي جديد من Instagram تتيح هذه المنصة للمستخدمين مشاركة التحديثات النصية والمشاركة في المحادثات العامة مما يميزها عن تركيز Instagram الأساسي على مشاركة الصور نظراً لإمكانية المنافسة ضد Twitter فقد حظيت المواضيع بشعبية هائلة، حيث حصدت أكثر من خمسة ملايين اشتراك خلال الساعات الأربع الأولى من صدوره، سنذكر بمقالنا معلومات عامة وشاملة عن تطبيق شركة ميتا الجديد.

ما هو برنامج ميتا الجديد وما ميزاته؟

تم إنشاء المواضيع بواسطة فريق Meta Instagram وهي عبارة عن منصة تتيح لك نشر منشورات قصيرة أو تحديثات تصل إلى 500 حرف يمكنك تضمين روابط أو صور أو مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق التطبيق مرتبط بحسابك على Instagram ووفق لـ Meta يمكنك بسهولة مشاركة منشور موضوع على قصة Instagram الخاصة بك، أو مشاركة منشورك كرابط على أي منصة أخرى تختارها.

ستتضمن خلاصتك منشورات من أشخاص وحسابات تتابعها على Instagram أو Thread، بالإضافة إلى توصيات للمحتوى غير المكتشف.

كيفية الانضمام الى تطبيق Threads؟

الخطوة الأولى للانضمام إلى Instagram Threads هي تنزيل التطبيق على الرغم من أنه يمكنك استخدام حساب Instagram الخاص بك للتسجيل في برنامج Threads فستحتاج إلى تنزيل تطبيق جديد للوصول إليه.

كيفية تنزيل تطبيق Threads لجهاز الأيفون و نظام Android

يمكنك تنزيل Instagram Threads على iOS وتنزيل سلاسل Instagram على Android والخطوات لكليهما كالتالي:

  1. إذا كان لديك جهاز iPhone ، فافتح متجر التطبيقات إذا كنت تستخدم هاتف Android، فافتح متجر Play.
  2. من App Store على جهاز iPhone الخاص بك، انقر فوق أيقونة البحث في أسفل يمين الشاشة، وانقر فوق شريط البحث في الأعلى وابحث عن سلاسل Instagram  من متجر Play على هاتف Android الخاص بك، انقر فوق شريط البحث أعلى الشاشة وابحث عن خطوط (Threads) Instagram.

كيفية التسجيل في تطبيق  Threadsعلى Android و iPhone؟

  1. ابحث عن المواضيع، تطبيق Instagram في App Store أو Play Store وقم بتنزيل التطبيق.
  2. بمجرد تنزيل التطبيق، افتحه وحدد زر تسجيل الدخول باستخدام Instagram أسفل الشاشة.
  3. اضغط على زر تسجيل الدخول باستخدام Instagram وأدخل اسم مستخدم Instagram وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى تطبيق Thread الجديد من Instagram.
  4. بعد تسجيل الدخول، يمكنك اختيار استيراد معلومات ملفك الشخصي من Instagram بالنقر فوق الزر استيراد من Instagram بدلاً من ذلك، يمكنك إدخال سيرتك الذاتية والرابط وصورة ملفك الشخصي يدوي من خلال النقر على كل رمز معني بمجرد الانتهاء، انقر على التالي.
  5. بعد ذلك، سيُطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد ملف تعريف عام أو ملف تعريف خاص حدد اختيارك وانقر على التالي إذا كان عمرك أقل من 16 عاما (أو أقل من 18 عاماً في بلدان معينة) فسيتم تعيينك تلقائي إلى ملف تعريف خاص عند الانضمام إلى سلاسل الرسائل.
  6. سترى بعد ذلك قائمة بالأشخاص الذين تتابعهم على Instagram لديك خيار إما النقر على الزر متابعة الكل لمتابعة كل منهم على سلاسل الرسائل أو النقر على الزر "متابعة" بجوار الأسماء الفردية لمتابعة الأشخاص بشكل انتقائي، أو النقر ببساطة على الزر التالي في الزاوية العلوية اليمنى لتخطي هذه الخطوة.
  7. أخيراً، انقر على الانضمام إلى سلاسل الرسائل لإكمال عملية تسجيل الدخول.

كيف يتم التسجيل من خلال الموقع على تطبيق Threads؟

قم بزيارة thread.net وقم بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك على Instagram ومع ذلك يقوم حالياً بإعادة توجيهك لتنزيل التطبيق.

كيف تشارك منشور على تطبيق انستجرام Threads؟

بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، يمكنك البدء في إنشاء سلاسل رسائل على التطبيق تعمل الخيوط كتطبيق قائم على النص، على غرار Twitter بدلاً من التغريدات، يستخدمون مصطلح خيوط، وبدلاً من تغريدات يستخدمون مشاركات ومع ذلك تظل ميزة الإعجابات متسقة عبر كلا النظامين الأساسيين.

لنشر موضوع جديد على تطبيق Instagram Threads، ما عليك سوى النقر على زر New Thread ومشاركته في ملفك الشخصي.

كيفية التسجيل في Instagram Threads

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، حان الوقت للتسجيل فعلي في Instagram Threads! إليك ما تبدو عليه العملية:

  1. افتح تطبيق Threads واضغط على زر تسجيل الدخول باستخدام Instagram لتسجيل الدخول باستخدام حساب Instagram الخاص بك.
  2. اضغط على زر استيراد من Instagram لاستيراد معلومات ملفك الشخصي من Instagram بدلاً من ذلك، يمكنك إدخال السيرة الذاتية والرابط وصورة ملف التعريف يدوي من خلال النقر على كل رمز عند الانتهاء، انقر فوق التالي.
  3. اختر ما إذا كنت تريد ملف تعريف عام أو ملف تعريف خاص بعد اختيار واحد، انقر فوق التالي.
  4. سترى قائمة بالأشخاص الذين تتابعهم على Instagram يمكنك النقر فوق الزر متابعة الكل  لمتابعة كل منهم على سلاسل الرسائل أو النقر فوق الزر متابعة بجوار الأسماء الفردية لمتابعة الأشخاص الذين تريدهم فقط، أو النقر فوق الزر التالي  في الزاوية العلوية اليمنى لتخطي هذه الخطوة.
  5. اضغط على الانضمام إلى برنامج Threads.
  6. وهذا كل ما في الأمر! بعد اكتمال هذه الخطوات، تكون قد اشتركت رسمي في Instagram Threads وأنت جاهز لبدء استخدام التطبيق.

حيث يعد استخدام برنامج ثريد أمر سهل تعرض الصفحة الرئيسية جميع سلاسل الرسائل / المنشورات من الأشخاص الذين تتابعهم، بينما تعرض صفحة البحث الحسابات الموصى بها وتتيح لك البحث عن حسابات محددة هناك أيضاً صفحات مخصصة لإنشاء سلسلة رسائل جديدة وعرض ملف التعريف الخاص بك.

ما هي حدود النشر لتطبيق Instagram Threads؟

يمكن للمستخدمين إرسال ما يصل إلى 500 حرف وإرفاق الروابط والصور ومقاطع الفيديو التي لا تزيد مدتها عن 5 دقائق بالمقارنة مع منافسه Twitter، يتيح تطبيق Threads المزيد من الشخصيات ومقاطع الفيديو الطويلة على Twitter، يوجد قيد على المشتركين من غير الفئة الزرقاء يبلغ 280 كلمة، والذي يمتد إلى 10000 للمستخدمين المدفوعين ومقاطع الفيديو لها حد زمني مدته دقيقتان و 20 ثانية بينما يمكن لمشتركي Twitter Blue إرسال مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعتين.

كيفية استخدام برنامج ميتا الجديد Threads؟

يجب أن يكون لديك حساب Instagram للانضمام إلى المواضيع، لأن النظام الأساسي يتطلب منك استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى Instagram لتسجيل الدخول بمجرد بدء تشغيل حسابك، سيتم نقل اسم مستخدم Instagram الخاص بك، ولكن يمكنك إنشاء ملف تعريف قابل للتخصيص، من خلال ملاحظات Meta أن مستخدمي المملكة المتحدة الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً سيحصلون على ملف تعريف افتراضي خاص.

المعلومات الشخصية التي يمكنك مشاركتها ببرنامج الانستغرام وبرنامج Threads

يتم استخدام البيانات من حساب Instagram الخاص بك للخيوط ويمكن أن تشمل:

  • معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك على Instagram.
  • معرف حساب Instagram الخاص بك.
  • اسم المستخدم واسم Instagram الخاص بك.
  • معلومات ملفك الشخصي في Instagram مثل صورة ملفك الشخصي والسيرة الذاتية والروابط.
  • متابعيك على Instagram.
  • الحسابات التي تتابعها على Instagram.
  • عمرك على Instagram.
  • حالة حساب Instagram الخاص بك فيما يتعلق بانتهاكات الملكية الفكرية وحالات مخالفة إرشادات مجتمع Instagram.

كيفية اعداد وضبط برنامج مبتا الجديد Threads؟

عند فتح تطبيق المواضيع، سيتم سؤالك عن الحساب الذي تريد تسجيل الدخول به هذا يعني أيضا أنه لكي تكون على المواضيع يجب أن تكون على Instagram بعد تحديد حساب Instagram الذي تريده، سيبدأ في الاستعداد للخيوط.

بعد ذلك سيكون عليك إعداد ملف التعريف الخاص بك سيكون لديك خياران إما أن تقوم بتخصيصه وفقاً لرغباتك أو تقوم باستيراده من Instagram سيُطلب منك ذكر اسمك وسيرتك الذاتية وأي رابط (مثل رابط صفحة مدونتك) ترغب في أن يراه الناس.

بعد إعداد ملف التعريف سيتم نقلك إلى شاشة الخصوصية سوف تحصل على خيارين يمكنك إما إنشاء ملف تعريف عام أو ملف تعريف خاص عند تحديد ملف تعريف خاص سيتمكن المتابعون المعتمدون فقط من التفاعل مع المحتوى الخاص بك، بينما سيسمح ملف التعريف العام لأي شخص داخل سلاسل الرسائل أو خارجها بالتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

الشيء التالي الذي سيتم سؤالك عنه هو ما إذا كنت ترغب في متابعة نفس الحسابات التي تتابعها على Instagram إذا حددت متابعة الكل فعندما تظهر الحسابات التي تتابعها على المواضيع فسوف تتابعها تلقائي.

ميزات برنامج ميتا الجديد Threads

إذا كنت قد انضممت إلى Threads ورجعت الآن إلى ملفك الشخصي على Instagram، فستلاحظ شارة الخيوط في سيرتك الذاتية سيظهر رقم، مما يدل على أنك هذا العدد من المستخدمين للانضمام إلى سلاسل الرسائل إنها شارة مؤقتة ستعلم متابعيك أنك تستخدم التطبيق الجديد وتسمح لهم بمتابعتك.

ختاماً من تويال للمعلومات حول برنامج ميتا الجديد Threads

كما هو مذكور أعلاه ليس هناك ما يخبرنا بمدى حجم صفقة المواضيع التي ستكون في الواقع قد يكون بديل Twitter الذي كنا ننتظره بصبر ... أو قد يتلاشى ويختفي في غضون بضعة أشهر بغض النظر عن مستقبل التطبيق، فهو موجود الآن، وأنت تعرف الآن كيفية التسجيل للحصول على حساب إذا كنت تريد ذلك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم