القطاع المصرفي في تشيلي: أفضل البنوك والمصارف في تشيلي

النظام المصرفي التشيلي هو الأكثر استقرار في أمريكا الجنوبية ويضم حوالي 18 مصرف محلي وأجنبي ومؤسسة مالية مملوكة للدولة.

القطاع المصرفي في تشيلي: أفضل البنوك والمصارف في تشيلي

البنوك في تشيلي:

تسيطر أكبر خمسة بنوك في تشيلي على 77٪ من إجمالي أصول القطاع المصرفي تأسس البنك المركزي التشيلي في عام 1925 وهو منظمة مستقلة مقرها في سانتياغو فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في تشيلي من حيث إجمالي الأصول.

بنك سانتاندير تشيلي:

Banco Santander Chile هو أكبر بنك في تشيلي من حيث إجمالي الأصول والقروض مع حوالي 10000 موظف، تقدم مجموعة شاملة من الخدمات المالية لعملاء التجزئة والشركات بما في ذلك منتجات الودائع، والإقراض الشخصي والتجاري والقروض المضمونة من الحكومة والرهون العقارية وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وعبر الإنترنت، فضلاً عن الاستشارات المالية وإدارة الثروات التأمين والخزينة والتجارة وخدمات المعاملات حصل على جائزة أفضل بنك في تشيلي من قبل Euromoney و Latin Finance و The Banker.

بنك BancoEstado:

Banco del Estado de Chile (BancoEstado) مؤسسة مالية مملوكة للحكومة هي ثاني أكبر بنك تشيلي من حيث إجمالي الأصول وواحد من أعلى البنوك تصنيفًا في أمريكا اللاتينية، كما أنها أكبر مقرض للرهن العقاري وأكبر مصدر لبطاقات الخصم في تشيلي مع أكثر من 13 مليون عميل و 14900 موظف فإنها تحتفظ بشبكة من حوالي 500 فرع و 2300 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد BancoEstado هو البنك الأكثر أمان في تشيلي وأمريكا اللاتينية وفقًا لـ Global Finance.

بنك بانكو دي تشيلي:

بنك تشيلي ومقره في سانتياغو، هو ثالث أكبر بنك في البلاد من حيث الأصول يوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية للشركات والشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد وهي تقدم منتجات الإيداع والإقراض، والخدمات المصرفية الدولية والخزينة والوساطة في الأوراق المالية، والصناديق المشتركة، وإدارة الاستثمار، وخدمات التأمين والاستشارات المالية يدير Banco de Chile شبكة واسعة تتكون من 400 فرع و 1460 جهاز صراف آلي.

بنك Banco BCI:

Banco de Credito e Inversiones هو رابع أكبر بنك في تشيلي من حيث إجمالي الأصول المحلية وهي تعمل من خلال ما يقرب من 260 فرع محلي و 1090 جهاز صراف آلي ويعمل بها حوالي 12000 شخص بلغت القيمة السوقية للشركة 5.4 مليار دولار أمريكي اعتبار من 1 مارس 2023 BCI Financial Group هي مالكة City National Bank of Florida، وهو بنك مجتمعي مقره ميامي.

بنك Scotiabank تشيلي:

Scotiabank Chile هو خامس أكبر بنك في تشيلي من حيث الأصول توظف أكثر من 6000 شخص ولديها شبكة من حوالي 130 فرعا و 270 جهاز صراف آلي من أريكا إلى بونتا أريناس أعلنت عن 57 مليار دولار من إجمالي الأصول تعمل الشركة كشركة تابعة لبنك نوفا سكوشا الكندي. في عام 2018 أكمل Scotiabank شراء حصة أغلبية في BBVA Chile.

بنك إيتاو كوربانكا:

يعتبر Itau CorpBanca SA (رمزها في بورصة نيويورك: ITCB) سادس أكبر بنك في تشيلي بإجمالي أصول 45 مليار دولار أمريكي. وهي مملوكة للمقرض البرازيلي الخاص Itaú Unibanco Holding S.A and Corp Group تقدم الشركة منتجات الودائع والقروض وبطاقات الائتمان والتأمين والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وإدارة الأصول وغيرها من الخدمات لعملاء التجزئة والشركات لديها مكاتب دولية في بنما وكولومبيا وبيرو وإسبانيا وكذلك فرع في نيويورك.

بنك بيسكورب:

Bicecorp S.A هي مجموعة خدمات مالية كبيرة في تشيلي توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من خلال الفروع التالية: Banco BICE (Banco Industrial y de Comercio Exterior) و BICE Inversiones و BICE Vida و BICE Factoring و BICE Hipotecaria و BICE Securitizadora و Crediautos وغيرها بلغت إيرادات Bicecorp وصافي دخلها 1.45 تريليون بيزو تشيلي و 198 مليار بيزو تشيلي على التوالي.

بنك Consorcio Financiero:

Consorcio Financiero S.A هي مجموعة مالية تشيلية كبرى تقدم خدمات مصرفية وتأمين واستثمار من خلال وحدتها المصرفية Banco Consorcio والشركات التابعة الأخرى تأسست الشركة في عام 1986 ويقع مقرها الرئيسي في سانتياغو.

بنك أمن Grupo:

Grupo Security S.A هي شركة خدمات مالية تشيلية تقدم منتجات وخدمات مصرفية لعملاء الأفراد والشركات من خلال فرعها Banco Security. وهي تقدم خدمات الإيداع والإقراض، وبطاقات الائتمان والخصم والرهون العقارية والتأمين على الحياة والتأمين العام ومنتجات المعاشات التقاعدية وخدمات التخصيم والتأجير وإدارة الأصول، والوساطة في الأوراق المالية، والاستشارات المالية، وغيرها من الخدمات.

بنك BBVA تشيلي:

كان BBVA Chile أحد أكبر 10 بنوك في تشيلي بإجمالي أصول يزيد عن 14 تريليون CLP أغلقت مجموعة BBVA بيع حصتها في BBVA Chile للمقرض الكندي Scotiabank تمت إعادة تسمية BBVA Chile باسم Scotiabank Azul.

أفضل 10 بنوك في تشيلي:

يوضح الجدول التالي أكبر عشرة بنوك في تشيلي مرتبة حسب إجمالي الأصول بمليارات الدولارات الأمريكية تصنيف البنك إجمالي الأصول بمليار دولار أمريكي:

  1.  بانكو سانتاندير تشيلي 70.301.0000
  2.  Banco de Credito e Inversiones (BCI) 68.128.2
  3. بانكو إستادو 54.717.0000
  4. بانكو دي تشيلي 53.098.2009
  5.  Scotiabank Chile 48.207.47
  6.  Itau Corp Banca 45.535.0000
  7. Bicecorp S.A.17.239.239
  8.  Consorcio Financiero 17.113.200
  9.  Grupo Security 14.844.2008
  10. بانكو فالابيلا 7.273.0000
في الختام كانت هذه كامل المعلومات الكافية عن البنوك والقطاع المصرفي في تشيلي، اتمنى أن تكونوا استفدتم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم