البنوك في الكويت: أفضل المصارف في الكويت

يشتمل النظام المصرفي في الكويت على 11 مصرفاً تجارياً محلياً بالإضافة إلى 12 فرعاً لمؤسسات أجنبية مثل Citibank و HSBC و BNP Paribas وبنك قطر الوطني وبنك البحرين والكويت وبنك الدوحة والمشرق والراجحي وبنك مسقط والبنك التجاري الدولي وغيرها.

البنوك في الكويت: أفضل المصارف في الكويت


 البنوك في الكويت:

بنك التسليف الكويتي وبنك الكويت الصناعي هما المؤسستان المتخصصتان المملوكتان للحكومة يتم تنظيم الصناعة المصرفية من قبل بنك الكويت المركزي (CBK) فيما يلي قائمة بأفضل 10 بنوك في الكويت.

بنك الكويت الوطني:

بنك الكويت الوطني (NBK) هو أكبر بنك في الدولة من حيث إجمالي الأصول تأسس في عام 1952 وكان أول بنك محلي وأول شركة مساهمة في منطقة الخليج العربي واليوم يعد بنك الكويت الوطني أحد أكثر 3 بنوك أمان في الشرق الأوسط توظف أكثر من 7500 شخص وتعمل من خلال شبكة تضم حوالي 70 فرع و 310 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد اعتبار من 31 ديسمبر 2022 بلغ إجمالي أصول بنك الكويت الوطني 118 مليار دولار أمريكي.

بيت التمويل الكويتي:

بيت التمويل الكويتي (بيتك) هو ثاني أكبر بنك في الكويت بإجمالي أصول تزيد عن 60 مليار دولار أمريكي تأسس عام 1977، وكان أول بنك إسلامي في البلاد تتم جميع الأنشطة وفقًا للشريعة الإسلامية تقدم الشركة الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، والخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات الاستثمارية والعقارية، والتمويل التجاري، وتمويل السيارات، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وبطاقات الائتمان،  لدى بيت التمويل الكويتي عمليات دولية في البحرين والإمارات وألمانيا وتركيا وماليزيا والمملكة العربية السعودية.

بنك برقان:

يقدم بنك برقان خدمات مصرفية واستثمارية من خلال شبكة فروع إقليمية تتكون من 167 منفذاً مجالات الأعمال الرئيسية للبنك هي الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، والخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية للأفراد والخزينة تشمل الشركات التابعة لمجموعة بنك برقان بنك الخليج الجزائر وبنك تونس الدولي وبنك برقان تركيا وبنك بغداد وتعد الشركة ثالث أكبر بنك في الكويت بإجمالي أصول تبلغ 24 مليار دولار وودائع عملاء بقيمة 12.4 مليار دولار وقروض بقيمة 14 مليار دولار.

بنك الخليج:

بنك الخليج هو رابع أكبر بنك في دولة الكويت من حيث الأصول تأسست في عام 1960 ولديها اليوم شبكة من حوالي 60 فرعاً و 200 جهاز صراف آلي حصلت الشركة على تصنيف A من قبل وكالات التصنيف الائتماني الرائدة (Standard & Poor's و Moody’s و Fitch). يقدم الحسابات الجارية وحسابات التوفير والرواتب وبطاقات الائتمان MasterCard و Visa وبطاقات الخصم والدفع المسبق وبرنامج المكافآت والتأمين على السفر والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وصناديق الودائع بالإضافة إلى القروض الاستهلاكية وقروض السيارات الجديدة أو المستعملة والرهون العقارية والنقد المضمون القروض والمعاشات وصناديق الاستثمار.

البنك الأهلي الكويتي:

البنك الأهلي الكويتي (ABK) هو خامس أكبر بنك في الكويت. لديها شبكة من أكثر من 30 فرع محلي، وفرعين في الإمارات العربية المتحدة و 40 فرع في جميع أنحاء مصر يُعد الأهلي أحد أكثر عشرة بنوك أمان في الشرق الأوسط وفقًا لمجلة جلوبال فاينانس لديها تصنيفات ائتمانية قوية من A2 و A + من Moody’s و Fitch على التوالي كما حصل على جائزة أفضل بنك تجاري من بانكر ميدل إيست، وأفضل بنك من أريبيان بزنس، وأفضل بنك تجزئة من مجلة آسيان بانكر.

البنك التجاري الكويتي:

البنك التجاري الكويتي (CBK) هو واحد من أكبر 10 بنوك في الكويت من حيث الأصول والودائع والقروض والإيرادات والدخل الوحدات الرئيسية للبنك هي الخدمات المصرفية للأفراد وائتمان الشركات والخدمات المصرفية الدولية والقطاع المشترك، وقسم الخزينة والاستثمار وقسم العمليات وإدارة المخاطر توظف الشركة 1490 شخص ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الكويت يتمتع بنك الكويت المركزي بتصنيف ائتماني طويل الأجل يبلغ A3 من وكالة موديز و A + من وكالة فيتش.

بنك بوبيان:

بنك بوبيان هو أحد البنوك الكويتية الرائدة التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والخاصة والشركات مع حوالي 1400 موظف و 30 فرع، تعمل كشركة تابعة لبنك الكويت الوطني بلغ إجمالي أصول بوبيان وودائعه 20 مليار دولار و 15.3 مليار دولار على التوالي.

البنك الأهلي المتحد الكويت:

تأسس في عام 1971 البنك الأهلي المتحد ش. (المعروف سابقاً باسم بنك الكويت والشرق الأوسط) هو واحد من أكبر عشرة بنوك في الكويت بأكثر من 14 مليار دولار في الأصول و 8.9 مليار دولار في ودائع العملاء و 1.7 مليار دولار في إجمالي حقوق الملكية اعتبار من 31 ديسمبر 2019. صافي الدخل والإيرادات بالنسبة للسنة المالية 2019، بلغت 181 مليون دولار و 557 مليون دولار على التوالي وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وتعمل كشركة تابعة للبنك الأهلي البحريني المتحد ش.

بنك وربة:

تأسس بنك وربة في عام 2010، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية الكاملة بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الخزانة حازت وربة على جوائز مرموقة مثل أفضل بنك استثماري في الكويت، وأفضل بنك للشركات في الكويت، والأسرع نمو في الشرق الأوسط تصنيفات وربة الائتمانية هي A + من وكالة فيتش و Baa1 من Moody، مع نظرة مستقبلية مستقرة يدير البنك 12 فرعاً و 44 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء دولة الكويت.

إرسال تعليق

أحدث أقدم