أكبر وأفضل البنوك في امريكا

تضم الصناعة المصرفية الأمريكية حاليا ما يقرب من 4800 من البنوك التجارية ومؤسسات الادخار مع أكثر من 23 تريليون دولار من إجمالي الأصول، و 20 تريليون دولار في الودائع، و 11 تريليون دولار في شكل قروض، و 2.1 مليون موظف.

أكبر وأفضل البنوك في امريكا


 أكبر 10 بنوك في الولايات المتحدة:

جي بي مورجان تشيس وبنك أوف أمريكا وسيتي جروب وويلز فارجو هي البنوك الأربعة الكبرى في البلاد نظام الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي) هو البنك المركزي للدولة تمتلك أكبر 10 بنوك أصولًا مجمعة تقارب 16 تريليون دولار.

أكبر البنوك في الولايات المتحدة حسب إجمالي الأصول:

فيما يلي قائمة بأكبر البنوك في الولايات المتحدة مرتبة حسب إجمالي الأصول، وفقا لأحدث البيانات من التقارير المالية للشركات.

إجمالي أصول البنك المرتبة * القيمة السوقية:

  1. جي بي مورجان تشيس وشركاه 3670 مليار دولار 422.8 مليار دولار
  2.  بنك أوف أمريكا كورب 3.051 مليار دولار 274.5 مليار دولار
  3.  Citigroup Inc $ 2417 مليار 101.8 مليار دولار
  4.  Wells Fargo & Co 1.881 مليار 177.8 مليار دولار
  5.  مجموعة جولدمان ساكس 1442 مليار دولار 124.7 مليار دولار
  6.  مورجان ستانلي 1180 مليار دولار 165.4 مليار دولار
  7.  شركة Bancorp الأمريكية 674.8 مليار دولار 72.1 مليار دولار
  8.  شركة PNC المالية 557.3 مليار دولار 61.5 مليار دولار
  9. تشارلز شواب 551.8 مليار دولار 141.7 مليار دولار
  10.  Truist Financial 555.3 مليار دولار 61.4 مليار دولار

بنك ج. ب. مورجان تشيس:

JPMorgan Chase & Co التي يقع مقرها في نيويورك هي أكبر بنك في الولايات المتحدة من حيث الأصول والودائع والإيرادات والقيمة السوقية مع حوالي 4800 فرع توظف أكثر من 295000 شخص وتوفر مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المالية للعملاء من الأفراد والشركات تشمل مجالات الأعمال الرئيسية للشركة الاستثمار والخدمات المصرفية الاستهلاكية، والأعمال المصرفية التجارية الصغيرة، وخدمات البطاقات وخدمات الخزينة والأوراق المالية، وإدارة الأصول بحلول سبتمبر 2021 افتتحت Chase Consumer Banking فروع في جميع الولايات الـ 48 الأدنى لتصبح أول مؤسسة مالية لها وجود للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة المتجاورة في الوقت الحالي يعد JPMorgan Chase البنك الوحيد القادر على قبول الودائع الحكومية في جميع الولايات الأمريكية الخمسين.

بنك امريكي:

بنك أوف أمريكا كورب، ومقره في شارلوت بولاية نورث كارولينا هو ثاني أكبر بنك في البلاد من حيث الأصول والقيمة السوقية. مع أكثر من 217000 موظف، فهي تخدم أكثر من 68 مليون عميل في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي حصل Bank of America على جائزة أفضل بنك رقمي وأفضل بنك في الولايات المتحدة من قبل Global Finance و Euromoney يقدم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية للأفراد والشركات الصغيرة والشركات الكبيرة بما في ذلك منتجات الودائع وبطاقات الائتمان والقروض والرهون العقارية والاستثمارات وإدارة الثروات وخدمات الخزينة والتجارة والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

بالنسبة للأفراد يقدم Bank of America عدة أنواع من الحسابات الجارية والادخار، بما في ذلك الحسابات التقليدية بالإضافة إلى الحسابات المصممة للطلاب وكبار السن والعسكريين تغطي شبكة فروع البيع بالتجزئة التابعة للشركة أكثر من 80٪ من سكان الولايات المتحدة وتشمل حوالي 3900 فرع ومركز مالي و 15400 جهاز صراف آلي تحمل علامة تجارية بالإضافة إلى خدماته المصرفية والمالية يشارك Bank of America أيضا في مبادرات العمل الخيري وتنمية المجتمع.

شركة سيتي جروب:

Citigroup Inc ومقرها نيويورك، هي شركة خدمات مالية عالمية لها وجود في أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تم تأسيسها في عام 1998 ويعمل بها اليوم أكثر من 230 ألف شخص.

قسمي الأعمال الرئيسيين للشركة هما الخدمات المصرفية الشخصية وإدارة الثروات (PBWM) ومجموعة العملاء المؤسسيين (ICG) تركز PBWM على الولايات المتحدة والمكسيك وآسيا، وتقدم خدمات مصرفية تجزئة وتجارية واستثمارية لأكثر من 110 مليون عميل من خلال حوالي 2150 فرع في 19 دولة وإقليم.

تقدم مجموعة العملاء المؤسسيين (ICG) مجموعة شاملة من الحلول المالية لعملاء الشركات والمؤسسات والقطاع العام وكذلك الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية (HNWI) مع وجود مادي في حوالي 100 دولة.

يعمل Citibank N.A، وهو ذراع الخدمات المصرفية للأفراد للشركة، من خلال أكثر من 650 فرع محلي تتركز في نيويورك وواشنطن العاصمة وميامي وشيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس Citi هي واحدة من أكبر الشركات المصدرة لبطاقات الائتمان في العالم حيث تزيد مبيعاتها السنوية عن 500 مليار دولار.

ويلز فارجو وشركاه:

Wells Fargo & Co، ومقرها سان فرانسيسكو كاليفورنيا هي شركة خدمات مالية متنوعة وواحدة من أكبر البنوك في العالم، مع عمليات في أكثر من 30 دولة. يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من خلال ثلاثة قطاعات أعمال رئيسية: الخدمات المصرفية المجتمعية، والخدمات المصرفية بالجملة وإدارة الثروات والاستثمار.

يوفر قطاع الخدمات المصرفية المجتمعية المنتجات والخدمات المالية للأفراد والشركات الصغيرة والعملاء التجاريين وهذا يشمل الحسابات الجارية والادخار، وبطاقات الخصم والائتمان، والقروض الشخصية والرهن العقاري وحلول الإنترنت والهاتف المحمول، من بين أمور أخرى يقدم قطاع الخدمات المصرفية للشركات خدمات مالية للشركات الكبرى بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والتمويل التجاري، والإقراض القائم على الأصول، وتأجير المعدات، وتمويل العقارات التجارية.

يوفر قطاع إدارة الثروات والاستثمار خدمات الاستثمار والوساطة وغيرها من الخدمات للأفراد والأسر والمؤسسات وهذا يشمل تخطيط الثروة وإدارة المحافظ والثقة والخدمات العقارية تشتهر الشركة بخدمة العملاء القوية والمشاركة المجتمعية وتتمتع بسمعة طيبة في الاستقرار والموثوقية في الصناعة المالية مع ما يقرب من 250.000 موظف وأكثر من 70 مليون عميل تعمل Wells Fargo من خلال شبكة تضم حوالي 6700 فرع و 13000 جهاز صراف آلي.

جولدمان ساكس:

تأسست مجموعة Goldman Sachs في عام 1869 وهي واحدة من البنوك الاستثمارية الرائدة في العالم وشركات الخدمات المالية فرع الخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة GS Bank USA هو بنك معتمد من ولاية نيويورك يقدم حسابات التوفير، والقروض الشخصية، وبطاقات الائتمان، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت، وغيرها من الخدمات يتم تداول أسهم الشركة في بورصة نيويورك تحت رمز المؤشر GS في عام 2022، تم اختيار Goldman Sachs كأفضل بنك استثماري في العالم من قبل Global Finance.

مورجان ستانلي:

Morgan Stanley هو بنك استثماري عالمي يعمل به أكثر من 73000 شخص حول العالم يوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للأفراد والشركات والحكومات والمؤسسات المالية مجالات العمل الرئيسية للشركة هي إدارة الثروة والاستثمار والأوراق المالية المؤسسية وقد حصل على جائزة أفضل بنك في العالم للمؤسسات المالية وأفضل بنك استشاري في العالم من Euromoney.

بنك الولايات المتحدة Bancorp:

US Bancorp (NYSE: USB) هي الشركة الأم لبنك الولايات المتحدة الأمريكية أحد أكبر خمسة بنوك تجارية في الولايات المتحدة وهي تعمل من خلال شبكة واسعة من أكثر من 2400 فرع و 4200 جهاز صراف آلي في مناطق الغرب الأوسط والغرب خطوط عمل الشركة هي الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والخدمات المصرفية للشركات والتجارية، والخدمات الاستثمارية وإدارة الثروات وخدمات الدفع يقع المقر الرئيسي لشركة US Bancorp في مينيابوليس بولاية مينيسوتا وتوظف ما يقرب من 70.000 شخص.

مجموعة PNC للخدمات المالية:

PNC Financial Services Group التي يقع مقرها في بيتسبرغ، بنسلفانيا، هي شركة خدمات مالية متنوعة مع وجود رئيسي في مناطق وسط المحيط الأطلسي والغرب الأوسط والجنوب الشرقي والجنوب الغربي إنه مزود الخدمات المالية الرئيسي وواحد من أكبر 10 بنوك تجارية في الولايات المتحدة، مع أكثر من 12 مليون عميل تجزئة تم تصنيف PNC من بين أفضل مقرضي الأعمال الصغيرة وكبار مقرضي العقارات التجارية في الولايات المتحدة.

توظف الشركة أكثر من 61000 شخص وتعمل من خلال شبكة تضم ما يقرب من 2500 فرع و 9150 جهاز صراف آلي في 29 ولاية كما أن لديها مكاتب دولية إستراتيجية في كندا وألمانيا والمملكة المتحدة والصين تقدم PNC مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات والحكومات قطاعات الأعمال الرئيسية للشركة هي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات وإدارة الأصول.

تقدم PNC حسابات توفير وحسابات جارية عالية العائد ومنتجات الإقراض والوساطة وبطاقات الائتمان والرهون العقارية السكنية القروض الشخصية وقروض السيارات وقروض الملكية المنزلية والقروض الطلابية الخاصة خدمات التأمين والاستثمار والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول والعملات الأجنبية يوفر ميزة المحفظة الافتراضية ذات الوضع النقدي المنخفض والتي ستمنح القدرة على تجنب رسوم السحب على المكشوف غير الضرورية كما يقدم إدارة الخزانة وخطط التقاعد والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، والخدمات الاستشارية، والتمويل العقاري والحلول النقدية والدخل الثابت في عام 2021 أكملت شركة PNC الاستحواذ على بنك BBVA USA في ألاباما مقابل 11.5 مليار دولار نقداً.

بنك تشارلز شواب:

تقدم شركة Charles Schwab Corporation التي يقع مقرها الرئيسي في Westlake، تكساس مجموعة واسعة من خدمات الوساطة، والخدمات المصرفية، وإدارة الثروات والخدمات الاستشارية من خلال الشركات التابعة لها. وهي معروفة بالتزامها بتقديم خدمات مالية عالية الجودة ومنخفضة التكلفة لعملائها.

الذراع المصرفي للشركة Charles Schwab Bank هو عضو في مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) ومقرض مساكن متساوٍ يوفر مجموعة متنوعة من منتجات الإيداع والإقراض بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير والرهون العقارية وبطاقات الائتمان الشخصية والتجارية مع مجموعة متنوعة من برامج المكافآت والمزايا تقدم حسابات التوفير والجداول الخاصة بالبنك معدلات فائدة جذابة ولا تفرض رسوم صيانة شهرية أو متطلبات حد أدنى للرصيد كما يقدم البنك مجموعة متنوعة من شهادات الإيداع بأسعار تنافسية وشروط مرنة.

Charles Schwab هي واحدة من أكبر شركات الوساطة المالية في الولايات المتحدة، مع شبكة تضم حوالي 14000 مستشار مالي وأكثر من 400 فرع في 48 ولاية وواشنطن العاصمة بالإضافة إلى عملياتها المحلية، تتمتع الشركة بحضور دولي كبير في أوروبا، آسيا وأستراليا تأسست الشركة في عام 1971 ويعمل بها اليوم أكثر من 32000 شخص.

شركة ترويست فاينانشال كوربوريشن:

Truist Financial Corporation التي يقع مقرها الرئيسي في شارلوت بولاية نورث كارولينا هي واحدة من أكبر عشر شركات مصرفية قابضة في الولايات المتحدة يخدم ما يقرب من 15 مليون عميل ويوفر مجموعة واسعة من خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والشركات والاستثمارات المصرفية من خلال Truist Bank والشركات التابعة الأخرى.

مع أكثر من 52000 موظف تمتلك الشركة حوالي 2100 فرع و 3000 جهاز صراف آلي في 17 ولاية وواشنطن العاصمة يقدم حسابات التدقيق والادخار وسوق المال، ومنتجات الرهن العقاري والتأمين والقروض الشخصية والتجارية، والإقراض المتخصص بالإضافة إلى معدل الفائدة السنوية المنخفض، والمكافآت النقدية وبطاقات ائتمان مكافآت السفر؛ الوساطة في الأوراق المالية، وإدارة الأصول والثروات، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال، والصرف الأجنبي، والخدمات المالية الأخرى.

حصل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول (U by BB&T) من Truist على المرتبة الأولى في دراسة رضا JD Power بالولايات المتحدة عن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بين البنوك الوطنية علاوة على ذلك ، تعد LightStream وهي شركة فرعية للإقراض عبر الإنترنت، رقم واحد في دراسة JD Power لرضا المستهلك عن الإقراض، من بين مقرضي القروض الشخصية في الولايات المتحدة تعد شركة McGriff Insurance Services Inc وهي شركة تابعة لـ Truist سابع أكبر وسيط تأمين في العالم وسادس أكبر شركة في الولايات المتحدة.

تأسست Truist Financial Corporation من خلال اندماج شركة BB&T ومقرها Winston-Salem وشركة SunTrust Banks Inc ومقرها أتلانتا في عام 2019 واليوم، يتم تداول أسهم الشركة في بورصة نيويورك (NYSE) تحت رمز المؤشر TFC ، مع سوق بلغ رأس المال 64 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 20 يناير 2023.

كيفية فتح حساب مصرفي في الولايات المتحدة:

يعد فتح حساب مصرفي في الولايات المتحدة عملية مباشرة نسبي فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها:

اختر البنك: ابحث واختر البنك الذي يلبي احتياجاتك تقدم بعض البنوك معدلات فائدة أفضل أو رسوم أقل من غيرها. يمكنك أيضا التفكير في البنوك عبر الإنترنت والتي توفر المزيد من المرونة والراحة.

جمع المستندات المطلوبة: لفتح حساب مصرفي ستحتاج إلى تقديم بطاقة هوية حكومية سارية مثل جواز السفر أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الحكومية قد تحتاج أيضا إلى تقديم دليل على العنوان، مثل فاتورة مرافق أو عقد إيجار.

التقديم عبر الإنترنت أو شخصي: يمكنك التقدم للحصول على حساب مصرفي عبر الإنترنت أو شخصي في فرع البنك إذا تقدمت بطلب عبر الإنترنت، فستحتاج إلى تحميل نسخ من مستنداتك إذا اخترت بنك تقليدي فعلي، فستحتاج إلى زيارة أحد الفروع لفتح حسابك يمكنك تحديد موعد أو الحضور البنوك عبر الإنترنت لديها عملية فتح حساب عبر الإنترنت بالكامل.

املأ طلب: ستحتاج إلى ملء نموذج طلب، والذي سيطلب منك معلوماتك الشخصية مثل اسمك أو عنوانك أو تاريخ ميلادك أو هاتفك أو رقم الضمان الاجتماعي أو رقم تعريف دافع الضرائب.

انتظر الموافقة: سيقوم البنك بمراجعة طلبك وتحديد ما إذا كان سيتم الموافقة على حسابك. قد تستغرق هذه العملية دقائق أو بضعة أيام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم