أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

تعد التطبيقات أداة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية فهي سريعة وسهلة الوصول إليها وممتعة يشبه الأمر تقريباً وجود فصل دراسي صغير على هاتفك حيث يمكنك استخدامه عندما تشعر بالملل أو عندما يكون لديك بعض الوقت لقضاءه وعلى الرغم من أن التطبيقات لا يمكنها أن تحل محل معلمك الواقعي، إلا أنها تقدم مكملات رائعة لفصول اللغة الإنجليزية المعتادة.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

8 من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

يقدم العديد منها ألعاب للمفردات ودروس القواعد والقصص والتسجيلات الصوتية لذا، إذا لم تقم بتنزيل واحد بالفعل، سنتعرف بمقالتنا على أفضل وأسهل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية.

دوولينجو – أفضل تطبيق شامل:

نحن على يقين من أنك سمعت عن تطبيق اللغة الأكثر شعبية في العالم! لكن هل تعلم أن 34 ساعة من استخدام Duolingo تعادل فصل دراسي جامعي واحد من دورات اللغة ؟

أحد أسباب شهرتها الكبيرة هو تحدي لوحة المتصدرين، حيث تتنافس ضد لاعبين حقيقيين آخرين يبدو الأمر كما لو كانت لعبة لعبة حيث يمكنك فتح المستويات والفوز بعملات افتراضية، ولكنك تقوم طوال الوقت بجمع مفردات وتركيبات نحوية جديدة.

تطبيق Quiz your English:

إذا كنت تستعد لامتحان، فسيكون تطبيق Quiz your English هو تطبيقك المفضل الجديد لقد تم تصميمه بواسطة Cambridge Assessment English وهناك مستويات مخصصة لاختبار Cambridge B2 First وIELTS يمكنك أن تتوقع رؤية نوع المفردات والقواعد التي ستجدها في الواقع، وإذا كان لديك اختبار كامبريدج قادم، فقد يوفر اللعب على التطبيق بعض الراحة الخفيفة بعد كل هذا الإعداد المكثف يمكنك حتى اللعب ضد أصدقائك وعائلتك!

 تطبيق Learn English British Council:

يعد هذا أمر رائع للتعرف على قواعد اللغة يحتوي تطبيق Learn English British Council على دروس وألعاب حول مجموعة متنوعة من المواضيع بدء من مستوى المبتدئين في مستوى الضرورات، والأسئلة، والمضارع البسيط، وصيغ الفعل، وصولاً إلى الدروس المتقدمة حول الأفعال الشرطية للالتزام والضرورة - هناك شيء يناسب الجميع. بمجرد الانتهاء، انقر فوق اختبار للتحقق من التقدم المحرز الخاص بك ومعرفة مدى التحسن الذي قمت به.

تطبيق 6000 كلمة:

عندما يتعلق الأمر بتوسيع مفرداتك، غالباً ما تكون الطريقة البسيطة هي الأفضل! أنشأت FunEasyLearn تطبيق ممتع يساعدك على تعلم كلمات جديدة باستخدام النصوص والصور يحتوي التطبيق على 6000 عنصر معجمي ضخم يتم تصنيفها إلى موضوعات وهي تتضمن موضوعات واضحة مثل الرياضة والطعام، ولكن المواضيع الفرعية محددة مثل الهوكي وطب الأسنان والصخور والأعضاء الداخلية، لذا فإن المفردات التي ستتعلمها متقدمة جدًا في الواقع.

تطبيق Beelingu:

يعد تطبيق سرد القصص هذا ممتاز لممارسة القراءة إنها مصممة بذكاء لتحكي قصة بلغتين مختلفتين جنب إلى جنب تقرأ أولاً باللغة الإنجليزية، ثم يمكنك التحقق بلغتك الخاصة سيساعدك النص بنمط الكاريوكي على الاستماع والقراءة في نفس الوقت وهناك الكثير من المحتوى المثير للاهتمام للاختيار من بينها، بما في ذلك كلاسيكيات الأطفال والحكايات الشعبية والمقالات حول العلوم والتكنولوجيا.

تطبيق HelloTalk:

ليس لديك شريك متحدث مناسب؟ لا مشكلة! HelloTalk هو تطبيق مجاني يوصلك بأكثر من 15 مليون عضو وهذا يعني أنك ستجد بالتأكيد متحدثً أصلي ليعلمك اللغة الإنجليزية المشكلة الوحيدة هي أنه يتعين عليك تعليمهم لغتك في المقابل - فهو يعمل مثل تبادل اللغة إذا كنت تشعر بالخجل الشديد من إجراء مكالمة فيديو، فلا داعي للذعر هناك خيار تسجيل النص والتسجيل الصوتي، إلى جانب أدوات الترجمة والنطق.

تطبيق Grammarly:

هناك الكثير من التطبيقات التي ستساعدك على تحسين كتابتك كما أن برامج مثل HelloTalk توصلك بمتحدث أصلي ولكن إذا كنت تبحث عن تصحيحات فورية، فإن Grammarly هو أفضل خيار لك فهو لا يتحقق من الأخطاء فحسب، بل يقدم شرح لخطأك حتى لا ترتكب نفس الخطأ مرة أخرى قم بتنزيل لوحة المفاتيح لاستخدامها على هاتفك، وقم بالتدقيق الإملائي أينما ذهبت هل تريد أن تبدو أكثر رسمية؟ يقوم Grammarly بالتحقق من لهجتك، لذلك لن ترسل بريد إلكتروني غير رسمي مرة أخرى عن طريق الخطأ.

تطبيق BBC Learning English 

من المؤكد أن BBC Learning English تتمتع بسمعة طيبة لكونها أحمق بعض الشيء ولا يختلف تطبيقهم لتعلم اللغة الإنجليزية! الميزة المفضلة لدينا في هذا التطبيق هي الدرس اليومي المصغر الذي يستغرق 3 دقائق فقط لمشاهدته تعلم مفردات جديدة، واستمع إلى القصص الإخبارية ومارس اللغة الإنجليزية بشكل يومي.

ختاماً من تويال للمعلومات حول تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية:

إذا كنت تبحث عن طرق أكثر إبداع لتعلم اللغة الإنجليزية خارج الفصل الدراسي؟ تحقق من هذه التطبيقات الأخرى للمساعدة في تعزيز لغتك الإنجليزية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم