القطاع المصرفي في ماليزيا: أفضل البنوك والمصارف في ماليزيا

يشمل النظام المصرفي في ماليزيا البنوك التجارية والبنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الإسلامية بنك Negara Malaysia (BNM) هو البنك المركزي للدولة ويعمل كمنظم للصناعة المصرفية اعتبار من يوليو 2021 بلغ إجمالي الاحتياطيات الدولية من مليار دولار أمريكي 111 مليار دولار أمريكي بما في ذلك 102 مليار دولار أمريكي من احتياطيات العملات الأجنبية و 2.2 مليار دولار أمريكي من احتياطيات الذهب.

القطاع المصرفي في ماليزيا: أفضل البنوك والمصارف في ماليزيا

أفضل البنوك في ماليزيا:

أكبر البنوك التقليدية في ماليزيا هي Maybank و CIMB و RHB و Public Bank و Hong Leong و AmBank، كما تشمل أكبر البنوك الأجنبية UOB و OCBC و HSBC و Standard Chartered و Citibank و MUFG و BNP Paribas و JPMorgan Chase.

بنك مايبانك:

Malayan Banking Bhd (أو Maybank) ومقرها كوالالمبور هو أكبر بنك في ماليزيا من حيث الأصول والودائع والقروض والقيمة السوقية وعدد الموظفين والفروع يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية بما في ذلك الحسابات الشخصية والشركات وقروض المنزل والسيارات والتأمين وبطاقات الائتمان والخصم وبطاقات الدفع المسبق والاستثمار والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة الثروات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والصرف الأجنبي وغير ذلك الكثير مع 43000 موظف، تدير حوالي 2500 مكتب في جميع أسواق الآسيان.

بنك CIMB:

CIMB Group Holdings Bhd هي ثاني أكبر مجموعة مصرفية في ماليزيا بأصول تبلغ 144 مليار دولار أمريكي وودائع بقيمة 98 مليار دولار أمريكي وأموال تحت الإدارة تبلغ 22 مليار دولار أمريكي وهو أيضاً أحد بنوك الآسيان الرائدة مع وجوده في 16 سوق بما في ذلك جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى الصين والهند وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية CIMB Group Holdings لديها تصنيف ائتماني طويل الأجل Baa1 من موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة حصل بنك CIMB Investment Bank و CIMB Bank على تصنيف A3 من قبل Moody’s و A- من S&P.

بنك Public Bank Bhd:

يقع Public Bank Berhad في كوالالمبور وهو ثالث أكبر بنك في البلاد مع التركيز على عملاء التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم مع أكثر من 19000 موظف لديها حوالي 260 فرع و 2000 محطة خدمة ذاتية في جميع أنحاء البلاد بالإضافة إلى فروع في هونغ كونغ والصين وكمبوديا وفيتنام وسريلانكا ولاوس تقدم الشركة الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والاستثمارات، وخدمات الوساطة والوصاية، والتأمين المصرفي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وتحويل الأموال.

بنك RHB:

يعتبر RHB Bank Berhad رابع أكبر مؤسسة مالية في ماليزيا من حيث الأصول الشركات التابعة الرئيسية للمجموعة هي RHB Investment Bank و RHB Islamic Bank و RHB Insurance مع أكثر من 14400 موظف تعمل الشركة من خلال أكثر من 330 فرع و 2400 محطة خدمة ذاتية بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي وآلات الإيداع النقدي (CDM) وآلات إيداع العملات وآلات إيداع الشيكات وآلات إعادة تدوير النقد.

بنك هونغ ليونغ:

يعد بنك Hong Leong (HLB) ، التابع لمجموعة Hong Leong Financial Group أحد أكبر 5 مؤسسات مالية في ماليزيا يعمل البنك من خلال شبكة واسعة من أكثر من 300 فرع موزعة في جميع أنحاء البلاد كان HLB أول بنك ماليزي يدخل القطاع المصرفي الصيني تم إدراج بنك هونغ ليونغ في بورصة ماليزيا برأسمال سوقي قدره 10 مليار دولار أمريكي اعتبارمن 1 يونيو 2021.

مجموعة أمبانك:

مجموعة AmBank هي واحدة من أكبر 10 بنوك في ماليزيا بإجمالي أصول تصل إلى 41 مليار دولار أمريكي ويعمل بها أكثر من 9000 موظف تقدم الشركة الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والاستثمارية والتأمين على الحياة والتأمين العام والتكافل العائلي والسمسرة في الأسهم والعقود الآجلة وإدارة الأصول و REIT (صندوق الاستثمار العقاري) وغيرها من الخدمات تأسست في عام 1975 كبنك التنمية العربي الماليزي وتخدم الشركة اليوم حوالي 3 ملايين عميل تشمل قنوات التوزيع أكثر من 170 فرع و 764 ماكينة صراف آلي و 11 مكتب إقليمي.

بنك UOB ماليزيا:

United Overseas Bank (Malaysia) Bhd هو أكبر بنك أجنبي في البلاد. تأسست في عام 1993 وتم دمجها مع بنك لي واه للعمل ككيان واحد اليوم، لديها 45 فرع وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك منتجات الودائع، والتأمين المصرفي وبطاقات الائتمان والقروض الشخصية والتجارية والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة النقد ، وخدمات الخزينة والتجارة وتمويل الأصول والسفن والتمويل المهيكل وخدمات الدفع وغيرها الكثير أكثر UOB Malaysia هي شركة تابعة لـ United Overseas Bank Limited وهو عملاق مصرفي سنغافوري مع مكاتب في معظم دول جنوب شرق آسيا.

بنك ركيات:

بنك راكيات (بنك Kerjasama Rakyat Malaysia Berhad) هو البنك الإسلامي التعاوني الرائد، تأسست في عام 1954 وتدير شبكة واسعة من 150 فرعا. 990 جهاز صراف آلي وآلات إيداع نقدي ومحطات CICO؛ و 180 Ar-Rahnu XChange وهو امتياز يقدم خدمات سمسرة البيدق الإسلامية في ديسمبر 2017 سجلت صفحة البنك على Facebook 174000 متابع، وسجلت الملفات الشخصية على Twitter و Instagram 745000 و 12900 متابع على التوالي.

بنك OCBC (ماليزيا):

بنك OCBC (ماليزيا) بيرهاد هو واحد من أكبر البنوك الأجنبية في البلاد من حيث الودائع والقروض والأصول وعدد الفروع والموظفين وهي تقدم خدمات عملاء عالية الجودة في المجالات التالية: الأعمال المصرفية والاستثمارية والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الإسلامية والمعاملات المصرفية والخزينة يقدم OCBC Al-Amin منتجات مالية إسلامية لا مثيل لها لتلبية احتياجات المسلمين OCBC Malaysia هي شركة تابعة لشركة Singaporean Oversea-Chinese Banking Corp، وهي ثاني أكبر مجموعة مصرفية في جنوب شرق آسيا وواحدة من أكثر البنوك تصنيفًا في العالم.

بنك HSBC ماليزيا:

بنك HSBC ماليزيا بيرهاد هو ثالث أكبر بنك أجنبي وعاشر أكبر البنوك الماليزية من حيث الأصول مع حوالي 70 فرعًا و 4000 موظف تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية بما في ذلك منتجات الإيداع والإقراض وبطاقات الائتمان والرهون العقارية، وإدارة الثروات والاستثمارات وأسواق رأس المال، والصرف الأجنبي HSBC أمانة ماليزيا هو أكبر بنك إسلامي أجنبي في ماليزيا من حيث عدد الفروع.

الشركات المالية القابضة في ماليزيا:

  • أفين القابضة بيرهاد.
  • مجموعة التحالف المالية.
  • AMMB القابضة.
  • Avicennia Capital شبكة التنمية المستدامة.
  • BIMB القابضة.
  • مجموعة CIMB القابضة.
  • HLA Holdings Sdn Bhd.
  • مجموعة هونغ ليونغ المالية.
  • K&N Kenanga Holdings.
  • تمويل التنمية الصناعية الماليزي.
  • Maybank Ageas Holdings.
  • MNRB القابضة.
  • MPHB Capital.
  • آر إتش بي كابيتال بيرهاد.
  • مجموعة Tune Protect.

إرسال تعليق

أحدث أقدم